• Thu. Sep 19th, 2024

جوجل تطرح خطتها للقضاء على ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية

Byadmin

Aug 1, 2024

جوجل تتخلص من ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالجهات الخارجية

ولإراحة العديد من المستخدمين، وعدت جوجل بالتوقف عن تتبع المستخدمين في عام 2021، وأعلنت بدلاً من ذلك عن Privacy Sandbox، الذي من شأنه تتبع المجموعات. ولخيبة أمل الكثيرين، تراجعت جوجل الآن عن وعدها، وذكرت أنها ستترك الاختيار للمستخدمين.

صندوق حماية الخصوصية الخاص بشركة Google

Privacy Sandbox هي مبادرة من Google لإنشاء تقنيات ويب تحمي خصوصية المستخدم، مع السماح للمعلنين باستهداف الإعلانات بشكل فعال.

كانت الخطة تتلخص في استبدال ملفات تعريف الارتباط الخاصة بجهات خارجية بالكامل، بأدوات جديدة تحد من كمية البيانات المشتركة حول المستخدمين، مع تمكين الإعلانات المخصصة في نفس الوقت. ويركز هذا النهج على تتبع مجموعات المستخدمين ذوي الاهتمامات المتشابهة بدلاً من الأفراد، وبالتالي تعزيز الخصوصية.

تتضمن المكونات الأساسية لـ Privacy Sandbox ما يلي:

  • التعلم الفيدرالي للمجموعات (FLoC):تجميع المستخدمين في مجموعات كبيرة استنادًا إلى عادات التصفح الخاصة بهم، مما يسمح للمعلنين باستهداف الإعلانات دون الحاجة إلى معرفة تفاصيل المستخدم الفردية.
  • حمامة: يتيح إمكانية إجراء مزادات الإعلانات داخل المتصفح نفسه، مما يقلل من كمية البيانات المشتركة مع المعلنين.
  • رموز الثقة: السماح لمواقع الويب بتحديد ما إذا كان المستخدم شرعيًا دون مشاركة البيانات الشخصية، مما يساعد في مكافحة الاحتيال والبريد العشوائي.
  • قياس التحويل: يساعد المعلنين على قياس فعالية إعلاناتهم دون تتبع المستخدمين الفرديين عبر الويب.
  • ميزانية الخصوصية: يحد من كمية المعلومات التي يمكن لمواقع الويب جمعها عن المستخدم، مما يساعد على منع تقنيات بصمات الأصابع التي تتعقب المستخدمين دون ملفات تعريف الارتباط.

جيد ان تعلم: تعرف على متصفحات الويب هذه التي تركز على الخصوصية.

جوجل تتراجع الآن عن التزامها بحماية الخصوصية

بدت ميزة Privacy Sandbox التي تقدمها Google رائعة بالنسبة للعديد من الأشخاص. فرغم أنه لا يزال من الممكن التعرف عليهم باعتبارهم مجموعة من المعلنين، إلا أنه بدون ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية، فإن المعلومات الشخصية للمستخدمين لم تكن معرضة للخطر إلى هذا الحد.

لكن الآن جوجل تغير مسارها. فقد أعلنت في تدوينة بقلم أنتوني تشافيز، نائب الرئيس لشؤون الخصوصية في Sandboxوأشارت الشركة إلى أنها تلقت الكثير من ردود الفعل حول الخطة التي ساعدتها في إنشاء حلول “تهدف إلى دعم سوق تنافسية ومزدهرة تعمل لصالح الناشرين والمعلنين، وتشجيع اعتماد التقنيات التي تعزز الخصوصية”.

ملفات تعريف الارتباط الخاصة بجهات خارجية من Google Chrome

ولكن ماذا يعني كل هذا؟ أوضح تشافيز أن الاختبارات التي أجريت مع شركات تكنولوجيا الإعلان أظهرت أن Privacy Sandbox يمكن أن تجعل هذه الخطة حقيقة واقعة، ويعتقدون أنها ستحسن الأداء العام ببطء. ومع ذلك، فهم يدركون أيضًا أن التحول يتطلب العمل وأن السياسة سيكون لها تأثير على الناشرين والمعلنين وغيرهم في مجال الإعلان عبر الإنترنت.

وقد دفع هذا جوجل إلى تحديث نهجها. فبدلاً من جعل Privacy Sandbox سياسة عامة للجميع، فإن نهج جوجل المحدث يسمح للمستخدم بالاختيار. وستسمح جوجل لمستخدمي Chrome باختيار الخيارات بأنفسهم. ومع ذلك، لم يتم توضيح الخيارات في منشور المدونة.

صرح تشافيز أنهم يناقشون الاتجاه الجديد مع الجهات التنظيمية. بالإضافة إلى ذلك، ستواصل Google استخدام واجهات برمجة التطبيقات Sandbox كخيار وقال إنه من المهم للمطورين أن يكون لديهم بدائل تحافظ على الخصوصية. هناك أيضًا خطط لشركة Google لتقديم عناصر تحكم إضافية في الخصوصية في Chrome، بما في ذلك حماية IP.

من المثير للاهتمام أن نائب رئيس Google لم يذكر أي شيء عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بجهات خارجية. ولكن مع وجود Privacy Sandbox كخيار فقط، يبدو أن التخلص من ملفات تعريف الارتباط الخاصة بجهات خارجية تمامًا لن يحدث. إذا كنت قد سئمت من ملفات تعريف الارتباط الخاصة بجهات خارجية، فتعرف على كيفية تعطيلها في Google Chrome وFirefox.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *