• Sun. Sep 22nd, 2024

دليل بناء أفضل جهاز كمبيوتر للألعاب من حيث القيمة مقابل المال

Byadmin

Aug 5, 2024

لقطة مقربة لوحدة معالجة الرسوميات داخل جهاز الكمبيوتر

يمكن أن يكون بناء جهاز كمبيوتر للألعاب تجربة مرضية. يمكنك تحديد ميزانيتك الخاصة واختيار أفضل المكونات وتخصيص الجهاز للحصول على أفضل أداء. يرشدك هذا البرنامج التعليمي إلى بناء أفضل جهاز كمبيوتر للألعاب بأفضل قيمة مقابل المال.

إذا كنت بحاجة إلى بعض الطعام الإضافي للفكر، فنحن نوصي بدليلنا حول اعتبارات بناء جهاز كمبيوتر للألعاب.

كيفية تحديد أولويات الأجزاء لجهاز كمبيوتر للألعاب ذي قيمة مقابل المال

من السهل الإفراط في الإنفاق عند بناء جهاز كمبيوتر للألعاب. ولهذا السبب فإن التقييم الدقيق لمقدار الطاقة التي تحتاجها من جهاز الكمبيوتر للألعاب أمر ضروري، للحصول على قيمة أكبر مقابل أموالك. يجب أن يكون الهدف هو إيجاد توازن بين الأداء الأقصى والأسعار المعقولة، مع تجنب الأخطاء الشائعة في بناء أجهزة الكمبيوتر.

لا نوصي باختيار وحدات المعالجة المركزية رباعية النواة أو وحدات المعالجة السريعة الرخيصة المزودة برسومات مدمجة لأجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب التي تركز على الأداء. تتطلب الألعاب الحديثة ستة أنوية على الأقل، وفي بعض الحالات، حتى ثمانية أنوية للحصول على أفضل أداء.

أفضل قيمة مقابل المال لجهاز كمبيوتر للألعاب Cyberpunk 2077 يعمل على وحدة معالجة مركزية 8 نواة

“إعدادات عالية الدقة بدقة 1440 بكسل” هو هدف الأداء الذي نسعى إلى تحقيقه عند بناء جهاز كمبيوتر للألعاب بسعر معقول، لذا يجب عليك إعطاء الأولوية لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات. سيؤدي اختيار الأجزاء ذات الكفاءة الكافية في هذه الفئات إلى تعظيم الأداء لكل دولار. يمكنك بسهولة تحديد خيارات الذاكرة والتخزين والهيكل وإمدادات الطاقة المتوافقة باستخدام ما تبقى من ميزانيتك.

نصيحة: قم بترقية جهاز الكمبيوتر الحالي لديك إلى جهاز ألعاب متطور جاهز لعام 2024 باستخدام أفضل أجزاء جهاز الكمبيوتر للألعاب.

توصيات وحدة المعالجة المركزية

إن الاستثمار في معالج قوي يضمن قدرته على مواكبة وحدة معالجة الرسومات، ولن ينتهي بك الأمر إلى ترك الأداء على الطاولة.

أما بالنسبة لأفضل وحدة معالجة مركزية للألعاب بميزانية محدودة، فإن اختيارنا هو AMD رايزن 5 7600Xإنه يوفر أداء ألعاب مماثلاً لـ Core i5-13600KF المنافس (والأكثر تكلفة) (وCore i5-14600KF الأحدث)، كما أنه قادر على أداء إنتاجية لائق. كما تفوز AMD في طول عمر المنصة وكفاءة الطاقة في مقارنتنا بين AMD وIntel، مما يؤدي إلى نظام يعمل بشكل أكثر برودة ويسهل ترقيته دون تغيير اللوحة الأم.

إذا تمكنت من العثور على المتغير غير X، رايزن 5 7600، أرخص بكثير من النسخة X، اخترها لتحصل على المزيد من التوفير وعدم خسارة الكثير في الأداء.

أيه إم دي رايزن 5 7600X

أولئك الذين يفضلون الأداء العام يمكنهم بدلاً من ذلك الحصول على إنتل كور i5-13600Kيتفوق بسهولة على Ryzen 5 7600X في أحمال العمل متعددة النواة، ويقدم أداءً جيدًا مثل خليفته، Core i5-14600KF، وحتى Core i7-13700KF، في الألعاب.

للحصول على تفصيل لما يجب البحث عنه عند شراء وحدة المعالجة المركزية لسطح المكتب، راجع دليل شراء وحدة المعالجة المركزية الخاص بنا.

اقتراحات وحدة معالجة الرسوميات

المشكلة الرئيسية مع بطاقات الرسوميات اليوم هي أن الأسعار ارتفعت كثيرًا. فما قد يكفي لشراء بطاقة رسوميات من الفئة المتوسطة العليا قبل خمس سنوات لا يكفي اليوم إلا لشراء بطاقة من الفئة المتوسطة أو المنخفضة. وبالنسبة لمكونات الجيل الأحدث، فإن AMD هي حاليًا ملكة القيمة.

بطاقة رسوميات Gigabyte Radeon RX 7800 XT

توصيتنا لأفضل بطاقة رسوميات لإعدادات 1440 بكسل عالية هي بطاقة AMD راديون RX 7800 XTباستثناء بعض العناوين ذات الرسومات ذات تتبع الأشعة الثقيلة، فإنه يوفر بسهولة أداء “1440 بكسل 100 إطار في الثانية +” في معظم العناوين الحديثة بإعدادات عالية. بالإضافة إلى ذلك، فهو مزود بذاكرة VRAM سعة 16 جيجابايت، مقارنة بـ 8 جيجابايت الموجودة في Nvidia RTX 4070 المنافسة، مما يضمن أداءً خاليًا من التلعثم بإعدادات عالية 1440 بكسل وحتى دقة 4K.

يمكنك أيضًا رفع تردد تشغيل بطاقة الرسوميات هذه باستخدام برنامج MSI Afterburner. أو يمكنك الاطلاع على دليل شراء بطاقة الرسوميات الخاص بنا للحصول على توصيات أخرى للميزانية والمستوى العالي.

أفضل خيارات اللوحة الأم

إلى جانب وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، تعد اللوحة الأم أهم مكون في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث تؤثر على درجة المرونة وإمكانية ترقية جهازك.

بالنسبة للوحة الأم المتوافقة مع توصيتنا لوحدة المعالجة المركزية، اخترنا جيجابايت B650 Eagle AX، واحدة من أفضل اللوحات الأم من حيث القيمة مقابل المال في السوق. توفر لك منصة AM5 بنية أكثر استعدادًا للمستقبل، وذلك بفضل القدرة على إضافة وحدات معالجة مركزية مستقبلية على نفس اللوحة الأم.

أفضل قيمة مقابل المال للكمبيوتر الشخصي للألعاب Gigabyte B650 Eagle Ax

توفر لك لوحة B650 Eagle ميزات كافية مقابل السعر، مثل ثلاث فتحات M.2 Gen4 (واحدة منها PCIe 5.0)، وWi-Fi 6E، ودعم ذاكرة DDR5 عالية السرعة، وتصميم VRM قادر. كما أنها لا تتنازل عن المظهر، حيث تحصل على لمسات رمادية أنيقة على PCB الأسود.

إذا كنت تفكر في استخدام وحدة معالجة مركزية من Intel أو تحتاج إلى توصيات أعلى مستوى، فراجع أفضل اللوحات الأم للألعاب لوحدات المعالجة المركزية من الجيل الثاني عشر والثالث عشر من Intel وأفضل اللوحات الأم AMD للألعاب.

شراء الذاكرة

على الرغم من وجود المزيد من العلامات التجارية والأنواع المختلفة من ذاكرة الوصول العشوائي أكثر من أي وقت مضى، وعليك الاختيار بين ذاكرة DDR4 وذاكرة DDR5، فهناك بعض الأشياء البسيطة التي يجب وضعها في الاعتبار. لقد انخفضت أسعار أفضل مجموعات ذاكرة الوصول العشوائي للألعاب بشكل كبير على مدار العام الماضي، وذاكرة DDR5 هي التي نوصي بها لبناء ألعاب مستقبلي.

ذاكرة الوصول العشوائي Teamgroup T-Force Delta RGB DDR5

مع وضع توصياتنا الخاصة بوحدة المعالجة المركزية واللوحة الأم في الاعتبار، اخترنا ذاكرة Teamgroup T-Force Delta RGB DDR5 6000 سعة 32 جيجابايت مجموعة (2x16GB). توفر لك هذه المجموعة سرعة DDR5 الحالية ووقت استجابة CAS، بينما تزود نظامك بذاكرة 32 جيجابايت، والتي ستحتاجها أثناء تشغيل الألعاب المتطلبة مع تطبيقات خلفية متعددة. كما أن تصميم RGB وجودة التصنيع أفضل من العديد من مجموعات الذاكرة الأكثر تكلفة.

اعتبارات التخزين

اختيار SSD NVMe ليس بالأمر الصعب. الاعتبارات الأخرى عند شراء SSD هي السعة وواجهة PCIe وDRAM مقابل SSD بدون DRAM. بالنسبة للتصميم المخصص للألعاب، يجب عليك بالتأكيد الحصول على SSD NVMe بسعة 1 تيرابايت مع واجهة PCIe 4.0 (سريع بما يكفي للألعاب). تعمل محركات SSD بدون DRAM بنفس أداء محركات الأقراص ذات DRAM لأحمال العمل الخاصة بالألعاب. تبدأ DRAM في أن تصبح مهمة فقط إذا كنت تنسخ ملفات كبيرة بانتظام عبر محركات الأقراص.

قرص SSD Crucial T500 بسعة 1 تيرابايت

ال كروشال T500 سعة 1 تيرابايت يعد هذا الجهاز أحد أفضل أجهزة SSD للألعاب، حيث توفر واجهة PCIe 4.0 سرعة قراءة تصل إلى 7300 ميجابايت/ثانية، ويحتوي على ذاكرة تخزين مؤقتة DRAM بسعة 1 جيجابايت. وهو أحد أكثر أجهزة SSD من الجيل الرابع بأسعار معقولة في الوقت الحالي. يمكنك أيضًا التفكير في أجهزة SSD من الجيل الثالث أو تلك التي لا تحتوي على ذاكرة DRAM لتوفير المزيد من المال.

إذا كنت لا تزال مرتبكًا بشأن سعة التخزين التي يجب عليك شراؤها لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فنوصيك بقراءة دليلنا لتحديد مقدار سعة التخزين التي تحتاجها.

العثور على حالة الكمبيوتر

تحتوي علبة الكمبيوتر الشخصي على جميع المكونات الثمينة لديك. كما تؤثر على الأداء الضوضائي والحراري لجهازك بالكامل. ستساعدك العلبة المزودة بمدخل هواء كافٍ على تحسين تدفق الهواء على جهاز الكمبيوتر الشخصي لديك. بالإضافة إلى ذلك، تعد إدارة الكابلات الكافية وحوامل محركات التخزين الإضافية من الميزات الجيدة التي يجب البحث عنها. يعتمد حجم علبة الكمبيوتر الشخصي المناسب على التفضيلات الشخصية وحجم المكونات التي اخترتها.

حقيبة Montech Air 903 Max

عند اختيار هيكل الكمبيوتر، تأكد من توافقه مع اللوحة الأم، ووجود مساحة كافية لبطاقة الرسومات ومبرد وحدة المعالجة المركزية. نوصي بـ مونتيك اير 903 ماكس بفضل تدفق الهواء القوي، والمراوح RGB المثبتة مسبقًا، والمساحة الواسعة لمشعات التبريد السائل ووحدات معالجة الرسومات الكبيرة، وجودة البناء اللائقة.

لمزيد من الاقتراحات، راجع توصياتنا الخاصة بحالات أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

الحصول على مصدر الطاقة

وحدة إمداد الطاقة (PSU) في جهاز الكمبيوتر المخصص للألعاب مسؤولة عن توفير طاقة كافية ومستقرة لمكوناتك. قد يؤدي عدم تزويد جهازك بوحدة إمداد طاقة موثوقة إلى حدوث أعطال وانخفاض في الأداء وقد يؤدي إلى إتلاف مكوناتك بشكل دائم.

مزود الطاقة لـ MSI A850GL

يعتمد اختيار وحدة إمداد الطاقة على القوة الكهربائية التي يتطلبها جهاز الكمبيوتر الخاص بالألعاب. ويتحدد هذا بشكل أساسي من خلال وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية. وهناك جانب حيوي آخر يتمثل في تصنيف كفاءة 80 Plus لوحدة إمداد الطاقة. 80 Plus Bronze هو الحد الأدنى المطلق لحماية مكوناتك. نوصي بوحدة 80 Plus Gold ذات وحدات كاملة لمزيد من الأمان وإدارة أسهل للكابل.

أفضل اختيار لدينا لوحدة إمداد الطاقة من حيث القيمة مقابل المال هو MSI MAG A850GL PCIe 5.0إنها وحدة إمداد طاقة من الدرجة الأولى وفقًا لأحدث معايير ATX 3.0، مع تصنيف 80 Plus Gold، كما أنها قابلة للتعديل بالكامل. يمكن لسعتها البالغة 850 وات التعامل بسهولة مع أي ترقيات لوحدة معالجة الرسومات أو وحدة المعالجة المركزية التي تخطط لها في المستقبل.

لمزيد من المعلومات، اقرأ عن كافة الاعتبارات المتعلقة بشراء مصدر الطاقة.

الحفاظ على برودة الأشياء باستخدام مبرد وحدة المعالجة المركزية

على الرغم من أن العديد من وحدات المعالجة المركزية الحديثة تأتي مع مبردات وحدة المعالجة المركزية، إلا أنها غالبًا لا تكفي للحفاظ على درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية، خاصة أثناء الأحمال الثقيلة. علاوة على ذلك، إذا كنت ترغب في تجربة رفع تردد وحدة المعالجة المركزية، فإن مبرد الهواء أو المبرد السائل من السوق الثانوية ضروري.

مبرد DeepCool LS720 SE

قد يكون اختيار مبرد وحدة المعالجة المركزية المناسب أمرًا صعبًا، لكننا نوصي بـ ديب كول LS720 SE كأفضل مبرد وحدة معالجة مركزية من حيث القيمة مقابل المال. إنه مبرد سائل قوي مقاس 360 مم، قادر على تبريد حتى أكثر الرقائق استهلاكًا للطاقة. يأتي مع مراوح ARGB صامتة ذات مظهر وأداء رائعين. تتميز مضخة AIO أيضًا بتصميم مرآة لا متناهية رائع.

ملخص: أفضل جهاز كمبيوتر للألعاب من حيث القيمة مقابل المال

نأمل أن تكون قد حصلت على بعض النصائح حول كيفية بناء جهاز كمبيوتر للألعاب بسعر معقول. لقد قمنا بتلخيص جميع توصياتنا المتعلقة بالمكونات أدناه، إلى جانب الميزانية الإجمالية المقدرة لهذا البناء:

  • وحدة المعالجة المركزية: Ryzen 5 7600X
  • وحدة معالجة الرسوميات: AMD Radeon RX 7800 XT
  • اللوحة الأم: Gigabyte B650 Eagle AX
  • ذاكرة الوصول العشوائي: Teamgroup T-Force Delta RGB DDR5 6000 32GB
  • SSD: Crucial T500 سعة 1 تيرابايت
  • الحالة: Montech Air 903 Max
  • مزود الطاقة: MSI MAG A850GL PCIe 5.0
  • المبرد: DeepCool LS720 SE

الميزانية الإجمالية المقدرة: 1350 دولارًا (الأسعار قابلة للتغيير)

حقوق الصورة: أونسبلاش. جميع لقطات الشاشة من تصوير تانفير سينغ.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *