• Sat. Sep 21st, 2024

كيفية مزامنة ونقل تقدم اللعبة بين أجهزة Android

Byadmin

Aug 4, 2024

نقل تقدم اللعبة للاندرويد

مع تزايد قوة الألعاب التي تعمل بنظام Android وتعمقها، قد ترغب في نقل تقدم اللعبة بين الهواتف. يوضح هذا الدليل كيفية نقل تقدم اللعبة بسلاسة بين هواتف Android باستخدام السحابة والطريقة اليدوية، في حالة عدم دعم اللعبة لحفظها على السحابة.

نقل تقدم اللعبة عبر السحابة

أول شيء يجب ملاحظته هو أنه لا يوجد نظام حفظ سحابي عالمي لألعاب Android. تتمتع ألعاب Google Play بطريقة خاصة بها للحفظ السحابي، ولكن لا تستخدمها جميع الألعاب. للتأكيد، افتح صفحة اللعبة، وانقر فوق حول هذه اللعبة، انتقل لأسفل إلى مزيد من المعلومات القسم، وابحث عن يستخدم ألعاب Google Play مؤشر.

التحقق من دعم ألعاب Play

سوف تحتاج أيضًا إلى الحصول على ألعاب جوجل بلاي يتم تثبيت التطبيق على كلا الهاتفين، حيث يتم استخدامه بشكل نشط بواسطة التطبيقات المدعومة لتوفير ميزات المزامنة وتتبع الإنجازات. علاوة على ذلك، ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام نفس حساب Google على كلا الجهازين.

عند فتح لعبة، وظهور رسالة تطلب منك تسجيل الدخول إلى ألعاب Google Play، افعل ذلك. لن يتم طلب تسجيل الدخول إلى بعض الألعاب عند التشغيل، ولكن يمكنك الانتقال إلى الإعدادات والبحث عن تسجيل الدخول سيطلب منك حساب Google Play Games الذي تريد استخدامه لتسجيل الدخول. بعد تسجيل الدخول الأولي، ستسجل اللعبة الدخول تلقائيًا ومزامنة كل التقدم، طالما أن اتصال الإنترنت متاح.

تسجيل الدخول إلى ألعاب Google Play

نقل تقدم اللعبة يدويًا دون الحاجة إلى حساب Google

بالنسبة للألعاب التي لا تدعم النسخ الاحتياطي/النقل السحابي أو التي لم يتم تنزيلها من متجر Google Play، فحاول نقل ملف حفظ البيانات يدويًا. لسوء الحظ، أصبحت العملية أكثر تعقيدًا بعد Android 11، حيث تم تقديم تخزين النطاق ميزة تمنع التطبيقات من الوصول إلى بيانات بعضها البعض.

لحسن الحظ، يمكنك استخدام وضع التصحيح للحصول على الأذونات المطلوبة والوصول إلى بيانات تقدم اللعبة للتحرك يدويًا.

المتطلبات الأساسية

قبل أن ننتقل إلى الأمام، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى إعدادها أولاً:

1. تمكين خيارات المطورين.

2. تحميل iAdb الروبوت التطبيق.

3. التنزيل مدير الملفات السوبر.

ليس من الضروري استخدام ESuper File Manager، حيث يمكنك استخدام أي مدير ملفات يمكنه الحصول على أذونات باستخدام التصحيح اللاسلكي. ومع ذلك، لم أحقق النجاح مع مدير الملفات المدمج في هاتفي أو حتى Files by Google. سيتعين عليك الحصول على مدير ملفات تابع لجهة خارجية.

الحصول على أذونات الوصول عبر تصحيح الأخطاء اللاسلكية

بيانات تقدم اللعبة موجودة في بيانات المجلد الذي يحتوي على قيود. سيتعين عليك استخدام تطبيق iAdb للوصول إليه أولاً.

افتح تطبيق iAdb، وانتقل إلى تمكين “التصحيح اللاسلكي” -> خيارات للمطور.

تمكين تصحيح الأخطاء اللاسلكية في Iadb

انقر على تصحيح أخطاء الشبكة اللاسلكية، وقم بتمكين التبديل بجوار تصحيح أخطاء الشبكة اللاسلكية. انقر على إقران الجهاز باستخدام رمز الاقتران للحصول على رمز لمرة واحدة. سترى أيضًا إشعارًا من تطبيق iAdb يطلب منك إدخال الرمز. أضف هذا الرمز في النافذة المنبثقة لتمكين الاقتران.

إقران تصحيح الأخطاء اللاسلكية

ارجع إلى تطبيق iAdb، وقم بتمكين التبديل بجوار ابدأ تشغيل iAdb. انقر على القائمة الرئيسية في الزاوية العلوية اليسرى، ثم انقر على الأذوناتثم قم بتمكين الإذن لـ ملف سوبر.

إعطاء الأذونات

نقل بيانات اللعبة إلى هاتف آخر

قبل نقل البيانات، تأكد من أن لديك الإصدار الأحدث من اللعبة، حيث أن عدم التطابق في إصدار اللعبة قد يسبب مشاكل.

افتح مدير الملفات ESuper، وانتقل إلى التخزين الداخلي -> ذكري المظهر -> بيانات.

ابحث عن بيانات اللعبة. سيكون بها اسم اللعبة أو اسم مطور اللعبة. انسخ هذا المجلد في مكان ما خارج ذكري المظهر المجلد الذي يوجد فيه.

نقل ملف تقدم اللعبة

انقل مجلد بيانات اللعبة هذا إلى الهاتف الآخر. هناك العديد من الطرق لنقل الملفات على Android، مثل البلوتوث والمشاركة السريعة (المشاركة القريبة)، أو يمكنك حتى نقل المجلد إلى بطاقة SD، ثم إدخاله في الهاتف الآخر.

على الجهاز الآخر، اتبع العملية المذكورة أعلاه مرة أخرى للوصول إلى البيانات المقيدة بيانات قم بتثبيت اللعبة من متجر Google Play أو ملف APK، إذا قمت بتنزيلها من موقع ويب يحتوي على ملفات APK.

ملحوظة: تأكد من تعطيله تصحيح أخطاء الشبكة اللاسلكية قم بإلغاء تثبيت أي تطبيق على كلا الهاتفين عند الانتهاء، حيث يمكن أن يجعل ذلك هاتفك عرضة للخطر على الشبكة.

طرق بديلة

الطريقتان المذكورتان أعلاه هما الأكثر موثوقية عند استخدام المزامنة السحابية أو النقل اليدوي. ومع ذلك، هناك طرق أخرى ستحقق نفس الهدف. على سبيل المثال، لا تعد ألعاب Google Play هي الطريقة الوحيدة للمزامنة السحابية. العديد من الألعاب لديها حساباتها الخاصة للمزامنة السحابية، مثل معرف سوبرسيل لـClash of Clans.

ولحسن الحظ، فإن العديد من هذه الألعاب تسمح لك باستخدام حساب Google الخاص بك لتسجيل الحساب، لذا لن تحتاج إلا إلى توفير بعض الأذونات للبدء.

علاوة على ذلك، إذا كان لديك هاتف متجذر، فيمكنك استخدام تطبيق نسخ احتياطي مثل النسخ الاحتياطي السريع إنشاء نسخة طبق الأصل من اللعبة بنفس الإعدادات والتقدم. هذه الطريقة أكثر موثوقية أيضًا من نقل مجلد البيانات يدويًا.

إذا كنت ترغب في مواصلة استكشاف إمكانيات Android، فاقرأ قائمتنا الخاصة بمحاكيات Android لأجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى أفضل محاكيات GBA. إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً على هاتفك، فيجب عليك حماية عينيك.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *