• Sun. Sep 22nd, 2024

دليل شراء أفضل بطاقات الرسوميات الاقتصادية

Byadmin

Aug 5, 2024

لقطة مقربة لبطاقة رسوميات أسوس

لقد ارتفعت أسعار بطاقات الرسوميات بشكل مطرد في الأجيال القليلة الماضية من المنتجات. إذا لم يكن لديك ما بين 600 إلى 1000 دولار لإنفاقها على بطاقة رسوميات متطورة، فإن أفضل بطاقات الرسوميات الاقتصادية يمكن أن تقدم مزيجًا جيدًا من الأداء والسعر، طالما أنك تحدد توقعات واقعية.

نصيحة:هل المال ليس مشكلة؟ يغطي دليل شراء بطاقات الرسوميات لدينا أفضل وحدات معالجة الرسوميات الشاملة.

معاييرنا

قد يكون اختيار أفضل وحدات معالجة رسومية اقتصادية أمرًا صعبًا، نظرًا لوجود العديد من الخيارات المتاحة في السوق في فئة الأسعار من 100 إلى 500 دولار. ولكن، من المؤكد أن وضع العوامل التالية في الاعتبار عند اختيار أفضل الخيارات قد يساعد.

السعر مقابل الأداء

أكثر من السعر المطلق، فإن ما يهم أكثر في قطاع الميزانية هو نسبة السعر إلى الأداء. معدل الإطارات الذي تحصل عليه لكل دولار هو ما يجعل قرار الشراء ناجحًا أو فاشلاً في سيناريو حيث كل دولار مهم. اختيارنا لأفضل بطاقة رسوميات اقتصادية سيكون حتمًا هو البطاقة التي تتفوق في هذا المعيار.

الأداء لكل واط

يؤدي استهلاك الطاقة العالي إلى توليد قدر كبير من الحرارة، مما يتسبب في تجاوز وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك لدرجة حرارة جيدة. تتطلب البطاقة الأكثر سخونة أجهزة تبريد أفضل وقد تؤثر سلبًا على ميزانية الكمبيوتر الإجمالية وفواتير الطاقة وعمر البطاقة.

ذاكرة الوصول العشوائي للفيديو

تعد ذاكرة الفيديو أو ذاكرة الفيديو عاملاً أساسيًا عند اختيار أي بطاقة رسوميات. ولكنها تصبح أكثر أهمية في شريحة الميزانية، حيث ستجد غالبًا الشركات المصنعة تقتصد في استخدام ذاكرة الفيديو في الطرز ذات الأسعار المنخفضة. قد يؤدي نفاد ذاكرة الفيديو المتاحة إلى الإضرار بأداء الألعاب في شكل تلعثم، وتشويش في القوام، وتشوهات في وحدة معالجة الرسومات، وتعطل التطبيقات.

خصائص البرامج

تعتمد الألعاب الحديثة على تحسين الدقة وميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى لعرض الإطارات القابلة للتشغيل بإعدادات ودقة عالية. يمكن لتقنيات DLSS من Nvidia وFSR من AMD وXeSS من Intel تعزيز معدلات الإطارات في الألعاب، ولكن الجودة والاتساق يمكن أن يختلفا بينها. يمكن أن يكون أداء تتبع الأشعة ودعم تطبيقات الإنتاجية وتنسيقات الترميز المتاحة وعمق مجموعة البرامج كلها أمورًا مهمة.

التوافق

لا تتم ترقية بطاقة الرسوميات دائمًا بشكل منعزل. فقد ينتهي بك الأمر ببطاقة تحتاج إلى طاقة أكبر مما يمكن لمصدر الطاقة الحالي توفيره. أو قد لا تتناسب بطاقتك فعليًا مع العلبة. قد تحتاج أيضًا إلى كابل محول لتوصيل بطاقة الرسوميات بمصدر الطاقة.

جيد ان تعلم: هل اشتريت للتو وحدة معالجة رسومية جديدة؟ تعرف على كيفية اختبارها باستخدام Furmark.

دليل شراء أفضل بطاقات الرسوميات الاقتصادية

في حين تطور تعريف بطاقات الرسوميات “الرخيصة” منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين (عندما بدأت أولى وحدات معالجة الرسوميات الحديثة في الظهور)، فإن نطاق الأسعار – نسبة إلى أحدث وأفضل وحدات معالجة الرسوميات في ذلك الوقت – ظل ثابتًا في الغالب. في المتوسط، تكلف بطاقات الرسوميات الرخيصة عادة حوالي ربع سعر المنتجات الرائدة.

على سبيل المثال، كانت بطاقة الرسوميات ATI Radeon HD 5450 التي تم إطلاقها في عام 2000، بسعر معقول نسبيًا، حيث بلغ سعرها ما بين 100 و120 دولارًا. وكانت أسرع بطاقة رسوميات في ذلك الوقت، وهي Nvidia GeForce 2 Ultra، تكلف 499 دولارًا. وعلى نحو مماثل، قد يصل سعر بطاقات الرسوميات الاقتصادية اليوم إلى 500 دولار، وهو ما يعادل ربع السعر الحالي لبطاقة Nvidia GeForce RTX 4090، والذي يبلغ سعره حوالي 2000 دولار.

إلى جانب أسعار بطاقات الرسوميات الاقتصادية، فإن ما تغير هو أن الصناعة بدأت تدريجيًا في الابتعاد عن هذا القطاع، مع التركيز على توفير أكبر قدر من القيمة في وحدات SKU ذات الأسعار الأعلى. ولكن بالنسبة للمشترين المهتمين بالسعر، لا يزال القطاع الاقتصادي يحتوي على بعض الخيارات الجديرة بالاهتمام، بشرط أن تلعب بإعدادات عالية الدقة 1080 بكسل أو إعدادات متوسطة 1440 بكسل.

نصيحة: هل تحتاج إلى استخراج المزيد من الطاقة من وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك؟ حاول رفع تردد تشغيل بطاقة الرسومات الخاصة بك باستخدام برنامج MSI Afterburner.

1. أفضل اختيار بشكل عام: AMD Radeon RX 6750 XT

تعد AMD هي بطلة القيمة عندما يتعلق الأمر ببطاقات الرسومات، و راديون RX 6750 لا يختلف الأمر كثيرًا. قد ينتمي إلى الجيل الأخير من بنية RDNA 2.0، لكن الأداء الذي يقدمه بسعره الحالي هائل. للإشارة، فهو أسرع بنسبة 20 بالمائة تقريبًا من RTX 4060 بنفس السعر (حوالي 300 دولار) ويأتي مع VRAM أكثر بنسبة 50 بالمائة. يمكنك توقع تشغيل ألعاب ممتازة بدقة 1080 بكسل فائقة وإعدادات عالية 1440 بكسل من وحدة معالجة الرسومات هذه، حتى مع تمكين تتبع الأشعة في العديد من الألعاب.

بطاقة رسوميات XFX Speedster Radeon RX 6750 XT

لقد قطعت تقنية رفع الأداء من AMD شوطًا طويلاً، ويزعم بعض المستخدمين أنها لا يمكن تمييزها تقريبًا عن تلك الخاصة بـ Nvidia. إن استهلاك الطاقة لبطاقة 6750 XT مرتفع للغاية، لذا ستحتاج إلى التحقق من أن مزود الطاقة لديك يعمل بالكفاءة المطلوبة. بخلاف ذلك، يمكن أن تتناسب البطاقة مع أي هيكل متوسط ​​الحجم.

نصيحة:هل أنت قلق بشأن ارتفاع استهلاك طاقة وحدة معالجة الرسومات؟ تعرف على كيفية خفض جهد وحدة معالجة الرسومات لتوفير الطاقة.

2. أفضل قيمة إجمالية: AMD Radeon RX 6650 XT

إدخال آخر من AMD في القائمة، راديون RX 6650 XTتستحق هذه البطاقة مكانة القيمة بجدارة، حيث تقدم أداءً قويًا مقابل ما يزيد قليلاً عن 200 دولار. في هذه النقطة السعرية، من الصعب توقع الكثير هذه الأيام، لكن 6650 XT تقدم نتائج مبهرة في كل من إعدادات Ultra 1080p وإعدادات High 1440p. إذا كنت تستطيع العيش بدون تتبع الأشعة أو تتبع المسار، فهذه البطاقة هي بسهولة أفضل بطاقة رسوميات اقتصادية بالنسبة لك.

بطاقة رسوميات XFX Speedster Radeon RX 6650 XT

في سياق الموضوع، تعمل بطاقة RX 6650 XT على قدم المساواة مع بطاقة RTX 4060، التي تكلف أكثر بحوالي 100 دولار. بالتأكيد، سيكون أداء تتبع الأشعة أقل من أداء بطاقات Nvidia المنافسة، لكنها ليست بطيئة عندما يتعلق الأمر بالألعاب التي تزيد عن 60 أو حتى 100 إطار في الثانية بدقة 1080 بكسل و1440 بكسل. استهلاك الطاقة ليس مثيرًا للقلق هنا، لكنه لا يزال أعلى من المنافسة.

لعِلمِكَ: هل تواجه مشكلات في الأداء أو برامج تشغيل قديمة؟ تعرف على كيفية تحديث برامج تشغيل الرسومات من AMD في نظام التشغيل Windows.

3. أفضل إصدار مميز: AMD Radeon RX 7800 XT

بالانتقال إلى منطقة الميزانية المميزة (500 دولار)، راديون RX 7800 XT لا يوجد منافس لهذه البطاقة. فهي تعد بأداء مذهل بدقة 1080 بكسل، فضلاً عن أداء بدقة 1440 بكسل بإعدادات Ultra، ويمكنك حتى تجربة دقة 4K مع هذه البطاقة العملاقة. وهي في نفس فئة RTX 4070 Super، بينما تكلف حوالي 100 دولار أقل. كما أنها تتضمن 16 جيجابايت من ذاكرة الفيديو العشوائية، مقارنة بـ 12 جيجابايت في 4070 Super، والتي ستثبت أنها مفيدة للغاية بدقة 1440 بكسل و4K.

بطاقة رسوميات Gigabyte Radeon RX 7800 XT

إن استهلاك الطاقة الأعلى قليلاً مقارنة بالمنافسة لا يشكل مشكلة كبيرة هنا. كما أن كونها بطاقة RDNA 3.0، فإنك تحصل على أحدث ميزات الأجهزة والبرامج من AMD، مما يضمن الاستخدام الدائم لسنوات. لا تزال المتغيرات ذات الفتحات الثلاث من 7800 XT صغيرة الحجم بما يكفي لغالبية الأنظمة.

لعِلمِكَ:هل يأتي باللون الأبيض؟ اطلع على أفضل بطاقات الرسوميات البيضاء لجهاز الكمبيوتر المخصص للألعاب باللون الأبيض بالكامل.

4. الأفضل لتتبع الأشعة: Nvidia GeForce RTX 4060 Ti 16GB

إذا كنت تريد تجربة تأثيرات تتبع الأشعة في أحدث العناوين ولكنك لا تزال ترغب في الحفاظ على الاستثمار منخفضًا نسبيًا، RTX 4060 Ti 16 جيجابايت يجب أن يكون هذا هو الخيار الأفضل لبطاقة الرسوميات الاقتصادية. في حين أن أداء 4060 Ti يتخلف كثيرًا عن اختيارنا المتميز، فإنك توفر أيضًا قدرًا لا بأس به من المال. يمكنك توقع 80+ إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل ونحو 60 إطارًا في الثانية بدقة 1440 بكسل في عناوين تتبع الأشعة.

بطاقة رسوميات PNY GeForce RTX 4060 Ti سعة 16 جيجابايت

بفضل بنية Ada Lovelace لبطاقات سلسلة RTX 4000، يمكنك الحصول على الفوائد الكاملة لتوليد الإطارات لتعزيز معدلات الإطارات إلى مستويات جديدة. تعد ذاكرة الفيديو العشوائية بسعة 16 جيجابايت بهذا السعر نعمة من Nvidia، بالنظر إلى سجلها الحافل. ولتأثيرات تتبع الأشعة، ستحتاج حقًا إلى إطار تخزين مؤقت أكبر. كما لا داعي للقلق بشأن كفاءة الطاقة وحجم البطاقة.

جيد ان تعلم:يتميز جهاز PlayStation 5 ببعض الأجهزة القوية. اكتشف وحدات معالجة الرسومات التي تضاهي أو تتفوق على PS5.

5. أفضل مستوى دخول: Intel Arc A580

مع انخفاض السعر إلى ما دون 200 دولار، نتجه إلى فئة بطاقات الرسوميات للمبتدئين. هنا، إنتل آرك A580 ربما يكون هذا هو الخيار المعقول الوحيد. تعد بطاقة الرسوميات هذه بسعة 8 جيجابايت واحدة من أولى محاولات إنتل للعودة إلى سوق الرسوميات المكتبية المنفصلة. وبالنسبة للسعر، فإن إنتل تقدم أداءً جيدًا مع A580. فهي تقدم أداءً أكثر من كافٍ بدقة 1080 بكسل وعرضًا رائعًا بدقة 1440 بكسل.

جهاز ASRock Challenger Arc A580

ومع ذلك، فإن استهلاك الطاقة أعلى مما ينبغي لهذا المستوى من الأداء. ولكن مقابل حوالي 150 دولارًا، توفر Arc A580 مدخلاً ميسور التكلفة للغاية للألعاب الحديثة.

جيد ان تعلم:هل تريد معرفة المزيد عن وحدات معالجة الرسوميات من Intel؟ اكتشف ما إذا كانت وحدة معالجة الرسوميات من Intel Arc مناسبة للألعاب.

أسئلة مكررة

ما هي أفضل بطاقة رسوميات اقتصادية للألعاب 4K؟

تتطلب الألعاب بدقة 4K استخدام وحدة معالجة رسومية كبيرة ولا تحتاج فقط إلى بطاقة رسوميات قوية ولكن أيضًا إلى ذاكرة VRAM كافية. تعد Radeon RX 6750 XT واحدة من أرخص بطاقات الرسوميات التي يمكنها التعامل مع الألعاب بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية على نحو لائق، بشرط تشغيل الألعاب على إعدادات منخفضة إلى متوسطة. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على Radeon RX 7600 XT إذا كنت بحاجة إلى المزيد من ذاكرة VRAM لمزيد من الاستعداد للمستقبل بدقة 4K.

لماذا تعتبر بطاقات الرسوميات الاقتصادية باهظة الثمن؟

بمرور الوقت، ساهمت عدة عوامل في ارتفاع تكلفة بطاقات الرسوميات الاقتصادية. فقد أدرك المصنعون أن المستهلكين على استعداد لدفع أسعار أعلى وبدأوا في فرض أسعار أعلى. بالإضافة إلى ذلك، تحول تركيزهم على توفير بطاقات ذات قيمة مقابل المال من فئة الميزانية إلى فئة البطاقات الفاخرة.

ما هي أرخص بطاقة رسوميات RTX؟

حاليًا، تعد بطاقة RTX 3050 هي الأقل تكلفة في مجموعة بطاقات RTX من Nvidia. وبتكلفة أقل من 200 دولار، فهي أرخص بطاقة RTX يمكن للاعبي سطح المكتب شراؤها، لكن هذا لا يبرر سعرها. هناك خيارات أفضل بكثير من كل من AMD وIntel أسرع وأقل تكلفة من بطاقة RTX 3050.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *