• Fri. Sep 20th, 2024

العالم يتوقف عن العمل بسبب انقطاع خدمة Windows بسبب CrowdStrike

Byadmin

Aug 2, 2024

تحديث Crowdstrike المميز لنظام Windows

تكمن المشكلة في كون Windows هو نظام التشغيل الأول في عالم الأعمال في أنه نظام التشغيل الأول في العالم. فعندما يتوقف، تتوقف الأعمال تمامًا. فقد تسبب تحديث برنامج CrowdStrike في ظهور رسالة خطأ شاشة الموت الزرقاء على العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows والتي تستخدمها الشركات.

CrowdStrike تدمر شركات في جميع أنحاء العالم

تحديث برمجي حديث من شركة الأمن السيبراني CrowdStrike أدى ذلك إلى مشكلة كبيرة: حيث بدأت العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows والتي تستخدمها الشركات تواجه رسائل خطأ. وقد ظهرت المشكلات لأول مرة في أستراليا، ثم انتشرت إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وقد أدى ذلك إلى توقف رحلات شركات الطيران الكبرى، مثل دلتا ويونايتد. وبحلول منتصف النهار، تم إلغاء ما لا يقل عن 3000 رحلة.

كما تعطلت شبكات التلفزيون والبنوك والخدمات الصحية. وتأثرت كل من FedEx وUPS، وقال كلاهما إنه قد يكون هناك تأخير في تسليم الطرود المقرر تسليمها في التاسع عشر من الشهر. ونشر وزير الصحة البريطاني، ويس ستريتنج، رسالة إلى X ليقول إن المستشفيات في المملكة المتحدة تأثرت.

كما يلجأ الناس إلى وسائل التواصل الاجتماعي لنشر قصص عن الصعوبات التي يواجهونها في الشركات. وذكر العديد من مستهلكي القهوة أن بعض مقاهي ستاربكس اضطرت إلى الإغلاق. ولم يحصل العديد من الأشخاص على جرعتهم اليومية من القهوة.

من المستحيل أن تسرد هذه المقالة جميع الشركات المتضررة. فعندما يفشل نظام بالغ الأهمية مثل هذا، فقد يؤدي ذلك إلى توقف شركات بأكملها.

CrowdStrike وMicrosoft يشاركان في المؤتمر

نشر جورج كورتز، رئيس شركة CrowdStrike، على موقع X أن المشكلة كانت عبارة عن تحديث محتوى واحد أثر فقط على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، وليس أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Mac أو Linux. وأكد أن المشكلة لم تكن حادثة أمنية أو هجومًا إلكترونيًا وأنه تم تحديدها وعزلها. وقد تم بالفعل إصلاحها.

كما أشار كورتز إلى أن CrowdStrike كانت ترشد العملاء إلى بوابة دعم للحصول على أحدث التحديثات. وتوصي CrowdStrike الشركات المتضررة بالتأكد من التحدث مع ممثلي CrowdStrike.

وأوضح كونتز في وقت لاحق أن الحادث كان مع محتوى Falcon الذي تم تحديثه وأنهم يعملون مع جميع العملاء المتأثرين لإعادة تشغيله وتشغيله مرة أخرى.

كما شارك الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا في التعليق، لكنه لم يقدم الكثير من المعلومات. كما نشر على تويتر مشيرًا إلى أن تحديث CrowdStrike كان له تأثير على أنظمة تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم. وأضاف أن شركة مايكروسوفت تعمل بشكل وثيق مع CrowdStrike لتقديم التوجيه والدعم لعملائها.

وأشار آدم ليون سميث، الخبير في الأمن السيبراني وزميل معهد تكنولوجيا المعلومات المعتمد في المملكة المتحدة، إلى أن بعض الشركات المتأثرة قد ترى إصلاحًا في نفس اليوم، لكن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول لبعض الشركات الأخرى، نظرًا لأن الانقطاع كان واسع النطاق.

يُعد انقطاع خدمة Windows هذا بمثابة تذكير صارخ بطبيعة العمليات التجارية الحديثة المترابطة والمخاطر المحتملة المرتبطة بتحديثات البرامج. قد تواجه تحديثات Windows أيضًا مشكلات. تابع القراءة لمعرفة كيفية إصلاحها.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *