• Sun. Sep 22nd, 2024

لا تزال الخلافات بين Spotify وApple مستمرة بشأن سياسة متجر التطبيقات

Byadmin

Aug 5, 2024

شكوى Spotify إلى المفوضية الأوروبية بشأن Apple

لا تتنافس Spotify وApple فقط على أن تكونا أفضل خدمة موسيقى، بل تتنافسان أيضًا كخدمة ومضيف. وبينما تتنافس Spotify وApple Music مع بعضهما البعض، تتنافس Spotify مع Apple للحصول على ما تشعر أنه مكانها الصحيح على أجهزة iPhone. وقد دخل هذا في صراع حيث تحاول Spotify اتباع قرار المفوضية الأوروبية بتقديم خيارات للعملاء. وتثير Spotify ضجة قائلة إن Apple تحدت مرة أخرى قرار المفوضية الأوروبية.

غرامة بقيمة 1.84 مليار يورو ضد شركة أبل بسبب تطبيق Spotify

في شهر مارس، فرضت المفوضية الأوروبية غرامة قدرها 1.84 مليار يورو (2 مليار دولار) على شركة أبل بسبب فرض قيود كثيرة على تطبيقات الموسيقى المنافسة لها على متجر التطبيقات. ووجدوا أن شركة أبل انتهكت قواعد قانون الأسواق الرقمية (DMA) التي تم وضعها للاتحاد الأوروبي. وفي حين أن العقوبة الأساسية تبلغ 40 مليون يورو، فقد تم تضخيم هذا المبلغ ليكون بمثابة رادع للآخرين.

ووجدت اللجنة أن أبل منعت سبوتيفاي من إبلاغ مستخدمي آيفون بخيارات الدفع المتاحة خارج متجر التطبيقات، بعد أن تقدمت سبوتيفاي بشكوى في عام 2019. وأشار الحكم إلى أن أبل كانت تشارك في ظروف تجارية غير عادلة. وكانت أبل قد واجهت تهمة مماثلة فيما يتعلق بتطبيقات المواعدة في عام 2021.

وتريد Spotify تجنب النسبة المرتفعة التي تخصمها Apple من الاشتراكات المدفوعة عبر App Store، في حين لا تريد Apple بالطبع خسارة هذا الدخل. وهي عبارة عن رسوم عمولة كبيرة إلى حد ما تبلغ 27%. وتعهدت Apple باستئناف القرار، والذي من المتوقع أن يستغرق عدة سنوات.

اتهامات جديدة من Spotify ضد Apple

وبعد أسابيع فقط من هذا القرار الذي اتخذته المفوضية الأوروبية، اتهمت Spotify شركة Apple برفض أحدث إصدار من تطبيقها على نظام التشغيل iOSوتتضمن هذه السياسة معلومات عن الأسعار والموقع الإلكتروني لمستخدمي الاتحاد الأوروبي، وهو ما تزعم شركة Spotify أنه الحد الأدنى المسموح به لاتباع قواعد المفوضية. وتحدث متحدث باسم Spotify عن “تجاهل Apple للمستهلكين والمطورين”، مشيرًا إلى أن هذا “لا يقابله سوى ازدرائها للقانون”.

شكوى Spotify إلى المفوضية الأوروبية بشأن تنزيلات Apple

أعلنت شركة أبل أنها ستوافق على الإصدار الجديد من تطبيق Spotify iOS إذا قبلت الشركة شروط ترخيص خدمة بث الموسيقى في المنطقة الاقتصادية الأوروبية وأعادت تقديمها للمراجعة. وتزعم الشركة أن الترخيص مطلوب حتى إذا لم تتضمن التطبيقات رابطًا خارجيًا.

قالت المفوضية الأوروبية إنها تقوم حاليًا بـ”التقييم” لتحديد ما إذا كانت شركة أبل “امتثلت بشكل كامل” لقرار المفوضية الأوروبية. كما تقوم أيضًا بتقييم التغييرات التي نفذتها أبل بموجب قانون DMA.

ماذا يعني هذا بالنسبة للعملاء في الولايات المتحدة

إذا كنت في الولايات المتحدة، فقد تتساءل ما علاقة هذا بك، لأنك لا تقيم في الاتحاد الأوروبي. لكن التغييرات التي تم إجراؤها في الاتحاد الأوروبي يمكن أن يكون لها تأثير كبير في أماكن أخرى من العالم. إنه أمر مزعج للغاية بالنسبة للشركات أن يكون لديها إصدارات متعددة من التطبيقات، اعتمادًا على البلد الذي يتم تنزيلها فيه. كما أنها مشكلة بالنسبة لمتجر التطبيقات وGoogle Play.

بالإضافة إلى ذلك، قد يقرر المشرعون في الولايات المتحدة أن الاتحاد الأوروبي على المسار الصحيح ويبدأون في المطالبة بنفس الشيء من شركة أبل وشركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى. إذا نجحت سبوتيفاي في تحقيق هدفها، فقد تتمكن قريبًا من دفع ثمن التطبيقات على مواقعها الإلكترونية، بدلاً من متاجر التطبيقات. وإذا انتصرت أبل، فقد يكون مصيرك دفع المزيد مقابل التطبيقات، حيث يرفع المطورون أسعارهم للتعويض عن عمولة أبل.

إذا كنت ترغب في الابتعاد عن معركة شركات التكنولوجيا الكبرى تمامًا، فراجع أفضل بدائل Spotify، وربما اتبع هذه الخطوات لحذف حساب Spotify الخاص بك تمامًا. وإذا قررت أنك تفضل نموذج أعمال Apple، فتعرف على كيفية نقل قائمة تشغيل Spotify إلى Apple Music.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *