• Fri. Sep 20th, 2024

إعادة تصميم خدمة “العثور على جهازي” من جوجل للحفاظ على أمنك وخصوصيتك

Byadmin

Aug 6, 2024

ميزة

لا يوجد شخص واحد في العالم لم يفقد هاتفه، حتى لو كان ببساطة في أسفل حقيبة الظهر، أو على مكتبه في العمل، أو لا يزال في الشاحن في المنزل. أعادت Google إنشاء ميزة “العثور على جهازي”، مع التركيز على أمنك وخصوصيتك. من المؤسف بما فيه الكفاية أن تشعر بالذعر من فقدان الجهاز، ولكن لا ينبغي أن تقلق بشأن أمنك، فقط لديك شبكة يمكنها مراقبة أجهزتك والعناصر الأخرى.

نصيحة: هل أنت جزء من نظام Apple البيئي بدلاً من ذلك؟ تعرف على كيفية استخدام ميزة Find My iPhone.

التركيز على الأمن

تدعي جوجل الحفاظ على أمان خدمة “العثور على جهازي” الجديدة وكان الخصوصية بشكل افتراضي أمرًا مهمًا بالنسبة لهم. لقد قاموا بإجراء البحث المناسب والحصول على ردود فعل إيجابية من مجموعات الخصوصية والمناصرة قبل القيام بأي شيء آخر. ثم اتبعوا ذلك بإضافة طبقات متعددة من الحماية من خلال ضمانات البيانات، وحماية السلامة أولاً، وضوابط المستخدم.

خدمة العثور على جهازي من Google

من المفهوم أن هذا الأمر قد يثير قلقك. فشبكة “العثور على جهازي” عبارة عن شبكة تعتمد على مشاركة الجمهور، لذا فهي تستخدم أجهزة جيرانك لمساعدتك في تحديد موقع هاتفك والعكس صحيح. ومن المهم ألا يعرف جيرانك مكانك، بينما توفر هواتفهم معلومات حول مكان هاتفك.

ستتمكن شبكة Find My Device من Google من العثور على أكثر من مجرد أجهزة Android الخاصة بك، بل ستتمكن أيضًا من العثور على العناصر الأخرى التي تحتوي على علامة Bluetooth متصلة بها. إذا ضل كلبك طريقه، وكان لديك علامة تعقب Bluetooth على طوقه، فستتبع هواتف Android القريبة الأخرى التي اختارت المشاركة في الشبكة موقع أداة التعقب. بمجرد إدراكك أن كلبك مفقود والتحقق من التطبيق، سترى مكان كلبك حاليًا، بناءً على ما تعرضه الأجهزة الأخرى.

سوف تجتمع بسعادة في وقت قصير، ولن يكون جيرانك على علم بأجهزتك وعناصرك واحتياجاتك المحددة.

كيف ستحميك جوجل

ولعل الأهم من ذلك كله أن جوجل تجعل من الصعب على شبكة “العثور على جهازي” الجديدة أن تظهر للآخرين في منطقتك مكان وجودك وأجهزتك وأغراضك. ولن يتطلب الأمر أكثر من جهاز أندرويد مجاور واحد للعثور على مفاتيح سيارتك المفقودة. بل ستعرض أجهزة أندرويد متعددة موقع مفاتيحك، وسيتم تجميعها معًا. وهذا يمنحك مساعدة مليار جهاز أندرويد في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، فهذا يعني أن العثور على العناصر في المناطق الأقل ازدحامًا سيكون أكثر صعوبة.

خدمة العثور على جهازي من Google تم العثور على الجهاز

علاوة على ذلك، إذا تم حفظ عنوان منزلك في حسابك على Google، فلن تساهم ميزة “العثور على جهازي” في التتبع الجماعي إذا كان جهاز Android الخاص بك قريبًا من منزلك. كما أن عدد المرات التي يمكن أن تتلقى فيها علامة Bluetooth تقريرًا عن الموقع من جهاز Android الخاص بك محدود أيضًا. كما أن مالكي العلامة محدودون في عدد المرات التي يمكنهم فيها طلب موقع ما. أولئك منا الذين يشعرون بالتوتر قليلاً أثناء السفر ويتحققون من جهاز التتبع بشكل متكرر، ويراقبون أمتعتهم، سيتعين عليهم تعلم كيفية تقليل سرعته.

الخصوصية والأمان في خدمة

ولكن التحكم في الأمر يظل بيدك. يمكنك الاشتراك أو إلغاء الاشتراك في شبكة البحث عن الأجهزة التي تقدمها جوجل. حدد الأجهزة التي ستشارك؛ اختر الإبلاغ عن الموقع المجمع أو غير المجمع. قد يوفر عليك هذا الكثير من الوقت عند البحث عن جهازك أو حيوانك الأليف أو مفاتيح سيارتك أو أمتعتك وما إلى ذلك. ولكن إذا كنت تفضل المخاطرة بالعثور على أجهزتك بنفسك، فيمكنك إلغاء الاشتراك تمامًا. إذا كنت لا تزال قلقًا، فتعرف على التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى معلومات موقعك.

بدأت خدمة “العثور على جهازي” من Google في طرحها على أجهزة Android الأمريكية والكندية اعتبارًا من 8 أبريل 2024.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *