• Sat. Sep 21st, 2024

كيفية إعداد الرسائل النصية للسفر الدولي

Byadmin

Aug 5, 2024

قم بإعداد الرسائل النصية المجانية عند السفر إلى الخارج، صورة مميزة مقدمة من Unsplash.

تعتبر الرسائل النصية ضرورية عند السفر إلى الخارج. اطلع على هذه الخيارات لإعداد الرسائل النصية المجانية أثناء السفر الدولي.

1. أرسل رسائل نصية مجانية إلى الخارج باستخدام مكالمات Wi-Fi

يمكنك استخدام ميزة الاتصال عبر شبكة Wi-Fi في هاتفك لإرسال رسائل نصية دولية مجانية إلى بلدك الأصلي، وكذلك إلى بلدان أخرى تسمح بهذه الطريقة. وهذا ممكن من خلال الوصول الآمن إلى شبكة Wi-Fi. وهناك عدد متزايد من شركات الطيران – بما في ذلك دلتا، ويونايتد إيرلاينز، وبريتيش إيروايز – تقدم خدمة Wi-Fi مجانية على متن رحلاتها الدولية. استخدمها لإرسال أو استقبال رسائل مهمة مجانًا.

كيفية التفعيل

على كل من هواتف iPhone وهواتف Android، ابحث عن مكالمات واي فاي الخيار في الإعدادات. تأكد من تشغيل طائرة أو وضع الطيران قبل إعداده، لن يتم تحويل رسائلك النصية إلى خطة الهاتف الخلوي العادية، وهو ما قد يكون مكلفًا عند التجوال دوليًا.

تم تنشيط مكالمات Wi-Fi ووضع الطيران معًا على نظام Android.

الايجابيات

  • مجاني تماما للاستخدام
  • لا يعتمد على التغطية الخلوية؛ مثالي لركاب الطائرات
  • تبدو الرسائل النصية وكأنها جاءت من رقم هاتفك

سلبيات

  • من غير الآمن إرسال الرسائل النصية القصيرة عبر شبكة Wi-Fi في الشبكات العامة
  • استنزاف البطارية
  • لا تسمح العديد من البلدان بإجراء مكالمات عبر شبكة Wi-Fi

لعِلمِكَ:تحقق من أفضل مواقع السفر لحجز رحلات طيران رخيصة عبر الإنترنت.

2. استخدم شبكة الهاتف الخلوي الموجودة على متن السفينة (في الرحلات البحرية فقط)

هل تخطط لرحلة بحرية؟ لا يزال بإمكانك إرسال الرسائل النصية في أي مكان! ترتبط العديد من خطوط الرحلات البحرية الدولية بشبكة خلوية على متن السفينة تسمى “Cellular at Sea”. تتيح لك هذه الشبكة إرسال واستقبال الرسائل النصية حتى في منتصف المحيط، طالما أنك على بعد 12 ميلاً بحريًا على الأقل من الشاطئ. ومع ذلك، لن تعمل الشبكة الخلوية عند اقترابك من ميناء أو مغادرته بسبب اللوائح الدولية.

كيفية التفعيل

قم بتنزيل تطبيق سفينة الرحلات البحرية الخاصة بك على Android/iOS. أكمل التسجيل وقم بتسجيل الدخول إلى التطبيق. وضع الطيران مغلق، وانتظر شريحة SIM المنزلية الخاصة بك للحصول على الرسائل النصية المجانية.

بمجرد أن تكون على بعد 12 ميلًا بحريًا من الميناء، سيقوم التطبيق تلقائيًا بتوصيلك بشبكة الهاتف المحمول على متن الطائرة مثل خلوي في البحر, 901, 901-18، أو ومسساتسيااستخدمه لإرسال رسائل نصية غير محدودة والوصول إلى عدد محدود من دقائق التحدث. يمكنك شراء بيانات إضافية على متن الطائرة حسب الحاجة.

يساعدك تطبيق Norwegian Cruise Line لنظام Android على الاتصال في البحر الواسع المفتوح وإرسال رسائل نصية غير محدودة.

لاستخدام الهاتف الخلوي في البحر، يمكنك إما دفع رسوم لشركة الرحلات البحرية أو شراء خطة إنترنت خاصة بالرحلات البحرية في بلدك الأصلي، وهي أرخص. على سبيل المثال، في الولايات المتحدة، يمكن لعملاء AT&T استخدام باقة الرحلات البحرية من AT&Tوالتي تكلف 60 دولارًا لمدة 30 يومًا مع 100 دقيقة من المكالمات والرسائل النصية غير المحدودة أثناء رحلتك البحرية.

الايجابيات

  • إرسال الرسائل النصية حتى عندما تكون في المياه الدولية
  • استخدم تطبيق الهاتف المحمول أيضًا لإرسال رسائل نصية إلى الآخرين الذين تسافر معهم

سلبيات

  • شراء باهظ الثمن لمرة واحدة
  • سرعة الشبكة بطيئة، حيث يتم بث الإشارة من الأقمار الصناعية على ارتفاع 22000 ميل فوق الأرض

3. شراء خطة التجوال الدولي

لتجنب الرسوم الإضافية المترتبة على الرسائل النصية أثناء سفرك إلى الخارج، فكر في شراء خطة تجوال دولية منفصلة. يجب القيام بذلك قبل ركوب الطائرة أو السفينة.

تستخدم شركة الاتصالات الخاصة بك تغطية شبكة شركة اتصالات محلية، والتي لديها اتفاقية تجوال دولية معها. بمجرد وصولك إلى وجهتك، تصبح شبكتك المنزلية متاحة لك. جميع الرسائل النصية الواردة والصادرة مجانية.

كيفية التفعيل

يتم تفعيل خطة التجوال الدولي بمجرد شرائها عبر الإنترنت من موقع شركة الاتصالات الخاصة بك. في الولايات المتحدة، كما هو الحال في أماكن أخرى، تمتلك شركات الاتصالات الكبرى خطط التجوال الدولي الخاصة بها.

  • تقدم شركة AT&T خطة International Day Pass التي تبدأ من 12 دولارا في اليوميدعم المكالمات والرسائل النصية والبيانات غير المحدودة. وهو صالح في 210 دولة.
  • تقدم شركة Verizon خطة مماثلة غير محدودة لـ Day Pass صالحة في 210 دولة بسعر 10 دولار/يوم بالإضافة إلى الضرائب.
  • تقدم T-Mobile رسائل نصية غير محدودة وفوائد بيانات محدودة في 215 دولة تحت خطط Go5G Next أو Plus أو Maxوالتي تبدأ من 90 دولارًا أمريكيًا للسطر.

ستحتاج أيضًا إلى تنشيط التجوال للبيانات المحمولة بهاتفك. حدد موقع جهازك معلومات وإعدادات بطاقة SIM لاستخدام ميزة الرسائل القصيرة المجانية.

تم تمكين تجوال البيانات المحمولة على نظام Android.

الايجابيات

  • لا يتطلب مهارات الإعداد
  • أرخص للسفر الدولي القصير
  • مثالي لركاب الخطوط الجوية والرحلات البحرية الذين يتنقلون عبر بلدان متعددة

سلبيات

  • غالية جدًا للسفر الدولي الطويل الأمد
  • تغطية ضعيفة لشبكة الهاتف الخلوي في أي مكان لا يتمتع فيه شريك التجوال بتغطية كافية

لعِلمِكَ:تعلم كيفية تبسيط السفر في Linux باستخدام إحدى هذه الأدوات.

4. قم بشراء شريحة SIM محلية في وجهتك

إذا كنت تخطط للبقاء في الخارج لفترة طويلة، فمن الأرخص بكثير الحصول على بطاقة SIM محلية، وخاصة من مزود خدمة الهاتف المحمول المعروف في البلد الذي تزوره. وهذا أيضًا خيار رائع للأشخاص الذين يرغبون في استخدام مواقع الويب الحكومية وتطبيقات مشاركة الرحلات ومنصات التسوق عبر الإنترنت في ذلك البلد.

كيفية التفعيل

في العديد من المناطق، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي وغرب وجنوب شرق آسيا، يمكنك شراء بطاقة SIM محلية من وكلاء معتمدين بعد إتمام إجراءات الهجرة. فهم يحتاجون فقط إلى جواز سفرك. ويجب إعادة شحن بطاقة SIM إما عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت في متجر صغير. تأكد من أن لديك هاتفًا قادرًا على استخدام شريحتي SIM لاستخدام الرسائل القصيرة في بلدك في حالة الطوارئ.

لقد استخدمت شخصيًا بطاقات SIM محلية في كل شيء بدءًا من إعداد رقم هاتف جديد لتطبيق WhatsApp وحتى تسجيل بصمات أصابعي لدى السلطات الحكومية المحلية. وسوف تختلف الفائدة التي ستعود عليك من هذه البطاقات وفقًا للمتاعب البيروقراطية التي تواجهها كل دولة.

TrueMoveH، بطاقة SIM محلية لتايلاند.

الايجابيات

  • ادفع نفس المبلغ الذي يدفعه السكان المحليون
  • الوصول إلى شبكة المشغل المباشرة
  • مفيد لتسجيل التطبيقات المحلية في وجهتك

سلبيات

  • يمكن أن يكون الإعداد بمثابة كابوس
  • يمكن أن يكون KYC مشكلة كبيرة إذا كنت تخطط لإقامة أطول

نصائح حول الخصوصية:تعلم كيفية إخفاء رسائلك النصية القصيرة ومكالماتك عن جهات اتصال معينة.

5. قم بشراء بطاقة SIM للسفر مقدمًا

إذا كنت مسافرًا إلى الخارج وترغب في إرسال رسائل نصية دولية دون دفع رسوم تجوال عالية، ففكر في استخدام بطاقة SIM للسفر. هذا خيار جيد لدول الاتحاد الأوروبي. من خلال خطة واحدة فقط، ستتمتع بتغطية موثوقة للهاتف المحمول في جميع دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا وعدد قليل من الدول الأخرى.

كيفية التفعيل

قم بإجراء بحث على Google عن مواقع بطاقات SIM للسفر الشرعية الموجودة في البلد الذي تزوره. بعد الشراء عبر الإنترنت، سيرسلون لك رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني. تصل بطاقة SIM إلى عنوان منزلك عبر Blue Dart أو DHL أو خدمة بريدية وطنية، والتي يمكنك تتبعها بسهولة.

يتم تنشيط بطاقة SIM للسفر مسبقًا برصيد كافٍ، ولكنها لن تعمل في بلدك الأصلي. ومع ذلك، بمجرد وصولك إلى وجهتك، يتم تنشيطها ويمكنك استخدامها للحصول على بيانات عالية السرعة وإرسال رسائل نصية غير محدودة. يمكنك إعادة الشحن عبر الإنترنت باستخدام خطط إعادة الشحن. الرسائل النصية مجانية طالما كان لديك رصيد كافٍ.

تأكيد التسليم عبر الإنترنت لـ Tellink، بطاقة SIM للسفر صالحة في جميع أنحاء أوروبا.

يمكنك أيضًا شراء بطاقة SIM للسفر في بلدك الأصلي، ولكنني لا أوصي بذلك، حيث إنها عادةً ما تكون باهظة الثمن.

الايجابيات

  • تجنب التجوال المكلف
  • تجنب التوثيق والمتاعب البيروقراطية
  • إعادة الشحن لإقامات أطول

سلبيات

  • تفرض العديد من البلدان قيودًا شديدة على استيراد بطاقات SIM الأجنبية
  • غالبًا ما ترفض المواقع المصرفية والمالية استخدام بطاقات SIM للسفر لأغراض تسجيل المستخدمين

جيد ان تعلم:توفر تطبيقات الرسائل القصيرة هذه خصوصية رائعة مقارنةً بتطبيق WhatsApp.

حتى الآن، رأينا كيف تعمل الرسائل النصية الدولية المجانية على تطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي في هاتفك عندما تسافر. ولكن على نحو متزايد، يستخدم العديد من المسافرين تطبيق مراسلة شائعًا، مثل WhatsApp وFacebook Messenger وiMessage وSignal وTelegram وLine لأغراض أمنية.

كيفية التفعيل

اتصل بشبكة Wi-Fi أو شبكة بيانات جوال محلية أو شبكة SIM للسفر أو شبكة التجوال في بلدك الأصلي. سيكون تلقي الرسائل النصية من الخارج، فضلاً عن إرسالها دوليًا، مجانيًا تمامًا.

الايجابيات

سلبيات

  • تفضل Google وFacebook وMicrosoft والعديد من تطبيقات الخدمات المصرفية استخدام تطبيق الرسائل النصية الافتراضي الموجود على هاتفك لإرسال الرسائل النصية الدولية مجانًا عند سفرك.

هل تعلم أنه يمكنك أيضًا إرسال رسائل نصية مجانًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ يمكنك أيضًا إعادة توجيه رسائلك النصية إلى السحابة على نظام Android.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *