• Fri. Sep 20th, 2024

لماذا يعد استخدام رمز الاستجابة السريعة العكسي فكرة جيدة

Byadmin

Aug 4, 2024

رمز الاستجابة السريعة العكسي المميز

تُعد رموز QR العكسية طريقة جديدة لرموز QR التقليدية التي يستخدمها معظمنا بشكل متكرر. إذا لم تكن قد صادفت هذا المصطلح من قبل، فستوفر لك هذه المقالة نظرة ثاقبة حول ماهية رموز QR العكسية ولماذا قد يكون من المفيد التفكير فيها.

جيد ان تعلم:هل تعلم أنه من الممكن مسح رمز الاستجابة السريعة QR على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows؟ إليك الطريقة.

ما هي رموز QR العكسية؟

رمز الاستجابة السريعة العكسي (المعروف أيضًا باسم رمز الاستجابة السريعة السلبي) هو في الأساس صورة رمز الاستجابة السريعة حيث تم عكس مخطط الألوان. في حين يتميز رمز الاستجابة السريعة الأصلي بنمط أسود على خلفية بيضاء، فإن رمز الاستجابة السريعة العكسي يقلب هذا النص من خلال التباهي بنمط أبيض على خلفية داكنة بدلاً من ذلك.

رمز الاستجابة السريعة العادي والعكسي

من الناحية الوظيفية، فإن رمز الاستجابة السريعة العكسي يشبه رمز الاستجابة السريعة العادي تمامًا. يمكنك استخدام هاتف ذكي أو جهاز قراءة QR منفصل لمسحه ضوئيًا للحصول على مزيد من المعلومات. والميزة الرئيسية المميزة هي المظهر الفريد لرمز الاستجابة السريعة العكسي – فهو ليس ما يتوقعه معظمنا أن يبدو عليه رمز الاستجابة السريعة.

كيف تعمل رموز QR العكسية؟

تعمل رموز QR العكسية بنفس الطريقة تمامًا مثل رموز QR العادية، على الرغم من اختلاف مظهرها المرئي.

رموز الاستجابة السريعة القياسية عبارة عن رموز شريطية ثنائية الأبعاد تحتوي على بيانات في شبكة من المربعات السوداء والبيضاء. من خلال ترتيب هذه المربعات في نمط معين، يمكن للرمز تخزين كمية مذهلة من البيانات، مثل عنوان موقع ويب أو رقم هاتف. عندما يتم مسح الرمز باستخدام هاتف ذكي أو قارئ رمز الاستجابة السريعة، سيقوم الجهاز بفك تشفير المعلومات ثم عرضها للمستخدم. للحصول على نظرة متعمقة على العمليات الداخلية لرمز الاستجابة السريعة، راجع منشورنا الذي يوضح تشريح رمز الاستجابة السريعة.

في حالة رموز QR السلبية، سيتم عكس مخطط ألوان المربعات، ولكن تنطبق مبادئ ترميز البيانات نفسها. بالإضافة إلى ذلك، من الناحية النظرية، لا يوجد فرق في كيفية مسح الشخص لهذا النوع من رموز QR – يجب أن يكون الجهاز المحمول المزود بتطبيق مسح QR كافياً. ومع ذلك، ليس هذا هو الحال دائمًا، حيث قد تظهر أخطاء في بعض الأحيان عند مسح رموز QR العكسية. عندما يحدث ذلك، يمكنك تجربة طرق مختلفة لمسح رمز QR على هاتفك.

لماذا يجب عليّ استخدام رموز QR العكسية؟

في هذه المرحلة، قد تتساءل لماذا تريد التحول من رموز QR العادية إلى رموز QR العكسية. حسنًا، توفر رموز QR السلبية هذه بعض المزايا كما سنشرح بالتفصيل أدناه.

تعزيز الأمن

على الرغم من أن رموز الاستجابة السريعة العكسية تشكل قيدًا، فإن حقيقة أنه ليس بإمكان الجميع المسح باستخدام الهاتف وأن التطبيق يمكنه مسح رموز الاستجابة السريعة السلبية تعني أنها تضيف طبقة إضافية من الأمان. ونظرًا لأنك قد تحتاج إلى جهاز مسح QR لقراءة الرمز العكسي، فإن هذا يضمن أن الأفراد المصرح لهم فقط الذين لديهم المعدات المناسبة يمكنهم مسح الرموز نيابة عنك.

تتميز رموز QR العكسية بتصميم أكثر أمانًا، حيث توفر أساسًا قويًا للمصادقة والتحقق داخل أنظمة الدفع والتطبيقات الأخرى الحساسة للأمان.

تحسين تجربة المستخدم

يمكن لرموز QR العكسية أن تبرز بسهولة بصريًا وتلفت الانتباه بشكل أكثر فعالية من رموز QR التقليدية، مما يجعلها أداة ممتازة لاستراتيجيات التسويق والعلامات التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، في سياقات تصميم معينة، قد تكون أكواد الاستجابة السريعة العكسية هي الخيار الأفضل. لمنع ظهور المشكلات أثناء مسح هذا النوع من الأكواد، تأكد من أن الصورة ليست ضبابية أو صغيرة جدًا بحيث لا يمكن مسحها ضوئيًا. يجب عليك أيضًا تجنب مزج كود الاستجابة السريعة مع الخلفية. قد يجعل هذا من الصعب على ماسحات كود الاستجابة السريعة (خاصة تطبيقات الهواتف الذكية) الحصول على قراءة دقيقة.

لعِلمِكَ:أسهل طريقة لمسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام هاتفك هي استخدام Google Lens. وإليك كيفية البدء.

كيفية إنشاء رمز الاستجابة السريعة العكسي

إذا كنت ترغب في تجربة إنشاء رمز QR عكسي، فيمكنك اللجوء إلى أداة عبر الإنترنت مثل Canva للقيام بذلك.

  1. وصول مولد رمز الاستجابة السريعة من Canva في متصفحك أو عبر تطبيق Canva (ذكري المظهر, اي او اس.)
  2. انقر على إنشاء رمز الاستجابة السريعة زر.
الضغط على
  1. يختار استخدم في التصميم الجديد -> الحجم المخصصأو إذا كان لديك تصميم موجود مسبقًا، فيمكنك استخدامه أيضًا.
  2. أدخل الحجم الذي تريد أن يكون عليه رمز الاستجابة السريعة الخاص بك، ثم اضغط على إنشاء تصميم جديد زر.
الضغط على
  1. أضف الرابط الخاص بك على الجانب الأيسر من الشاشة وأضفه إلى اللوحة القماشية. إذا كنت تريد إضافة شيء آخر إلى رمز الاستجابة السريعة الخاص بك مثل رقم الهاتف أو العملة المشفرة أو حتى ملف PDF، فنقترح عليك تجربة GenQRCode بدلاً من.
عكس رمز الاستجابة السريعة على Canva مع عكس الألوان
  1. انقر على يعدل أو يكيف الخيار وقم بالتبديل بين ألوان الخلفية والأمامية. اضغط على تحديث الكود اضغط على الزر لعرض التغييرات. الآن أصبح لديك رمز QR عكسي. يمكنك محاولة مسحه ضوئيًا لمعرفة ما إذا كان يعمل!

نصيحة:ألق نظرة على تطبيقات إنشاء رمز الاستجابة السريعة الإضافية هذه التي ستتيح لك إنشاء رموز QR جديدة مجانًا.

الآن بعد أن تعرفت على كيفية إنشاء رمز QR عكسي، قد ترغب في توسيع نطاق معرفتك برموز QR بشكل أكبر. على سبيل المثال، تحقق من كيفية تسجيل الدخول إلى Outlook باستخدام رمز QR. إذا كنت من محبي الموسيقى، فتعرف على كيفية إنشاء رمز Spotify ومسحه ضوئيًا لمشاركة الأغاني.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *