• Fri. Sep 20th, 2024

كيفية إبقاء نظام التشغيل Windows قيد التشغيل عند إغلاق غطاء الكمبيوتر المحمول

Byadmin

Aug 4, 2024

إبقاء النوافذ قيد التشغيل مع إغلاق الغطاء

بشكل افتراضي، يقوم نظام التشغيل Windows بوضع الكمبيوتر المحمول في وضع السكون عند إغلاق الغطاء. ولكن ماذا لو كنت تريد أن يظل الكمبيوتر المحمول قيد التشغيل أثناء عمليات التنزيل والتثبيت والعمليات النشطة الأخرى؟ يوضح هذا الدليل كيفية إبقاء الكمبيوتر المحمول قيد التشغيل مع إغلاق الغطاء.

لعِلمِكَ: هل تعاني من المشكلة المعاكسة؟ تعرف على كيفية إصلاح الكمبيوتر المحمول الخاص بك إذا لم يتمكن من الدخول في وضع السكون مع إغلاق الغطاء.

إبقاء الكمبيوتر المحمول قيد التشغيل مع إغلاق الغطاء

يحتوي نظام التشغيل Windows على إعدادات مخصصة لتكوين ما يحدث عند إغلاق غطاء الكمبيوتر المحمول. قم بتعديل إعدادات النظام لمنع الكمبيوتر المحمول من الدخول في وضع السكون.

يضعط شبابيك + ر، واكتب “powercfg.cpl” في مربع الحوار “تشغيل” لفتح خيارات الطاقة. انقر على اختر ما يفعله إغلاق الغطاء في الشريط الجانبي الأيسر.

اختر سلوك الغطاء

يختار لا تفعل شيئا بجانب عندما أغلق الغطاء الخيار تحت كلا على البطارية و موصول الأقسام.

إبقاء الكمبيوتر المحمول قيد التشغيل مع إغلاق الغطاء

اضغط على حفظ التغييرات اضغط على الزر الموجود في أسفل الصفحة لتطبيق التغييرات.

عندما تغلق الغطاء، سيستمر الكمبيوتر المحمول في العمل تمامًا كما كان يفعل عندما كان الغطاء مفتوحًا.

منع النوم/السبات من الخمول

ستضمن الإرشادات المذكورة أعلاه بقاء الكمبيوتر المحمول قيد التشغيل عند إغلاق الغطاء. ومع ذلك، بشكل افتراضي، سيظل نظام التشغيل Windows يدخل في وضع السكون أو السبات بعد فترة محددة من عدم النشاط. للحفاظ على تشغيل نظام التشغيل Windows إلى أجل غير مسمى بعد إغلاق غطاء الكمبيوتر المحمول، اتبع الإرشادات التالية:

ابحث عن “تعديل خطة الطاقة” في بحث Windows، ثم حدد تعديل خطة الطاقة إدخال لوحة التحكم. اضبط وضع الكمبيوتر في وضع السكون مؤقت ل أبداً تحت كل من على البطارية و موصول الأقسام.

يمكنك أيضًا ضبط مؤقت إيقاف تشغيل العرض، ولكنني أوصي بالحفاظ عليه قصيرًا، حيث سيساعد ذلك في توفير طاقة البطارية دون التأثير على العمليات النشطة في الكمبيوتر المحمول.

منع نوافذ السكون

لتعطيل وضع السبات بسبب عدم النشاط، انقر فوق تغيير إعدادات الطاقة المتقدمة في نفس الصفحة.

تغيير إعدادات الخطة

اذهب إلى ينام -> السبات بعد، وضبط كلاً منهما على البطارية و موصول مؤقتات ل أبداً.

منع دخول نظام التشغيل Windows في وضع السبات

بدلاً من ذلك، قم بتعيين مؤقت نوم/سبات أعلى بدلاً من أبداً إذا كنت تعرف المدة التي تريد أن يظل فيها الكمبيوتر المحمول قيد التشغيل بعد إغلاق الغطاء.

منع النوم باستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية

يعد وضع السكون/السبات بسبب عدم النشاط وظيفة مهمة لصحة الكمبيوتر الشخصي، لذا لا ينبغي لك تعطيلها بشكل دائم. ومع ذلك، فإن تعطيلها/تمكينها في كل مرة تحتاج فيها إلى إبقاء الكمبيوتر المحمول قيد التشغيل مع إغلاق الغطاء قد يكون غير مريح للغاية. وهنا يأتي دور تطبيق تابع لجهة خارجية لتسهيل الأمور من خلال محاكاة النشاط لمنع الكمبيوتر المحمول من الدخول في وضع السكون/السبات.

ولتحقيق هذه الغاية، أوصي باستخدام مادة الكافيين التطبيق سهل الاستخدام ومجاني. عند تشغيل التطبيق، سيظهر رمز إبريق قهوة في شريط المهام. انقر نقرًا مزدوجًا فوق الرمز لتمكين التطبيق أو تعطيله. عند تمكينه، سيظهر رمز الإبريق ممتلئًا، وعند تعطيله، سيكون فارغًا.

تطبيق الكافيين النشط

يحافظ التطبيق على النشاط من خلال محاكاة ضغطة مفتاح كل 59 ثانية. حتى إذا تم ضبط مؤقت النوم/السبات على دقيقة واحدة (الحد الأدنى)، فسيظل التطبيق يبقي الكمبيوتر المحمول مستيقظًا.

يمكنك أيضًا تعيين فترات نشطة وغير نشطة للتطبيق لتمكينه/تعطيله تلقائيًا. الحد الأدنى للمؤقت هو 15 دقيقة، والحد الأقصى هو 24 ساعة.

مؤقت تطبيق الكافيين

من الجدير بالذكر أن الكمبيوتر المحمول الخاص بك قد يدخل في وضع السكون أو يتوقف عن العمل بسبب انخفاض مستوى البطارية أو ارتفاع درجة حرارتها. تأكد من أن البطارية تعمل بشكل جيد لأداء المهام وأن الكمبيوتر المحمول يظل باردًا. إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك لا يزال يدخل في وضع السكون مع إغلاق الغطاء، فقد تكون هناك مشكلة في وظيفة السكون.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *