• Thu. Sep 19th, 2024

كيفية الاتصال بخدمة العملاء والبائعين في أمازون

Byadmin

Aug 1, 2024

صورة مميزة توضح كيفية التواصل مع خدمة عملاء أمازون.

على الرغم من أن أمازون لديها العديد من خيارات الخدمة الذاتية على موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها المحمولة، إلا أنك قد تحتاج أحيانًا إلى التحدث إلى أحد موظفي دعم العملاء إذا كانت لديك مشكلة أو شكوى. يوضح هذا الدليل كيفية الاتصال بخدمة عملاء أمازون وشبكتها من البائعين.

هناك العديد من الطرق للتواصل مع فريق دعم عملاء أمازون، بما في ذلك الدردشة المباشرة والبريد الإلكتروني والهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي ومكبر الصوت Alexa.

عبر الدردشة المباشرة

لا توجد روابط مباشرة على موقع أمازون للدردشة المباشرة، ولكن من الممكن القيام بذلك باتباع الخطوات الموضحة أدناه.

أولاً، اذهب إلى قسم خدمة العملاء على موقع أمازون. يمكنك أيضًا الوصول إلى هناك بالنقر فوق يساعد في أسفل أي صفحة أمازون أو بالنقر فوق اسم المستخدم الخاص بك في الأعلى، ثم الحساب الخاص بك -> خدمة الزبائن.

انقر شيء آخر، ثم أحتاج إلى مزيد من المساعدة لفتح نافذة الدردشة المباشرة.

من الأسهل استخدام الدردشة المباشرة على تطبيقات أمازون المحمولة. انقر على أيقونة الهامبرغر (ثلاثة خطوط) في أسفل الشاشة الرئيسية للتطبيق، ثم مرر لأسفل، وانقر على خدمة الزبائنثم اضغط دردش معنا.

بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه للوصول إلى الدردشة المباشرة على أمازون، فسترى مساعد الرسائل الخاص بأمازون. سيطلب منك تحديد زر للرد. ستحصل على خيارات مثل الدفع، وأمازون برايم، وحالة الطلب، والمزيد. إذا كنت لا تريد تكرار نفسك، فحدد أحتاج إلى مزيد من المساعدة، ثم الدردشة مع أحد الزملاء الآن.

يختار "الدردشة مع أحد الزملاء الآن" باستخدام تطبيق الدردشة المباشرة من أمازون.

يستغرق الأمر بعض الوقت حتى ينضم الشريك إلى الدردشة، حيث يعتمد ذلك على مدى التوافر وساعات العمل في موقعك. بمجرد حل فضولك، انقر فوق انهاء هذه الدردشة لإنهاء المحادثة. في متصفح الويب، انقر بزر الماوس الأيمن لطباعة المحادثة.

لعِلمِكَ:احصل على أفضل العروض على أمازون باستخدام إحدى هذه الحيل الذكية المجربة والمثبتة لتوفير المال.

عبر البريد الالكتروني

لإرسال بريد إلكتروني إلى دعم عملاء أمازون، استخدم cs-reply@amazon.comاستخدم عنوان البريد الإلكتروني المسجل في حساب أمازون الخاص بك، ولخص المشكلة في سطر الموضوع. يعد الدعم عبر البريد الإلكتروني مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى مشاركة العديد من لقطات الشاشة أو الصور أو مقاطع الفيديو. يجب أن تحصل على رد خلال 24 إلى 48 ساعة عمل.

جيد ان تعلم:احذر من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية الاحتيالية من أمازون، حيث يحاول المحتالون انتحال اسم مستعار رسمي لشركة أمازون لخداع المستخدمين غير المطمئنين.

عبر الهاتف

للاتصال بدعم أمازون في الولايات المتحدة أو كندا عبر الهاتف، اتصل بالرقم المجاني 1-888-280-4331، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. بمجرد التحدث إلى روبوت، انقر فوق أحتاج إلى مزيد من المساعدة للتواصل مع شخص حقيقي. تأكد من استخدام نفس رقم الهاتف المسجل في حساب أمازون الخاص بك، حيث قد تحتاج إلى إدخال كلمة مرور لمرة واحدة أو الحصول على رابط يتم إرساله إليك عبر رسالة نصية.

يمكن أن تتغير هذه الأرقام، لذا فمن الجيد أن تطلب منهم الاتصال بك. استخدم خدمة اتصل بي من خلال وصف مشكلتك بإيجاز وإعطاء رقم هاتفك (يفضل أن يكون رقم الهاتف المسجل لدى أمازون). انقر فوق اتصل بي الآن للحصول على روبوت أمازون للاتصال بك. تحتاج إلى بذل القليل من الجهد، وفي النهاية سيوصلك بمسؤول خدمة العملاء البشري.

خدمة اتصل بي من أمازون لطلب أحد ممثلي أمازون للاتصال بك على رقم هاتفك المحمول المسجل.

بالنسبة لأولئك المتواجدين خارج الولايات المتحدة وكندا، يمكنك الاتصال بأمازون باستخدام أحد هذه الأرقام الدولية: 1-(206) 922-0880, 1-206-266-2992، و 1-888-280-4364.

نصيحة:استخدم رمز الاستجابة السريعة الخاص بـ Venmo لإجراء واستلام المدفوعات على الخدمات عبر الإنترنت مثل Amazon.

عبر وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت تفضل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فاتصل بدعم عملاء أمازون على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

  • يمكن لمستخدمي X التغريد بمخاوفهم عن طريق إرسال رسالة خاصة إلى @AmazonHelpعادة ما يستجيبون خلال بضع ساعات.
  • على الفيسبوك قم بزيارة الصفحة الرسمية لأمازون، وانقر أرسل رسالة لإعادة توجيه استفسارك إلى فريق Amazon Facebook.
  • على Instagram وTikTok، أرسل رسالة إلى خدمة عملاء Amazon مباشرةً من خلال ذكر @amazon.

جيد ان تعلم:تعرف على كيفية تغيير البلد واللغة على أمازون.

عبر اليكسا

على جهاز Amazon Echo، قل، “Alexa، أريد التحدث إلى شخص ما في قسم دعم عملاء Amazon”. سيساعدك مكبر الصوت في حل المشكلة التي تواجهها.

تذكر، بالنسبة لمنتجات أمازون، هناك قسم منفصل فريق الخدمات الرقمية ودعم الأجهزةيمكنك أن تسألهم عن مكبرات صوت Amazon Echo، وأجهزة Fire TV والأجهزة اللوحية، وأجهزة Amazon الذكية للمنزل، وأجهزة Kindle، وما إلى ذلك. بمجرد النقر فوق ابدأ محادثة الآنسيقوم بربط أجهزة Amazon المتصلة بحساب Amazon الخاص بك. حدد أحدها للمتابعة في استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

دعم عملاء أجهزة Amazon Echo.

لعِلمِكَ:تعرف على ألوان الإضاءة المختلفة على أجهزة Amazon Echo وكيفية استخدامها لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

يمكنك الاتصال ببائع أمازون قبل وبعد شراء المنتج. للاتصال بهم مسبقًا، انتقل إلى صفحة المنتج. ستجد اسم البائع أسفل تم بيعها من قبل، إلى جانب البائعين الآخرين.

انقر على البائع الذي تريد التفاعل معه، وسيتم إعادة توجيهك إلى صفحة البائع على أمازون. انقر على طرح سؤال للوصول إلى نافذة دردشة تضم مساعد مراسلة البائع. مرر رسالتك إلى الروبوت، وسيقوم بإعادة توجيه الرسالة إلى البائع. ستتلقى تنبيهًا على حساب Amazon الخاص بك بمجرد الإجابة على استفسارك.

بعد الشراء، أفضل طريقة للاتصال بالبائع هي الانتقال إلى طلباتك على الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول. حدد طلبك، ثم انقر فوق مشكلة في الطلب، يختار تواصل مع البائع، واكتب رسالتك. سيتلقى البائع تنبيهًا، وبمجرد رده، ستتلقى تنبيهًا على حسابك في أمازون. بمجرد انتهاء فترة إرجاع المنتج، لن تتمكن بعد الآن من الاستعلام من البائع.

قد يكون منتج أمازون الخاص بك مفقودًا، أو قد لا تتغير حالة التتبع. قد يحدث هذا بسبب مشكلات فنية أو إذا لم يتمكن البائع من التسليم في الوقت المحدد. لإصلاح هذه المشكلة، انتقل إلى طلباتك، وتحقق من معلومات التتبع. إذا لم يتم تحديثها منذ فترة، فاتصل بدعم عملاء أمازون.

على ال طلباتك الصفحة، انقر مشكلة في الطلبثم حدد أين أغراضي؟ تليها اتصل بناتواصل مع خدمة عملاء أمازون عبر القنوات المعتادة: الدردشة المباشرة أو الهاتف أو البريد الإلكتروني.

إذا كنت من المشترين الدائمين على أمازون، يمكنك تقليل متاعب دعم العملاء من خلال الاشتراك في اشتراك Amazon Prime.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *