• Sat. Sep 21st, 2024

جوجل تحد من بيانات Fitbit، ولن تعمل إلا على تطبيق الهاتف المحمول

Byadmin

Aug 4, 2024

تطبيق Google Fitbit Web المميز

إذا كنت تعتمد على رؤية جميع مقاييس صحتك من جهاز Fitbit بالطريقة الأكثر ملاءمة لك، فقد لا يحالفك الحظ. حيث تعمل Google على إغلاق تطبيق الويب، لذا سيتعين عليك الحصول على جميع بيانات Fitbit الخاصة بك من تطبيق الهاتف المحمول.

جوجل تعلن عن نهاية تطبيق Fitbit Web

قررت شركة جوجل، التي استحوذت على شركة فيتبيت، إنهاء تطبيق Fitbit على الويبوبالتالي، لن يتاح هذا الخيار للمستخدمين الذين اعتادوا تصفح مقاييس صحتهم عبر تطبيق الويب، اعتبارًا من 8 يوليو 2024.

تتضمن مقاييس الصحة هذه، على سبيل المثال لا الحصر، الخطوات المحسوبة ومعدل ضربات القلب وبيانات النوم والسعرات الحرارية المحروقة – وهي جميعها إحصائيات متعلقة باللياقة البدنية تتعقبها أجهزة Fitbit. قدم تطبيق الويب عرضًا شاملاً ومفصلاً لهذه المقاييس، وبالنسبة لبعض المستخدمين، كان هذا هو الأسلوب المفضل للوصول إلى معلوماتهم، نظرًا لواجهته سهلة الاستخدام والقدرة على عرض البيانات على شاشة أكبر.

ساعة بيانات تطبيق Google Fitbit Web
مصدر الصورة: كانفا

مع إيقاف تطبيق الويب، يجب على المستخدمين الآن الاعتماد فقط على تطبيق الهاتف المحمول للوصول إلى بيانات Fitbit الخاصة بهم. قد يتطلب هذا فترة من التعديل للمستخدمين الذين وجدوا منصة الويب أكثر ملاءمة أو كانوا أكثر راحة في التنقل عبر واجهة الويب. سيستمر تطبيق الهاتف المحمول في تقديم جميع الميزات والبيانات التي كانت متاحة على تطبيق الويب – ومع ذلك، لا يعمل تطبيق الويب على الأجهزة اللوحية.

ويمكن أيضًا رؤية هذه الخطوة في سياق استراتيجية الأعمال الأوسع نطاقًا التي تنتهجها جوجل. إذ تركز العديد من شركات التكنولوجيا بشكل متزايد على المنصات المحمولة، مما يعكس الاتجاه الذي يشير إلى أن الأجهزة المحمولة أصبحت الأداة الأساسية التي يستخدمها الناس للتفاعل مع الخدمات الرقمية. ويمكن النظر إلى قرار جوجل بإغلاق تطبيق Fitbit على الويب كجزء من هذا التحول المستمر نحو الأجهزة المحمولة.

لعِلمِكَ: إذا كنت تعيش نمط حياة نشطًا للغاية، فاطلع على هاتين الساعتين من Kospet.

بيانات فيتبيت مفقودة

ومع ذلك، قد لا يكون كل شيء ورديًا كما تقول Google بشأن Fitbit. ربما لا يكون مجرد الوصول إلى مقاييس صحتك على تطبيق الهاتف المحمول بدلاً من تطبيق الويب هو كل ما تحتاج إلى القيام به.

لدى إحدى صديقاتي جهاز Fitbit المفضل لديها والذي تعتمد عليه لأسباب صحية. وأثناء العمل على هذا الخبر، ذكرت لها الأمر. واتضح أن بيانات صحتها توقفت عن العمل في الليلة التي تلت إعلان جوجل. ولم يكن لديها بيانات عن آخر 24 ساعة. ولا يتعلق الأمر حتى بتطبيق الويب مقابل تطبيق الهاتف المحمول – فهو ببساطة غير موجود.

لقطة شاشة

من المؤكد أننا على بعد أسابيع من الثامن من يوليو، ووعدت جوجل بأن جميع المقاييس نفسها ستكون متاحة في التطبيق المحمول. وبالبحث، وجدت شكوى أخرى بشأن حدوث نفس الشيء. وهذا يجعل من غير الواضح ما إذا كانت هناك مشكلة الآن مع Fitbits.

ومع ذلك، فهذه هي الأشياء التي تحدث بمجرد أن تبدأ في تغيير الخيارات مع الخدمات والأجهزة المفضلة لديك. ومع شيء مثل Fitbits، يعتمد المستخدمون عليها لتلبية احتياجاتهم اليومية – لأسباب تتعلق باللياقة البدنية والصحة. لذا فإن حرمانهم من شيء ما قد يكون مخيفًا. تعتمد صحتهم ولياقتهم البدنية على ذلك.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة ما إذا كانت البيانات ستُعاد إلى جهاز صديقي وغيره. وفي الوقت نفسه، إذا كنت تفكر في التبديل، فراجع هذه المقارنة بين Fitbit وApple Watch.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *