• Fri. Sep 20th, 2024

كيفية إنشاء حقول مخصصة في WordPress لإضافة البيانات الوصفية

Byadmin

Aug 6, 2024

شعار ووردبريس

يأتي WordPress مزودًا بميزة الحقول المخصصة لتتمكن من إضافة أي بيانات وصفية إلى منشوراتك. يمكن أن تكون هذه المعلومات مثل تاريخ انتهاء الصلاحية أو ببساطة حالة الطقس في ذلك اليوم. هنا نعرض لك كيفية الاستفادة الجيدة من الحقول المخصصة لتحسين وظائف منشوراتك.

تمكين الحقول المخصصة في محرر الكتل

إذا كنت لا تزال تستخدم المحرر الكلاسيكي، فسيتم تمكين قسم الحقول المخصصة افتراضيًا. يجب أن تتمكن من العثور عليه أسفل قسم محرر النصوص.

بالنسبة لمحرر الكتل (Gutenberg)، يتم تعطيل قسم الحقول المخصصة افتراضيًا، ولكن يمكنك تمكينه بسهولة. ما عليك سوى الانتقال إلى النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة والنقر عليها.

تمكين الحقول المخصصة في WordPress

في القائمة المنسدلة التي تظهر، حدد التفضيلات في الأسفل. اعتمادًا على لغة WordPress التي قمت بتعيينها، قد يظهر خيارات بدلاً من.

قائمة تفضيلات المشاركات في ووردبريس

في ال لوحات القسم، قم بالتبديل إلى الحقول المخصصة سيطلب منك بعد ذلك إعادة تحميل الصفحة، لذا تأكد من حفظ أي عمل غير محفوظ أولاً، وإلا ستفقده.

تمكين قائمة الحقول المخصصة في WordPress

جديد الحقول المخصصة سيظهر القسم الآن أسفل المنشور.

إضافة حقل مخصص جديد لـ WordPress

بمجرد البدء في إضافة حقول مخصصة، لن يظهر سوى 30 حقلاً كحد أقصى. يمكنك الاستمرار في إضافة المزيد، لكنها لن تظهر في القائمة المنسدلة.

أظهر داميان كيفية عرض المزيد من الحقول المخصصة في WordPress بشكل افتراضي. تزيد هذه التعديلات من قائمة القائمة إلى 120 حقلاً كحد أقصى. يمكنك النقر للانتقال إلى المقالة، أو يمكنك الاطلاع على ملخص موجز هنا.

اذهب إلى المظهر -> المحرر في الواجهة الخلفية لبرنامج WordPress الخاص بك وابحث عن وظائف.php الملف. أضف ما يلي إلى النهاية.

function increase_postmeta_form_limit() {
	return 120;
}
add_filter('postmeta_form_limit', 'increase_postmeta_form_limit');

بعد حفظ التغييرات، قم بتحديث صفحة WordPress الخلفية، وسيزداد عدد الحقول المخصصة في القائمة إلى 120.

تكوين الاسم والقيمة للحقل المخصص

يمكنك إضافة أي شيء تريده كحقل مخصص. سواء كان أحدث كتاب تقرأه أو حالة الطقس في ذلك اليوم، يمكنك إضافة أي شيء تريده إلى منشوراتك. ولأجل هذه التدوينة، دعنا نضيف كيف أشعر اليوم. لذا انقر فوق أدخل جديد لتبدأ.

إضافة حقل مخصص جديد تمامًا لـ WordPress

في ال اسم القسم، أضف عنوانًا لما تريد إضافته. يمكن أن يكون هذا مثل:

  • كيف أشعر اليوم؟
  • الكتاب الذي أقرأه اليوم.
  • ماذا أستمع اليوم؟

انت وجدت الفكرة.

في ال قيمة في القسم، يمكنك الآن وضع الإجابة. في حالة حقل حالتي المزاجية، قلت “لم أكن سيئًا. كنت متقلب المزاج بعض الشيء، ولكن لا بأس”. تذكر أن الحقول المخصصة تعتمد على كل منشور على حدة، لذا فإن ما تدخله في منشور واحد لن يظهر في منشور آخر.

ومن الجدير أيضًا توضيح أنه لا يجب أن يكون سؤالاً في اسم قد يكون هذا القسم أيضًا شيئًا مثل النص القياسي الذي تريده في بداية أو نهاية منشورك. على سبيل المثال، ربما تريد أن يحتوي كل منشور على رسالة إخلاء مسؤولية تابعة؟ أو ربما تريد أن يكون منشورًا برعاية؟ الاحتمالات لا حصر لها.

ملحوظة:لتسهيل استرجاع الحقل المخصص عبر الكود، من الأفضل إبقاء الاسم قصيرًا، وأحرفه صغيرة، وتجنب أي مسافة. اربط المسافة بعلامة سفلية (_). على سبيل المثال، استخدم “posts_to_redirect” بدلاً من “Posts to Redirect”.

بمجرد إدخال المعلومات المطلوبة، انقر فوق إضافة حقل مخصص لحفظه. لا يبدو أن هناك حدًا أدنى أو أقصى لعدد الأحرف في الحقل، ولكن من أجل مظهره على صفحتك، حاول ألا تبالغ في ذلك. الاختصار مهم هنا.

إظهار الحقل المخصص في قالب WordPress الخاص بك

لسوء الحظ، ستكون الحياة أسهل كثيرًا بالنسبة لنا إذا كان هذا هو كل ما يتطلبه الأمر حتى يعمل حقل مخصص في WordPress. الآن يتعين علينا أن نجعله يظهر على الصفحة.

لا توجد طريقة سهلة لعرض الحقل المخصص في قالب WordPress الخاص بك. عليك اللجوء إلى إدراج بعض أكواد PHP في قالبك.

في الملف الذي تريد عرض الحقل المخصص فيه، استخدم الكود التالي:

$custom_field = get_post_meta($post_id, 'custom-field-name', true)
echo $custom_field;

بعض الأشياء التي يجب مراعاتها:

  • $post_id هو معرف المنشور الذي تريد استرداد حقله المخصص.
  • custom-field-name هو الاسم الذي استخدمته لحقل مخصص محدد.

أنت تستطيع احصل على مزيد من المعلومات هنا.

نصيحة:حاول استخدام الرمز المختصر بدلاً من ذلك إذا كنت تفضل استخدام طريقة أسهل لإضافة البيانات الوصفية إلى السمة الخاصة بك.

إضافة حقول مخصصة لـ WordPress باستخدام مكون إضافي

إذا كان اختراق ملفات تثبيت WordPress يبدو وكأنه عمل شاق ومجهد للغاية، فلديك دائمًا خيار استخدام مكون إضافي. المكون الإضافي الأكثر توصية به لحقول WordPress المخصصة هو الحقول المخصصة المتقدمة.

إضافات الحقول المخصصة المتقدمة لـ WordPress

يستخدم ACF مفهوم مجموعات الحقول. تحتوي هذه المجموعات على الحقول المخصصة التي تريد إضافتها إلى مناطق معينة من موقع WordPress الخاص بك، مثل المنشورات أو الصفحات أو أنواع المنشورات المخصصة. يمكنك تحديد أنواع الحقول والعلامات وأي إعدادات محددة داخل كل مجموعة.

يمكن للمطورين استخدام أنواع الحقول ووظائف ACF لبناء وظائف مخصصة قوية.

كيفية تثبيت الحقول المخصصة المتقدمة

حالما تمتلك تم تثبيت البرنامج المساعدانتقل إلى صفحة إعدادات ACF في الشريط الجانبي الأيسر لتثبيت WordPress الخاص بك.

أكف ووردبريس

اذهب إلى مجموعات الحقول -> إضافة جديدهنا، ستقوم بتسمية مجموعة الحقول الخاصة بك. انقر فوق إضافة حقل اضغط على الزر واختر نوع الحقل المطلوب من الخيارات. كل نوع حقل له إعداداته الخاصة التي يمكن تخصيصها بشكل أكبر.

تصفح الحقول

بمجرد إنشاء مجموعة الحقل الخاصة بك، انقر فوق حفظ التغييرات لحفظه. الآن، عندما تقوم بتحرير منشور أو صفحة مخصصة لهذه المجموعة، سترى الحقول المخصصة التي قمت بإنشائها.

قواعد موقع Acf

الآن عندما تذهب إلى نوع المنشور المحدد، سترى الحقل المخصص أدناه. أضف القيمة المطلوبة في حقل النص.

حقل مخصص لـ Acf Post

يقدم ACF إصدارًا مجانيًا يحتوي على مجموعة جيدة من أنواع الحقول. الترقية إلى برنامج ACF Pro يفتح المزيد من الميزات مثل حقول المكرر (لإضافة مثيلات متعددة لمجموعة حقول) وتخطيطات المحتوى المرنة.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *