• Sat. Sep 21st, 2024

تيك توك يستسلم للحظر الأمريكي ما لم تتدخل المحاكم

Byadmin

Aug 4, 2024

حظر تيك توك في الولايات المتحدة أمر لا مفر منه

في حين يواصل تطبيق تيك توك اكتساب شعبية متزايدة، لا تزال الشركة الأم، بايت دانس، تواجه مشاكل مع حكومة الولايات المتحدة. فقد تم فرض حظر أمريكي على بايت دانس لسنوات، مما دفع تيك توك إلى القول الآن إن الحظر أمر لا مفر منه ما لم يصدر أمر قضائي بمنعه.

تيك توك يتعارض مع الحكومة الأمريكية

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن إنذارًا نهائيًا لشركة بايت دانس، إذا لم تتخلص من أصول تيك توك في الولايات المتحدة قبل 19 يناير 2025، فسوف تواجه تيك توك حظرًا في البلاد.

وقبل الموعد النهائي المحدد في يناير/كانون الثاني، سيبدأ الجانبان في عرض قضيتهما على محكمة الاستئناف الأميركية في مقاطعة كولومبيا في 16 سبتمبر/أيلول. وهذا في إشارة إلى الدعاوى القضائية التي رفعتها تيك توك وبايت دانس، فضلاً عن بعض مستخدمي الشبكة الاجتماعية.

يعتقد المشرعون أنهم على حق، حيث يقع ByteDance في الصين، وهناك مخاوف من أن الدولة الآسيوية قد تصل إلى بيانات TikTok أو تتجسس عليها بطريقة ما داخل التطبيق. يعتقد مستخدمو TikTok الذين يرفعون دعوى قضائية أن الحظر الأمريكي من شأنه أن ينتهك حقهم في حرية التعبير.

لقد بدأت الحكومة الأمريكية وشركة بايت دانس مفاوضات في هذا الشأن، ولكن تلك المفاوضات انتهت قبل بضع سنوات دون التوصل إلى حل. وكان جزء من الاتفاق يتضمن منح الحكومة خيار إغلاق تيك توك في الولايات المتحدة إذا لم تلتزم بايت دانس بالاتفاق. وكانت الولايات المتحدة تريد نقل الكود المصدر للتطبيق الاجتماعي خارج الصين.

بايت دانس تدافع عن تيك توك

لا يستخدم تطبيق تيك توك ملايين الأشخاص في جميع أنحاء الولايات المتحدة فقط، والذين لا يشعرون بالسعادة إزاء التخلي عن عادتهم اليومية، بل قالت شركة بايت دانس مؤخرًا إن التخلي عن التطبيق غير ممكن في كثير من النواحي، بما في ذلك من الناحية القانونية. وأضافت أن العملية ستستغرق سنوات حتى تكتمل.

ورغم التهديد الوشيك بالحظر، تواصل شركة بايت دانس الدفاع عن قضية تيك توك، مؤكدة على أهميتها وتأثيرها في العصر الرقمي الحالي. وتسلط الشركة الضوء على الميزات الفريدة للمنصة، وقاعدة مستخدميها الضخمة، وإمكانات تيك توك في تمكين الإبداع والتواصل بين ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وفي الوقت نفسه، يعرب المستخدمون والمؤثرون على TikTok أيضًا عن مخاوفهم بشأن الحظر المحتمل. بالنسبة للعديد منهم، أصبح TikTok منصة حيوية للتعبير عن الذات والترويج للأعمال والتفاعل الاجتماعي. يُنظر إلى الحظر المحتمل على أنه ضربة كبيرة للثقافة الرقمية وللعديد من الأفراد والشركات التي تعتمد على المنصة.

إن مستقبل تيك توك في الولايات المتحدة معلق الآن في الميزان، ويعتمد الكثير على الإجراءات القانونية. إنه لعبة انتظار لمعرفة ما إذا كانت المحاكم ستتدخل وتمنع الحظر، مما يسمح لتيك توك بمواصلة عملياته في البلاد.

ومع ذلك، إذا تم فرض الحظر، فسوف يشكل ذلك فصلاً مهمًا في المناقشة العالمية الجارية حول خصوصية البيانات وحرية الإنترنت ودور منصات التواصل الاجتماعي في المجتمع. إذا انتهى بك الأمر إلى خسارة منصتك المفضلة، فراجع بدائل TikTok هذه.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *