• Mon. Sep 16th, 2024

كيفية تمكين وتعطيل إشعارات الدفع على Android

Byadmin

Aug 6, 2024

تمكين إشعارات الدفع المميزة لنظام Android

هل فاتتك تحديثات مهمة بسبب عدم تفعيل الإشعارات؟ سيحل هذا الدليل هذه المشكلة لك. فهو يوضح لك كيفية تفعيل إشعارات الدفع على نظام Android، مما يضمن لك أن تكون على اطلاع دائم بأحدث المعلومات. كما يغطي كيفية إيقاف تشغيلها إذا أصبحت مزعجة للغاية.

جيد ان تعلم:هل تعلم أنه بإمكانك تشغيل تطبيقات iOS على جهاز Android الخاص بك؟ إليك الطريقة.

كيفية تمكين الإشعارات الفورية على جهاز Android

إشعارات الدفع لنظام Android عبارة عن رسائل صغيرة تظهر على جهازك. وهي مصممة لتنبيهك إلى أي تحديثات تتعلق بالتطبيقات المثبتة على هاتفك، مثل تلقي بريد إلكتروني جديد أو وضع علامة في منشور على Instagram. يمكنك تلقي إشعارات الدفع، بغض النظر عما إذا كنت تستخدم التطبيق المحدد بشكل نشط أم لا.

قبل أن تتمكن من تلقي إشعارات الدفع على هاتف Android الخاص بك، ستحتاج إلى منح التطبيق الإذن لإرسالها إليك. عند تثبيت تطبيق لأول مرة، فإنه يطلب الإذن عادةً لإرسال إشعارات خلال الثواني القليلة الأولى. إذا فاتتك هذه المطالبة عن طريق الخطأ، فاتبع الخطوات أدناه لتمكين الإشعارات الدفعية.

تشغيل الإشعارات الفورية في إعدادات Android

افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك، وانتقل إلى إشعارات، ثم الوصول اشعارات التطبيق. اعتمادًا على طراز Android الخاص بك، قد يتعين عليك الانتقال إلى اشعارات التطبيق -> الإشعارات.

تحديد إشعارات التطبيق في إعدادات Android.

تم استخدام هاتف Pixel لهذا المثال. لعرض جميع التطبيقات، يجب عليّ النقر على الأحدث الزر في الأعلى، والتبديل إلى كل التطبيقات.

انتقل إلى جميع التطبيقات ضمن إشعارات التطبيق في إعدادات Android.

ابحث عن التطبيق المعني، وتأكد من تمكين المفتاح المجاور له.

تفعيل إشعارات الدفع لتطبيق Instagram في إعدادات Android.

إذا كنت تريد تمكين إشعارات محددة فقط – على سبيل المثال، لتلقي تنبيهات عندما يعلق شخص ما على منشوراتك على Facebook أو تتلقى طلب صداقة جديدًا على التطبيق – فابحث عن التطبيق ضمن كل التطبيقات، ثم انقر عليها. قم بالتمرير عبر أنواع الإشعارات المختلفة، وقم بتمكين الإشعارات التي تحتاجها فقط.

أنواع مختلفة من الإشعارات لتطبيق الفيسبوك.

يمكن أن تضع الإشعارات الفورية أيضًا نقطة أعلى أيقونة التطبيق على شاشة Android للإشارة إلى وجود تنبيهات جديدة للتطبيق. إذا كنت تريد التأكد من تشغيل هذه الميزة، فارجع إلى الإعدادات -> الإشعارات.

قم بتفعيل خيار نقطة الإشعار على أيقونة التطبيق في إعدادات Android.

مرر لأسفل إلى عام المنطقة، وتأكد من نقطة الإشعار على التطبيق تم تمكين الخيار.

نصيحة:تعرف على كيفية مشاركة التطبيقات مع الأصدقاء على جهاز Android.

تمكين الإشعارات الفورية من التطبيقات الفردية

بدلاً من ذلك، يمكنك تمكين الإشعارات الفورية من التطبيقات الفردية. ولكن ضع في اعتبارك أن هذا الخيار لن يتوفر في كل التطبيقات.

خذ على سبيل المثال تطبيق Facebook Messenger. افتح التطبيق، ثم اضغط على قائمة الهامبرغر في الزاوية العلوية اليسرى، ثم اضغط على رمز الترس الذي يظهر بجوار اسمك.

الوصول إلى أيقونة الترس في تطبيق Messenger للأجهزة المحمولة.

اسحب لأسفل وحدد الإشعارات والأصوات.

اختيار

تحقق ما إذا كان إشعارات تم تشغيل التبديل.

التحقق من تمكين الإشعارات لتطبيق Messenger.

قد ترغب بعض المواقع الإلكترونية التي تزورها عبر متصفح الهاتف المحمول في إرسال إشعارات فورية. ستظهر نافذة منبثقة صغيرة تسألك عما إذا كنت تريد أن يرسل لك الموقع الإلكتروني تنبيهات. إذا فاتتك هذه النافذة، فانتقل إلى الموقع الإلكتروني. يستخدم هذا المثال متصفح Chrome.

انقر على الرمز الصغير الذي يشبه شريطي التمرير في شريط العناوين. حدد الأذونات.

النقر فوق الأذونات في تطبيق Chrome للجوال.

انقر على إشعارات (محظور)، ثم قم بتمكين إظهار الإشعارات تبديل.

تفعيل الإشعارات لموقع الويب عبر تطبيق Chrome.

تأكد من تشغيل أيضًا ظهور على الشاشة استخدم الخيار أدناه للحصول على إشعار عند نشر قصة عاجلة على الموقع.

لعِلمِكَ:قم بتجميل هاتف Android الخاص بك باستخدام إحدى خلفيات بوكيه المذهلة هذه.

كيفية تعطيل الإشعارات الفورية على Android

تعتبر الإشعارات الفورية مفيدة لإبقائك على اطلاع دائم، ولكنها قد تصبح مزعجة بسرعة. قد يكون التدفق المستمر للإشعارات على هاتفك مزعجًا للغاية، خاصة إذا كنت تحاول التركيز على مهمة مهمة. ولكن يمكنك تعطيل الإشعارات الفورية – مؤقتًا أو إلى الأبد.

إيقاف تشغيل الإشعارات الفورية في إعدادات Android

الطريقة الأسهل لإيقاف تشغيل الإشعارات الفورية على جهاز Android الخاص بك هي تمكين وضع عدم الإزعاج. سيتيح لك هذا إيقاف تشغيل الإشعارات بسرعة، أو، بناءً على إعداداتك، تحديد الإشعارات لفترة زمنية محددة.

يمكنك تشغيل “عدم الإزعاج” بالانتقال إلى الإعدادات -> الإشعارات -> عدم الإزعاج وبدلًا من ذلك، يمكنك التحقق من الإعدادات السريعة الخاصة بك لتبديل وضع عدم الإزعاج، لسهولة الوصول إليه.

تمكين وضع عدم الإزعاج في إعدادات Android.

إذا كنت تريد تعطيل الإشعارات نهائيًا، توجه إلى الإعدادات -> الإشعارات -> جميع التطبيقات، وقم بتعطيل التبديلات الموجودة بجوار أي تطبيقات لا تريد أن ترسل إليك إشعارات فورية.

تعطيل إشعارات الدفع لتطبيق في إعدادات Android.

نصيحة:هل تحتاج إلى مشاركة الملفات عبر أجهزة Android؟ تعرف على كيفية القيام بذلك بسرعة.

تعطيل إشعارات الدفع لنظام Android من التطبيقات الفردية

في بعض الأحيان، لا يكفي تعطيل الإشعارات لتطبيق (أو أكثر) من الإعدادات. ستحتاج أيضًا إلى القيام بذلك من التطبيق لإيقاف ظهور الإشعارات منه تمامًا.

أنا أستخدم تطبيق Messenger كمثال مرة أخرى. انتقل إلى الإعدادات -> الإشعارات والأصوات كما هو موضح سابقا.

قم بتعطيل التبديل الأول. لاحظ أن Messenger لا يسمح لك بتعطيل الإشعارات من التطبيق بشكل دائم. الحد الأقصى الذي يسمح لك بإسكات الإشعارات هو 24 ساعة.

إيقاف الإشعارات في تطبيق الفيسبوك.

ترسل بعض التطبيقات تنبيهات تؤدي إلى تنشيط شاشة هاتفك. ورغم أنك قد لا ترغب في تعطيل تلقي الإشعارات، إلا أنك لا تزال ترغب في القيام بشيء حيال هذا السلوك المزعج للغاية. يمكنك إيقافه من خلال البحث في إعدادات التطبيق والعثور على خيار وتعطيله، مثل ضوءسيؤدي هذا إلى إبقاء شاشة هاتفك مغلقة عند تلقي إشعار.

إيقاف خاصية الإضاءة في تطبيق الفيسبوك.

تشتهر أنظمة تشغيل Android بتقديم العديد من خيارات التخصيص. على سبيل المثال، قد ترغب في معرفة كيفية إضافة إيماءات مخصصة على نظام Android لتحسين التنقل، أو تغيير التطبيقات الافتراضية على نظام Android.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *