• Sun. Sep 22nd, 2024

كيفية تشغيل ألعاب PS3 على الكمبيوتر الشخصي باستخدام RPCS3

Byadmin

Aug 5, 2024

ميزة Rpcs3

كان من المستحيل في الماضي محاكاة PS3 على جهاز كمبيوتر بسبب البنية المعقدة للجهاز. ولكن بفضل RPCS3، يمكنك الآن تشغيل ألعاب PS3 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة. سنوضح لك هنا كيفية تشغيل ألعاب PS3 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

متطلبات النظام

قبل أن تبدأ، ستحتاج إلى التأكد من أن جهاز الكمبيوتر لديك قادر على تشغيل RPCS3.

على الرغم من أنه يمكنك تشغيل RPCS3 باستخدام الحد الأدنى من متطلبات الأجهزةيجب على المستخدمين تشغيله ضمن المتطلبات الموصى بها من قبل فريق التطوير للحصول على أفضل تجربة:

لابتوب إنتل

  • وحدة المعالجة المركزية
    6 نوى و12 خيطًا، 8 نوى أو أكثر
    معمارية Intel Skylake أو أحدث
  • نظام التشغيل
    Windows 10 22H2 أو أحدث، Windows 11 22H2 أو أحدث، Linux 6.5، 6.1 (LTS) أو أحدث
  • بطاقة مصورات
    بطاقة رسوميات مخصصة متوافقة مع Vulkan وذاكرة VRAM بسعة 4 جيجابايت أو أكبر
  • كبش
    16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أكبر
  • تخزين
    تخزين SSD لبيانات المحاكي، وتخزين SSD أو HDD للألعاب

كمبيوتر محمول من نوع AMD

  • وحدة المعالجة المركزية
    8 نوى و16 خيطًا أو أكثر
  • نظام التشغيل
    Windows 10 22H2 أو أحدث، Windows 11 22H2 أو أحدث، Linux 6.5، 6.1 (LTS) أو أحدث
  • بطاقة مصورات
    بطاقة رسوميات مخصصة متوافقة مع Vulkan وذاكرة VRAM بسعة 4 جيجابايت أو أكبر
  • كبش
    16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أكبر
  • تخزين
    تخزين SSD لبيانات المحاكي، وتخزين SSD أو HDD للألعاب

سطح مكتب ماك

  • وحدة المعالجة المركزية
    8 نوى أو أكثر
  • نظام التشغيل
    macOS 12.6+، 13.0+، 14.3+ أو أحدث
  • بطاقة مصورات
    وحدة معالجة رسومية Radeon dGPU بسعة 2 جيجابايت من ذاكرة VRAM أو أكبر وتوافق مع Vulkan (أجهزة Mac التي تعمل بمعالجات Intel فقط)
  • كبش
    16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)/ذاكرة وصول عشوائي موحدة أو أكبر
  • تخزين
    تخزين SSD لبيانات المحاكي، وتخزين SSD أو HDD للألعاب

تنزيل وتثبيت RPCS3

يزور الموقع الرسمي لـ RPCS3، ثم قم بتنزيل المحاكي لنظام التشغيل الخاص بك. يوضح هذا الدليل كيفية إعداد RPCS3 في Windows، ولكن العملية متشابهة لجميع أنظمة التشغيل المدعومة.

الصفحة الرئيسية لـ Rpcs3

يتوفر إصدار Windows كملف مضغوط ZIP. قم باستخراج الملف المضغوط الذي تم تنزيله، ثم قم بتشغيل ملف rpcs3.exe.

تشغيل PS3 على الكمبيوتر الشخصي باستخدام Rpcs3 Run Executable

تنزيل البرامج الثابتة لجهاز PlayStation 3

يحاكي RPCS3 أجهزة PlayStation 3، ولكنك ستحتاج إلى تنزيل البرامج الثابتة الرسمية لـ PS3 من موقع PlayStation الرسمي لتشغيل الألعاب أو التطبيقات.

دعم Rpcs3

على ال الصفحة الرئيسية لسوني بلاي ستيشنانقر على يدعمثم حدد يدعم من القائمة المنسدلة.

دعم Rpcs3 PS

في صفحة دعم PlayStation، انقر فوق الأجهزة والإصلاحات زر.

إصلاحات أجهزة Rpcs3

انقر على بلاي ستيشن 3 زر.

تحديث برنامج نظام Rpcs3

انقر على تحديث برنامج النظام -> تحديث نظام PS3.

تحديث برنامج نظام Rpcs3 2

انقر بزر الماوس الأيمن على تنزيل تحديث PS3 الزر، ثم حدد حفظ باسم.

تحديث نظام Rpcs3 رقم 489

في مربع الحوار، اختر موقع تنزيل ملف تحديث نظام PS3. ارجع إلى محاكي RPCS3. انقر فوق ملف في شريط القائمة في الأعلى، ثم حدد تثبيت البرامج الثابتة.

تثبيت برنامج PS3 على الكمبيوتر الشخصي باستخدام Rpcs3

قم بتوجيه RPCS3 إلى ملف البرنامج الثابت الخاص بـ PlayStation 3 الذي قمت بتنزيله لكي تتمكن من تنزيل الملفات الضرورية.

PS3 على الكمبيوتر الشخصي باستخدام Rpcs3 انتظر تثبيت البرامج الثابتة

سيخبرك RPCS3 عند انتهاء العملية.

تثبيت برنامج PS3 على الكمبيوتر الشخصي بنجاح باستخدام Rpcs3

سيقوم RPCS3 بتجميع الوحدات النمطية مسبقًا لمساعدتك على تحميل ألعابك بشكل أسرع.

PS3 على الكمبيوتر الشخصي باستخدام Rpcs3 تجميع وحدات Ppu

الآن بعد أن تم تكوين RPCS3 بشكل صحيح، فأنت جاهز لبدء تشغيل الألعاب.

كيفية الحصول على ألعاب PS3

يدعم برنامج RPCS3 الألعاب التي يتم تنزيلها رقميًا في ملفات PKG والألعاب المستندة إلى الأقراص إما بتنسيق ISO أو بتنسيق مجلد غير مضغوط. الطريقة الأسهل والوحيدة على الإطلاق للحصول على ألعاب PlayStation 3 لتشغيلها داخل برنامج RPCS3 هي تفريغ (نسخ) ألعاب PS3 التي تمتلكها باستخدام وحدة تحكم PlayStation 3 أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تنزيل لعبة PS3 عبر وحدة تحكم PS3

يعتبر استخدام جهاز PlayStation 3 أفضل طريقة لتنزيل الألعاب التي تعتمد على الأقراص والطريقة الوحيدة لتنزيل الألعاب التي تم تنزيلها رقميًا. ومع ذلك، ستحتاج وحدة تحكم PS3 الخاصة بك إلى تشغيل برامج ثابتة مخصصة، وهو ما ينتهك شروط المستخدم التي حددتها شركة Sony.

لتفريغ الألعاب المستندة إلى الأقراص، ستحتاج إلى استخدام برنامج multiMAN homebrew. انقل الملفات المفرغة إلى جهاز كمبيوتر عبر محرك أقراص خارجي أو اتصال FTP بين جهاز PlayStation 3 والكمبيوتر.

تنزيل لعبة PS3 عبر الكمبيوتر الشخصي

يمكنك أيضًا تفريغ أقراص PlayStation 3 باستخدام محرك أقراص Blu-ray. ومع ذلك، لا تتعرف جميع محركات أقراص Blu-ray على قرص PS3. ولحسن الحظ، يحتوي موقع RPCS3 على قائمة بمحركات أقراص Blu-ray المتوافقة التي يمكنها قراءة أقراص PS3.

rpcs3 بلوراي

قطعة من البرمجيات تسمى قلابة القرص هذه هي أسهل طريقة لفك تشفير قرص لعبة PS3، حيث إنها تقوم بأتمتة العملية. ومع ذلك، يمكنك أيضًا استخدام سطر أوامر Linux أو تفريغ أقراصك يدويًا. يمكنك العثور على تعليمات أكثر تفصيلاً في دليل البدء السريع لـ RPCS3.

توافق اللعبة

لن تعمل كل ألعاب PS3، ولكن يمكنك مراجعة قائمة شاملة لبرامج PS3 المتوافقةحاليًا، تتضمن القائمة 3,694 لعبة وتطبيقًا، منها حوالي 69% (2,555) قابلة للعب. يتم تحديث هذه القائمة طوال الوقت، لذا تأكد من مراجعتها بانتظام.

قائمة توافق Rpcs3

تشغيل ألعاب PS3

بمجرد حصولك على بعض الألعاب، ستحتاج إلى إظهار المكان الذي يمكن لبرنامج RPCS3 العثور عليها فيه. للقيام بذلك، قم بتثبيت اللعبة من خلال تحديد الملف -> install.pkgثم قم بتشغيله بالنقر المزدوج.

لعبة PS3 على الكمبيوتر الشخصي باستخدام قرص تمهيد Rpcs3

بدلاً من ذلك، قم بتشغيل الألعاب المستندة إلى الأقراص مباشرةً عن طريق تحديد لعبة التمهيدثم اختر ملف ISO أو المجلد الخاص به. قد تحتاج الألعاب التي تعتمد على الأقراص أيضًا إلى التثبيت من خلال واجهة PlayStation 3 المحاكية.

PS3 على الكمبيوتر الشخصي باستخدام Rpcs3 حدد مجلد اللعبة

لاحظ أنه عند تشغيل اللعبة لأول مرة، سيقوم برنامج RPCS3 بتجميع المزيد من الملفات التي يحتاجها لتشغيلها. يحتاج برنامج RPCS3 إلى القيام بذلك مرة واحدة فقط، لذا كن صبورًا.

PS3 على الكمبيوتر الشخصي باستخدام Rpcs3 تجميع المزيد من وحدات Ppu

تكوين عناصر التحكم

الآن بعد أن أصبحت مستعدًا للعب اللعبة، ستحتاج إلى تكوين عناصر التحكم. لحسن الحظ، يدعم RPCS3 مجموعة كبيرة ومتنوعة من خيارات التحكم، بما في ذلك لوحة المفاتيح والفأرة. يمكنك حتى اختيار وحدة تحكم خاصة بوحدة التحكم لإشباع رغبتك في الحنين إلى الماضي. لإعداد كل شيء وفقًا لتفضيلاتك الشخصية، انقر فوق الواح في شريط القائمة أعلى شاشة RPCS3.

استخدم وحدة تحكم PlayStation الفعلية المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الاختيار دوال شوك 3 أو دوال شوك 4 من المعالجون القائمة المنسدلة في الجزء العلوي الأيسر. علاوة على ذلك، يتم دعم Xbox وأجهزة التحكم Xinput الأخرى أيضًا.

تأكد من اكتشاف وحدة التحكم عن طريق تحريك العصي التناظرية أثناء مشاهدة إدخالها مباشرة في الدائرتين الموجودتين في أسفل يمين النافذة. لا تتردد في إعادة تعيين أي أزرار.

PS3 على الكمبيوتر الشخصي باستخدام لوحة التحكم Rpcs3

تكوينات إضافية

على الرغم من أن RPCS3 إنجاز تكنولوجي مثير للإعجاب، إلا أنه لا يزال قيد التطوير، مما يعني أنك من المحتمل أن تواجه مشكلة أو مشكلتين. لحسن الحظ، يسمح لك محاكي RCPS3 بتطبيق تعديلات مخصصة على الألعاب الفردية. يمكن أن تساعد هذه التكوينات في حل المشكلات الرسومية ومشكلات الصوت والمزيد. على سبيل المثال، في حالتنا، كانت لعبة Demon's Souls تعرض رسوماتها كظلال.

PS3 على الكمبيوتر الشخصي مع رسومات Rpcs3 المشوهة

استخدم التكوينات المخصصة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على عنوان في قائمة اللعبة واختيار إنشاء تكوين مخصص. ولحسن الحظ، RPCS3 يحافظ على قاعدة بيانات للتكوينات الموصى بها للألعاب الفردية. وهذا يزيل التخمين من ضبط إعدادات اللعبة للحصول على الأداء الأمثل.

إنشاء تكوين مخصص للعبة PS3 على الكمبيوتر الشخصي باستخدام Rpcs3

بعد تطبيق التكوين المخصص، أعد تشغيل RPCS3 وقم بتشغيل اللعبة. إذا كان التكوين المخصص متوافقًا، فلن تواجه أي مشكلات أخرى.

تشغيل لعبة Ps3 على الكمبيوتر الشخصي مع تشغيل لعبة Rpcs3

إزالة التعرجات

كان جهاز PS3 وحشًا من حيث الأداء، لكن أجهزة الكمبيوتر الشخصية اليوم أقوى بكثير. لذلك، يمكنك تمكين الترشيح متباين الخواص و إزالة التعرجات في إعدادات وحدة معالجة الرسوميات في RPCS3. يمكن أن يؤدي هذا إلى تنعيم الرسومات وزيادة التفاصيل. والأفضل من ذلك، يمكنك زيادة مقياس الدقة لتحسين رسومات اللعبة المحاكية.

PS3 على الكمبيوتر الشخصي مع إعدادات Rpcs3 المحسنة

لاحظ أن بعض الألعاب قد “تتعطل” عندما يتم دفع إعدادات المحاكي إلى ما هو أبعد من قدرات الأجهزة الأصلية لجهاز PlayStation 3، لذا خفف من توقعاتك.

ترقية الألعاب باستخدام التصحيحات

يتيح لك برنامج RPCS3 تنزيل تصحيحات للألعاب. تعمل هذه التصحيحات على تعديل كود اللعبة للحصول على مجموعة متنوعة من الفوائد. يمكن أن تساعد التصحيحات في زيادة التوافق والاستفادة من زيادة قوة أجهزة الكمبيوتر. حتى أن بعض التصحيحات تعمل على إصلاح بعض المشكلات، مثل السماح لك بتخطي مقاطع الفيديو التي لم يكن من الممكن تخطيها من قبل.

تشغيل لعبة PS3 على الكمبيوتر الشخصي مع خيار تثبيت لعبة Rpcs3

لتطبيق هذه التصحيحات، قم بتشغيل RPCS3 وافتح نافذة إدارة التصحيحات من إدارة -> تصحيحات اللعبة. يتم تفصيل العثور على التصحيحات المتاحة لألعابك في ويكي RPCS3.

PS3 على الكمبيوتر الشخصي مع اختيار تصحيح Rpcs3

لقد تجاوزت RPCS3 مرحلة محاولة محاكاة معظم الأجهزة الفعلية، والآن يعمل فريقها على إصلاح الأخطاء وزيادة توافقها وتحسين أدائها، مع إصدارات جديدة كل شهر تقريبًا. لذلك، حتى إذا لم تعمل اللعبة اليوم، فمن الجدير تجربتها مرة أخرى عند إصدار إصدارات أحدث من RPCS3. إذا كنت تفضل PlayStation 2، ولديك جهاز Mac، فأنت محظوظ. إذا كنت ترغب في تجربة الألعاب القديمة أثناء التنقل، فتأكد من إلقاء نظرة على أفضل محاكيات Game Boy Advance لنظام Android.

حقوق الصورة: أونسبلاش. لقطات الشاشة بواسطة رايان لينش.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *