• Sun. Sep 22nd, 2024

فرضت لجنة الاتصالات الفيدرالية غرامات على AT&T وT-Mobile وشركات أخرى لمشاركة بيانات موقعك

Byadmin

Aug 5, 2024

لجنة الاتصالات الفيدرالية تفرض غرامات على شركات الاتصالات اللاسلكية المميزة

إن معرفة أن الأشخاص الذين نأتمنهم على جميع بياناتنا هم نفس الأشخاص المسؤولين عن وقوعها في الأيدي الخطأ أمر في غاية الصعوبة. فقد أعلنت لجنة الاتصالات الفيدرالية أنها فرضت غرامات على شركات الاتصالات اللاسلكية الأربع الكبرى في الولايات المتحدة بسبب مشاركتها غير القانونية لبيانات موقع عملائها. ومن الرائع أن يتم تغريمها، ولكن لا يزال هناك شعور بعدم الارتياح بأن هذا قد حدث من الأساس.

الثقة في الشركات الأربع الكبرى

من المرجح أن تكون شركة الاتصالات اللاسلكية التي تتعامل معها هي AT&T أو T-Mobile أو Verizon أو Sprint. وهي أكبر أربع شركات اتصالات في البلاد وقد اكتسبت ثقة كبيرة بسبب هذا. ولن تكون مخطئًا إذا اخترتها كشركة اتصالات لأنك شعرت أنك تستطيع الوثوق بها أكثر من شركة اتصالات أصغر وأقل شهرة.

كان السيناتور الأمريكي رون وايدن أول من لفت انتباه لجنة الاتصالات الفيدرالية إلى المشكلة التي تواجهها الشركات الأربع الكبرى. وقد توصل تحقيق أجرته اللجنة إلى أن كل شركة من هذه الشركات باعت حق الوصول إلى بيانات موقع عملائها. وقد بيعت هذه البيانات إلى “مجمعين”، الذين أعادوا بيعها بدورهم إلى مقدمي خدمات تحديد الموقع من جهات خارجية. ولم يحصلوا على الموافقة قط، لأن الأمر كان يتعلق بوساطة. ووفقاً للتحقيق، ورغم أن شركات الاتصالات كانت على علم بعدم وجود أي ضمانات فعّالة، فقد استمرت في بيع حق الوصول إلى هذه المعلومات.

ومع ذلك، وفقًا لقانون الاتصالات، يتعين على شركات الاتصالات حماية بياناتك. بالإضافة إلى ذلك، يتعين عليها الحفاظ على سرية البيانات والحصول على موافقتك قبل استخدامها أو الكشف عنها أو السماح بالوصول إليها. وينطبق هذا أيضًا عند مشاركة المعلومات مع أطراف ثالثة.

قال لويان أ. إيجال، رئيس مكتب إنفاذ القانون في لجنة الاتصالات الفيدرالية ورئيس فريق عمل الخصوصية وحماية البيانات التابع لها: “إن حماية واستخدام البيانات الشخصية الحساسة، مثل معلومات الموقع، أمر مقدس. وعندما توضع في أيدي خاطئة أو تُستخدم لأغراض شريرة، فإنها تعرضنا جميعًا للخطر. لقد أعطى الخصوم الأجانب ومجرمو الإنترنت الأولوية للحصول على هذه المعلومات، ولهذا السبب فإن ضمان حصول مقدمي الخدمات على الحماية المعقولة لحماية بيانات موقع العميل والموافقة الصالحة لاستخدامها يشكل أولوية قصوى لمكتب إنفاذ القانون”.

العثور على الشركات الأربع الكبرى

ربما تشعر بالانزعاج في هذه المرحلة، وهذا صحيح. لقد كنا جميعًا حريصين للغاية على حماية بياناتنا، وخاصة بيانات الموقع، لكننا لم نشعر بالقلق بالضرورة بشأن الشركات التي تتمتع بأكبر قدر من السيطرة على بياناتنا. وعلى الرغم من إدراجنا في قوائم “عدم الاتصال” وما شابه ذلك، فإن شركات الاتصالات اللاسلكية هي التي كانت تتسبب في إلحاق الضرر بنا.

في حين أن لجنة الاتصالات الفيدرالية لا تستطيع أن تزيل مشاعرك الجريحة، إلا أنها تستطيع معاقبة الأشخاص الذين فعلوا هذا بك. إنه يجلب غرامات باهظة ضد الأربعة الكبار. حصلت شركة T-Mobile على أكبر غرامة قدرها 80 مليون دولار، في حين تم تغريم شركة Sprint بأكثر من 12 مليون دولار. وقد تكون غرامة Sprint أقل بكثير بسبب اندماجها مع شركة T-Mobile. تم تغريم شركة AT&T بأكثر من 57 مليون دولار، وتم تغريم شركة Verizon بما يقرب من 47 مليون دولار.

قالت جيسيكا روزينورسيل، رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية: “إن مزودي خدمات الاتصالات لدينا لديهم القدرة على الوصول إلى بعض المعلومات الأكثر حساسية عنا. لقد فشلت هذه الشركات في حماية المعلومات الموكلة إليها. وهنا نتحدث عن بعض البيانات الأكثر حساسية التي بحوزتهم: معلومات موقع العملاء في الوقت الفعلي، والتي تكشف عن الأماكن التي يذهبون إليها ومن هم”.

“ومع حل هذه الحالات – التي اقترحتها الإدارة الأخيرة لأول مرة – تظل المفوضية ملتزمة بمحاسبة جميع شركات النقل والتأكد من وفائها بالتزاماتها تجاه عملائها باعتبارهم القائمين على هذه البيانات الأكثر خصوصية.”

إذا كنت أكثر قلقًا بشأن أداء هاتفك، فراجع هذه التطبيقات التي تتيح لك اختبار أداء هاتفك. وإذا سئمت من كل الإضافات على هاتفك الذكي، فراجع هذه الهواتف الذكية “الغبية”.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *