• Fri. Sep 20th, 2024

دليل شراء Chromebook 2024 – اجعل التكنولوجيا أسهل

Byadmin

Aug 6, 2024

دليل شراء Chromebook المميز

كانت أجهزة Chromebook تُعتبر عادةً أجهزة كمبيوتر محمولة اقتصادية للاستخدام الخفيف في المنزل والمدرسة. ومع ذلك، على مدار السنوات القليلة الماضية، أطلقت Google وشركاؤها في التصنيع نماذج مناسبة للإنتاجية العالية والاستخدام التجاري والألعاب – مما يعني أن هناك ما يناسبك. ولهذا السبب، نقدم لك هذا الدليل لمساعدتك في شراء جهاز Chromebook.

في عام 2024، سيكون لديك الكثير من الخيارات عند اختيار جهاز Chromebook. ولكن قبل أن ننتقل إلى دليل شراء Chromebook هذا، إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء البحث عن جهازك التالي:

  • عامل الشكل وحالة الاستخدام: اعتمادًا على الغرض الذي ستستخدم الجهاز من أجله، يمكنك الاختيار من بين مجموعة من عوامل الشكل. هل تحتاج إلى شاشة كبيرة للعمل على مستندات متعددة؟ لديك ما تريده. هل تبحث عن شيء محمول؟ فكر في جهاز 2 في 1.
  • دورة تحديث البرنامج: تحتوي جميع أجهزة Chromebook على تاريخ تحديث تلقائي (AUE). يشير التاريخ إلى النقطة التي ستتلقى فيها تحديثات البرامج المهمة. لحسن الحظ، تسرد Google تاريخ التحديث التلقائي لجميع أجهزة Chromebook على هذه الصفحة، حتى تتمكن من معرفة المدة التي سيتلقى فيها طرازك المفضل التحديثات. لقد وعدت Google بتحديثات لطرازات معينة لمدة تصل إلى 10 سنوات.
  • شاشة:بدأت شركات تصنيع أجهزة Chromebook في تقديم شاشات Full HD بسعر 400 دولار. إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، فيجب عليك البحث عن شاشة عالية الدقة. ولكن إلى جانب ذلك، تقدم أجهزة Chromebook أيضًا شاشات تعمل باللمس ونماذج عرض بمعدل تحديث مرتفع.
  • البطارية والمتانة:تلعب عمر البطارية دورًا بالغ الأهمية عندما تكون في الخارج لساعات طويلة. وإذا كنت تعمل في بيئات مثل الفصول الدراسية، فمن الجدير أن تبحث عن شيء مصمم لتحمل بعض الصدمات.

والآن، إلى أجهزة Chromebook.

نصيحة:إذا كنت لا تزال تتساءل عما إذا كان يجب عليك الحصول على Chromebook، فتعرف على جميع الأسباب التي تدفعك إلى التبديل إلى ChromeOS

اللاعب متعدد المهارات

في العام الماضي، أعلنت Google عن سلسلة جديدة من أجهزة Chromebook الموجهة للإنتاجية والتي تسمى Chromebook Plus، مع حد أدنى من المواصفات مثل شاشة Full HD وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت. جهاز Chromebook Plus 515 من Acer كان أحد النماذج التي تم إطلاقها، وبسعر 399 دولارًا، فهو خيار رائع من حيث القيمة مقابل المال.

أيسر كروم بوك بلس 515
أيسر كروم بوك بلس 515

يحتوي الجهاز على وحدة معالجة مركزية Intel Core i3-1215U وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت للمهام اليومية. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنه كمبيوتر محمول من سلسلة Plus، تحصل على امتيازات مثل عضوية Google One المجانية لمدة عام، وثلاثة أشهر من YouTube Premium، وثلاثة أشهر من Photoshop على الويب.

على الرغم من أن جهاز Acer Chromebook Plus 515 يعد شراءً مناسبًا للميزانية، إلا أنه يعاني من بعض العيوب مثل عدم وجود إضاءة خلفية للوحة المفاتيح، ومنفذ HDMI 1.4 بدلاً من منفذ HDMI 2.0.

هل لديك المزيد من المال لإنفاقه؟ يمكنك اختيار الخيار الأكثر فخامة والأخف وزناً لينوفو ايديا باد سليم 3i كروم بوك بلس، والذي يتميز بجودة بناء فائقة مع غطاء معدني وشاشة مقاس 14 بوصة وعمر بطارية أفضل مقابل 549 دولارًا.

النجم المؤدي

تشتهر شركة HP بسلسلة Dragonfly من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تتميز بجودة تصنيعها وأدائها المتميز في عالم Windows. وقد اتخذت الشركة نهجًا مشابهًا مع جهاز Chromebook Dragonfly Pro – تم تزويده بشاشة IPS مقاس 14 بوصة بدقة 2560×1600 ودرجة سطوع 1200 شمعة، ومعالج Intel Core i5-1235U، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت.

جهاز كروم بوك إتش بي دراجون فلاي برو
مصدر الصورة: إتش بي

يحتوي الجهاز على زوج رائع من مكبرات الصوت ولوحة تتبع تعمل باللمس وكاميرا ويب بدقة 8 ميجابكسل مقابل 999 دولارًا. ورغم أنه ليس كمبيوتر محمولًا للألعاب، إلا أنك ستحصل على لوحة مفاتيح مدمجة بإضاءة خلفية RGB.

ومع ذلك، فإن كل هذه المواصفات مجتمعة مع هيكل أنيق تعني أن جهاز HP Dragonfly Pro Chromebook لا يتمتع ببطارية تدوم طوال اليوم. كما لا يحتوي الجهاز على مقبس سماعة رأس. يا لها من مفاجأة!

إذا كنت تريد اللعب على جهاز Chromebook الخاص بك، فقد ترغب في التفكير في الكمبيوتر المحمول Acer Chromebook 516 GE Cloud Gaming مع لوحة مفاتيح RGB، ومعالج i5 من الجيل الثاني عشر، وشاشة مقاس 16 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز.

الخيار الفاخر

جهاز Chromebook Spin 714 من Acer يحقق هذا الجهاز نتائج جيدة على عدة جبهات، كما أنه باهظ الثمن. فهو يحتوي على معالج Intel Core i5-1335U، وشاشة تعمل باللمس مقاس 14 بوصة بدقة WUXGA (1920 × 1200) ومساحة تخزين 256 جيجابايت.

بصرف النظر عن المواصفات الرائعة، يتمتع الجهاز القابل للتحويل بزاوية 360 درجة ببنية قوية ومتانة عسكرية وفقًا لمعايير MIL-STD-810H. وهذا يعني أنه يمكنك استخدامه دون القلق كثيرًا بشأن التلف الناتج عن السقوط أو الصدمات. كما يوجد زجاج Gorilla Glass للحماية الإضافية على كل من الشاشة ولوحة اللمس.

يحتوي Spin 714 أيضًا على مجموعة رائعة من ميزات الاتصال مع دعم Wi-Fi 6E وBluetooth 5.1 ومنفذي USB-C مع دعم Thunderbolt 4 لسرعات بيانات وشحن أسرع ومنفذ USB-C واحد مع دعم USB Gen 3.2A ومنفذ USB-A واحد وحتى منفذ HDMI 2.1 – كل ذلك معبأ داخل إطار أنيق.

جهاز 2 في 1 صديق للميزانية

تتمتع أجهزة Chromebook بميزة توفرها بخيارات متعددة لعوامل الشكل حتى في نقاط السعر المنخفضة. إذا كنت لا ترغب في إنفاق أكثر من 500 دولار، ولكنك تريد جهاز Chromebook 2 في 1، ففكر في جهاز Chromebook Duet 3 من لينوفو.

بسعر 379 دولارًا، يبدو الجهاز أشبه بالكمبيوتر اللوحي لأنه يأتي مع غطاء لوحة مفاتيح قابل للتثبيت بدلاً من لوحة مفاتيح بمفصلة.

يعمل جهاز Duet 3 بمعالج Snapdragon 7c Gen 2، وهو معالج أساسي للحوسبة. كما يحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 11 بوصة بدقة 2000×1200 بكسل مع دعم القلم الإلكتروني – والذي لا يأتي مع العلبة – مما يجعله جهاز إنتاجية رائع أثناء التنقل.

يستخدم Duet 3 شاشة OLED، لذا فهو خيار رائع للألعاب الخفيفة واستهلاك المحتوى. العيب الوحيد في هذه النقطة السعرية هو وجود منفذين USB-C فقط وعدم وجود مقبس سماعة رأس.

هل تعرف:هل يمكنك استخدام Microsoft Office وتشغيل تطبيقات Linux وتطبيقات Android على جهاز Chromebook الخاص بك؟

جهاز Chromebook قابل للترقية؟

إذا كنت من هواة التعديل أو تحب ترقية أجهزتك بسهولة، فربما تكون قد سمعت عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يمكن إصلاحها وتخصيصها بسهولة من Framework. كما تصنع الشركة جهاز Chromebook قابل للتكوين.

تتضمن المواصفات الأساسية معالج Intel i5-1240P من الجيل الثاني عشر، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، ومساحة تخزين 256 جيجابايت، وشاشة مقاس 13.5 بوصة بدقة 2256 × 1540، وكاميرا ويب بدقة 1080 بكسل.

إطار عمل Chromebook
يمكن ترقية Chromebook الخاص بـ Framework لتحسين الأداء بمرور الوقت

يحتوي الكمبيوتر المحمول على أربع فتحات لبطاقات التوسعة يمكن اختيارها. يمكنك اختيار بطاقات التوسعة التالية لإدخالها في تلك الفتحات: بطاقات توسيع المنافذ بما في ذلك USB-C مع دعم USB4، وUSB-A، وHDMI، وDisplayPort (الجيل الثاني)، وفتحة MicroSD، وEthernet، وبطاقات التخزين بسعة 256 جيجابايت أو 1 تيرابايت.

يبلغ سعر الطراز الأساسي 999 دولارًا، وتتوفر بطاقات التوسعة بتكلفة إضافية. ستحصل أيضًا على مفك براغي إطاري مع دليل لإصلاح أو استبدال الأجزاء بسهولة.

هذا الدليل لشراء Chromebook هو كل ما تحتاج إلى معرفته لشراء Chromebook هذا العام. إذا كنت تستكشف منصات أخرى لحالات استخدام محددة، فيجب عليك مراجعة أدلة الشراء الخاصة بنا لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1 واكتشاف كيفية اختيار الكمبيوتر المحمول المثالي للألعاب. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم ميزانية محدودة، لدينا دليل للأشياء التي يجب البحث عنها عند شراء كمبيوتر محمول مستعمل.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *