• Sat. Sep 21st, 2024

إليك السبب وراء زيادة ظهور Reddit في عمليات البحث على Google

Byadmin

Aug 4, 2024

جوجل تعطي الأولوية لـ Reddit

لم يكن العام الماضي سهلاً على مواقع الويب، وذلك بفضل خوارزميات جوجل المتغيرة باستمرار، وخاصة خلال الأشهر القليلة الماضية. ومن بين المواقع التي لم تفقد حركة المرور موقع Reddit، حيث يبدو أن محرك بحث جوجل يعطيه الأولوية.

عام صعب على مواقع الويب

لقد كان الأمر صعبًا على مواقع الويب، ويبدو أن الأمر يزداد سوءًا. فقد شهدت مواقع الويب، بما في ذلك الموقع الذي تقرأ منه هذه المقالة، انخفاضًا مطردًا في عدد مشاهداتها، ثم انخفاضًا حادًا. ومن المحبط والمثير للغضب محاولة مواكبة هذا الانخفاض.

يُظهِر بحث سريع على SEMRush أن عدد الزيارات على Reddit ارتفع من 174 مليون زيارة يوميًا إلى 671 مليونًا. لماذا؟ يظهر Reddit الآن في أعلى العديد من عمليات البحث على Google. مرة أخرى، هذا موقع لم يكن بحاجة إلى المساعدة، لكن يبدو أنه تلقى المساعدة مع سحب الزيارات من المواقع التي لم تكن بحاجة إلى المساعدة من قبل، لكنها تحتاج إليها بالتأكيد الآن.

لقد عملت شركة جوجل دائمًا على إعادة صياغة خوارزمية البحث الخاصة بها، ولكن في مرحلة ما، عليك أن تسأل نفسك ما هي النتيجة المرجوة. من المؤكد أنهم لا يفعلون ذلك لمساعدة مواقع الويب، ولا يبدو دائمًا أن هذا يفيد عامة الناس، مما يترك السبب المحتمل وراء استفادة جوجل منه بطريقة ما.

إعطاء الأولوية لنتائج بحث Reddit من Google 2
مقارنة بين نتائج Google ونتائج DuckDuckGo. على Google، توجد مقالة Make Tech Easier في منتصف الصفحة، بعد بضعة أماكن من Reddit. على DuckDuckGo، توجد مقالة Make Tech Easier في المركز الأول.
جوجل تعطي الأولوية لنتائج Reddit Duckduckgo 2

بالإضافة إلى ذلك، قدمت جوجل ميزة AI Overview (نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي). تلخص هذه الميزة المحتوى، دون الحاجة إلى أن يبحث أي شخص عن الإجابة. ولا تنطبق هذه الميزة في كل مرة – فقط على طلبات بحث معينة. ولا يلزم فتح مواقع الويب. وهذا يعني أيضًا أن لا أحد ينقر على الإعلانات. ولكن بالطبع، لا تزال جوجل تعرض إعلاناتها.

في كل من هذين التغييرين، تركت جوجل العديد من المواقع الإلكترونية في مهب الريح. فقد أصبحت هذه المواقع خارج الصفحة الأولى أو تم استبعادها تمامًا.

نصيحة: احصل على المزيد من Reddit باستخدام ملحقات Chrome هذه.

لكن حركة المرور على Reddit في ارتفاع

والآن أصبح الأمر أكثر إثارة للاهتمام. فقد ساعدت التغييرات التي أجرتها جوجل موقع Reddit، وهو موقع لا يحتاج إلى أي مساعدة في العثور على حركة المرور، بشكل مباشر أو غير مباشر. تم الإبلاغ على نطاق واسع عن ارتفاع حركة المرور على موقع Reddit.

أحد الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث ذلك هو أنه عندما قامت Google بتحديث خوارزميتها مؤخرًا، حدث ذلك بعد أن استخدم الذكاء الاصطناعي الخاص بـ Google منشورات Reddit للتدريب. حقق موقع Reddit 60 مليون دولار في هذه العمليةإذا كنت أحد المسؤولين التنفيذيين في Reddit، فهذه أخبار رائعة. أنت تسبح في المال، والآن يبدو أن خوارزمية البحث الجديدة تعطي الأولوية لموقعك. تنكر Google أن الصفقة التي تبلغ قيمتها 60 مليون دولار لها أي علاقة بالقفزة الهائلة في حركة المرور على Reddit.

وهناك سبب آخر وراء هذا الارتفاع، وهو أن بعض الأشخاص الذين يبحثون عن إجابات يضيفون “reddit” إلى نهاية سلسلة البحث. وهذا يؤدي إلى تصفية جميع المواقع الأخرى، لكنه يترك لهم بسرعة الإجابات والآراء حول استفساراتهم. وهذا منطقي، ولكنه أيضًا مقيد وربما لا يكشف عن إجابات حقيقية، حيث لا يمكنك بالضرورة أن تثق في كل شيء على موقع رأي.

وليس موقع Reddit هو الموقع الوحيد الذي شهد زيادة في عدد الزيارات. فقد شهد موقع Quora، وهو موقع آخر معروف للأسئلة والأجوبة، زيادة في عدد الزيارات أيضًا. ولكن مرة أخرى، لا يقدم الخبراء دائمًا إجابات على Quora. لذا، على الرغم من أنك قد تحصل على إجابات سريعة، إلا أنها قد لا تكون صحيحة.

هل هذا هو التغيير الذي يريده الجمهور ككل؟ هل نريد من جوجل أن تحصر عمليات البحث التي تجريها في إجابات مجمعة ومواقع رأي وأسئلة وأجوبة ضخمة، لأن هذا هو ما سيحدث. لن تتمكن مواقع الويب من الاستمرار بمجرد أن تفقد كل حركة المرور لصالح مواقع رأي وأسئلة وأجوبة أكبر بكثير. ولن يتمكن أحد من إنشاء مواقع جديدة. وسوف يكون هذا محفوفًا بالمخاطر إلى حد كبير.

إذا كنت قد اكتفيت من Reddit في هذه المرحلة، فتعرف على كيفية حذف حساب Reddit الخاص بك.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *