• Sun. Sep 22nd, 2024

أفضل 7 بدائل لـ PayPal للدفع عبر الإنترنت

Byadmin

Aug 5, 2024

تصميم بدون عنوان 1

يُعد PayPal أحد أكثر أنظمة الدفع عبر الإنترنت شيوعًا. ومع ذلك، لا تستخدم جميع البلدان والأفراد PayPal. إذا واجهت موقفًا لا يمكنك فيه استخدام PayPal لتحويل الأموال أو إجراء مدفوعات عبر الإنترنت، ففكر في أحد البدائل التالية لـ PayPal التي توفر ميزات مماثلة وتجربة مستخدم رائعة.

1. سكريل

أحد أفضل بدائل PayPal هو سكريلمبدأها مشابه: كل ما تحتاجه هو عنوان بريد إلكتروني ورقم هاتف لإرسال/استقبال الأموال. Skrill هي خدمة دولية حقيقية ذات تغطية عالمية – تعمل في أكثر من 130 دولة وتدعم 40 عملة. Skrill تحظى بشعبية واسعة ومقبولة على العديد من المواقع، وذلك بفضل المصادقة الثنائية والأمان باستخدام تشفير 128 بت الذي تديره VeriSign.

إن استلام الأموال مجاني، وكذلك إيداع الأموال عبر الحسابات المصرفية (ACH، التحويلات البنكية) وبطاقات Visa/MasterCard. كما أن إرسال الأموال مجاني من عميل Skrill أمريكي إلى آخر. ومع ذلك، فإن أي دفع عبر الإنترنت من الولايات المتحدة إلى عميل غير أمريكي سيترتب عليه رسوم صرف أجنبي بنسبة 3.99% للمستلم. للبدء، أكمل عملية تسجيل بسيطة وتحقق من طريقة الدفع الخاصة بك.

إتمام حساب جديد مع Skrill.

هناك مستويان لحساب Skrill: “Skriller” العادي و”Skriller الحقيقي”. في المستوى الأخير، يتم التنازل عن رسوم السحب البنكية البالغة 5.5%. يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على بطاقة Skrill Visa مسبقة الدفع. يحدث أكبر عيب عندما يصبح حسابك غير نشط. سيتم خصم 5 دولارات شهريًا من الأموال المتاحة لديك. يجب عليك إجراء معاملة واحدة على الأقل كل 12 شهرًا لتجنب هذا.

لعِلمِكَ:Skrill هو أقرب بديل لـ PayPal من حيث الاستخدام المحلي والدولي في الولايات المتحدة. تعرف على المزيد حول PayPal في دليلنا.

2. حكيم

تعمل Wise (المعروفة سابقًا باسم TransferWise) حاليًا في أكثر من 160 دولة، مما يساعدك على إدارة الأموال بـ 40 عملة. على غرار PayPal، تحتاج فقط إلى عنوان بريد إلكتروني لتشغيل حسابك. حكيم الحساب، على الرغم من أن رقم الهاتف ضروري للمصادقة الثنائية. بالإضافة إلى رمز فريد للمصادقة، يوفر الموقع أمانًا قويًا من خلال إشعارات البريد الإلكتروني وفرق الأمن المخصصة لمكافحة الاحتيال.

لدفع المال لشخص ما، ما عليك سوى البحث عنه على الإنترنت باستخدام اسمه أو @wisetag أو بريده الإلكتروني. اختر نوع الأموال التي يستخدمها، ويمكنك إجراء دفع سهل عبر الإنترنت من خلال حسابك المصرفي أو باستخدام بطاقات الائتمان. لا تقبل Wise بطاقات الولايات المتحدة أو بطاقات AMEX، لذا فقد لا تكون بديلاً جيدًا لـ PayPal للأمريكيين، لكنها تتبع اللوائح الأمريكية.

تأكيد التحويل الحكيم عن طريق الدفع الخارجي مع أسعار تحويل العملات.

تفرض شركة Wise رسومًا منخفضة للغاية لإرسال الأموال إلى دولة أخرى، حيث يتم فرض الرسوم على المستلم وليس المرسل. كما تتمتع شركة Wise بأسعار صرف جيدة حقًا. إذا كنت تستخدم Wise محليًا في الولايات المتحدة، فإن إرسال الأموال عبر ACH مجاني. ولكن إذا أرسلتها باستخدام تحويل مصرفي محلي أو تحويل SWIFT، فستكون التكلفة 4.14 دولارًا في كل مرة.

لعِلمِكَ:تعرف على الأسباب الرئيسية التي تجعل Wise قادرًا على إبقاء تكاليف المعاملات الإجمالية منخفضة.

3. بايونير

إذا كنت تبحث عن حساب تحويل أموال عبر الإنترنت متعدد العملات يتيح لك تحويل وقبول أي عملة بأقل الرسوم، بايونير يعد أحد أفضل البدائل لـ PayPal. إنها شركة مدرجة في بورصة ناسداك ومقرها مدينة نيويورك. تعمل في 190 دولة وتدعم السحب بأكثر من 70 عملة.

المنصة مؤمنة بالتحقق بخطوتين وهي متوافقة تمامًا، حيث تم تدقيقها بواسطة FedNow. تتيح لك Payoneer استلام الأموال بأي عملة، حتى إذا كنت لا تقيم في ذلك البلد، تمامًا كما يفعل المقيم المحلي. ومع ذلك، لا يمكنك سحب الأموال إلا بعملتك المحلية.

حسابات استقبال متعددة العملات لـ Payoneer بالدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني.

إذا تلقيت دفعة عبر الإنترنت بالدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الإسترليني من رصيد مستخدم آخر لـ Payoneer، فلن يتحمل أي منكما أي رسوم. ومع ذلك، تخضع التحويلات التي تتم عبر ACH في الولايات المتحدة لرسوم بنسبة 1%. المدفوعات التي تتم باستخدام بطاقات الائتمان الأمريكية هي الأكثر تكلفة، بنسبة 3.99% بالإضافة إلى 0.49 دولار أمريكي لكل معاملة. العيب الرئيسي لـ Payoneer هو رسوم الحساب السنوية المحتملة البالغة 29.95 دولارًا أمريكيًا لعدم النشاط.

جيد ان تعلم:Venmo مقابل Zelle: ما هي أفضل محفظة رقمية؟

4. فينمو

إذا كنت في الولايات المتحدة ولا تهتم بالمدفوعات الدولية، إذن فينمو قد يكون هذا مناسبًا لك. هذه الخدمة جيدة للدفع عبر الهاتف المحمول على وجه الخصوص وهي ممتازة لتقسيم المدفوعات. إذا كنت في مطعم مع الأصدقاء، فيمكنك استخدام Venmo لتقسيم الفاتورة بالتساوي بين الجميع، بالإضافة إلى الإكرامية.

يستخدم التطبيق تشفيرًا على مستوى البنوك مع مصادقة متعددة العوامل ورقم تعريف شخصي (PIN) لتحقيق أقصى قدر من الأمان. ومع ذلك، يجب عليك مراقبة حسابات Venmo المزيفة وتجنب الدفع المسبق للغرباء. يمكن أن تكون المعاملات عبر الإنترنت صغيرة قدر الإمكان (0.26 دولارًا فقط)، ويمكنك إنشاء مجموعة Venmo الخاصة بك بين العائلة والأصدقاء لتحويلات سلسة. كما يدعم المدفوعات المباشرة بالعملات المشفرة.

تطبيق Venmo على جهاز محمول يحتوي على قائمة المعاملات.

أحد الأشياء التي لا يحبها الناس في Venmo هو أن مدفوعاتك الرقمية تكون عامة ما لم تغير الإعدادات لتمكين الخصوصية. كما أن إرسال الأموال إلى مستخدم Venmo آخر يكلف 1.9% بالإضافة إلى 10 سنتات، وتكون رسوم الدفع باللمس أعلى، عند 2.29% بالإضافة إلى 9 سنتات. لن تفرض عليك البدائل مثل PayPal وSkrill وWise أي رسوم عند الدفع باستخدام الأموال الموجودة في حسابك.

5. نيتيلر

نيتيلر يشبه إلى حد كبير PayPal. إنه خيار جيد للمستخدمين في أوروبا وبعض الدول الآسيوية، ولكنه متوقف حاليًا في الولايات المتحدة. ومع ذلك، يمكنك الاستمرار في تمويل حساب Neteller الخاص بك بالدولار الأمريكي وكذلك Bitcoin. يمكنك أيضًا استخدام Neteller للتسوق عبر الإنترنت. إنه يستخدم تشفيرًا عسكريًا وتكرارًا أعلى ونسخًا احتياطية منتظمة لضمان أقصى قدر من أمان المستخدم.

إذا كنت في بلد يسمح باستخدام Neteller، فيمكنك استخدامه لإرسال واستقبال الأموال، وكذلك السحب إلى بطاقة. رسوم تحويل الأموال منخفضة للغاية حيث تبلغ 1.45% فقط، مع حد أدنى للرسوم يبلغ 0.50 دولار أمريكي لكل معاملة. يمكنك زيادة حدودك عن طريق إيداع مبلغ لنفسك.

إرسال الأموال عبر لوحة معلومات Neteller.

عادة ما تفرض Neteller رسومًا زهيدة جدًا مقابل تحويل الأموال. إذا أرسلت أموالاً من حسابك في Neteller، فلن يكلفك ذلك أو الشخص الذي يتلقى الأموال أي شيء. ولكن هناك جانب سلبي كبير. حيث يكلف سحب الأموال من Neteller لإيداعها في حسابك المصرفي 10 دولارات في كل مرة. إذا كنت تستخدم Visa أو Mastercard، فإنهم يأخذون 0.75% من المبلغ، وإذا كنت تستخدم Skrill، فإنهم يأخذون 3.49%.

6. Meta Pay (المعروف سابقًا باسم Facebook Payments)

ميتا باي إن خدمة PayPal من Facebook ليست بديلاً حقيقيًا لـ PayPal ولكنها تتمتع بمزاياها الخاصة. بعد إضافة بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان صادرة عن بنك أمريكي، يمكنك إرسال الأموال إلى أصدقائك أثناء الدردشة. الخدمة سهلة الاستخدام، حيث تتطلب فقط حساب Facebook أو Facebook Messenger أو Instagram في الولايات المتحدة

يمكنك استخدام الخدمة على سطح المكتب وعلى تطبيقات الهاتف المحمول. انتقل إلى إعدادت الحساب، وتفعيل خيارات الدفع في ميتا. الحساب مؤمن بموجب مصادقة Facebook الخاصة بك. وأفضل ما في الأمر هو أن إرسال واستقبال الأموال عبر Meta Pay مجاني. ومع ذلك، قد تكون هناك رسوم يفرضها البنك أو بطاقة الائتمان أو حساب PayPal الخاص بك لتمويل الرصيد.

خيار Meta Pay متاح على تطبيق Facebook لنظام Android.

أكبر عيب في Meta Pay هو أن الخدمة لا تحظى بثقة كبيرة بسبب مخاوف الخصوصية التي تخص Facebook. لا توجد حدود واضحة للمعاملات، على الرغم من أنها تظل في مكان ما بين 5000 دولار و10000 دولار على بطاقات الخصم والائتمان Visa وMasterCard.

نصيحة:هل تطبيق Google Pay لا يعمل؟ جرّب أحد الحلول التالية.

7. تطبيق كاش

تطبيق كاش يحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو متاح فقط في دولة أخرى – المملكة المتحدة – ولكن يتم التعامل معه بواسطة شركة مختلفة. توقفت عمليات التحويل الدولية من المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة الآن، بسبب الاختناقات التنظيمية. ومع ذلك، إذا كنت مستخدمًا محليًا في الولايات المتحدة، فستظل تجده مفيدًا، ويزداد التطبيق شعبية بسرعة، وخاصة لبيع العناصر في Facebook Marketplace.

يختلف تطبيق Cash App عن تطبيق Venmo، حيث يحافظ على خصوصية مدفوعاتك – فلا يمكن لأحد سواك رؤيتها. لفتح التطبيق على هاتفك، تحتاج إلى استخدام رقم التعريف الشخصي أو بصمة إصبعك، مما يجعله أكثر أمانًا، في حالة سرقة هاتفك من قبل شخص ما. يعد إرسال واستقبال الأموال أمرًا سهلاً للغاية بعد التحقق من هويتك والبنوك المرتبطة.

الشاشة الرئيسية لتطبيق Cash App على الهاتف.

إذا كنت بحاجة إلى إرسال الأموال على الفور، فإن تطبيق Cash App يفرض رسومًا صغيرة تتراوح بين 0.50% و1.75%. ولكن إذا كنت لا تمانع في الانتظار لمدة يوم أو يومين، فإن إرسال الأموال مجاني.

هذه البدائل السبعة لـ PayPal جيدة، ولكن اعتمادًا على مكان إقامتك، لا تنطبق جميعها. يمكنك أيضًا تجربة أحد تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول NFC (Google Pay، وSamsung Pay، وApple Pay، وما إلى ذلك) للدفع عبر الإنترنت.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *