• Sun. Sep 22nd, 2024

أسهل طريقة لتشغيل الألعاب القديمة على Raspberry Pi

Byadmin

Aug 5, 2024

ألعاب ريترو على Raspberry Pi

هل تحلم باستعادة لحظات الطفولة الحنينية في اللعب أو تجربة سحر ألعاب الفيديو القديمة لأول مرة؟ سيوضح لك هذا الدليل أسهل طريقة للعب الألعاب القديمة على Raspberry Pi.

نصيحة:بدلاً من ذلك، يمكنك تثبيت Retroarch على منصات مختلفة، مثل Xbox لتشغيل الألعاب الرجعية.

هل يمكن لـ Raspberry Pi تشغيل الألعاب القديمة؟

الإجابة هي نعم. كل ما تحتاجه هو تثبيت المحاكيات اللازمة على Raspberry Pi الخاص بك ويمكنك البدء في لعب الألعاب القديمة في أي وقت. في حين أن تثبيت واستخدام المحاكي قانوني، فإن تنزيل الألعاب التي لا تملكها قد لا يكون قانونيًا.

اختر توزيع الألعاب الرجعية المناسب

الطريقة الأسهل والأكثر مباشرة لبدء تشغيل الألعاب القديمة على Raspberry Pi هي استخدام توزيع متخصص للألعاب القديمة. تتضمن هذه التوزيعات نظام تشغيل مُهيأ مسبقًا محملاً بكل البرامج اللازمة لمحاكاة وحدات التحكم في الألعاب الكلاسيكية. غالبًا ما تتطلب الحد الأدنى من الإعداد وتتيح لك تشغيل الألعاب من أنظمة ألعاب مختلفة منذ البداية.

خياراتك الرئيسية لتوزيعات الألعاب القديمة على Raspberry Pi هي:

يعد Retropie الخيار الأكثر شهرة، ولكن في وقت كتابة هذا المقال، لم تكن صورة Retropie متوافقة مع Raspberry Pi 5. ولهذا السبب، سأستخدم Batocera في هذا الدليل.

ملحوظة:بالنسبة لإصدارات Raspberry Pi الأقدم، يمكنك اتباع هذا الدليل لتكوين Retroarch على Raspberry Pi للحصول على أفضل إعداد للألعاب.

تستخدم كل هذه التوزيعات نفس نظام المحاكاة تقريبًا، مع محطة المحاكاة كواجهة أمامية و ليبرترو نوى المحاكاة كبرنامج خلفي. لذلك، يعتمد الاختيار في الغالب على التفضيلات الشخصية.

في القسم التالي، سنرشدك خلال عملية إعداد Batocera على Raspberry Pi والبدء في لعب الألعاب القديمة. إذا قررت استخدام توزيع مختلف عن Batocera، فلا يزال بإمكانك اتباع تعليماتنا، حيث أن العملية متشابهة إلى حد كبير بغض النظر عن التوزيع الذي تختاره.

كملاحظة جانبية، يجب أن تعمل التوزيعات المذكورة أعلاه على أي من بدائل Raspberry Pi أيضًا.

تثبيت Batocera على Raspberry Pi الخاص بك

لإعداد Batocera على Raspberry Pi، تحتاج أولاً إلى تنزيل صورة باتوسيرا لجهاز Raspberry Pi الخاص بك. بعد ذلك، قم بتنزيل وتثبيت برنامج Raspberry Pi Imager لنظام التشغيل الخاص بك (متاح لأنظمة Windows وmacOS وLinux). هذه هي الأداة التي ستستخدمها لكتابة صورة Batocera على بطاقة microSD.

خيارات تنزيل Batocera Linux

قم بتوصيل بطاقة microSD بمنفذ USB في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تريد تخزين ملفات ROM وBIOS على نفس بطاقة microSD مثل نظام التشغيل، فتأكد من أنها كبيرة بما يكفي. أوصي بمساحة تخزين تبلغ 128 جيجابايت أو أكثر. يمكنك بسهولة احصل على بطاقة SD من أمازون بسعر رخيصمع ذلك، يمكنك أيضًا تخزين ملفات ROM وBIOS على جهاز تخزين منفصل، مثل محرك أقراص USB أو محرك أقراص ثابت خارجي، لذا لا يهم إذا لم يكن لديك بطاقة microSD كبيرة متاحة الآن.

تحذير: سيتم مسح بطاقة SD بالكامل، لذا تأكد من عدم وجود أي شيء مهم عليها.

بمجرد توصيل بطاقة microSD، يمكنك تشغيل أداة Raspberry Pi Imager وتحديد طراز Raspberry Pi الخاص بك. ثم انقر فوق اختر نظام التشغيل اضغط على الزر وانتقل لأسفل حتى ترى استخدم .img مخصص الخيار. انقر فوقه واختر ملف صورة Batocera الذي تم تنزيله.

استخدام صورة مخصصة في Raspberry Pi Imager

أخيرًا، حدد بطاقة SD الخاصة بك وانقر فوق التاليسيتاح لك خيار تخصيص إعدادات نظام التشغيل لديك. أوصيك بالقيام بذلك لأنه من الأسهل القيام بذلك الآن بدلاً من القيام به لاحقًا. انقر فوق تعديل الإعدادات قم بتكوين اسم المضيف (يمكنك استخدام “batocera”) واسم المستخدم وكلمة المرور وإعدادات الشبكة المحلية اللاسلكية والإعدادات المحلية في عام علامة التبويب. في خدمات علامة التبويب، يمكنك تمكين SSH للوصول عن بعد. ثم انقر فوق يحفظ وتأكيد قرارك بتطبيق إعدادات تخصيص نظام التشغيل.

تخصيص إعدادات Batocera في Raspberry Pi Imager

الآن كل ما عليك فعله هو الانتظار حتى تتم كتابة الصورة على بطاقة SD. قد يستغرق هذا بضع دقائق. بمجرد كتابة الصورة، أدخل بطاقة SD في Raspberry Pi وقم بتوصيلها بشاشة ولوحة مفاتيح وفأرة. قم بتشغيل Raspberry Pi وانتظر حتى يتم تشغيل Batocera.

انتظر حتى ينتهي برنامج Raspberry Pi Imager

إضافة ملفات ROM وBIOS

الآن بعد أن أصبح برنامج Batocera جاهزًا للعمل، حان الوقت لإضافة ألعابك القديمة المفضلة! تأتي هذه الألعاب في هيئة ملفات تسمى ROMs. بالإضافة إلى ذلك، قد تتطلب بعض محاكيات وحدات التحكم ملفات BIOS معينة للعمل بشكل صحيح.

الشاشة الرئيسية لنظام Batocera Linux

الخيار الأكثر ملاءمة هو تخزين ملفات ROM وBIOS على بطاقة Batocera microSD. يمكنك ببساطة نسخ ملفات ROM وBIOS مباشرةً باستخدام إحدى الطرق التالية:

  • مدير الملفات Batocera: يمكنك الوصول إليه بالضغط على ف1 على الشاشة الرئيسية. يمكنك بعد ذلك استخدامه لنسخ ملفات ROM وBIOS من أي أجهزة تخزين خارجية متصلة بجهاز Raspberry Pi إلى مجلدات ROM و/أو BIOS. (استخدم البديل + F4 (للخروج من مدير الملفات بعد الانتهاء).
  • مشاركة شبكة Batocera: بدلاً من ذلك، يمكنك الاتصال بمشاركة شبكة Batocera، والتي تصبح متاحة بمجرد تشغيل Batocera. تعرض مشاركة الشبكة جميع مجلدات المستخدم المهمة، بما في ذلك ROMs وBIOS.
  • نقل الملفات مباشرة: من الممكن أيضًا توصيل بطاقة Batocera microSD بجهاز كمبيوتر مزود بنظام ملفات يمكنه قراءة EXT4 (تستطيع معظم أجهزة Linux الحديثة ذلك). يمكنك بعد ذلك نسخ ملفات ROM وBIOS مباشرة على البطاقة.

لقد اخترت شخصيًا الخيار الثاني وقمت بنسخ ملفات ROM وBIOS عبر الشبكة. كانت العملية سلسة، وتعرف برنامج Batocera على مجموعة NES الخاصة بي في وقت قصير.

مشاركة شبكة باتوسيرا

إذا كنت تريد استخدام جهاز تخزين خارجي، فيتعين عليك تكوين Batocera لاستخدامه. افتح القائمة الرئيسية (شريط المسافة إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح) وانتقل إلى اعدادات النظامجهاز التخزينهناك، حدد جهاز التخزين الذي تريد استخدامه (يجب أن يكون له نظام ملفات متوافق مثل FAT32، أو exFAT، أو EXT4).

سيقوم Batocera تلقائيًا بإنشاء بنية المجلد التي يحتاجها على محرك الأقراص الذي تحدده بعد إعادة التشغيل. بمجرد إنشاء هياكل المجلد، يمكنك إزالة محرك الأقراص ونسخ الملفات إليه وإعادة توصيله بـ Batocera.

لكي يتعرف Batocera فعليًا على الألعاب التي أضفتها حديثًا، يجب عليك تحديث قائمة الألعاب بالانتقال إلى إعدادات اللعبةتحديث قوائم اللاعبين في القائمة الرئيسية.

تحديث قائمة ألعاب Batocera

أثناء قيامك بذلك، يجب عليك أيضًا تنزيل فن الغلاف لملفات ROM الخاصة بك. يمكنك القيام بذلك باستخدام أداة الكشط في القائمة الرئيسية. في معظم الحالات، يجب أن تعمل الإعدادات الافتراضية بشكل جيد (قد تتطلب بعض المصادر منك تقديم معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك)، لذا يمكنك ببساطة تشغيل الأداة وتحديد كشط الآن.

غلاف فني مخدوش من Batocera

ملحوظة:يجب عليك استخدام تحديث قوائم اللاعبين الخيار مرة أخرى بعد الكشط.

قم بتوصيل جهاز تحكم عبر البلوتوث أو السلكية

للاستمتاع بتجربة لعب أكثر أصالة، ربما ترغب في استخدام وحدة تحكم أو لوحة ألعاب. لحسن الحظ، تدعم Batocera جميع وحدات التحكم الشائعة افتراضيًا، ولا يلزم إجراء أي تكوين. كل ما عليك فعله هو وضع وحدة التحكم الخاصة بك في وضع الاقتران والانتقال إلى إعدادات وحدة التحكم والبلوتوثقم بإقران لوحات البلوتوث تلقائيًاإذا لم ينجح ذلك، استخدم إقران جهاز البلوتوث يدويًا الخيار بدلا من ذلك.

خيار إقران لوحات البلوتوث تلقائيًا

ما لم تكن تستخدم وحدة تحكم غير معروفة، فيجب تعيين أزرارها بشكل صحيح تلقائيًا. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك إعادة تعيينها بالانتقال إلى إعدادات وحدة التحكم والبلوتوثتعيين وحدة التحكم.

ابدا اللعب

بمجرد إضافة أقراص ROM وتكوين وحدة التحكم، تصبح جاهزًا لبدء تشغيل الألعاب القديمة على Raspberry Pi باستخدام Batocera. ولكن لماذا تتوقف عند هذا الحد عندما يمكنك تحويل أي جهاز كمبيوتر إلى جهاز ألعاب قديم باستخدام Batocera Linux؟ إذا كان لديك بعض أجهزة الكمبيوتر القديمة، فيمكنك إعادة استخدامها كهدية رائعة وأصلية.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *