• Sun. Sep 22nd, 2024

كيفية استخدام Google Pay لتتبع إنفاقك وإدارة أموالك

Byadmin

Aug 5, 2024

يد تحمل هاتفًا ذكيًا باستخدام Google Pay لتتبع الإنفاق.

أنت تستخدم بالفعل Google Pay لتسهيل التسوق، ولكن هل تعلم أنه يمكنك استخدام Google Pay لتتبع الإنفاق أيضًا؟ ما عليك سوى ربط بطاقات الخصم والائتمان للسماح للتطبيق بعرض عادات الإنفاق الخاصة بك، مما يسمح لك بإنشاء أفضل ميزانية لمواردك المالية.

ما هو Google Pay؟

تم إطلاق Google Pay في عام 2018 (باسم Google Wallet، ثم تمت إعادة تسميتها باسم Android Pay قبل أن تصبح Google Pay) وكان الهدف الأساسي منه هو إجراء المدفوعات باستخدام هاتفك الذكي. في الأساس، يمكن للمستخدم ربط بطاقات الخصم والائتمان والولاء بالتطبيق. سيسمح Google Pay للمستخدم بإجراء مدفوعات بدون تلامس باستخدام هاتفه، مما يقلل من الحاجة إلى إخراج المحفظة أو البحث في الحقيبة.

كيفية استخدام Google Pay لتتبع إنفاقك ما هو

في حين يركز تطبيق Google Pay في المقام الأول على المدفوعات غير التلامسية عبر الهاتف الذكي، فإن التطبيق يتميز بميزات أخرى أيضًا. ومن بين هذه الميزات نظام دفع من نظير إلى نظير مشابه لتطبيق Venmo. علاوة على ذلك، يقوم تطبيق Google Pay تلقائيًا بترتيب الصفقات والخصومات المتاحة، بناءً على موقعك وسجل إنفاقك الشخصي. كما سيساعدك أيضًا في تتبع إنفاقك.

اعتبارًا من يونيو 2024، سيتم نقل العديد من ميزات Google Pay إلى Google Wallet بدلاً من ذلك. هذا مخصص لمستخدمي الولايات المتحدة فقط.

كيف يساعدك Google Pay في إعداد الميزانية؟

لقد توسعت قدرات Google Pay بمرور الوقت. ومن أكثر الميزات فائدة هي ميزة Insights. تتيح Insights للمستخدمين ربط حساباتهم المصرفية بتطبيق Google Pay. يتيح القيام بذلك للمستخدمين فرصة تتبع إنفاقهم، مما يؤدي إلى نظرة عامة على وضعهم المالي الحالي، بما في ذلك مقدار الأموال التي لديهم ومقدار ما ينفقونه.

كما يوفر تطبيق Google Pay للمستخدمين مخططات ورسوم بيانية تفصيلية لمساعدة الأشخاص على فهم أين تذهب أموالهم. كما يساعد التطبيق المستخدمين على رقمنة إيصالاتهم وتنظيمها، وهو أمر مفيد للغاية في وقت الضرائب.

تنزيل تطبيق Google Pay

للبدء، قم بتنزيل أحدث إصدار من تطبيق Google Pay. إذا كان لديك التطبيق بالفعل (مثل G Pay) على هاتفك، فهناك احتمال أن يكون الإصدار أقدم ولا يحتوي على ميزة “Insights”.

Google Pay في متجر Google Play.

تأكد من حصولك على أحدث إصدار من Google Pay الخاص بك ذكري المظهر أو اي او اس الجهاز. بمجرد تثبيت تطبيق Google Pay، قم بتشغيله وتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد حساب Google الخاص بك.

لكي يتتبع Google Pay الإنفاق، ستحتاج إلى ربط حسابك المصرفي. في Google Pay، انقر على أفكار (دولار) في أسفل اليمين. أو انقر على تتبع الإنفاق.

الشاشة الرئيسية لخدمة Google Pay مع إبراز

مقبض ربط حسابكتشرح الشاشة التالية أن Google تستخدم خدمة تسمى Plaid لربط حسابك المصرفي. لن تتمكن من الاستفادة من ميزة تتبع الميزانية في Google Pay إلا إذا قمت بالنقر فوق قبول وتسجيل الدخولسيؤدي القيام بذلك إلى نقلك إلى شاشة أخرى تطلب منك قبول تفاصيل سياسة الخصوصية. انقر على يكمل إذا وافقت.

ربط حساباتك مع Plaid عبر Google Pay.

بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية، يمكنك أخيرًا ربط حسابك المصرفي بخدمة Google Pay. استخدم شريط البحث أعلى الشاشة للعثور على البنك الذي تتعامل معه، ثم حدده، ثم أدخل بيانات تسجيل الدخول الخاصة بالبنك. انقر على زر الإرسال لربط حسابك.

إضافة البنك الخاص بك إلى Google Pay.

ملحوظة:ستختلف بيانات تسجيل الدخول باختلاف البنوك المختلفة. اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة بعناية لربط حسابك المصرفي. إذا لم تتمكن من العثور على البنك الذي تتعامل معه، فقد لا يكون مدعومًا بواسطة Google Pay. أو إذا كنت تواجه مشكلات مع التطبيق نفسه، فجرّب طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها التالية.

ما هو القماش المنقوش؟

كما أوضحنا سابقًا، يستخدم Google Pay خدمة Plaid لربط حسابك المصرفي بالتطبيق. ربما تتساءل ما علاقة نمط القماش بشئونك المالية الشخصية؟

جوجل باي الميزانية بلايد

Plaid هي شركة خدمات مالية تتيح للتطبيقات (مثل Google Pay) الاتصال بحسابات المستخدمين المصرفية. وهذا يتيح للمستخدم التحقق من أرصدته وإجراء المدفوعات عبر التطبيق الذي يختاره. فكر في الأمر بهذه الطريقة: بدلاً من وجود تطبيقات منفصلة لجميع حساباتك المالية، تتيح لك Plaid دمج هذه الحسابات في تطبيق واحد (مثل Google Pay).

كيفية رؤية جميع معاملاتك

الآن بعد أن قمت بربط حسابك المصرفي بخدمة Google Pay لتتبع الإنفاق، يمكنك الاستفادة من ميزة Insights. انتبه إلى أن الأمر قد يستغرق بضع دقائق قبل ربط حسابك المصرفي بخدمة Google Pay. بمجرد ربط حسابك، ابحث عن مالك القسم. ينقسم هذا إلى فئتين: لديك و لقد قضيت، مما يوفر للمستخدمين لمحة عامة عن شؤونهم المالية.

تطبيق Google Pay يعرض عادات الإنفاق.

اذهب إلى الرؤى -> عرض جميع الحسابات لعرض قائمة مفصلة بمشترياتك. وهي تتضمن مخططات متنوعة لمساعدتك على تصور عادات الإنفاق لديك، وقائمة بالنفقات القادمة، مثل فواتير المرافق، والقدرة على البحث وعرض الإيصالات المخزنة في حسابات Gmail وGoogle Photos.

لتسهيل عرض ما تحتاجه، قم بتصفية المعاملات حسب الحساب والفترة الزمنية. أو ابحث عن معاملة محددة حسب بائع التجزئة أو الكلمة الأساسية.

ملحوظة:إذا لم تشاهد أي بيانات، فذلك لأن Google Pay لم يكن لديه الوقت الكافي لتحليل عادات الإنفاق الخاصة بك.

إن تتبع إنفاقك هو الخطوة الأولى في إنشاء ميزانية فعّالة. إذا كنت تريد تجاوز Google Pay، فجرب تطبيقات الميزانية هذه. أو إذا كنت تفضل استخدام جدول بيانات، فراجع قوالب الميزانية في Google Sheets. بالنسبة لمستخدمي Notion، جرّب هذه القوالب.

حقوق الصورة: أونسبلاش

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *