• Sat. Sep 21st, 2024

اقضِ وقتًا أقل عند تثبيت التطبيقات من متجر Microsoft على الويب

Byadmin

Aug 6, 2024

طريقة جديدة مميزة لتثبيت Microsoft Store

إذا كنت منزعجًا من اتباع العديد من الخطوات لتثبيت التطبيقات من متجر Microsoft، فهذه أخبار سارة لك. تم الإعلان اليوم على X عن إطلاق مثبتات متجر Microsoft لتبسيط عملية تثبيت التطبيقات مباشرة من الويب

طريقة تثبيت متجر Microsoft السابقة

أعلن رودي هوين، كبير المهندسين المعماريين في متجر Microsoft، عن ذلك على X، المعروف سابقًا باسم Twitter، فيما يتعلق مثبتات متجر Microsoftوأشار إلى ذلك باعتباره “طريقة جديدة ومبسطة” لتثبيت تطبيقات Microsoft Store من apps.microsoft.com.

أشار هوين إلى أنه في السابق، تلقت الشركة ملاحظات تفيد بأن المستخدمين اضطروا إلى النقر كثيرًا لتثبيت التطبيقات من متجر Microsoft على الويب. في السابق، كان عليك النقر فوق ثَبَّتَ على موقع Microsoft Store، قم بالتأكيد في مربع الحوار، ثم انقر فوق ثَبَّتَ مرة أخرى في نافذة صغيرة. ورغم أن الأمر لا يبدو معقدًا بأي حال من الأحوال، إلا أنه إذا كنت تقوم بتثبيت التطبيقات بشكل متكرر، فقد يصبح الأمر مرهقًا بسرعة.

وأضاف أن السبب كان وجود ثاني ثَبَّتَ كان الغرض من الزر هو التأكد من أن طلب تثبيت التطبيق كان من مستخدم وليس نصًا برمجيًا ضارًا. قد تقوم بتنزيل تطبيق إنتاجي ببراءة وتنتهي إلى إلحاق الضرر بنظامك، مما يؤدي إلى عكس ما ينبغي لتطبيق الإنتاجية أن يفعله.

بغض النظر عن طريقة التثبيت، ألقي نظرة على قائمة تطبيقات Windows التي يجب عليك إلغاء تثبيتها على الفور.

تجربة ناجحة لمتجر Microsoft

قال Huyn “لتعزيز تجربة المستخدم وزيادة المحادثات بين البائعين المستقلين لدينا”، فقد أجروا تجربة على مدار الأشهر الخمسة الماضية. لم يكن المستخدمون في التجربة بحاجة إلى تشغيل المتجر من خلال رابط عميق، ثم فتح نافذة صغيرة تحاكي برنامج التثبيت. بدلاً من ذلك، قاموا ببناء عملية تستخرج الكود لبرنامج التثبيت المستقل.

تستخدم الطريقة الجديدة “نفس المنطق والرمز المستخدم في التطبيق الأكبر، وإدارة المتطلبات الأساسية، والحقوق، والتنزيلات، والتثبيتات”. ومع ذلك، تم تجميعها في ملف تنفيذي أصغر وغير مرتبط.

أشار Huyn إلى مزايا استخدام الكود غير المرتبط، حيث يتلخص معظمها في الحاجة إلى نقرتين فقط لتثبيت التطبيق. بالإضافة إلى ذلك، يتم تشغيل برنامج التثبيت بشكل أسرع كثيرًا من المتجر، وهو دائمًا محدث بأحدث الميزات، ويعمل حتى إذا تمت إزالة المتجر، ويدعم عمليات تثبيت متعددة في نفس الوقت.

طريقة جديدة لتنزيل مثبت متجر Microsoft

في اختباراتنا، وجدنا أن النظام القديم يحتاج إلى المزيد من الموارد، وخاصة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). كان النظام يفتح متجر Microsoft من خلال المتصفح، ثم يقوم المتجر باستدعاء الملف القابل للتنفيذ. كان هناك تكلفة إضافية قدرها 85 ميجابايت على متجر Microsoft، وأضافت عملية التثبيت 49 ميجابايت أخرى، بإجمالي 134 ميجابايت. ومع ذلك، تستخدم الطريقة الجديدة الملف القابل للتنفيذ فقط، بإجمالي 49.8 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في ذروتها، مما يؤدي إلى فتحها بشكل أسرع.

طريقة جديدة لتثبيت Microsoft Store Installer

تلقت شركة Microsoft ردود فعل إيجابية من تجربة Microsoft Store، حيث أشارت إلى أن المطورين والمستخدمين الذين استخدموا هذه الطريقة في الجولات الأولى من التجربة قدموا ردود فعل إيجابية. بالإضافة إلى ذلك، أدت التجربة إلى زيادة بنسبة 12% في عمليات تثبيت التطبيقات وزيادة بنسبة 54% في عدد التطبيقات التي تم تشغيلها بعد تثبيتها من Microsoft Store.

وقد دفع هذا مايكروسوفت إلى طرح هذه الطريقة على نطاق أوسع، في المزيد من المنتجات والأسواق. بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة بالفعل لإجراء المزيد من التحسينات.

ولكن لا يبدو أن جميع المستخدمين مسرورون بهذه الفكرة. فقد علق البعض على منشور X، متسائلين عما إذا كانت هناك طريقة لتعطيل طريقة التثبيت الجديدة هذه كمستخدم أو مطور/ناشر، مشيرين إلى أن النقرة الإضافية ليست مرهقة بالنسبة لهم. كما دفع ذلك المستخدمين إلى اقتراح أنها خفضت مستوى ثقتهم في التطبيقات.

سواء كانت الطرق جديدة أو قديمة، إذا لم يعمل متجر Microsoft، فراجع هذه الخطوات لجعله يعمل مرة أخرى.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *