• Sun. Sep 22nd, 2024

أفضل تطبيقات تعلم اللغات للتواصل أثناء السفر

Byadmin

Aug 5, 2024

أفضل تطبيقات تعلم اللغات المميزة

إذا كنت تخطط للسفر إلى بلد أجنبي هذا الصيف وترغب في أن تتمكن من السؤال عن الاتجاهات أو تقديم طلب في المطعم، فقد يكون من المفيد تعلم بعض العبارات باللغة المحلية. قد يساعدك تثبيت تطبيق لتعلم اللغة على هاتفك قبل بضعة أشهر أو أسابيع من رحلتك. يغطي هذا الدليل أفضل تطبيقات تعلم اللغة لنا قبل رحلتك لتعلم الأساسيات بسرعة.

جيد ان تعلم:قم بالاطلاع على مترجمي الإنترنت المفيدين الذين يمكنك الوصول إليهم من متصفحك.

1. دولينجو

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

دولينجو (ذكري المظهر, اي او اس) ربما يكون تطبيق تعلم اللغة الأكثر شهرة للمتعلمين الرقميين. بمساعدة تميمة البومة اللطيفة، يمكن لمستخدمي Duo الشروع في رحلة اكتشاف لغوي.

نظرة عامة على واجهة تطبيق Duolingo.

بناءً على كفاءتك اللغوية الحالية، ينشئ لك Duolingo مسارًا تعليميًا مقسمًا إلى أقسام. يتناول كل قسم جوانب مختلفة – على سبيل المثال، السفر – وينقسم إلى وحدات. وتحت كل وحدة، تتيح التمارين المختلفة للمستخدمين تعلم كلمات وتعبيرات محددة تتعلق بموضوعات معينة.

يقدم تطبيق Duolingo طريقة ممتعة للتعلم من خلال تحديد أهداف يومية تفتح لك مكافآت عند تحقيقها. كما يقدم التطبيق مجموعة واسعة من اللغات للاختيار من بينها، بما في ذلك بعض اللغات الخيالية، مثل الكلينجونية والفاليرية العليا. يتيح لك تطبيق Duolingo تعلم أكثر من لغة، حتى في الإصدار المجاني، وهو ما يمثل ميزة كبيرة.

نصيحة:تعرف على تطبيقات الميزانية هذه، وادخر لقضاء عطلتك القادمة.

2. ميمرايز

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

ميمرايز (ذكري المظهر, اي او اس) يتبنى نهجًا مختلفًا بعض الشيء عن Duolingo، حيث يركز بشكل أكبر على التواصل بين الأشخاص. وهذا يجعله خيارًا رائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تعلم بعض العبارات السريعة للتفاعل بشكل أفضل مع السكان المحليين.

نظرة عامة على واجهة تطبيق Memrise.

يقدم لك تطبيق Memrise مزيجًا من تمارين التعلم لتعليمك أساسيات اللغة. كما يعتمد على محتوى الفيديو، حيث يحاضر المحاضرون الرقميون عبارات نيابة عنك. أو يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو لأشخاص يتفاعلون ومعرفة ما يمكنك تعلمه، مع تقديم Memrise يد المساعدة بالطبع.

إذا كنت ترغب في ممارسة الكتابة بهذه اللغة، فيمكنك الوصول إلى سلسلة من التمارين الكتابية التي تسمح لك بالدردشة مع روبوت حول مواضيع معينة. مقارنةً بـ Duolingo، يتوفر لدى Memrise عدد أقل من مسارات اللغة، لكنه لا يزال يوفر الكثير من الخيارات.

3. قطرات

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

قطرات (ذكري المظهر, اي او اس) هو تطبيق آخر يمكنه تعليمك المفردات الأساسية للغة من اختيارك. الخيارات عديدة، لذا فمن المرجح أن تجد لغة البلد الذي تسافر إليه في القائمة.

نظرة عامة على واجهة تطبيق Drops.

بناءً على معرفتك الحالية والوقت الذي ترغب في تخصيصه كل يوم لعملية التعلم، سيعمل تطبيق Drops على إنشاء تمارين باستخدام الكلمات والتعبيرات التي يتم تمثيلها بيانيًا. إذا كنت من المتعلمين البصريين، فهذا التطبيق هو ما تحتاجه.

إذا كنت مهتمًا بموضوع معين، فتحقق من يستكشف يحتوي تطبيق Drops على قسم للبحث عن الكلمات والتعبيرات المرتبطة بموضوع مختلف. على سبيل المثال، الأرقام من 0 إلى 10 أو كلمات الطقس. كما يتميز تطبيق Drops بسلسلة من التحديات التي يمكن أن تكسبك مكافآت لمساعدتك في رحلتك اللغوية.

نصيحة: هل تزعجك كثرة الإشعارات؟ تعرف على كيفية تعطيل إشعارات الدفع على نظام Android.

4. الثرثرة

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

الثرثرة (ذكري المظهر, اي او اس) هو تطبيق لتعلم اللغات بواجهة نظيفة وسهلة الاستخدام. يطلب منك التطبيق تحديد ثلاثة أهداف كحد أقصى لتجربة تعلم اللغة قبل إنشاء مسار التعلم المخصص لك. يمكنك أيضًا تحديد المهارات التي تريد التركيز عليها، بما في ذلك المفردات أو التحدث أو القراءة.

نظرة عامة على واجهة تطبيق Babbel.

بمجرد إنشاء خطتك، يمكنك الوصول إلى درس مجاني واحد وتمارين يومية للمفردات قبل أن يطلب منك Babbel الاشتراك في نسخة تجريبية مجانية لمدة سبعة أيام. بعد ذلك، ستحتاج إلى اشتراك للاستمرار في استخدام التطبيق. في الإصدار المجاني، استكشف محتوى وتمارين إضافية. على سبيل المثال، المحادثات اليومية (تمارين الاستماع)، والبودكاست، والمزيد.

كما يتميز تطبيق Babbel أيضًا بدروس مباشرة مع مدرسين مختلفين يمكنك حجزهم مجانًا. (يمكنك الوصول إلى اثنين فقط إذا لم تقم بالترقية إلى خطة مدفوعة). يتم تنظيم الدروس بشكل حدسي وتتضمن أنواعًا متعددة من التمارين. أخيرًا، يقدم التطبيق خيارًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بعدد اللغات.

5. الترادف

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

إذا كنت تميل إلى التعلم بشكل أفضل من خلال المحادثات، فانتقل إلى Tandem (ذكري المظهر, اي او اس) التطبيق. بمجرد التسجيل (الذي يستغرق وقتًا أطول قليلاً من التطبيقات الأخرى)، يمكنك العثور على متحدثين أصليين للغة التي تستهدفها والتفاعل معهم من خلال الدردشة أو الفيديو أو الصوت.

نظرة عامة على واجهة تطبيق Tandem.

يربطك التطبيق بأشخاص يتحدثون اللغة التي تريد تعلمها والذين يسعون أيضًا إلى التعرف على لغتك. يتميز Tandem بعنصر اجتماعي كبير، لذا فهو يوفر أيضًا النوادي القسم الذي يمكنك من خلاله الانضمام إلى أشخاص آخرين.

هناك أيضا حفلات الميزة: قناة محادثة حيث يمكنك التفاعل مع الآخرين باستخدام صوتك. إذا كنت تستخدم ميزة الدردشة، يوفر التطبيق أيضًا أداة ترجمة. بعض الخيارات مخفية خلف جدار الدفع، مثل التفاعل مع مجاور الناس، ولكن في الغالب، يمكنك استخدام هذا التطبيق مجانًا.

نصيحة:يصبح الأطفال أكثر براعة في استخدام التكنولوجيا. تعرف على كيفية تغلبهم على أدوات الرقابة الأبوية.

6. بيمسلر

سعر:دروس مجانية مع خطط مميزة

بيمسلر (ذكري المظهر, اي او اس) هو تطبيق يوفر مجموعة واسعة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمسارات اللغة. بل إنه يحتوي على بعض الخيارات المحددة التي تستهدف الأطفال. ومع ذلك، مثل Babbel، لا يمكنك الوصول إلا إلى درس واحد مجانًا قبل أن يُطلب منك التسجيل للحصول على فترة تجريبية مجانية لمدة سبعة أيام.

نظرة عامة على واجهة تطبيق Pimsleur.

تختلف بنية الدروس قليلاً عن التطبيقات الأخرى في هذه القائمة، بمعنى أن لديك مدرسًا رقميًا يرشدك خلال الدروس. سيقدم لك المدرس شرحًا ويشرح لك النطق. يعتمد التطبيق على تقنية تعلم تتطلب منك الاستماع والتكرار بعد المتحدث.

أفضل ما في هذا النهج هو أنه يمكنك بدء جلسة تعليمية في أي مكان: أثناء المشي إلى المتجر أو ممارسة الرياضة. بمجرد اكتمال الدرس، يمكنك التدرب على ما تعلمته باستخدام بطاقات الفلاش أو المطابقة السريعة أو تمارين القراءة.

7. تمثال نصفي

سعر:مجانًا مع الخيارات المميزة

بوسو (ذكري المظهر, اي او اس) يستخدم مقاطع الفيديو كمصدر أساسي للتعلم. شاهد مقطع فيديو سريعًا، ثم قم بمطابقة الكلمات المنطوقة مع الكلمات المكتوبة. اعتمادًا على مقدار الوقت الذي ترغب في قضائه، يمكن أن تكون الدروس أقصر أو أطول.

نظرة عامة على واجهة تطبيق Busuu.

بعد الدرس الأول، سيطالبك التطبيق بسرعة بالتحديث إلى حساب مميز، ولكن إذا كنت لا تمانع مشاهدة الإعلانات، فيمكنك تأخير الدفع – لفترة من الوقت على الأقل. ولكن إذا كنت تريد الوصول إلى معلومات القواعد النحوية، فسيتعين عليك الترقية.

يتمتع Busuu أيضًا بمكون اجتماعي قوي. حدد لغتك الأم وراجع محتوى المستخدمين الآخرين. يمكنك أيضًا طلب المساعدة إذا لم تكن متأكدًا من عبارة أو تعبير. ومع ذلك، لاحظ أن Busuu يوفر خيارات أقل عندما يتعلق الأمر باللغات التي يمكنك تعلمها.

نصيحةمع اختفاء Omegle، تعرف على خياراتك للدردشة مع شخص غريب.

إذا كنت تخطط لرحلة عمل بدلاً من عطلة، فقد يكون من المفيد الحصول على جهاز ترجمة فعلي أو الاطلاع على دليل Google Translate هذا للتواصل بسهولة بأي لغة.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *