• Sun. Sep 22nd, 2024

كيفية مسح مساحة التخزين الأخرى على جهاز Mac

Byadmin

Aug 5, 2024

وحدات تخزين أخرى مميزة على جهاز Mac 2

هل تتساءل عن سبب احتلال مساحة كبيرة في مساحة تخزين جهاز Mac الخاص بك؟ تعرف على مساحة التخزين الأخرى على جهاز Mac، وأين تجدها، وكيفية حذف الملفات غير الضرورية لتحسين مساحة تخزين جهاز Mac الخاص بك.

ما هي مساحة التخزين الأخرى على جهاز Mac؟

يعد تعظيم كفاءة التخزين على جهاز Mac أمرًا مهمًا إذا كنت تريد الحفاظ على الأداء الأقصى، وخاصةً في الطرز ذات سعة SSD المحدودة، مثل 128 جيجابايت و256 جيجابايت. مع اقتراب سعة التخزين لديك من السعة الكاملة، قد تواجه القرص الخاص بك ممتلئ تقريبًا تحذير يشير إلى الحاجة إلى إزالة الفوضى وتنظيف بعض المساحة.

عندما تحتاج إلى تحرير مساحة على جهاز Mac الخاص بك، فإن أول مكان تذهب إليه هو حول هذا الجهاز Mac -> التخزين. تعرض علامة التبويب هذه نوع الملفات التي تشغل ذاكرة جهاز Mac الخاص بك. وفقًا لإصدار macOS الذي تستخدمه، يمكن أيضًا تسمية فئة التخزين الأخرى بيانات النظام. يخزن نفس البيانات مثل التخزين الآخر، باستثناء الملفات المتعلقة بنظام التشغيل macOS – يتم تخزينها الآن في مساحة تخزين منفصلة ماك فئة.

تخزين بيانات النظام Mac

في الغالب، تتكون مساحة التخزين الأخرى على جهاز Mac من الملفات من مجلد المكتبة أو يتم إنشاؤها بواسطة النظام والتطبيقات التي تستخدمها. وبصرف النظر عن تلك، ستجد الأنواع التالية من الملفات في فئة التخزين الأخرى بجهاز Mac الخاص بك:

  • المستندات؛ شاشات التوقف؛ الأوراق مثل PDF، و.psd، و.doc، و.epub، و.txt، و.xlsx، وما إلى ذلك؛
    نظام macOS والملفات المؤقتة؛ ملفات تعريف الارتباط للمتصفح؛ سجلات النظام؛ إصدارات المستندات؛ وذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق
  • ملفات التخزين المؤقت: ذاكرة التخزين المؤقت للمستخدم، وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح، وذاكرة التخزين المؤقت للنظام
  • صور القرص وملفات الأرشيف، مثل ملفات .zip و.dmg
  • إضافات وإضافات التطبيق
  • نسخ احتياطية للأجهزة القديمة (مثل نسخ احتياطية لنظام التشغيل macOS)

كل شيء آخر لا يتناسب مع فئات macOS الرئيسية سيكون أيضًا جزءًا من مساحة التخزين الأخرى على Mac.

كيفية تحديد موقع مساحة تخزين أخرى في جهاز Mac

يعد العثور على محتويات وحدة التخزين الأخرى على جهاز Mac الخاص بك خطوة أساسية لاستعادة مساحة القرص لديك.

حدد فئة التخزين الأخرى باستخدام مكتبة مجلد في الباحث.

ابدأ بالإطلاق الباحث واختيار يذهب الخيار من شريط القائمة. اختر انتقل إلى المجلد والمدخلات ~/Library قبل الضرب يدخل للتعمق أكثر في مساحة تخزين جهاز Mac الخاص بك.

الباحث انتقل إلى المجلد

داخل مكتبة المجلد، ستجد أدلة فرعية، كل منها يستضيف ملفات مصنفة على أنها آخر بواسطة macOS. بعض هذه المجلدات، مثل مخابئ و دعم التطبيقاتتحتوي الملفات على عناصر قابلة للحذف ويمكنك التخلص منها بسهولة. ومع ذلك، فإن حذف الملفات الأخرى قد يؤدي إلى تعطيل وظائف النظام.

ملفات مكتبة الباحث

بالإضافة إلى ذلك، لن تكون جميع الملفات المصنفة ضمن “بيانات أخرى/النظام” مرئية. بالنسبة للملفات المخفية، سيتعين عليك اتخاذ خطوات إضافية لرؤيتها.

كيفية مسح مساحة التخزين الأخرى على جهاز Mac

أفضل طريقة لإدارة مساحة التخزين على جهاز Mac الخاص بك هي الحفاظ على نظام Mac الخاص بك دائمًا. إذا كنت تتحقق من جهاز Mac الخاص بك بانتظام بحثًا عن التطبيقات التي لا تستخدمها وتحذفها، وتحذف الملفات المكررة وملفات الوسائط غير الضرورية، فمن المرجح أن يكون لديك دائمًا مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ومع ذلك، إذا وجدت أن “التخزين الآخر” يشغل مساحة كبيرة جدًا، فاسترجع بعض هذه المساحة بإزالة الملفات من هذه الفئة. قم بمسح الكثير من هذه المساحة يدويًا، واستخدم اختصارًا في هيئة أداة تنظيف القرص المخصصة (التي تحتاج إلى تنزيلها وتثبيتها بشكل منفصل).

عن طريق مراجعة الملفات يدويا

يمكنك إزالة الكثير من الملفات التي تصنفها Apple على أنها آخر من خلال غربلة الملفات يدويًا. وبينما يجب أن تكون حريصًا عند حذف أي ملف كبير، فهناك بعض أنواع الملفات التي يمكنك إزالتها بسهولة وأمان من جهاز Mac الخاص بك. وتشمل هذه الأرشيفات وصور القرص والذاكرة المؤقتة والملفات المؤقتة والنسخ الاحتياطية للأجهزة القديمة. اتبع الخطوات أدناه لحذف كل فئة من فئات الملفات هذه.

حذف صور القرص والأرشيفات

يمكن أن تشغل صور القرص (.dmg) وأرشيفات zip (.zip) مساحة تخزين كبيرة على جهاز Mac الخاص بك. إذا قمت بتجميع عدد كبير جدًا من هذه الملفات، فاتبع الخطوات التالية لحذفها.

افتح Finder واكتب ضرر أو أَزِيز في شريط البحث في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة. حدد هذا الماك للبحث في النظام بأكمله. انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان في هذه النافذة، ثم حدد التجميع حسب -> الحجم لرؤية الملفات الأكبر حجمًا أولاً.

فرز الملفات حسب الحجم

مراجعة قائمة الملفات المعروضة في الباحث، وحدد الملفات التي لم تعد بحاجة إليها. انقل هذه الملفات إلى نفايةثم قم بتفريغه.

حذف ملفات الكاش

على الرغم من أن ملفات التخزين المؤقت من المفترض أن تساعد نظامك على العمل بشكل أسرع، إلا أنها عندما تشغل مساحة كبيرة على جهاز Mac الخاص بك، فإنها في الواقع تبطئه. ومع ذلك، من المهم توخي الحذر وحذف الملفات التي يمكن حذفها بأمان فقط (مثل ملفات التخزين المؤقت من التطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها).

للعثور على ذاكرة التخزين المؤقت للنظام وحذفها، افتح الباحث، وحدد اذهب -> اذهب إلى المجلد من قائمة الشريط. اكتب ~/Library/Caches/، وانقر يذهب.

ذاكرة التخزين المؤقت للنظام Mac

قم بفحص كل مجلد للعثور على الملفات التي يمكن حذفها بأمان، ثم قم بنقلها إلى نفاية.

حذف الملفات المؤقتة

يقوم نظام MacOS بتخزين الملفات المؤقتة التي تعتبر بالغة الأهمية للنظام، ولكنها سرعان ما تصبح قديمة ويمكن إزالتها لتوفير مساحة التخزين.

لحذف الملفات المؤقتة، توجه إلى اذهب -> اذهب إلى المجلد في الباحث، يكتب ~/Library، والعثور على دعم التطبيقات مجلد.

حذف ملفات دعم التطبيق

قم بفحص هذا المجلد، وابحث عن التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل متكرر لحذفها بأمان لتحرير المساحة.

حذف النسخ الاحتياطية لـ Time Machine

هناك طريقة أخرى للحفاظ على مساحة تخزين جهاز Mac الخاص بك تحت السيطرة وهي إدارة النسخ الاحتياطية لـ Time Machine.

قم بتوصيل محرك الأقراص الثابت الخارجي الذي تستخدمه للنسخ الاحتياطية لـ Time Machine بجهاز Mac الخاص بك. افتح Finder وانتقل إلى القرص الخارجي ضمن المواقع.

افتح ال النسخ الاحتياطية.backupdb المجلد. إذا كنت تستخدم القرص الخارجي لأجهزة Mac متعددة، فحدد المجلد الذي يتوافق مع جهازك. ابحث عن النسخ الاحتياطية التي تريد حذفها، وانقلها إلى نفاية.

حذف النسخ الاحتياطية لـ Time Machine

بمجرد حذف النسخ الاحتياطية، من الأفضل إنشاء نسخة احتياطية جديدة لضمان حماية بياناتك.

استخدام تطبيقات الطرف الثالث

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لمراجعة الملفات وإزالتها من جهاز Mac، ففكر في استخدام تطبيقات الجهات الخارجية. تم تصميم هذه التطبيقات خصيصًا لمسح الملفات غير الضرورية من نظامك، مما يوفر لك الوقت والجهد. يمكنك استخدام خيار مميز مثل CleanMyMac X (تتوفر نسخة تجريبية مجانية).

لا يجب أن يكون مسح مساحة التخزين الأخرى على جهاز Mac أمرًا شاقًا، خاصة إذا كنت تفعل ذلك بانتظام. تذكر مراجعة الملفات غير الضرورية وحذفها من وقت لآخر، بما في ذلك ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق والنظام والملفات المؤقتة والنسخ الاحتياطية لـ Time Machine.

حقوق الصورة: أونسبلاش. جميع لقطات الشاشة بواسطة أنيا جوكوفا.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *