• Sun. Sep 22nd, 2024

أعلنت شركة Microsoft عن إطلاق أجهزة كمبيوتر Copilot+ جديدة

Byadmin

Aug 5, 2024

أجهزة كمبيوتر Microsoft Copilot المميزة

إذا كنت لم تقم بعد بترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك للتعامل مع Windows 11، فقد تكون هذه هي اللحظة التي كنت تنتظرها. أعلنت Microsoft عن أجهزة كمبيوتر Copilot+ الجديدة، المصممة خصيصًا للذكاء الاصطناعي (AI).

أجهزة كمبيوتر Copilot+: أسرع أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows وأكثرها ذكاءً

أقامت شركة Windows حدثًا خاصًا هذا الأسبوع تقديم أجهزة كمبيوتر Copilot+يمكن للسيليكون الجديد الموجود في هذه الآلات تنفيذ أكثر من 40 تريليون عملية في الثانية. كما تتمتع ببطارية تدوم طوال اليوم وتوفر إمكانية الوصول، بالطبع، إلى الذكاء الاصطناعي المتقدم.

هذه الحواسيب الشخصية هي أجهزة خفيفة الوزن من إنتاج Microsoft Surface يتم تصنيعها وبيعها بواسطة شركاء Microsoft OEM: Acer وASUS وDell وHP وLenovo وSAMSUNG. بالطبع، Copilot ليست جديدة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، لكن الأجهزة القوية التي تحمل اسم “Copilot” جديدة. تزعم الشركة أنها أعادت تصميم Surface: نظام التشغيل، وطبقة التطبيق، والسحابة، وما إلى ذلك. وتعتبر ذلك التغيير الأكثر أهمية في منصة Windows منذ فترة طويلة.

برنامج Microsoft Copilot Outlook لأجهزة الكمبيوتر الشخصية

تتضمن بنية النظام الجديدة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ووحدة معالجة عصبية جديدة عالية الأداء، تهدف إلى تعزيز وحدات معالجة الرسوميات والذاكرة. كل هذا يجعل أجهزة الكمبيوتر Copilot أقوى بما يصل إلى 20 مرة وأكثر كفاءة بما يصل إلى 100 مرة مع الذكاء الاصطناعي. تقول Microsoft إنها تتفوق على MacBook Air 15 بوصة بنسبة 58 بالمائة، لكن Apple تقول أشياء مماثلة عن أجهزة iPad Pro الجديدة، والتي تحتوي أيضًا على شريحة سيليكون قوية وجديدة في M4.

يمكن لأجهزة Surface الجديدة توفير ما يصل إلى 22 ساعة من مشاهدة الفيديو أو 15 ساعة من تصفح الويب قبل نفاد البطارية. كما أنها تتمتع بأسرع تنفيذ لتطبيقات Microsoft 365، مثل Teams وOutlook وWord وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك، تعمل Chrome وSpotify وZoom وWhatsApp وAdobe Photoshop وAdobe Lightroom وBlender وغيرها بشكل أصلي على Arm. سيجعل محاكي Prism الجديد التطبيقات الأصلية والمقلدة تعمل بشكل رائع.

أجهزة كمبيوتر Copilot+ مصممة للعمل بشكل رائع مع الذكاء الاصطناعي

تتميز أجهزة الكمبيوتر الجديدة Copilot+ حقًا بالذكاء الاصطناعي، حيث تستفيد من قوة المعالجات ونماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة. تم تصميم إحدى الوظائف الجديدة للذكاء الاصطناعي لحل مشكلة مألوفة جدًا لمعظمنا: العثور على شيء قمت بتخزينه مسبقًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بدلاً من الحاجة إلى تذكر المجلد أو البريد الإلكتروني الذي يوجد فيه، يمكنك استخدام Recall.

يساعدك على تذكر أماكن الأشياء، استنادًا إلى العلاقات والارتباطات من تجاربك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. استخدم الجدول الزمني والتعرف على الكائنات. أنت تقرر ما يتم حفظه في Recall.

تقديم أجهزة الكمبيوتر الشخصية Microsoft Copilot

يمكنك إنجاز المزيد مما يمكن لبرنامج Image Creator القيام به، وذلك بفضل وحدات المعالجة المركزية ووحدات التحكم في مستوى الصوت. يمكنك إنشاء صور جديدة باستخدام رسائل نصية وخطوط حبر، في الوقت الفعلي تقريبًا باستخدام برنامج Cocreator. وستتطور الصور مع أفكارك. وتعمل الخوارزميات القائمة على الانتشار على إنتاج أعلى جودة في خطوات بسيطة. يجمع برنامج Restyle Image بين إنشاء الصور وتحريرها لإضفاء أسلوب جديد على الصور في برنامج Photos. يمكنك إنشاء أكبر عدد تريده من الصور. فلا توجد حدود هنا.

كما ذكرنا سابقًا، تتعاون Microsoft أيضًا مع بعض تطبيقات الجهات الخارجية لجلب المزيد من الذكاء الاصطناعي إلى أجهزة الكمبيوتر Copilot+: تطبيقات Adobe الرائدة، DaVinci Resolve Studio، وCapCut، وLiquidText، وdJay Pro، والمزيد. هناك أيضًا Live Captions للترجمات المباشرة وتأثيرات Windows Studio المحسّنة.

بدأت بالفعل عمليات الطلب المسبق على أجهزة الكمبيوتر Copilot+ من مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة. وسيبدأ توفرها في 18 يونيو. وتبدأ أسعارها من 999 دولارًا، وربما ليس من قبيل المصادفة أن تبدأ أسعار أجهزة iPad Pro بنفس السعر. وحتى ذلك الحين، يمكنك تعلم بعض الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها باستخدام Copilot.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *