• Sat. Sep 21st, 2024

ذكاء Apple ونظام التشغيل الجديد في WWDC 2024

Byadmin

Aug 4, 2024

أبرز ما جاء في مؤتمر Apple Intelligence Wwdc 2024

لقد تأخرت شركة Apple عن المشاركة في الحفلة من قبل، مثل الإعلان عن Apple Watch مع الأجهزة القابلة للارتداء الناجحة الموجودة بالفعل في السوق. اليوم في مؤتمر المطورين العالميين، أعلن تيم كوك وآخرون عن Apple Intelligence لأنظمة macOS Sequoia وiOS 18 وiPadOS 18، مما يوفر ميزات الذكاء الاصطناعي المألوفة فقط لأولئك الذين لديهم أقوى الأجهزة.

تم الإعلان عن ذكاء شركة Apple

ستتوفر ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه لنظام macOS Sequoia الجديد، وiOS 18، وiPadOS 18، ولكن فقط لأولئك الذين لديهم iPhone 15 Pro أو iPad أو Mac بشريحة M1. هذه مجموعة أصغر من الأشخاص. ومع ذلك، تم الإعلان أيضًا عن إضافتها إلى المزيد من الأجهزة لاحقًا. أفترض أنه قد يكون مشابهًا لطرح Windows 11.

مع ملاحظة أنه لا ينبغي عليك تسليم تفاصيلك ليتم تحليلها بواسطة حساب سحابي لشخص ما، تم توضيح أن Apple Intelligence تم تصميمه مع مراعاة الخصوصية. لن تجمع Apple بياناتك الشخصية. يتم تشغيله على جهازك، ولكن إذا قدمت طلبًا أكثر صعوبة، فسيتم تشغيله من خلال بيانات السحابة الخاصة، والتي تصل إلى نماذج أكبر تعتمد على الخدمة، مع الاستمرار في حماية خصوصيتك. لا يتم تخزين البيانات أو إتاحتها لشركة Apple.

تطبيق استخراج البريد الإلكتروني من Apple Intelligence Wwdc 2024

تتيح لك ميزة Apple Intelligence فهم السياق الشخصي. فهي تفهم علاقاتك بالأشخاص والمواقع والتاريخ والأوقات وما إلى ذلك. كما تجعل Siri أكثر تكاملاً، وتتفهم أشياء لم تكن لتستطيع فهمها من قبل، بينما تتولى التحكم في شاشتك بالكامل، بدلاً من أن تكون كرة لامعة في الزاوية. وهناك وعي على الشاشة، ويمكن اتخاذ الإجراءات على الشاشة أو في أحد التطبيقات. كما يمكن الوصول إلى ChatGPT، ولكن Apple ستسألك دائمًا عما إذا كنت تريد استخدامه قبل المضي قدمًا فيه.

كما أنه يجلب أدوات الكتابة إلى البريد والتطبيقات الأخرى التي قد تستفيد منها. فهو يسمح لك بإعادة الكتابة وتغيير نبرة صوتك ومراجعة النصوص وتلخيصها. كما تمت إضافة الرد الذكي. بالطبع، كل هذه الميزات متوفرة في أماكن أخرى، ولكن الآن يمكنك البقاء داخل Apple. يمكنك أيضًا إنشاء صور، باستخدام Apple Intelligence، ويمكنك حتى استخدام “Genmoji”، الذي يسمح لك بإنشاء رموز تعبيرية خاصة بك من خلال الذكاء الاصطناعي. استخدم Image Wand مع Apple Pencil لإنشاء صورة من رسم تخطيطي، أو محو خلفية أو كائنات معينة من صورة.

اي او اس 18

بما في ذلك Apple Intelligence، تم بالفعل افتراض أو تسريب العديد من الميزات الجديدة لنظامي التشغيل iOS 18 وiPadOS 18. وفي الغالب، فهي ميزات من شأنها أن تؤدي إلى إنتاجية أو اتصال أفضل.

يتيح لك نظام التشغيل iOS 18 إجراء تغييرات أكبر على الشاشة الرئيسية. يمكنك ترتيب التطبيقات والأدوات في أي مكان تريده على الشاشة، دون شبكة. يمكنك تأطير الكائن في صورة الخلفية بدلاً من تغطيته. هناك وضع مظلم جديد وخيار لتخصيص التطبيقات بلون مختلف. سيكون لديك أيضًا تحكم أكبر في مركز التحكم. مرر الشاشة للحصول على المزيد من الخيارات. يمكنك قفل التطبيقات بحيث لا يمكن فتحها أو إخفاؤها في الأوقات التي تحتاج فيها إلى مشاركة هاتفك.

مؤتمر ابل WWDC 2024 Ios 18

تتيح لك الرسائل الآن ميزة Tapbacks، مما يسمح لك بترك رد فعل بخلاف القلب أو الإبهام أو علامة التعجب وما إلى ذلك. يمكنك استخدام أي أداة أو ملصق. والميزة الوحيدة التي كنت أريدها لسنوات، وهي جدولة الرسائل، أصبحت أخيرًا جزءًا من نظام التشغيل iOS. سيصنف تطبيق Mail الآن رسائلك الإلكترونية وينظمها في فئات. وسيقوم بأشياء مثل جمع كل رسائل البريد الإلكتروني لشركة United Airlines معًا. يتيح لك تطبيق Wallet الآن إرسال النقود إلى شخص ما بمجرد حمل هواتفك معًا.

تم إعادة تصميم تطبيق الصور بشكل كبير. فهناك شبكة صور في الأعلى ومكتبة منظمة في الأسفل. ويتضمن التطبيق زر تصفية لتصفية لقطات الشاشة أو التركيز على ما تبحث عنه. يمكنك التصفح حسب الموضوع أو الوقت أو الأشخاص أو الذكريات أو الرحلات وما إلى ذلك. وهناك أيضًا ميزة المجموعات. يمكنك عرض مجموعة عبر مجموعة صور مجمعة أو مجموعات مفضلة من الأشخاص وما إلى ذلك.

نصيحة: إذا كنت تفضل نظام التشغيل Android، فتعرف على كيفية استخدام تطبيقات iOS على نظام Android.

آيباد أو إس 18

كنا نعلم أنه يجب إضافة بعض الميزات الرائعة لتتوافق مع iPad Pro وiPad Air الجديدين القويين، وكنا على حق. يتضمن iPadOS 18 جميع ميزات iOS الجديدة، بما في ذلك الصور ومركز التحكم والشاشة الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن تطبيقات Apple شريط علامات تبويب عائم قابل للتخصيص يجعل من السهل التنقل بين الأجزاء المختلفة من التطبيق. يتيح لك مشهد SharePlay النقر والرسم على الشاشة لإظهار ما هو موجود على شاشتك للشخص الآخر. كما يتضمن أيضًا إذنًا للتحكم في جهازه عن بُعد.

مؤتمر آبل WWDC 2024 Ipados 18

من بين الميزات التي طالما طلبها مستخدمو iPad تطبيق الآلة الحاسبة على iPhone. وهو متوفر الآن على iPad وتم تحديثه للاستفادة من الشاشة الأكبر. يمكنك استخدام قلم Apple Pencil لتدوين ملاحظات الرياضيات. ويمكنك كتابة معادلات الرياضيات، وسيتم حلها على الفور، بينما يتم تحديث النتائج مباشرة وتكون بخط يدك.

يعمل تطبيق Math Notes أيضًا في Notes وApple Freeform. كما يعمل Apple Pencil مع Smart Script الجديد في Notes. فهو يعيد إنشاء نمط خط اليد الخاص بك ليكون أكثر سلاسة واستقامة ووضوحًا. ومع إجراء أي تغييرات، فإنه يضيف التغييرات إلى خط اليد الخاص بك. وإذا غيّر التدقيق الإملائي شيئًا ما، فسوف يكون ذلك في خط اليد الخاص بك.

نظام التشغيل macOS Sequoia

يتضمن macOS Sequoia تغييرات مماثلة لتلك الموجودة في iOS وiPadOS، بما في ذلك تطبيق كلمات المرور الجديد. كما يتضمن ميزة iPhone Mirroring. يمكنك التحكم في iPhone الخاص بك دون الحاجة إلى إخراجه من الحقيبة. انقر فوق Dock، وامسح صفحاتك، وتفاعل معه لاسلكيًا. ستظهر إشعارات iPhone على جهاز Mac أيضًا، إلى جانب إشعارات macOS. سيبقى iPhone على شاشة القفل أيضًا. يعمل بسلاسة مع وضع الاستعداد. رتّب النوافذ على شكل مربعات على الشاشة، على غرار Stage Manager على iPadOS.

Apple Intelligence Wwdc 2024 Macos Sequoia Iphone Mirroring

يعرض لك Safari أهم ما في صفحة الويب، بما في ذلك الاتجاهات والملخصات والأشخاص وما إلى ذلك. يمكنك الحصول على ملخص لما هو موجود في الصفحة قبل التعمق فيها. وسيؤدي ذلك إلى إزالة عوامل التشتيت من المقالات، مع توفير ملخصات مفيدة بجوارها. ولم يتم ذكر ما إذا كان يمكن تعطيلها. يمكنك أيضًا سحب مقاطع الفيديو لجعلها أكثر بروزًا بالنسبة لك، ثم النقر بعيدًا عنها لجعلها تظهر في صورة داخل صورة.

الذكاء الاصطناعي لبقية الناس

الشعار لكل هذا هو “الذكاء الاصطناعي لبقية الناس”. ومع ذلك، يبدو أن ذكاء أبل ليس حقًا لبقية الناس، وذلك بسبب العدد المحدود من الأجهزة التي ستتمكن من استخدامه، على الأقل في البداية. كل ذلك متاح اليوم في إصدار تجريبي للمطورين، بينما ستتوفر الإصدارات التجريبية العامة لجميع أنظمة التشغيل الجديدة الشهر المقبل. سيتم إصدارها بالكامل في الخريف. إذا لم تكن مرتاحًا للتغييرات التي طرأت على Safari، فجرب بدائل Safari هذه.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *