• Fri. Sep 20th, 2024

سلامة المراهقين على سناب شات أصبحت في تزايد

Byadmin

Aug 4, 2024

ميزة سناب شات حول سلامة المراهقين

إذا كان لديك مراهقون في المنزل، فأنت تعلم مدى صعوبة ضمان سلامتهم على الإنترنت، وخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي. تبذل Snapchat قصارى جهدها لمساعدة المراهقين على استخدام التطبيق الشهير وجعل التواصل معهم أكثر صعوبة بالنسبة للغرباء.

ميزات جديدة في سناب شات للحفاظ على سلامة المراهقين

في الخريف الماضي، أضافت سناب شات نافذة منبثقة تحذر المراهقين من أن الرسالة التي يتلقونها تأتي من شخص ليس ضمن جهات اتصالهم ولا يشترك معهم في أصدقاء مشتركين. وتسمح هذه النافذة للمراهقين بالتوقف والتفكير فيما إذا كانوا يريدون حقًا التواصل مع هذا الغريب. تزعم Snapchat أنها أدت إلى 12 مليون حظر.

تعمل Snapchat الآن على تعزيز تلك التحذيرات داخل التطبيق بشكل أكبر. كما ستظهر أيضًا نافذة منبثقة إذا كانت الرسالة من شخص تم حظره مسبقًا أو تم الإبلاغ عنه من قبل مستخدم آخر أو من منطقة غير معتادة على المراهق.

كان هناك إجراء آخر لسلامة المراهقين يمنعهم من إضافة المحتوى والبحث السريع، ما لم تكن لديهم اتصالات متعددة مع الشخص. وقد تم تجديد هذا الإجراء، لذا لن يُسمح بطلب الصداقة إذا كان هناك تاريخ في الوصول إلى Snapchat في مناطق نشاط الاحتيال. وهذا الإجراء يعمل سواء تم البدء في طلب الصداقة أو إرساله إلى المراهق.

تزعم شركة سناب شات أنها لم تقدم قوائم أصدقاء عامة أبدًا، حيث يمكن استخدامها في مخططات الابتزاز الجنسي. كما استثمرت الشركة في الأبحاث للمساعدة في وقف هذه الجريمة وتعاونت مع منصات أخرى لمنعها.

نصيحة: تعرف على كيفية إجراء جلسة Hangout افتراضية في دردشة جماعية.

إجراءات أمان أخرى جديدة في Snapchat

إلى جانب سلامة المراهقين، تعمل Snapchat أيضًا على تعزيز سلامة جميع المستخدمين. وفي حين أنها أرسلت أيضًا تذكيرات لجميع المستخدمين للتحقق من إعدادات الأمان والخصوصية في حساباتهم، ومشاركة موقعهم مع الأصدقاء فقط، فإن هذه التذكيرات ستصبح أكثر تكرارًا. يتم إيقاف مشاركة الموقع على Snap Map دائمًا بشكل افتراضي.

كما يقدم تطبيق Snapchat ميزة مشاركة الموقع بشكل مبسط، لتسهيل مشاركة موقعك مع أصدقائك فقط. وعلى نفس الشاشة، يمكنك التحقق من الأشخاص الذين تشارك موقعك معهم، وتحديث الإعدادات، وإزالة موقعك من الخريطة.

هناك أيضًا تحسينات لأدوات الحظر. فبينما يمكنك بسهولة حظر شخص لم تعد ترغب في التواصل معه، يمكنك الآن حظر طلبات الصداقة الجديدة المرسلة من نفس الجهاز الذي تم حظرك فيه سابقًا ولكن تم إرسالها من حساب آخر. وذلك لأن المجرمين السيئين غالبًا ما يفتحون حسابات متعددة باستخدام نفس الجهاز.

لا شك أن هناك المزيد من القضايا المتعلقة بسلامة المراهقين مقارنة بما كانت عليه الحال عندما ظهرت وسائل التواصل الاجتماعي لأول مرة، قبل وقت طويل من ظهور سناب شات على الساحة. كنت أربي أطفالي المراهقين في فجر فيسبوك وماي سبيس. وكان الحفاظ على سلامة أطفالي المراهقين أكثر صعوبة بكثير من ذي قبل. والواقع أن التدابير مثل تلك التي يواصل سناب شات طرحها هي التدابير التي كنا في احتياج إليها طوال الوقت.

إذا لم تكن مراهقًا وتبحث عن المزيد من الظهور، ففكر في إنشاء ملف تعريف عام على Snapchat.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *