• Fri. Sep 20th, 2024

أفضل برامج الألعاب للكمبيوتر الشخصي التي يمكن تثبيتها على جهاز كمبيوتر جديد

Byadmin

Aug 4, 2024

شخص يرتدي سماعات رأس ويستخدم جهاز كمبيوتر للألعاب

إلى جانب الألعاب الرائعة، يحتاج كل كمبيوتر للألعاب إلى برامج وأدوات مفيدة. بدءًا من برامج تشغيل الألعاب، إلى أدوات المراقبة، والمعادلات، وأدوات تخصيص RGB، دعنا نلقي نظرة على أفضل برامج الألعاب التي يجب عليك تثبيتها على جهاز كمبيوتر جديد.

لعِلمِكَ:هل تعاني من نقص الأموال اللازمة لشراء أفضل البرامج؟ اطلع على أفضل البرامج والتطبيقات المجانية لجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.

1. البخار

من المحتمل أن يكون هذا خيارًا لا يحتاج إلى تفكير، إلا إذا كان لديك مشكلة غريبة مع Valve ولا تريد التعامل معها على الإطلاق. بخار هو المتجر المفضل لشراء ألعاب الكمبيوتر، والتواصل مع مجتمع ألعاب الكمبيوتر، واللعب مع الأصدقاء، والاستمتاع بأفضل مبيعات الألعاب على مدار العام.

لقطة شاشة لنافذة متجر Steam

نظرًا لكونه مشغل الألعاب الأكثر شهرة على مستوى العالم، يمكن العثور على Steam على العديد من أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب، وحتى أجهزة Mac. ما عليك سوى تنزيله وإنشاء حساب وإضافة طريقة دفع، وستكون جاهزًا لبدء إنشاء مكتبتك.

كما أنها تحتوي على وضع الصورة الكبيرة لوحدات التحكم، Steam Remote Play، للعب التعاوني مع الأصدقاء، ومشاركة الألعاب مع العائلة، ومشاركة الألعاب على التلفزيون أو الهاتف المحمول أو جهاز كمبيوتر آخر عبر Steam Link. يوجد أيضًا تطبيق للجوال لكل من Android وiOS.

نصيحة:هل تفتقد أصدقائك؟ دع أصدقاءك يشاهدونك تلعب الألعاب على Steam.

2. متجر Epic Games

قد يكون Steam هو أكبر متجر لألعاب الكمبيوتر، ولكن متجر Epic Games كما كان أحد أفضل مشغلات الألعاب. تم إنشاء متجر Epic Games Store وصيانته بواسطة الشركة التي تقف وراء Fortnite وUnreal Engine، ويقدم للاعبين أسعارًا تنافسية ولعبة مجانية كل أسبوع ومبيعات منتظمة غالبًا ما تنافس أو تتفوق على تلك الموجودة في Steam.

لقطة شاشة لنافذة متجر Epic Games

قد يفتقر إلى بعض الميزات الاجتماعية والمشاركة التي تشكل جزءًا كبيرًا من جاذبية Steam، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يهتمون فقط بالحصول على خصومات رائعة ولعبة مجانية أسبوعية، فإن متجر Epic Games Store يصعب التغلب عليه. هناك كتالوج ضخم من الألعاب المتاحة (ليس واسعًا مثل Steam) ويمكنك أيضًا الوصول إليه على كل من Windows وMac.

لعِلمِكَ:هل تتساءل عن سبب كل هذه الضجة؟ اطلع على مقارنة Steam وEpic Games Store لمساعدتك في اختيار أفضل عميل ألعاب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

3. برنامج MSI Afterburner

يحتاج أي لاعب مهتم ولو قليلاً برفع تردد تشغيل وحدة معالجة الرسومات إلى برنامج MSI Afterburner على أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب. تُعد MSI Afterburner الأداة المفضلة لرفع تردد تشغيل بطاقات الرسوميات لدى مستخدمي Nvidia وAMD، وقد نجحت في اجتياز اختبار الزمن. فهي توفر واجهة نظيفة وإعدادات سهلة الفهم وميزات مراقبة لقياس درجة حرارة وجهد وحدة معالجة الرسوميات الخاصة بك عند رفع تردد التشغيل.

لقطة شاشة لنافذة MSI Afterburner

يمكنك أيضًا ضبط منحنى المروحة لمراوح وحدة معالجة الرسومات لديك، ومراقبة المعلمات داخل اللعبة، مثل معدل الإطارات في الثانية، واستخدام وحدة المعالجة المركزية، واستخدام وحدة معالجة الرسومات، واستخدام ذاكرة الوصول العشوائي، ودرجة الحرارة، دون استخدام أدوات إضافية. يعد ضبط حد طاقة وحدة معالجة الرسومات لديك أيضًا أمرًا بسيطًا مثل استخدام شريط تمرير. يمكن أن يساعدك Afterburner في حفظ ملفات تعريف زيادة سرعة التشغيل للتبديل بسهولة بين تكوينات زيادة سرعة التشغيل وغير زيادة سرعة التشغيل.

نصيحة:هل تحتاج إلى تجربة جهاز الكمبيوتر الجديد للألعاب؟ إليك أفضل الألعاب لاختبار أداء جهاز الكمبيوتر الجديد للألعاب.

4. HWiNFO

سواء كنت تقوم برفع تردد وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات أو تقوم فقط باختبار أداء جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows، فقد تجد أداة خارجية مفيدة عند مراقبة درجات الحرارة وقراءات الطاقة. هوينفو يعد هذا البرنامج أحد أكثر أدوات مراقبة النظام فائدة. فهو خفيف الوزن ولا يحتاج إلى التثبيت؛ بالإضافة إلى أنه يمكنك تكوينه لعرض أجهزة استشعار النظام فقط التي تعرض معلومات في الوقت الفعلي حول وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات واللوحة الأم والذاكرة العشوائية والتخزين والمراوح.

لقطة شاشة لنافذة HWiNFO

يتيح لك برنامج HWiNFO عرض القيم الحالية والمتوسطة والدنيا والقصوى لجميع معلمات النظام التي يمكنك تخيلها. كما يوفر عرضًا على الشاشة (OSD) مشابهًا لشاشة MSI Afterburner لعرض القراءات داخل اللعبة أو التطبيق.

جيد ان تعلم:هل وحدة معالجة الرسومات لديك ساخنة؟ اكتشف ما هي درجة الحرارة المناسبة لوحدة معالجة الرسومات وكيفية التحقق منها.

5. التحكم في المروحة

على الرغم من أنه يمكنك استخدام أدوات متعددة لتعيين منحنيات المروحة الخاصة بك، التحكم في المروحة يتيح لك التحكم الأقصى في مراوح النظام ومراوح وحدة المعالجة المركزية ومراوح وحدة معالجة الرسومات. إنها أداة مجانية تمكنك من تعيين منحنيات مروحة مخصصة لكل مروحة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كان لديك عدد قليل من مراوح السحب ومراوح العادم ومراوح AIO ومراوح وحدة معالجة الرسومات، فإن Fan Control هي أداة رائعة يمكنها المساعدة في تحسين تبريد جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتقليل مستويات الضوضاء.

لقطة شاشة للتحكم في المروحة على نظام التشغيل Windows

لا يمكنك فقط تحديد مستشعر درجة الحرارة الذي سيتم ربطه بمنحنى المروحة، بل يمكنك أيضًا ربط منحنيات مراوح متعددة معًا حتى تعمل معًا. يمنحك هذا حرية اللعب بمنحنيات المروحة إلى أقصى مستوى. الواجهة وأدوات التحكم بسيطة للغاية. من الصعب تصديق أن هذه أداة مجانية.

لعِلمِكَ:هل تحتاج إلى المزيد من أدوات التحكم في المروحة؟ اطلع على أفضل أدوات التحكم في المروحة لنظام التشغيل Windows.

6. أوبرا جي إكس

لا تعد برامج تشغيل الألعاب وأدوات مراقبة النظام هي الأشياء الوحيدة التي تحتاجها على جهاز كمبيوتر للألعاب. يحتاج جهاز كمبيوتر رائع للألعاب أيضًا إلى متصفح ألعاب رائع – ليس لتشغيل ألعاب المتصفح ولكن للسماح لك باستخدام موارد النظام حصريًا للألعاب. تستخدم معظم المتصفحات الكثير من موارد ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية، ولكن أوبرا جي اكس تم تصميمه من الألف إلى الياء لاستهلاك أقل قدر ممكن من طاقة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لقطة شاشة لنافذة متصفح Opera GX

تتضمن الميزات الرائعة الأخرى لمتصفح Opera GX التكامل مع برامج RGB، مثل Corsair iCUE وLogitech Lightsync والمزيد. كما تعمل شبكة VPN المدمجة ومانع الإعلانات على حماية الخصوصية والحفاظ على متصفحك خاليًا من الفوضى. يمكنك أيضًا الحصول على جرعتك من الألعاب من خلال معلومات حول الألعاب القادمة والعروض في GX Corner. كما تضيف التكاملات مع التطبيقات الاجتماعية إلى تجربتك.

نصيحة:هل تحتاج إلى المزيد من خيارات المتصفح؟ جرّب أفضل متصفحات الألعاب لنظام التشغيل Windows.

7. ديسكورد

ربما أنت على دراية بـ الخلاف، تطبيق الدردشة الصوتية وإدارة المجتمع رقم واحد المتاح. لا يمكنك الدردشة مع الأصدقاء فحسب، بل يمكنك أيضًا إرسال رسائل نصية إليهم، وبث ألعابك، والتحكم في مستويات الدردشة والصوت الفردية، والبقاء على اطلاع بأحدث ما في عالم الألعاب.

لقطة شاشة لنافذة خادم Discord

لقد أصبح Discord تطبيقًا أساسيًا لأي جهاز كمبيوتر للألعاب، حيث يستخدمه الجميع. لست بحاجة إلى الدفع مقابل ميزاته الأساسية، ولكن Discord Nitro يتيح لك جودة بث أعلى، وحدود تحميل أعلى للصور، وصور رمزية متحركة ورموز تعبيرية مقابل رسوم شهرية صغيرة.

نصيحة:هل تشعر بالملل على Discord؟ اطلع على أكثر خوادم Discord إثارة للاهتمام للانضمام إليها.

8. المعادل APO

ربما يكون الصوت هو الشيء الأكثر ذاتية عندما يتعلق الأمر بمستخدمي الكمبيوتر الشخصي. يفضل الجميع مشهدًا صوتيًا مختلفًا، ولا تكون مكبرات الصوت دائمًا موحدة في الصوت الذي تصدره. هذا هو المكان الذي مُعادل الصوت APO يأتي هذا التطبيق ليسمح لك بتخصيص مخرجات الصوت لديك، مثل مكبرات الصوت وسماعات الرأس، حسب رغبتك. يمكنك إجراء تعديلات تفصيلية على المعادل الصوتي وتطبيق المرشحات بالطريقة التي تريدها.

لقطة شاشة لنافذة Equalizer APO

قد يكون هذا متقدمًا بعض الشيء بالنسبة لمعظم الأشخاص، ولكنه يسمح لك بالتحكم غير المحدود في تفضيلات الصوت، سواء كان الأمر يتعلق بالألعاب، أو الاستماع إلى الموسيقى، أو مشاهدة الأفلام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

9. إشارة RGB

إذا كنت من محبي مزامنة RGB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في سمة متناسقة، فإن SignalRGB هي واحدة من أفضل الأدوات المتاحة. على عكس برنامج RGB الذي توفره العديد من الشركات المصنعة للمكونات، فإن SignalRGB لا يعتمد على الشركة المصنعة، لذا يمكنك مزامنة جميع مكونات RGB تقريبًا باستخدام برنامج واحد.

لقطة شاشة لنافذة SignalRGB

عند تشغيله لأول مرة، سيكتشف SignalRGB جميع مكونات RGB، والتي يمكنك بعد ذلك ترتيبها في تخطيط افتراضي لتخصيص مظهر تأثيرات RGB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما يدعم الأداة الأجهزة الطرفية، ويوفر عددًا كبيرًا من التأثيرات المجانية، مع خيار الدفع مقابل تأثيرات إضافية، وتكاملات الألعاب، وأدوات التبريد، وأدوات مراقبة النظام.

لعِلمِكَ:هل تحتاج إلى مزامنة RGB على نظام Windows؟ تعرف على كيفية تمكين التحكم في RGB في نظام Windows 11.

10. محرك ورق الحائط

إن مزامنة ألوان RGB أمر رائع، لكن سطح المكتب يستحق بعض الاهتمام أيضًا. ففي النهاية، تراه كثيرًا أثناء النهار. محرك ورق الحائط يعد هذا الموقع واحدًا من أفضل الأماكن للحصول على خلفيات متحركة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. نظرًا لكونه أفضل 4 دولارات ستنفقها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهو موطن لآلاف الخلفيات المتحركة، التي أنشأها مجتمع من الفنانين الموهوبين. ما عليك سوى تثبيته على Steam، ثم البحث عن أي خلفية تريدها وتطبيقها.

لقطة شاشة لنافذة Wallpaper Engine

تغطي أفضل خلفيات Wallpaper Engine مجموعة متنوعة من الأنواع، مثل الرسوم المتحركة والألعاب والأفلام والمسلسلات التلفزيونية والطبيعة والخيال العلمي والرسومات التجريدية. يمكنك حتى إنشاء خلفيات حية خاصة بك في ورشة العمل وإرسالها للعالم أجمع لمشاهدتها.

لكي تجعل جهاز الكمبيوتر المخصص للألعاب يعكس شخصيتك حقًا، فأنت بحاجة إلى استخدام بعض البرامج غير المخصصة للألعاب لتحسينه وتخصيصه حسب رغبتك. بدءًا من أدوات رفع تردد التشغيل ومراقبة النظام والتحكم في المروحة، إلى متصفحات الألعاب وتطبيقات الخلفيات وبرامج مزامنة الألوان RGB، لديك مجموعة متنوعة من الخيارات لتحسين تجربتك في الألعاب وغير الألعاب. لا يتعلق الأمر بالأدوات التي تستخدمها، بل بالوقت والعناية التي تبذلها لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يشعر وكأنه في منزلك.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *