• Sat. Sep 21st, 2024

أفضل متصفحات الألعاب لنظام Windows

Byadmin

Aug 4, 2024

وحدة تحكم الألعاب مع الكمبيوتر المحمول

إذا كنت من هواة الألعاب، فمن المحتمل أنك تميل إلى استخدام متصفح الإنترنت ليس فقط لأداء مهام مثل تشغيل الموسيقى أو التسوق عبر الإنترنت، بل وأيضًا لمشاهدة مقاطع فيديو الألعاب أو اللعب عبر الإنترنت. تسلط هذه القائمة الضوء على بعض متصفحات الألعاب التي يمكنها أن تجعل تجربة الألعاب على نظام التشغيل Windows أكثر متعة.

نصيحة:هل تحتاج إلى متصفح جديد على جهاز Mac الخاص بك؟ اطلع على أفضل بدائل Safari لأجهزة Mac.

لماذا تحتاج إلى متصفح للألعاب

قد تشعر بالراحة عند استخدام Google Chrome أو Safari لتلبية كافة احتياجاتك المتعلقة بالتصفح. فهما من بين متصفحات الإنترنت الأكثر شعبية. ولكن على الرغم من سرعتهما وسلاسة أدائهما، إلا أنهما لا يستهدفان اللاعبين.

لقطة شاشة لمدير المهام تُظهر استخدام ذاكرة الوصول العشوائي في Google Chrome

تم تصميم متصفحات الألعاب مع وضع ميزات في الاعتبار لمعالجة المشكلات التي يواجهها اللاعبون عادةً. نفاد ذاكرة النظام بسبب متصفح يستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي مثل Chrome، أو عدم القدرة على تخصيص المتصفح، ليست سوى بعض منها.

إذا لم تستخدم أحد المتصفحات المدرجة في قائمتنا أدناه، فننصحك بتجربتها. ستستمتع بشكل أفضل بالمزايا العديدة التي توفرها أثناء جلسات اللعب والتصفح العام.

جيد ان تعلم:هل سئمت من متصفح Chrome؟ ربما حان الوقت للتخلي عنه واستخدام متصفحك المفضل الجديد Arc.

1. الأفضل بشكل عام: Opera GX

تم تطويره بواسطة الفريق الذي يقف وراء متصفح Opera الشهير، أوبرا جي اكس يحتوي متصفح Chrome على ميزات ستجذب كل لاعب. كان أحد أوائل متصفحات الألعاب المخصصة ولا يزال مفضلًا. يتيح لك البقاء على اتصال، حتى أثناء انغماسك في الألعاب، عبر التطبيقات المتكاملة، مثل Facebook وTelegram وTwitch وDiscord وSpotify. كما أنه يحتوي على خيارات لنقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف مع تدفق وينظف متصفحك بـ منظف ​​جي اكس – كلاهما مفيدان للغاية.

نافذة متصفح Opera GX تعرض GX Corner

نظرًا لكونه متصفحًا مخصصًا للألعاب، فإنه يتيح للمستخدمين البقاء على اطلاع بإصدارات الألعاب القادمة وأفضل الصفقات في ركن جي اكسيمكنك أيضًا تقييد استخدام وحدة المعالجة المركزية والذاكرة العشوائية والشبكة للاستمتاع بألعاب متواصلة. بالإضافة إلى وجود شبكة VPN مدمجة وحظر الإعلانات، فإنه يسمح بتخصيص مرئي وصوتي غير محدود مع دعم Corsair iCUE وLogitech Lightsync والمزيد لتكامل RGB.

جيد ان تعلم:ليس من هواة الألعاب؟ اكتشف الخيار الأفضل لغير هواة الألعاب: Opera GX أو Chrome.

2. الأفضل للخصوصية: Brave

بالنسبة للاعبين، شجاع يعد Brave خيارًا رائعًا، نظرًا لسرعته وحمايته من البرامج الضارة. يمكن لنموذج الإعلان، الذي يعتمد على مكافآت BAT ومحفظة التشفير الأصلية، أن يزيد من جاذبيته لبعض اللاعبين وعشاق التشفير. يوفر Brave العديد من الميزات الأخرى التي قد تجعله متصفحك المفضل الجديد.

لقطة شاشة لنافذة متصفح Brave

بالإضافة إلى الميزة الرئيسية، وهي الحماية الجاهزة من إعلانات الجهات الخارجية وملفات تعريف الارتباط وأدوات التتبع، فإن Brave يحتوي على توجيه بصل مدمج وقوائم تصفية مخصصة لتعزيز الخصوصية. قد يشعر اللاعبون الذين يستخدمون Chrome بأنهم في منازلهم، حيث تم بناء Brave على أساس Chromium. ستحصل على جميع ميزات ووظائف Chrome دون العيوب. هناك أيضًا جدار حماية مدمج وشبكة VPN للالتفاف حول المواقع المحظورة جغرافيًا والمزعجة.

نصيحة:هل تواجه مشكلة مع المتصفحات التي تستهلك الكثير من الموارد؟ اطلع على أفضل المتصفحات خفيفة الوزن لنظام التشغيل Windows.

3. الأفضل من حيث السرعة: Mozilla Firefox

على الرغم من عدم تصميمه حصريًا كمتصفح للألعاب، موزيلا فايرفوكس يقدم متصفح Firefox الكثير للاعبين الذين يفضلون السرعة والخصوصية والتخصيص قبل كل شيء. بالإضافة إلى ذلك، تعمل القائمة الضخمة من الوظائف الإضافية والمكونات الإضافية لمتصفح Firefox على توسيع وظائفه بشكل أكبر. ويب ريندر يستخدم وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك لعرض علامات التبويب بشكل أسرع، مما يحسن تجربتك الشاملة.

لقطة شاشة لنافذة موزيلا فايرفوكس

بالإضافة إلى السرعة، تعد الخصوصية ركيزة أساسية أخرى عندما يتعلق الأمر بمتصفح Firefox، وذلك بفضل الحظر المدمج لمتتبعي الطرف الثالث وملفات تعريف الارتباط. واجهة المستخدم قابلة للتخصيص، وتوفر الإضافات المتاحة وظائف لا حدود لها. عرض فايرفوكس يتيح لك التصفح بسلاسة عبر أجهزة متعددة. كما يوجد مشغل فيديو منبثق لتشغيل الوسائط أثناء ممارسة الألعاب.

نصيحة:هل يتسبب Firefox في إبطاء نظامك؟ تعرف على كيفية تقليل استخدام Firefox للذاكرة أو وحدة المعالجة المركزية.

4. الأفضل من حيث الميزات: Vivaldi

فيفالدي يقدم متصفح Vivaldi للاعبين الكثير من المهام المتعددة وإدارة الموارد التي يمكن اعتبارها بديلاً جديرًا بالاهتمام، وهو يستهدف المستخدمين الأكثر خبرة في التكنولوجيا. وبالتالي، سيجد اللاعبون العديد من ميزاته مفيدة، وخاصة تلك التي تمكن من المهام المتعددة والتخصيص. على سبيل المثال، يحتوي متصفح Vivaldi على ثلاثة أوضاع مميزة: Essentials وClassic وFull Loaded، كل منها يستهدف نوعًا مميزًا من الاستخدام. قد يكون الخيار الأول هو الأكثر فائدة للاعبين، حيث يوفر بيئة متصفح بسيطة مثالية لجلسات الألعاب عبر الإنترنت.

لقطة شاشة لنافذة Vivaldi

كما يوفر Vivaldi ميزات مثل إسبات علامات التبويب، وتكديس علامات التبويب، وتجميع علامات التبويب، وتقسيم الشاشة في علامة تبويب واحدة، وتدوين الملاحظات، والترجمة، مما يجعله مختلفًا عن العديد من الميزات الأخرى في هذه القائمة. هناك العديد من السمات للاختيار من بينها، ويمكنك إنشاء سماتك الخاصة أيضًا. يحتوي على حظر مدمج للمتتبعين والإعلانات ويوفر ميزة فيديو منبثقة أيضًا. لمحبي Razer، يتوفر تكامل Razer Chroma لمزيد من الانغماس. استنادًا إلى Chromium، لديه أيضًا إمكانية الوصول إلى العديد من الامتدادات المألوفة.

نصيحة:تخلص من النوافذ المنبثقة المزعجة للموافقة على ملفات تعريف الارتباط في متصفحك باستخدام هذه الأدوات.

5. أفضل متصفح خفيف الوزن: Wave Browser

ربما لم تسمع عن متصفح الموجةولكنه أحد أسرع وأخف متصفحات الويب. يضع متصفح Wave تحسين الموارد والإنتاجية في المقام الأول قبل كل شيء – وهي أشياء يجدها اللاعبون مفيدة بشكل لا يصدق. يوجد أيضًا مانع إعلانات مدمج، لذا لا تحتاج إلى تثبيت ملحقات إضافية. استنادًا إلى Chromium، قد لا يكون Wave هو الأسرع، لكنه من بين الأفضل.

لقطة شاشة لنافذة متصفح Wave

من أهم مميزات هذا المتصفح هي ميزة تقسيم الشاشة التي تسمح لك بمشاهدة بث مباشر على Twitch ونوافذ الدردشة معًا. كما يمكن الوصول بسرعة إلى جميع تطبيقاتك الاجتماعية، مثل WhatsApp وInstagram وFacebook Messenger، في الشريط الجانبي. وتضاف ميزات أخرى رائعة، مثل التعليق على ملفات PDF وتحويل الملفات وتدوين الملاحظات، إلى جعل المتصفح متعدد الاستخدامات للاعبين، وكذلك غير اللاعبين.

6. أفضل مضاد لجوجل: Iridium

إذا كنت قد سئمت من مشاركة بياناتك مع Google، الإيريديوم قد يكون متصفحك القادم هو Chrome. إنها محاولة من فريق ألماني لإزالة قدر كبير من تجاوزات Google من تصفح الويب. على الرغم من أنه يعتمد على Chromium، إلا أنه ينفذ مجموعة من ميزات الشفافية والخصوصية للحفاظ على أمان بياناتك. نظرًا لأنه خالٍ من جميع خدمات Google تقريبًا، فهو أيضًا أسرع من Chrome.

نافذة متصفح إيريديوم

يبدأ تشغيل Iridium على الفور إلى صفحة فارغة المظهر. قد تبدو فارغة، لكن الواجهة البسيطة تجعلها خفيفة على مواردك. يظل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي واستخدام وحدة المعالجة المركزية منخفضين للغاية، حتى إذا فتحت علامات تبويب متعددة. يمكن وصف Iridium بأنه “Chrome-lite”، ولكن بسبب عدم التكامل مع خدمات Google، لا يمكنك مزامنة سجل المتصفح أو حفظ معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك لمواقع مختلفة.

جيد ان تعلم:هل تريد التأكد من سلامتك على الإنترنت؟ إليك أفضل ملحقات Chrome للأمان والخصوصية للبقاء آمنًا على الإنترنت.

7. الأفضل للألعاب السحابية: Microsoft Edge

مايكروسوفت إيدج قد لا يخطر ببالك عندما تفكر في متصفح للألعاب، ولكن هناك بعض الفوائد الحقيقية. بالإضافة إلى الفوائد الواضحة لكونه مدمجًا مباشرة في نظام التشغيل Windows، فإن Edge هو أحد أخف المتصفحات وأسرعها التي ستستخدمها على الإطلاق. وبالمقارنة مع Chrome أو Brave، فهو يعمل بسلاسة وسرعة أكبر. قد تهمك ميزات Copilot وقد لا تهمك، ولكن هناك الكثير هنا أكثر مما تراه العين.

الصفحة الرئيسية لمتصفح Microsoft Edge

ومن النقاط البارزة الأخرى تعزيز الوضوح، مما يعزز وضوح الألعاب عند استخدام Xbox Cloud Gaming في المتصفح. إن بث الألعاب عبر الإنترنت عرضة لمشكلات الشبكة والتشوهات، لذا فإن وجود هذه الميزة يساعد حقًا. هناك أيضًا خيار للاعبين لتمكين صفحة رئيسية مخصصة للألعاب للأخبار والمعلومات المتعلقة بالألعاب حول الإصدارات القادمة وبطولات الرياضات الإلكترونية.

نصيحة:هل تحتاج إلى متصفح لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Linux؟ اطلع على أفضل متصفحات الويب لنظام Linux.

أسئلة مكررة

لماذا تستخدم المتصفحات كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)؟

تحتاج متصفحات الإنترنت الحديثة التي تحتوي على ميزات أكثر من أي وقت مضى إلى كل نطاق تردد وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي التي يمكنها الحصول عليها لتوفير تجربة مستخدم رائعة. غالبًا ما ينتهي الأمر باستهلاك قدر كبير جدًا من الذاكرة، وفي الواقع، يضر بتجربة الاستخدام على الأجهزة ذات المواصفات المنخفضة نسبيًا. يمكن أن تساعدك بعض الطرق التي تعمل على إصلاح الاستخدام المرتفع للذاكرة في تقليل استخدام ذاكرة المتصفح.

ما هو المتصفح الذي يستخدم أقل قدر من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)؟

قد يكون من المفاجئ أن Microsoft Edge يستخدم أقل قدر من الذاكرة، مما يجعل المتصفحات الخفيفة مثل Brave تتخلف عنه. يمكنك التحقق بسرعة من مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يستخدمها متصفحك من خلال فتح العمليات علامة التبويب في “إدارة المهام”.

ما هو المتصفح الأكثر كفاءة في استخدام البطارية؟

حقوق الصورة: أونسبلاشجميع لقطات الشاشة بواسطة Tanveer Singh.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *