• Sun. Sep 22nd, 2024

كيفية إصلاح خطأ عدم تثبيت جهاز إخراج الصوت في نظام التشغيل Windows

Byadmin

Aug 5, 2024

شخص يستخدم جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام التشغيل Windows 11

تشير رسالة الخطأ “لم يتم تثبيت جهاز إخراج صوتي” إلى أن نظامك غير قادر على اكتشاف جهاز إخراج صوتي، مثل مكبرات الصوت أو سماعات الرأس. يرشدك هذا البرنامج التعليمي خلال خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها البسيطة لحل هذه المشكلة واستعادة تشغيل الصوت بسلاسة.

1. قم بتشغيل مستكشف أخطاء الصوت ومصلحها

يحتوي نظام التشغيل Windows على العديد من أدوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المدمجة وأدوات أخرى ذات طبيعة مماثلة لحل المشكلات داخل النظام. إحدى هذه الأدوات التي يمكنها المساعدة في إصلاح معظم مشكلات الصوت، بما في ذلك خطأ “لم يتم تثبيت جهاز إخراج الصوت”، هي أداة استكشاف أخطاء الصوت وإصلاحها.

تشغيل أداة استكشاف أخطاء الصوت وإصلاحها

اضغط على يفوز + أنا المفاتيح. في نافذة الإعدادات، اختر نظام -> استكشاف الاخطاء -> استكشاف الأخطاء وإصلاحها الأخرى. بحث عن تشغيل الصوت مستكشف الأخطاء ومصلحها، وانقر فوق يجري سيقوم مستكشف الأخطاء ومصلحها بإجراء فحص للنظام لتحديد المشكلات. إذا تم العثور على أي مشكلات، فسوف يقترح إصلاحات يمكنك تطبيقها يدويًا أو بالنقر فوق تطبيق هذا الإصلاح زر.

2. تحديث برامج تشغيل الصوت

قد تواجه أيضًا هذه المشكلة إذا كان برنامج تشغيل الصوت على جهازك، والذي يتحمل مسؤولية توصيل الأجهزة بالبرنامج، قديمًا أو تالفًا. وبينما يقوم نظام التشغيل Windows عادةً بتحديث برامج التشغيل تلقائيًا، فقد لا يحدث هذا إذا قمت بتعطيل تحديثات برامج التشغيل التلقائية.

هناك طريقتان لتحديث برامج تشغيل الصوت، الأولى باستخدام تطبيق الإعدادات.

التحقق من تحديثات Windows

اضغط على يفوز + أنا المفاتيح، واختر تحديث ويندوز من الجزء الأيسر في النافذة. انقر فوق تحقق من وجود تحديثات اضغط على الزر، وابحث عن أي تحديثات برنامج تشغيل معلقة. خذ وقتك لتثبيت أي تحديثات.

بدلاً من ذلك، استخدم “إدارة الأجهزة”. اضغط على يفوز + س المفاتيح، اكتب “إدارة الأجهزة” في شريط البحث، ثم انقر فوق يفتح. قم بتوسيع قسم إدخال وإخراج الصوت، وانقر بزر الماوس الأيمن على برنامج تشغيل الصوت الخاص بك، واختر تحديث برنامج التشغيل -> البحث تلقائيًا عن السائقين.

تحديث برامج تشغيل الصوت

إذا تم العثور على برنامج تشغيل جديد، فاتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتثبيته. إذا لم يتم العثور على أي برامج تشغيل، فابحث عنها يدويًا عن طريق اختيار تحديث برنامج التشغيل -> تصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بي بحثًا عن برامج التشغيلابحث عن إصدار محدث من برنامج التشغيل المستهدف، ثم قم بتثبيته.

3. تمكين جهاز إخراج الصوت يدويًا

حاول تمكين جهاز إخراج الصوت إذا كان معطلاً. في بعض الأحيان، بسبب تحديثات النظام أو أخطاء المستخدم أو تعارضات البرامج، قد يتم تعطيل جهاز الصوت.

افتح مربع حوار التشغيل بالضغط على يفوز + ر المفاتيح. النوع mmsys.cpl في “تشغيل”، وانقر فوق نعم. توجه إلى التشغيل علامة التبويب، انقر بزر الماوس الأيمن على جهاز الصوت المفضل لديك، واختر يُمكَِنإذا لم تتمكن من العثور على جهاز صوتي في التشغيل علامة التبويب، انقر بزر الماوس الأيمن على مساحة فارغة في نفس علامة التبويب، واختر إظهار الأجهزة المعطلةعندما تجده، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه، ثم حدد يُمكَِن.

ضبط جهاز الصوت الافتراضي

انقر بزر الماوس الأيمن على الجهاز مرة أخرى، واختر تعيين كجهاز افتراضي. أقفل ال صوت مربع الحوار، وأعد تشغيل الكمبيوتر على أمل حل المشكلة.

4. إعادة تثبيت برامج تشغيل الصوت

حاول إعادة تثبيت برامج تشغيل الصوت. افتح شريط البحث في Windows بالضغط على يفوز + س المفاتيح، اكتب “إدارة الأجهزة”، ثم انقر فوق يفتح.

ابحث عن برنامج تشغيل الصوت الخاص بك، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه. اختر إلغاء تثبيت الجهاز، واتبع التعليمات. ابحث عن إصدار محدث من برنامج تشغيل الصوت الخاص بك من خلال زيارة موقع الويب الخاص بـ “الشركة المصنعة” لجهاز الصوت الخاص بك (على سبيل المثال، Realtek، أو Intel، أو NVIDIA، وما إلى ذلك). انتقل إلى موقعهم يدعم أو التحميلات قد تحتاج إلى إدخال طراز جهازك أو تحديد نظام التشغيل الخاص بك لتحديد برنامج التشغيل الصحيح. قم بتنزيل أحدث برنامج تشغيل متوافق مع إصدار Windows الخاص بك.

انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف التثبيت، ثم أعد تشغيل الكمبيوتر. يجب أن يكتشف نظام التشغيل Windows جهاز الصوت المثبت ويتعرف عليه دون عرض خطأ “لم يتم تثبيت جهاز إخراج الصوت”.

بدلاً من ذلك، قم بتثبيت مدير جهاز الصوت العام من Windows، والذي يمكنه أحيانًا حل مشكلات الصوت عند فشل برامج التشغيل المحددة من الشركة المصنعة. انقر فوق فعل علامة التبويب -> إضافة الأجهزة القديمة -> التالي. يختار تثبيت الأجهزة التي أختارها يدويًا من القائمة (متقدم) -> التالي.

تثبيت برنامج تشغيل الصوت العام

في قسم أنواع الأجهزة الشائعة، قم بالتمرير لأسفل للاختيار أجهزة التحكم بالصوت والفيديو والألعاب -> التالي. يختار صوت USB عام في ال الصانع القسم، ثم انقر فوق جهاز صوت USB OEM -> التالي -> ينهيأعد تشغيل الكمبيوتر وتحقق مما إذا كانت المشكلة قد تم حلها.

5. تأكد من تشغيل خدمات الصوت

هناك أيضًا احتمال أن يكون خطأ “لا يوجد جهاز إخراج صوتي مثبت” ناتجًا عن عدم تشغيل الخدمات ذات الصلة. يعتمد Windows على خدمات معينة لإدارة تشغيل الصوت، وإذا تم تعطيل هذه الخدمات أو عدم تشغيلها، فقد لا تعمل أجهزة الصوت بشكل صحيح. افتح مربع حوار التشغيل بالضغط على يفوز + ر المفاتيح، النوع services.msc في “تشغيل”، وانقر فوق نعم.

تمكين خدمات الصوت

انقر بزر الماوس الأيمن على منشئ خدمة نقطة نهاية الصوت لنظام التشغيل Windows، و اختار ملكيات. اضغط على قف الزر، ثم اضغط يبدأ. قم بتوسيع القائمة المنسدلة لـ نوع بدء التشغيل، و اختار اوتوماتيكي.

كرر نفس الخطوات لخدمة Windows Audio Endpoint Builder وخدمة Windows Audio. أغلق نافذة الخدمات لمعرفة ما إذا كانت المشكلة قد تم حلها.

6. تحقق من إعدادات BIOS

تضمن مجموعة شرائح الصوت أن الأجهزة نشطة ومتاحة لنظام التشغيل لاكتشافها واستخدامها. إذا تم تعطيل مجموعة شرائح الصوت في BIOS، فلن تتمكن أي إعدادات لنظام التشغيل أو تحديثات برامج التشغيل من تمكين جهاز الصوت.

للتأكد من تمكين هذه الشريحة، قم بالتمهيد إلى BIOS. افتح تطبيق الإعدادات، وانتقل إلى نظام -> استعادة. اضغط على اعد البدء الان الزر لبدء التشغيل المتقدم. قم بتأكيد الإجراء في النافذة التالية.

إعادة تشغيل الكمبيوتر

على ال إختر خيار الشاشة، انتقل إلى استكشاف الاخطاء -> خيارات متقدمة -> إعدادات البرامج الثابتة UEFI -> إعادة تشغيل للذهاب إلى البيوس أو البرامج الثابتة UEFI الإعدادات. استخدم أسهم لوحة المفاتيح للتنقل عبر BIOS/UEFI القائمة. ابحث عن علامات التبويب أو الأقسام المسماة الأجهزة الطرفية المتكاملة, متقدم، أو الأجهزة على متن الطائرة.

توجد إعدادات الصوت الموجود على متن الطائرة في أحد الأقسام. وقد يتم إدراجها على أنها الصوت على متن الطائرة, الصوت المتكامل، أو وحدة التحكم بالصوت. حدد خيار الصوت، وتأكد من ضبطه على مُمَكَّن. اضغط على المفتاح لـ حفظ وخروج، عادةً F10، أو انتقل إلى خيارات الخروج وحدد حفظ التغييرات و الخروج. قم بتأكيد أي مطالبات لحفظ الإعدادات. بمجرد تشغيل الكمبيوتر بشكل طبيعي، تحقق مما إذا كان الصوت يعمل من خلال تشغيل الصوت أو الفيديو.

من الضروري ملاحظة أن عملية الوصول إلى إعدادات BIOS أو UEFI والتنقل بينها قد تختلف بشكل كبير بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة المختلفة ومصنعي اللوحات الأم المختلفة. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية المتابعة، فمن المستحسن بشدة استشارة الوثائق الرسمية لطراز الكمبيوتر المحمول أو اللوحة الأم المحددة لديك.

قد تكون رسالة الخطأ “لم يتم تثبيت جهاز إخراج صوتي” محبطة، ولكن حلها ليس مستحيلاً. نأمل أن تساعدك الخطوات المذكورة أعلاه في حل المشكلة نهائيًا. ولمنع حدوث هذه المشكلة في المستقبل، نوصي بتثبيت أحدث التحديثات بانتظام والتحقق بشكل دوري من وجود برامج ضارة.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *