• Sat. Sep 21st, 2024

كيفية حذف التطبيقات وإلغاء تثبيتها بالكامل على Android

Byadmin

Aug 5, 2024

شخصيتان أندرويد تمسكان أيدي بعضهما البعض جنبًا إلى جنب.

إن محاولة حذف التطبيقات وإلغاء تثبيتها بالكامل على نظام Android ليست دائمًا بالبساطة التي تقتضيها عملية النقر فوق إلغاء التثبيت. فبدلاً من ذلك، يتم ترك الملفات اليتيمة، مما يؤدي إلى فوضى في النظام، ولكن هناك طرق لإزالتها.

التنظيف يدويًا قبل إلغاء تثبيت التطبيقات على Android

قلل من كمية البيانات المتبقية بعد إلغاء التثبيت عن طريق مسح البيانات. لن يكون هذا مثاليًا دائمًا، ولكنه حل جيد إذا كنت لا تريد تثبيت تطبيقات إضافية للقيام بذلك. من المهم أيضًا ملاحظة أن هذه المهمة يتم تنفيذها قبل تم إلغاء تثبيت التطبيق.

انتقل إلى إعدادات جهازك. حدد تطبيقات(قد يكون هذا أيضًا التطبيقات والإشعارات أو مدير التطبيق(اعتمادًا على جهازك.) حدد التطبيق الذي تريد إلغاء تثبيته. إذا لم ترَ قائمة بالتطبيقات، فحدد معلومات التطبيق أولاً.

مقبض تخزين. مقبض امسح البيانات و مسح ذاكرة التخزين المؤقت لحذف كليهما. إذا رأيت إدارة البيانات انقر على الخيار لمسح أي بيانات إضافية. سيؤدي هذا إلى مسح البيانات الإضافية التي قام التطبيق بتثبيتها، مما قد يؤدي إلى إلغاء تثبيت أكثر نظافة.

كيفية حذف التطبيقات وإلغاء تثبيتها بالكامل على وحدة تخزين Android

حذف المجلدات المتبقية بعد إلغاء التثبيت

عند محاولة معرفة كيفية حذف التطبيقات تمامًا على نظام Android، ربما لاحظت وجود بعض المجلدات المتبقية في تطبيق مدير الملفات لديك. هذه طريقة يدوية أخرى لإلغاء تثبيت التطبيقات تمامًا على نظام Android.

استخدم تطبيق إدارة الملفات إذا كنت تقوم فقط بتنظيف الملفات بعد استخدام تطبيق أو تطبيقين. يعمل التطبيق المثبت مسبقًا على جهاز Android الخاص بك بشكل جيد في معظم الحالات.

بالنسبة لي، تطبيق My Files هو التطبيق الافتراضي. أياً كان التطبيق الذي تستخدمه، استخدم ميزة البحث للبحث عن اسم التطبيق الذي تريد إزالته. حتى كلمة واحدة فريدة من نوعها ستساعدك.

استخدام تطبيق ملفاتي للبحث عن المجلدات المتبقية بعد إلغاء تثبيت التطبيقات.

احذف فقط الملفات والمجلدات التي تتأكد من ارتباطها بالتطبيق الذي تريد إزالته. من الجيد عمل نسخة احتياطية لجهازك قبل القيام بذلك، تحسبًا لأي طارئ.

الاتصال بالكمبيوتر للحصول على تنظيف أعمق

إذا كنت تحاول إجراء عملية تنظيف شاملة لجهاز يعمل بنظام Android، فإن استخدام أداة إدارة الملفات يصبح أمرًا مملًا. ففي النهاية، قد يكون لديك عشرات المجلدات والملفات المتبقية من العديد من التطبيقات التي قمت بتثبيتها وإلغاء تثبيتها على مدار عام أو أكثر.

إحدى أسهل الطرق لإزالة التطبيقات من جهاز Android، مع كل الآثار، هي إلغاء تثبيت التطبيق أولاً من الإعدادات، ثم استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإزالة الملفات المتبقية من هاتفك.

قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر عبر كابل USB. من الأفضل استخدام الكابل المرفق مع جهازك. انقر فوق خيارات USB الأخرى عند المطالبة. بدلاً من ذلك، اسحب من الأعلى لفتح علبة الإشعارات، ثم حدد الشحن عبر يو اس بي. يختار يسمح للسماح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالوصول إلى جهازك.

تحديد خيار نقل الملفات للسماح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالوصول إلى جهازك.

تغيير خيار الشحن الافتراضي إلى نقل الملف أو نقل الملفات. اعتمادًا على إصدار Android الخاص بك، قد يظهر أيضًا نقل الملفات / Android Auto.

إذا كنت تقوم بتوصيل جهازك بشكل متكرر للوصول إلى الملفات، فحدد دائماً لتأكيد اختيارك، أو مرة واحدة فقط للسماح بالوصول هذه المرة فقط.

إلغاء تثبيت التطبيقات على Android عن طريق الاتصال بالكمبيوتر عبر USB وحذف الملفات.

استخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتصفح الملفات على جهاز Android الخاص بك، واحذف المجلدات والملفات التي لا تحتاج إليها. يظهر جهاز Android الخاص بك باسم جهازك. على سبيل المثال، لدي جهاز Samsung Galaxy S23+، ويظهر باسم Crystal's S23+.

استكشاف جهاز Android الخاص بك على الكمبيوتر.

تأكد من حذف المجلدات والملفات التي لم تعد بحاجة إليها على الإطلاق. قد تنتقل بعض الملفات إلى سلة المحذوفات، ولكن بعضها الآخر يختفي إلى الأبد.

استخدم Revo Uninstaller لإلغاء تثبيت التطبيقات على Android بالكامل

قبل استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية للمساعدة في إلغاء تثبيت بقايا التطبيق، قم بعمل نسخة احتياطية لجهازك.

ريفو إلغاء التثبيت هو تطبيق مجاني مدعوم بالإعلانات يقوم بإلغاء تثبيت وإزالة الملفات المتبقية في نفس الوقت. يعمل الإصدار المتميز على إزالة الإعلانات، ويتيح لك عمل نسخة احتياطية لجهازك، ورؤية مقارنة بين الملفات قبل وبعد تشغيل التطبيق. ولكن الإصدار المجاني هو كل ما تحتاجه حقًا.

قم بتثبيت التطبيق. انقر على أيقونة سلة المهملات بجوار التطبيق الذي تريد إلغاء تثبيته، واترك التطبيق يقوم بعمله السحري.

استخدام Revo Uninstaller لإلغاء تثبيت التطبيقات على Android.

استخدم CCleaner لإزالة الملفات المتبقية

CCleaner هو تطبيق شائع متاح على منصات متعددة. على سبيل المثال، إنه طريقة سريعة لتنظيف سجل فوضوي في Windows. بالنسبة لنظام Android، فهو يساعد في إزالة الملفات المؤقتة والملفات المتبقية والذاكرة المؤقتة المخفية والمزيد. يوجد خيار الذاكرة المؤقتة المخفية خلف جدار الحماية، ولكن كل ما تحتاجه آخر مجاني.

بعد تثبيت التطبيق، اتبع التعليمات للسماح له بفحص جهازك لأول مرة، ثم حدد مشاهدة النتائجلا يتم حذف أي شيء إلا إذا قمت بتحديده. راجع كل شيء أولاً، ثم حدد الانتهاء من التنظيف.

استخدام CCleaner لإلغاء تثبيت التطبيقات على Android والملفات المتبقية منها.

أسئلة مكررة

كيف يمكنني إزالة تطبيقات Android المثبتة مسبقًا بشكل كامل؟

إذا كنت مثل معظم المستخدمين وتكره جميع البرامج غير الضرورية التي تأتي مع جهاز جديد، فيمكنك إزالة الكثير منها باستخدام الخطوات المذكورة أعلاه. اطلع على الطرق الأخرى لإزالة البرامج غير الضرورية دون الحاجة إلى تجذير هاتفك.

ومع ذلك، ستتطلب بعض التطبيقات، وخاصة تطبيقات Google وتطبيقات معينة من الشركات المصنعة وشركات الاتصالات، عمل روت لجهازك لإلغاء تثبيته. لتسهيل هذه العملية نسبيًا، استخدم دليلنا لعمل روت لجهازك باستخدام Magisk. يمكنك أيضًا تجربة عمل روت لهاتف Android الخاص بك باستخدام SuperSU.

دائماً قم بعمل نسخة احتياطية لجهازك الذي يعمل بنظام Android قبل عمل روت له، فقط في حالة حدوث أي خطأ.

ماذا لو قمت بحذف الملف أو المجلد الخطأ؟

إذا كنت تستخدم تطبيق إدارة الملفات على جهاز Android الخاص بك، فقد تتمكن من استرداد الملف أو المجلد إذا كان التطبيق يحتوي على مجلد سلة المهملات أو سلة المهملات. ومع ذلك، يعتمد هذا الأمر تمامًا على التطبيق.

من الأفضل أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لجهازك الذي يعمل بنظام Android قبل حذف أي شيء. إذا كان الأمر كذلك، فاستخدم النسخة الاحتياطية لاستعادة الملف. تذكر أنه يمكنك أيضًا عمل نسخة احتياطية لرسائلك النصية.

إذا كان الملف أو المجلد الذي قمت بإزالته مرتبطًا بتطبيق معين، فقم بإلغاء تثبيت التطبيق باستخدام تطبيق الإعدادات في هاتفك. ثم أعد تثبيته من تطبيق متجر Google Play أو من أي مكان قمت بتثبيت التطبيق منه في الأصل. سيؤدي هذا إلى إعادة إنشاء المجلد/الملف. ومع ذلك، سيتم حذف أي إعدادات وبيانات محفوظة.

كيف أعرف إذا كان من الممكن إزالة ملف أو مجلد؟

إذا لم تكن متأكدًا من إمكانية حذف ملف أو مجلد بأمان، فابحث عن اسمه باستخدام محرك البحث المفضل لديك.

هناك خيار آخر وهو عمل نسخة احتياطية للملف أو المجلد على خدمة سحابية أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم قم بإزالة العنصر من جهاز Android الخاص بك، وتأكد من أن جميع التطبيقات وجهازك لا يزالان يعملان بشكل صحيح. وحتى إذا كان الأمر كذلك، فيجب عليك الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية لعدة أشهر على الأقل.

إذا لم تتمكن من التحقق من أهمية الملف أو المجلد، فلا تقم بإزالته. فمعظم البقايا ليست كبيرة الحجم، وليست ضارة، لذا لن تشغل مساحة كبيرة على الإطلاق. ومع ذلك، كلما زاد عدد الآثار المتبقية، قلت المساحة المتاحة على جهازك. وبمرور الوقت، يمكن أن تتراكم وتؤدي إلى مشكلات في الأداء بسبب نقص المساحة على جهازك.

من الجيد أن تقوم بمسح ملفات التتبع من التطبيقات التي تم إلغاء تثبيتها في أي وقت تقوم فيه بإزالة تطبيق حتى لا تتولى هذه الملفات المسؤولية. على سبيل المثال، أقوم باختبار التطبيقات بشكل متكرر. بعد ثلاثة أشهر فقط، قمت بإزالة ما يقرب من غيغابايت من ملفات التتبع من التطبيقات التي تم إلغاء تثبيتها.

لماذا تحتوي بعض التطبيقات على خيار “تعطيل” بدلاً من خيار “إلغاء التثبيت”؟

عادةً ما تكون هذه التطبيقات عبارة عن تطبيقات تابعة لشركة Google أو شركة اتصالات أو شركة مصنّعة. ولا يمكن إزالتها دون تجذير جهازك. ومع ذلك، لا يزال لديك طريقة لمنع تشغيلها. استخدم إبطال خيار في الإعدادات، والذي سيؤدي إلى إزالة الإعدادات والبيانات ولكن سيبقي التطبيق على جهازك.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *