• Sun. Sep 22nd, 2024

عدد الحسابات القديمة على وسائل التواصل الاجتماعي سيفوق عدد الحسابات الحية

Byadmin

Aug 5, 2024

حسابات مميزة على وسائل التواصل الاجتماعي

إننا نستثمر الكثير في حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي؛ فنحن نحرص على رعايتها وتزويدها بكل ما هو مهم بالنسبة لنا. إن فكرة فقدان هذه “المذكرات” التفاعلية أمر مفجع. لذا، فمن المريح أن تعلم أن بعض المنافذ تسمح لك بإعدادها بحيث يتمكن شخص آخر من إدارة حسابك بعد وفاتك. ولكن إلى متى يمكننا الاستمرار في السماح بحسابات وسائل التواصل الاجتماعي القديمة؟

ماذا يحدث لحسابك عندما تغادر؟

تسمح لك معظم شركات التواصل الاجتماعي الكبرى بتعيين شخص ما كجهة اتصال، وهو الشخص الذي يمكنه الاتصال بالشركة بعد وفاتك لإبلاغها بذلك وحسابك. ويشمل ذلك فيسبوك وإنستغرام. ولا توجد سياسة خاصة بجوجل وتيك توك وX، وستحتاج إلى إعداد شيء بنفسك إذا كنت تريد أن يكون حسابك نصبًا تذكاريًا لك.

إذا كنت تستخدم فيسبوك، يمكنك تعيين “جهة اتصال موصى بها”. يجب أن يكون هذا الشخص شخصًا موثوقًا به ولا تمانع في الاطلاع على أي من أسرارك خلف الكواليس. بعد وفاتك، سيتولى هذا الشخص المسؤولية ويمكنه الرد على طلبات الصداقة وتثبيت المنشورات وتحديث ملفك الشخصي وصور الغلاف. ومع ذلك، لا يمكنه إزالة الأصدقاء أو الوصول إلى رسائلك. سيظهر بجوار اسم المستخدم الخاص بك “Remembering”.

نصيحة: تعلم كيفية جعل الفيسبوك خاصا.

على Instagram، ستظهر أيضًا عبارة “Remembering” بجوار اسم المستخدم الخاص بك، ولكن لا يمكنك تعيين جهة اتصال وارثة. سيحتاج الشخص الموثوق به إلى الاتصال بـ Instagram مع الوثائق التي تثبت وفاتك لبدء الإشراف على حسابك.

ومرة أخرى، لا توجد أي عملية على الإطلاق في X وTikTok وGoogle/YouTube. في الواقع، اعتادت X، مثل Twitter، السماح للحسابات غير النشطة بالبقاء. ثم في العام الماضي، تم حذف العديد من الحسابات التي لا يوجد بها نشاط، دون سابق إنذار. أفضل نصيحة فيما يتعلق بـ X والحسابين الآخرين هي إعطاء شخص موثوق به تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك أو تقديم شهادة وفاة إذا كنت تريد إغلاق الحساب.

قد يفوق عدد الحسابات المتوفاة والموروثة عدد الحسابات النشطة

لقد قامت ExpressVPN بإجراء البحث ووجد الباحثون أن هذه الحسابات القديمة على وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك تلك التي تخلى عنها شخص متوفى، سوف يفوق عددها في يوم من الأيام عدد الأشخاص الأحياء. ويشير البعض إلى هذه الحسابات باسم “المقابر الرقمية”.

وقد قامت الشركة بفحص فيسبوك وإنستغرام وتيك توك، وخاصة في الولايات المتحدة، ولكن أيضًا في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا والبرتغال. وتشير التوقعات إلى أنه سيكون هناك 659 مليون حساب متوفى/إرثي بحلول عام 2100، وهو ما يقرب من ضعف عدد سكان الولايات المتحدة. ومع ذلك، مع هذه الأرقام المتزايدة، فمن المحتمل تمامًا أن تبدأ شركات وسائل التواصل الاجتماعي في تغيير سياساتها.

التخطيط للمستقبل

كل من لديه حساب على الإنترنت سيتركه في نهاية المطاف. إما أن يتم التخلي عنه، أو سيتولى شخص موثوق به إدارته. وبالنسبة للعديد منا، فإن هذا يعني عدة حسابات. لدي حساب على فيسبوك وإنستغرام وX وتيك توك وجوجل، وغيرها. وعندما أموت، والذي سيكون بالتأكيد قبل عام 2100، سأترك ورائي كل هذه الحسابات.

الأمر متروك لك في كيفية التعامل مع حساباتك، سواء كنت تريد تركها مهجورة، أو ترك شخص يراقب حسابك، أو البحث عن خيارات لحذفه بعد وفاتك. على الأقل يمكنك أن تطمئن إلى أنك لن تكون وحيدًا بعد وفاتك – ستكون بين العديد من الأشخاص.

هل تريد تغيير اسم المستخدم الخاص بك على Facebook؟ يمكننا أن نوضح لك كيفية القيام بذلك.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *