• Fri. Sep 20th, 2024

دليل شراء أفضل شاشات الألعاب المحمولة

Byadmin

Aug 6, 2024

لقطة مقربة لشاشة Unilabs المحمولة

تُعد شاشات الألعاب ضرورية للاستمتاع بألعابك على أكمل وجه – ولا ينطبق هذا فقط على شاشات سطح المكتب. بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون التنازل عن تجربة الألعاب أثناء التنقل، يمكن أن تكون أفضل شاشات الألعاب المحمولة إضافة رائعة لجهاز الكمبيوتر المحمول أو جهاز الألعاب المحمول.

لعِلمِكَ:هل تبحث عن أفضل الاختيارات الشاملة؟ فكر في أحد أفضل الشاشات المحمولة.

معاييرنا

لاختيار أفضل شاشة ألعاب محمولة، عليك تقييم احتياجاتك من حيث الحجم والدقة ومعدل التحديث والوزن، قبل اتخاذ القرار. يمكن أن تلعب عمر البطارية أيضًا دورًا إذا لم يكن الكمبيوتر المحمول لديك يحتوي على طاقة كافية لتشغيل الشاشة. بخلاف ذلك، يمكنك شراء حزمة بطارية مخصصة للشاشة.

حجم الشاشة ودقتها

لا يمكن أن تكون شاشات الألعاب المحمولة ضخمة، ولكنك لا تزال بحاجة إلى شاشة بحجم مناسب لتحقيق أقصى قدر من الانغماس. أي شاشة بحجم 15 إلى 18 بوصة مثالية. أما بالنسبة للدقة، فبينما تكون دقة Full HD حادة تمامًا بهذا الحجم، فإن الحصول على دقة 1440 بكسل أو 4K يعزز تجربة الألعاب.

قابلية التنقل

تعد سهولة الحمل أحد أهم الاعتبارات عند حمل شاشة الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المحمول للألعاب. تعد الشاشات التي يتراوح وزنها بين 1 و2 رطل شائعة، ولكن سيتعين عليك التفكير في نماذج أثقل وزنًا في حالة الشاشات الأكبر حجمًا.

معدل التحديث

كلما زاد معدل تحديث الشاشة، كلما شعرت بمزيد من السلاسة والاستجابة. ابحث عن 144 هرتز كحد أدنى للطرازات ذات الدقة العالية الكاملة و1440 بكسل. ابحث أيضًا عن تقنية معدل التحديث المتغير، مثل FreeSync أو G-SYNC.

جيد ان تعلم:هل تبحث عن معدلات تحديث عالية؟ اكتشف ما إذا كنت تحتاج حقًا إلى شاشة بمعدل تحديث 360 هرتز.

الاتصال وعمر البطارية

يجب أن تحتوي الشاشة المحمولة على خيارات اتصال كافية للاتصال بجهاز الألعاب الذي تختاره. يمكن أن يكون عمر البطارية الأطول منقذًا للحياة عندما لا تتمكن من مشاركة طاقة بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

نوع اللوحة

تحتوي شاشات الألعاب المحمولة في الغالب على لوحات IPS أو OLED. ستؤدي شاشات OLED إلى الحصول على درجات لون أسود أفضل ونطاق ديناميكي عالي أفضل ووقت استجابة أسرع. تبدو لوحات IPS رائعة وسريعة بما يكفي للألعاب، لكنها لا تتمتع بنسبة التباين الممتازة لشاشات OLED.

وقت الاستجابة

أدت لوحات OLED إلى توفير أوقات استجابة شبه فورية، ولكن يمكنك الحصول على أوقات استجابة تتراوح من 3 إلى 5 مللي ثانية من نماذج IPS اللائقة أيضًا.

السطوع والتباين والنطاق الديناميكي العالي

تتميز شاشات OLED بتباين لا مثيل له ومستويات السواد، مما يساهم في تقديم تجربة HDR رائعة. كما أن السطوع العالي ضروري أيضًا لإبراز العناصر البارزة. يمكن لبعض شاشات IPS أن تتمتع بـ HDR لائق، لكنها لا تستطيع منافسة شاشات OLED المنافسة.

جيد ان تعلم: هل تواجه جودة صورة HDR سيئة؟ تعرف على سبب ظهور HDR بشكل سيئ في Windows وكيفية إصلاحه.

دليل شراء أفضل شاشات الألعاب المحمولة

ظهرت الشاشات المحمولة لأول مرة في السوق في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، قبل أن تصبح أكثر شعبية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حيث أصبحت الطرز من HP وAsus وغيرها أكثر بأسعار معقولة نسبيًا. من ناحية أخرى، لم تتوفر شاشات الألعاب المحمولة إلا في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

على عكس الشاشات المحمولة العادية، شهدت الشاشات المخصصة للألعاب ميزات مثل معدلات تحديث أعلى، وشاشات ذات دقة أعلى، وأوقات استجابة أقل، وتقنية لوحة أفضل.

بدأ الطلب على الشاشات المحمولة في الارتفاع مع شعور الناس بالحدود التي تفرضها شاشات أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الألعاب المحمولة. واليوم، يمكنك حتى أن تجد شاشات OLED القابلة للطي من علامات تجارية مثل Asus، لذا فمن الواضح أن السوق سوف يزداد اتساعًا وإثارة للاهتمام.

نصيحة:إذا كنت من محبي الألعاب أثناء التنقل، فمن المحتمل أن يكون لديك جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز محمول للألعاب، مثل Nintendo Switch، أو Steam Deck، أو ROG Ally.

1. أفضل اختيار بشكل عام – شاشة الألعاب المحمولة UPERFECT 2K 144Hz

في بحر من الشاشات المحمولة بدقة 1080 بكسل و4K، شاشة الألعاب المحمولة UPERFECT 2K 144 هرتز تتميز الشاشة بدقة وضوح عالية ومعدل تحديث يبلغ 1440 بكسل وتردد 144 هرتز، مما يمنحك شاشة فائقة الوضوح والاستجابة لجلسات الألعاب. كما تتضمن الشاشة الضخمة مقاس 18 بوصة بتقنية IPS تقنية FreeSync للتخلص من تمزق الشاشة. كما أن التصميم ذو الإطار النحيف من شأنه أن يجذب اللاعبين.

شاشة الألعاب المحمولة UPERFECT 2K 144 هرتز

تعمل نسبة العرض إلى الارتفاع 16:10 العريضة على تعزيز الانغماس في الصورة، كما يعمل وقت الاستجابة السريع على إبقاء الصور سريعة الحركة في بؤرة التركيز. وتتميز الشاشة بسطوعها ودقة ألوانها الفائقة. كما تحصل على منفذين من النوع C ومنفذ Mini HDMI للاتصال. كما أن مكبرات الصوت المدمجة ليست استثنائية، وقد يكون وزن الشاشة مشكلة بالنسبة للبعض.

2. أفضل قيمة إجمالية – شاشة الألعاب المحمولة MAGICRAVEN مقاس 16 بوصة بمعدل تحديث 165 هرتز

تميل الشاشات المحمولة ذات الميزانية المحدودة إلى أن تكون وظيفية في الغالب وقليلة الميزات، ولكن شاشة ألعاب محمولة MAGICRAVEN مقاس 16 بوصة ومعدل تحديث 165 هرتز يتحدى هذا المفهوم. إن توفير شاشة IPS كبيرة مقاس 16 بوصة ودقة 1920 × 1200 ومعدل تحديث 165 هرتز بهذا السعر أمر مذهل بصراحة. كما تحصل على وقت استجابة 1 مللي ثانية وتقنية AMD FreeSync.

ماجيكرافين 16

كما أن نسبة السطوع والتباين ممتازة، والشاشة رفيعة وخفيفة الوزن للغاية. وستحصل على منفذي USB-C المزدوجين المعتادين (USB 3.2) ومنفذ HDMI صغير (HDMI 2.0)، بالإضافة إلى مكبرات صوت مدمجة.

3. أفضل معدل تحديث عالي – Asus ROG Strix XG17AHPE

عندما تلعب على شاشات محمولة، فلن يكون لديك عمومًا إمكانية الوصول إلى أجهزة كمبيوتر سطح المكتب. ولا تشكل معدلات التحديث المرتفعة بشكل جنوني مصدر قلق. ولكن بالنسبة لمتابعي معدل الإطارات باستخدام أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب، فإن أسوس ROG Strix XG17AHPEيعد جهاز Lenovo ThinkPad X10، الذي يتميز بمعدل تحديث يبلغ 240 هرتز وشاشة IPS كبيرة مقاس 17.3 بوصة، خيارًا رائعًا. تأتي الشاشة Full HD المزودة بتقنية FreeSync أيضًا مع حقيبة ذكية.

أسوس ROG Strix XG17AHPE

من الأشياء الرائعة الأخرى في شاشة Asus هذه البطارية المدمجة بسعة 7800 مللي أمبير والتي تدعم الشحن السريع. وقت الاستجابة رائع، وسطوع الشاشة جيد أيضًا. يتم تمكين الاتصال من خلال USB-C وmicro-HDMI. هيكل الشاشة رقيق ولكنه يزن أكثر من 2 رطل.

جيد ان تعلم:هل أنت غير متأكد من سرعة شاشتك؟ تعرف على أفضل المواقع للتحقق من معدل تحديث شاشتك.

4. أفضل شاشة ألعاب محمولة بدقة 4K – ZSCMALLS مقاس 14.5 بوصة بدقة 4K ومعدل تحديث 60 هرتز

إذا كنت تريد الحصول على أعلى جودة للصورة، شاشة ألعاب محمولة ZSCMALLS مقاس 14.5 بوصة بدقة 4K ومعدل تحديث 60 هرتز تقدم دقة 4K+ في شاشة IPS مقاس 14.5 بوصة ونسبة عرض إلى ارتفاع 16:10، مما ينتج عنه معدل PPI مرتفع بشكل مثير للإعجاب. لا ينبغي أن يكون معدل التحديث 60 هرتز مشكلة كبيرة إلا إذا كنت تلعب ألعاب رياضات إلكترونية سهلة التشغيل بشكل لا يصدق، مثل Counter Strike وValorant.

شاشة ألعاب محمولة ZSCMALLS مقاس 14.5 بوصة بدقة 4K ومعدل تحديث 60 هرتز

تتمتع شاشة 4K هذه بوزن يزيد قليلاً عن رطل واحد وسمكها 0.2 بوصة فقط. وتواكب نسبة السطوع والتباين الشاشة فائقة الوضوح، مما ينتج عنه جودة صورة رائعة. كما تدعم AMD FreeSync، وتتميز الشاشة بدقة الألوان أيضًا. كما تحصل على منفذ Mini HDMI ومنفذ Mini USB Type-B ومنفذين USB Type-C.

5. أفضل شاشة تعمل باللمس – Asus ZenScreen Touch MB16AMT

إذا كنت تحب وظيفة شاشة اللمس لألعابك، شاشة أسوس ZenScreen Touch MB16AMT شاشة IPS عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة رائعة لك. شاشة تعمل باللمس بمعدل تحديث 60 هرتز و10 نقاط، وهي مثالية للألعاب الفردية التي تدور حول قصة. ستحصل على بطارية مدمجة كبيرة لتجربة لعب تدوم طويلاً.

شاشة أسوس ZenScreen Touch MB16AMT

من حيث الاتصال، تم تضمين منافذ USB-C وMini HDMI. تصميم الكمبيوتر المحمول رفيع، لكن وزنه يقارب 2 رطل. سيحب المبدعون الاشتراك المجاني لمدة ثلاثة أشهر في Adobe Creative Cloud. ستحصل أيضًا على مكبرات صوت مدمجة وغطاء ذكي مدمج يدعم الاتجاهين الرأسي والأفقي.

أسئلة مكررة

هل جميع الشاشات المحمولة لاسلكية؟

يمكن أن تكون الشاشات المحمولة لاسلكية، حسب الطراز. تتصل الشاشات المحمولة اللاسلكية بجهازك باستخدام انعكاس الشاشة أو شبكة Wi-Fi المحلية.

هل الشاشات المحمولة تستنزف بطارية الكمبيوتر المحمول؟

ستستنزف الشاشات المحمولة بطارية الكمبيوتر المحمول إذا لم تكن مزودة ببطارية مدمجة خاصة بها. فهي تستمد الطاقة من بطارية الكمبيوتر المحمول، لذا فمن غير المرجح أن تتمكن من تشغيل الكمبيوتر المحمول والشاشة المحمولة لفترة طويلة بدون حزمة بطارية خارجية.

هل يمكنني استخدام شاشة محمولة لجهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

نعم، طالما أن لديك منفذًا مشتركًا لتوصيل الكمبيوتر بالشاشة. عادةً ما تحتوي الشاشات المحمولة على منافذ USB Type-C وMini HDMI، لذا ستحتاج إلى محول DisplayPort إلى USB-C أو محول HDMI إلى USB-C لتوصيل الكمبيوتر بالشاشة المحمولة.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *