• Fri. Sep 20th, 2024

كيفية إصلاح مشكلة “مكالمات الطوارئ فقط” على Android

Byadmin

Aug 4, 2024

ميزة مكالمات الطوارئ فقط للأجهزة التي تعمل بنظام Android 2

تُعد مشكلة “مكالمات الطوارئ فقط” مشكلة محبطة تحدث عندما تفشل هواتف Android في الاتصال بشبكات شركات الاتصالات، مما يمنع المستخدمين من إجراء المكالمات أو إرسال الرسائل النصية أو استخدام بيانات الهاتف المحمول. يوضح هذا الدليل كيفية حل المشكلة بشكل نهائي.

التحقق من تغطية الشبكة الخاصة بك

هل تعيش في منطقة لا تتوفر فيها إشارة جيدة أو لا تتوفر فيها إشارة على الإطلاق؟ تحدث مشكلة “مكالمات الطوارئ فقط” عادةً عندما لا تتمكن أجهزة Android من الاتصال بشبكات شركات الاتصالات. وقد يحدث هذا إذا كنت تعيش في منطقة لا تتوفر فيها إشارة جيدة.

تتمثل إحدى الطرق الجيدة للتحقق من تغطية الشبكة في النظر إلى أشرطة الإشارة الموجودة أعلى شاشة هاتفك. إذا كانت منخفضة، فحاول الانتقال إلى منطقة مختلفة، مثل الاقتراب من النافذة. يمكنك أيضًا الاتصال بشركة الاتصالات للتحقق من خريطة التغطية لموقعك.

قوة الإشارة على الأندرويد (1) (1)

توفر معظم شركات الاتصالات أدوات أو تطبيقات عبر الإنترنت تتيح لك إدخال عنوانك لمعرفة قوة شبكتها في منطقتك. إذا كانت المشكلة من جانب شركة الاتصالات، فلا يمكنك فعل الكثير، بخلاف الانتظار حتى يتم حل المشكلة أو استخدام شبكة Wi-Fi لإجراء أي مكالمات مهمة عبر تطبيق مجاني للاتصال.

أعد تشغيل هاتفك

هل حاولت إعادة تشغيل هاتفك؟ يمكن لإعادة التشغيل إصلاح العديد من الأشياء المختلفة، وفي بعض الأحيان يحتاج جهاز Android الخاص بك فقط إلى إعادة ضبط سريعة لإصلاح المشكلات المتعلقة بالشبكة مثل هذه. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إصلاح أي خلل مؤقت وإعادة إنشاء الاتصالات مع أبراج شبكة شركة الاتصالات الخاصة بك.

لإعادة تشغيل هاتفك، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لبضع ثوانٍ. اختر إعادة تشغيل أو اعادة التشغيل، وانتظر حتى يكمل هاتفك العملية. بمجرد إعادة تشغيله، تحقق مما إذا كانت المشكلة قد تم حلها من خلال إجراء مكالمة اختبار أو التحقق من اتصال الشبكة لديك.

اعد تشغيل الهاتف

تبديل وضع الطيران

يمكنك أيضًا محاولة إصلاح المشكلة عن طريق تشغيل وإيقاف تشغيل وضع الطيران. يؤدي تمكين وضع الطيران إلى تعطيل الاتصالات اللاسلكية على هاتفك (الإشارات الخلوية وشبكة Wi-Fi والبلوتوث) مؤقتًا. سيؤدي إيقاف تشغيله مرة أخرى إلى إعادة تعيين هذه الاتصالات، وإصلاح أي خلل وأخطاء في هذه العملية.

اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لفتح الإعدادات السريعة القائمة. ابحث عن وضع الطيران، ثم اضغط عليها. انتظر بضع ثوانٍ، ثم اضغط عليها مرة أخرى لإيقاف تشغيل وضع الطيران.

الإعدادات السريعة لوضع الطيران

التحقق من بطاقة SIM

في بعض الأحيان قد تكون مشكلة “مكالمات الطوارئ فقط” بسبب بطاقة SIM غير محكمة أو مدخلة بشكل غير صحيح.

للتحقق مما إذا كان هذا هو الحال، قم بإيقاف تشغيل هاتفك بالضغط على زر الطاقة. ثم حدد مكان درج بطاقة SIM، والذي يوجد عادةً على جانب هاتفك. أخرج بطاقة SIM بعناية باستخدام أداة إخراج بطاقة SIM.

افحص البطاقة بحثًا عن أي أضرار مرئية أو أوساخ. نوصي بإخراجها وتنظيفها باستخدام قطعة قماش ناعمة وجافة. ضعها مرة أخرى في الدرج، وأعد إدخال الدرج في الهاتف حتى يستقر في مكانه بشكل آمن. تأكد من إدخال بطاقة SIM بشكل صحيح، وإلا فقد تواجه خطأ عدم اكتشاف بطاقة SIM.

قم بتشغيل هاتفك وتأكد من حل المشكلة.

حدد مزود الشبكة الخاص بك يدويًا

في بعض الأحيان، يفشل هاتفك في الاتصال بمزود الشبكة تلقائيًا، مما يؤدي إلى ظهور مشكلات مثل رسائل “مكالمات الطوارئ فقط”. في هذه الحالة، يمكنك تحديد مزود الخدمة يدويًا في تطبيق “الإعدادات”.

يختار الشبكة والإنترنت/الاتصالات -> شبكة الهاتف المحمول/الشبكات الخلوية -> شركة الاتصالات. حدد الشبكة المفضلة لديك من القائمة، ثم اختر يُمكَِن على ال معلومات السيم الشاشة. تحقق مما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة.

تمكين بطاقة SIM يدويًا

إعادة تعيين إعدادات الشبكة

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة “مكالمات الطوارئ فقط”، فقد يساعدك إعادة تعيين إعدادات الشبكة. سيؤدي ذلك إلى مسح جميع الإعدادات الحالية المتعلقة بالشبكة واستعادتها إلى الإعدادات الافتراضية.

افتح تطبيق الإعدادات، واستخدم شريط البحث للبحث عن إعادة تعيين إعدادات الشبكة، وانقر فوقه. قد تحتاج إلى إدخال كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي (PIN) للمتابعة. انقر فوق إعادة تعيين إعدادات الشبكة للتأكيد، أعد تشغيل هاتفك وتحقق مما إذا كانت المشكلة قد تم حلها.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة

من الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار أن إعادة تعيين إعدادات الشبكة ستؤدي أيضًا إلى إزالة جميع شبكات Wi-Fi واتصالات Bluetooth المحفوظة. ستحتاج إلى إعادة الاتصال بشبكات Wi-Fi وإعادة إقران أجهزة Bluetooth بعد إعادة التعيين.

تحديث الاندرويد

يمكنك أيضًا محاولة تحديث Android، نظرًا لأن التحديثات غالبًا ما تتضمن إصلاحات للأخطاء يمكنها المساعدة في حل المشكلات.

افتح تطبيق الإعدادات، وانتقل إلى حول الجهاز، وانقر فوق معلومات إصدار البرنامج. سيتحقق النظام من أي تحديثات متوفرة. إذا كان هناك تحديث متوفر، فقم بتثبيته بالنقر فوق تحميل ملف التثبيت الخيار. ستحتاج إلى اتصال Wi-Fi مستقر مع عمر بطارية كافٍ لإكمال التحديث.

تثبيت تحديث الهاتف

نأمل أنه بمجرد اكتمال التحديث، ستتمكن من إجراء مكالمات من هاتفك دون أي مشاكل.

ستساعدك هذه الطرق في إصلاح خطأ “مكالمات الطوارئ فقط” بشكل نهائي. يمكنك أيضًا التفكير في التبديل إلى أي من أفضل تطبيقات الاتصال للحصول على ترقية. إذا واجهت المشكلة مرة أخرى، فنوصيك بشدة بالاتصال بشركة الاتصالات الخاصة بك لمزيد من المساعدة أو زيارة فني محترف. لتجنب المشكلة في المستقبل، حافظ على تحديث برنامج هاتفك، وتحقق بانتظام من تغطية الشبكة، وتأكد من إدخال بطاقة SIM بشكل صحيح وعدم تعرضها للتلف.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *