• Sat. Sep 21st, 2024

أفضل تطبيقات السفر للتخطيط وتنظيم إجازتك القادمة

Byadmin

Aug 4, 2024

أفضل تطبيقات السفر والتنظيم والتخطيط - مميز 2

هل تخطط لرحلتك القادمة؟ تتضمن هذه القائمة بعضًا من أفضل تطبيقات السفر التي تجعل التخطيط وتنظيم إجازتك ممتعًا مثل الرحلة نفسها.

1. الأفضل لإدارة خط سير الرحلة: TripIt

التوفر: ذكري المظهر | اي او اس

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

يبسط تطبيق TripIt عملية إدارة خط سير رحلتك من خلال الجمع بين كل تفاصيل سفرك في منصة واحدة سهلة الاستخدام. بمجرد تنزيل التطبيق، قم بتسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني، أو قم بمشاركة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالحجز يدويًا مع عنوان البريد الإلكتروني الخاص بـ TripIt، وسيقوم التطبيق بإنشاء خط سير رئيسي لرحلتك.

عند حجز الرحلات الجوية أو الفنادق أو استئجار السيارات أو الأنشطة، يجمع TripIt كل هذه التفاصيل وينظمها في دليل واحد شامل. استخدمه لعرض رحلتك بالكامل في لمحة واحدة، مع جميع تذاكرك وأرقام التأكيد والعناوين والجداول الزمنية في مكان واحد.

تطبيق تريبيت

يوفر التطبيق أيضًا تنبيهات الرحلات الجوية في الوقت الفعلي. ويعمل عن طريق مراقبة رحلاتك بحثًا عن أي تغييرات أو تأخيرات أو إلغاءات ويرسل إليك إشعارات لإبقائك على اطلاع. ومن ميزات TripIt الأخرى قدرته على مشاركة مسار رحلتك مع الآخرين. إذا كنت مسافرًا مع العائلة أو الأصدقاء أو الزملاء، فشارك خططك مباشرة من خلال التطبيق. ومع ذلك، فإن بعض هذه الميزات متاحة فقط لمستخدمي Pro.

2. أفضل المواقع لاكتشاف الأماكن: TripAdvisor

التوفر: ذكري المظهر | اي او اس

سعر: حر

يُعد TripAdvisor خيارًا جيدًا لاكتشاف أفضل الأماكن للإقامة وتناول الطعام والاستكشاف أثناء رحلاتك. عند تسجيل الدخول إلى التطبيق، سترى أربعة أقسام رئيسية؛ الفنادق, المطاعم, الأشياء الذي ينبغي فعلها، و المنتديات.

يقدم قسم الفنادق معلومات تفصيلية عن أماكن الإقامة، بدءًا من المنتجعات الفاخرة إلى بيوت الشباب ذات الأسعار المعقولة. تتضمن كل قائمة صورًا وأوصافًا ووسائل راحة، والأهم من ذلك، تقييمات من مسافرين آخرين. يمكنك العثور على خيارات متعددة لتناول الطعام في المنطقة التي تقيم فيها للتخطيط للإقامة، بما في ذلك أبرز ما في القائمة مع صور للأطباق، وقراءة تجارب رواد المطاعم الآخرين.

تطبيق Tripadvisor (1)

يسرد قسم “الأشياء التي يمكنك القيام بها” العديد من المعالم السياحية والجولات والأنشطة التي يمكنك المشاركة فيها في وجهتك. وأخيرًا، يعد قسم المنتديات مصدرًا جيدًا للحصول على نصائح سفر مخصصة. اطرح الأسئلة واحصل على إجابات من مجتمع من المسافرين ذوي الخبرة والمتشابهين في التفكير. تغطي المنتديات مجموعة واسعة من الموضوعات، من متطلبات التأشيرة إلى أفضل وقت لزيارة مكان معين.

تخطيط الرحلة على موقع Tripadvisor (1)

بالإضافة إلى ذلك، يسرد التطبيق أيضًا العروض الخاصة التي تقدمها الفنادق والمطاعم والأماكن المماثلة والتي يمكن أن تساعدك في العثور على صفقات رائعة وتوفير المال. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي موقع TripAdvisor على مقالات حول مواضيع مختلفة متعلقة بالسفر والتي تقدم نصائح وإرشادات لتحسين تجربة سفرك.

3. الأفضل للسفر بميزانية محدودة: Wanderlog

التوفر: ذكري المظهر | اي او اس

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

Wanderlog هو تطبيق آخر للتخطيط للسفر مصمم لتبسيط تجربة السفر الخاصة بك. عندما تبدأ في استخدام التطبيق لأول مرة، فإنه يطلب منك بعض تفضيلات السفر الخاصة بك لإنشاء تجربة بناءً عليها. الواجهة تشبه إلى حد كبير واجهة TripIt.

على الصفحة الرئيسية، يمكنك رؤية أدلة السفر من المستخدمين الآخرين (والتي يمكنك استخدامها كمصدر إلهام لدليلك الخاص)، وخيارات الرحلات في عطلة نهاية الأسبوع، وبعض الوجهات الشهيرة التي تستحق الزيارة. إذا كانت لديك بالفعل وجهة في ذهنك، فيمكنك حجز فندقك في علامة التبويب التالية، مباشرة من التطبيق. يمكنك أيضًا عرض أفضل الصفقات والعروض الترويجية من خلال النقر على أيقونة العلامة في شريط الأدوات. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن معظم الصفقات متاحة فقط للمستخدمين المحترفين.

سجل التجوال

لتخطيط رحلة على التطبيق، انقر على أيقونة الإضافة في وسط شريط الأدوات، واختر خطة رحلةأدخل التفاصيل المهمة، مثل وجهتك وتواريخ الرحلة. لديك خيار دعوة زملاء الرحلة لإبقاء الجميع على اطلاع. يحتوي التطبيق أيضًا على أداة للميزانية تتيح لك تسجيل النفقات أثناء تنقلك وتصنيفها ورؤية تفاصيل إنفاقك، على غرار Google Pay.

عروض واندرلوغ

في حين أن الإصدار المجاني يقدم عددًا من الميزات الرائعة، يمكنك أيضًا الترقية إلى الإصدار المتميز إذا كنت تبحث عن الوصول دون اتصال بالإنترنت، وتحسين المسار، ومرفقات الملفات غير المحدودة، والتكامل مع خرائط Google، والمزيد.

4. الأفضل لتحديثات الرحلات الجوية: Flighty

التوفر: اي او اس

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

إذا كنت تسافر كثيرًا أو كنت ترغب فقط في البقاء على اطلاع بحالة رحلتك، فقد يكون Flighty خيارًا جيدًا. يتيح لك التطبيق تتبع الرحلات بعد إدخال رقم الرحلة أو شركة الطيران أو المسار. بمجرد إضافة رحلتك، يبدأ Flighty في تقديم معلومات مفصلة وحديثة.

من أهم ميزات هذا التطبيق هو تتبع الرحلات في الوقت الفعلي. فهو يستخدم البيانات من مصادر متعددة ليمنحك تفاصيل دقيقة عن حالة رحلتك، بما في ذلك مواعيد المغادرة والوصول ومعلومات البوابة وأي تأخيرات أو إلغاءات. وهذا يساعدك على تجنب التوتر الناتج عن التغييرات غير المتوقعة والتخطيط وفقًا لذلك.

لقطة شاشة

يرسل تطبيق Flighty أيضًا إشعارات استباقية. ستتلقى تنبيهات حول التأخيرات وتغييرات البوابات وحتى تبديل الطائرات، غالبًا قبل أن تقوم شركة الطيران بإخطارك بذلك. يصدر التطبيق جواز سفر Flighty كل عام، مما يسمح لك برؤية المسافة التي سافرتها بمرور الوقت.

لإضافة رحلة إلى Flighty، انقر فوق ابحث لإضافة الرحلات يمكنك أيضًا إضافة رحلات الطيران إلى التطبيق عن طريق إدخال رقم الرحلة. إذا كنت مستخدمًا محترفًا، فيمكنك ببساطة إعادة توجيه مسار رحلتك عبر البريد الإلكتروني إلى التطبيق لإضافة رحلاتك تلقائيًا. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا ربط التطبيق بتطبيق TripIt، إذا كنت تستخدمه، لاستيراد جميع بيانات رحلتك. بمجرد القيام بذلك، ستتمكن من رؤية توقعات الوصول (تقدم معلومات حول مسار الرحلة)، ومعلومات الطائرة، وجدول زمني مفصل للرحلة، وتفاصيل حول مكان رحلتك (للمستخدمين المحترفين فقط).

5. الأفضل لرحلات الطرق: Roadtrippers

التوفر: ذكري المظهر | اي او اس

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

إذا كنت تخطط لرحلة برية وترغب في الاستفادة القصوى من رحلتك، فإن تطبيق Roadtrippers هو تطبيق ممتاز يجب أخذه في الاعتبار. يساعدك هذا التطبيق في التخطيط لمسار رحلتك، واكتشاف محطات مثيرة للاهتمام على طول طريقك، والعثور على كنوز مخفية قد تفوتك بخلاف ذلك.

ابدأ بإدخال نقطة البداية والوجهة، وسيقوم التطبيق برسم مسارك. لديك خياران للتخطيط للرحلة؛ إما أن تقوم بذلك بنفسك، أو أن تسمح للتطبيق بالقيام بذلك عبر الذكاء الاصطناعي. الخيار الأخير متاح فقط للمستخدمين المتميزين.

تطبيق Roadtrippers

بغض النظر عن الخيار الذي تختاره، يقدم لك تطبيق Roadtrippers قاعدة بيانات شاملة من النقاط المثيرة للاهتمام. وبينما تخطط لرحلتك، يقترح التطبيق العديد من المعالم السياحية والمطاعم والنقاط ذات المناظر الخلابة وأماكن الإقامة على طول الطريق. ويمكنك تصفح الخيارات بالنقر فوق شريط البحث في الأعلى واختيار الفئة المفضلة لديك. وهذا يضمن لك الحصول على تجربة سفر غنية وجذابة، بدلاً من التركيز فقط على الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب.

مثل تطبيقات تخطيط الرحلات الأخرى في هذه القائمة، يقدم Roadtrippers أيضًا قسمًا مخصصًا للأدلة يوفر مسارات رحلات مختارة وأدلة سفر لمساعدتك في إلهام خطط رحلتك على الطريق. تصفحها للعثور على أفكار تتوافق مع اهتماماتك ودمجها في مسار رحلتك.

دليل المسافرين (1)

6. الأفضل للتنظيم: TripCase

التوفر: ذكري المظهر, اي او اس

سعر: حر

كما يوحي الاسم، يعمل TripCase كحقيبة افتراضية لجميع خطط السفر الخاصة بك من خلال الحفاظ على كل شيء منظمًا وسهولة الوصول إليه.

بمجرد تنزيل التطبيق، ابدأ في إضافة رحلاتك. هناك طريقتان للقيام بذلك: يدويًا أو تلقائيًا، عن طريق إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتأكيد إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بـ TripCase. لديك خيار إضافة معلومات مثل رحلات الطيران والإقامة وتأجير السيارات ووسائل النقل البري والأنشطة والمطاعم وغير ذلك الكثير إلى خط سير الرحلة.

حالة الرحلة

سيوفر لك التطبيق أيضًا جميع التحديثات في الوقت الفعلي بشأن رحلتك. ستتلقى إشعارات فورية حول أي تغييرات تطرأ على رحلاتك، مثل التأخيرات أو الإلغاءات أو تغيير البوابات.

يمكنك مشاركة خط سير الرحلة وخطط السفر مع العائلة والأصدقاء والزملاء أيضًا، بحيث يظل الجميع على اطلاع دائم. يحتوي TripCase على قسم جهات اتصال، حيث يمكنك إضافة جهات الاتصال المفضلة لديك عن طريق استيرادها من دفتر الهاتف الخاص بجهازك.

خيارات Tripcase

7. أفضل برنامج لتحويل العملات: Converter+

التوفر: اي او اس

سعر: حر

عند السفر إلى الخارج، قد يكون التعامل مع عمليات صرف العملات والقياسات والمناطق الزمنية أمرًا مرهقًا في كثير من الأحيان. في مثل هذه المواقف، يمكنك استخدام Converter+، وهي أداة تتعامل مع أنواع مختلفة من التحويلات بسهولة.

يحتوي تطبيق Converter+ على مجموعة واسعة من ميزات التحويل. وأشهرها محول العملات، والذي يتم تحديثه في الوقت الفعلي ليوفر لك إمكانية الوصول إلى أحدث أسعار الصرف. ويمكن أن يكون هذا رائعًا للميزانية والتسوق في الخارج، لأنه يساعدك على فهم المبلغ الذي تنفقه بالضبط بعملتك المحلية.

أفضل محول تطبيقات السفر بلس

بصرف النظر عن هذا، ستجد أيضًا خيارات تحويل أخرى على التطبيق. على سبيل المثال، يتضمن أدوات لتحويل درجات الحرارة، والطول/المسافة، والوقت، والرهن العقاري، وحتى الإكراميات. أثناء السفر، قد يكون محول الوقت هو الأكثر فائدة من بين كل هذه الأدوات، حيث قد تحتاج إلى تتبع الوقت عبر مناطق مختلفة. يمكن أن يكون مفيدًا في مواقف مثل جدولة اجتماع عالمي من غرفة الفندق أو محاولة الاتصال بالعائلة والأصدقاء في الوطن.

بفضل تطبيقات السفر الرائدة هذه، ستكون مجهزًا جيدًا للتخطيط لعطلتك القادمة وتنظيمها بسهولة. يوفر كل تطبيق ميزات فريدة تلبي جوانب مختلفة من السفر حتى تكون مغامرتك خالية من التوتر وممتعة قدر الإمكان. فكر أيضًا في إقران هذه التطبيقات بأي من التطبيقات التي تساعدك على البقاء آمنًا أثناء السفر أو تطبيق تعلم اللغة للتواصل بسهولة.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *