• Sat. Sep 21st, 2024

ما هو برنامج Antimalware Service Executable؟ لماذا يكون استخدام وحدة المعالجة المركزية والذاكرة مرتفعًا؟

Byadmin

Aug 4, 2024

وحدة المعالجة المركزية داخل الكمبيوتر.

إذا كان جهاز الكمبيوتر لديك بطيئًا، فقد تلاحظ أن عملية ملف تنفيذي لخدمة مكافحة البرامج الضارة، أو MsMpEng.exe، في “إدارة المهام” تستهلك مواردك. وبينما يمكنك تعطيلها، فمن الجيد أن تفهم الغرض من هذه العملية وكيف قد يؤثر تعطيلها على أمان جهاز الكمبيوتر لديك.

ما هو Antimalware Service Executable؟

كما يوحي الاسم، يساعد ملف خدمة مكافحة البرامج الضارة القابل للتنفيذ في الدفاع عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضد البرامج الضارة وتهديدات الفيروسات الأخرى. يظهر في “إدارة المهام” باسم MsMpEng.exe أو Antimalware Service Executable وهو العملية الخلفية لأداة مكافحة الفيروسات المضمنة Microsoft Defender. كان Microsoft Defender يُعرف سابقًا باسم Windows Defender.

تم تصميمه للعمل مثل أدوات مكافحة الفيروسات الأخرى من خلال التشغيل المستمر في الخلفية. وهذا يساعد على حمايتك من التهديدات في الوقت الفعلي. أثناء تشغيله، يقوم بفحص أي ملفات تفتحها أو تقوم بتنزيلها، وفحص نظامك بحثًا عن التهديدات المحتملة، وتحديث نفسه، ومهام مكافحة الفيروسات الشائعة الأخرى.

عرض ملف خدمة مكافحة البرامج الضارة القابل للتنفيذ الذي يتم تشغيله في

أثناء عمليات الفحص والتحديث، تستخدم عملية تشغيل خدمة مكافحة البرامج الضارة المزيد من الموارد. وهذا أمر شائع بين جميع أنواع أدوات مكافحة الفيروسات. أثناء الاستخدام الأقصى، تميل هذه الأدوات إلى استخدام المزيد من الموارد. ومع ذلك، يجب أن يكون الاستخدام أقل بعد الفحص أو التحديث. وكما ترى أعلاه، كان استخدام ذاكرة الوصول العشوائي أعلى أثناء تشغيل التحديث. وقد انخفض هذا الاستخدام بمقدار 150 ميجابايت تقريبًا وأقل بعد انتهاء التحديث.

رغم أنه قد يبدو مشبوهًا في البداية، إلا أنه في الواقع عملية مشروعة لنظام Windows، تمامًا مثل هذه العمليات الأخرى التي قد تبدو وكأنها برامج ضارة.

تحديث Windows لتحديث Microsoft Defender

إذا كنت تستخدم Microsoft Defender كبرنامج مكافحة فيروسات، فلن تحتاج إلى تعطيله فقط للتخلص من الاستخدام المرتفع لوحدة المعالجة المركزية. في الواقع، إذا لم تواجه مشكلات من قبل، فمن المحتمل أن تكون المشكلة متعلقة بتحديث Windows.

إما أن تبحث عن تحديث جديد لنظام Windows لتحديث Microsoft Defender أيضًا، والذي قد يحل أي مشكلات في وحدة المعالجة المركزية، أو قم بإلغاء التحديث لمعرفة ما إذا كان ذلك سيحل المشكلة. تحقق من أحدث مشكلات تحديث Windows، إلى جانب التفاصيل المتعلقة بإلغاء التحديث. عادةً ما تعالج Microsoft هذه المشكلات بسرعة.

قم بتعطيل عملية تنفيذ خدمة مكافحة البرامج الضارة فقط إذا كان لديك برنامج مكافحة فيروسات آخر

طالما أن عملية تشغيل خدمة مكافحة البرامج الضارة لا تعمل بشكل مستمر، فلا بأس من تركها مفعلة. فهي آمنة وتساعد في حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك، إذا كنت تواجه مشكلات مع استخدام الموارد بشكل مستمر، فقد ترغب في تعطيلها.

لا بأس على الإطلاق بتعطيل هذه العملية – وحتى Microsoft Defender. ورغم أنه مضمن، إلا أنك لست ملزمًا باستخدامه. ولكن قبل القيام بذلك، قم بتثبيت أداة مكافحة فيروسات بديلة؛ وإلا فإنك تترك نظامك عرضة للخطر. ومع اتخاذ الاحتياطات الصحيحة، يمكنك أن تكون آمنًا بدون استخدام برنامج مكافحة فيروسات تابع لجهة خارجية، حيث إن Windows Security عبارة عن نظام شامل إلى حد كبير من شأنه أن يحافظ على سلامتك.

يمكنك تعطيل عملية Antimalware Service Executable مؤقتًا ضمن “إدارة المهام”، ومع ذلك، يتم إعادة تشغيلها عند إعادة تشغيل الكمبيوتر.

قم بإنهاء المهمة حتى إعادة التشغيل التالية إذا كانت تسبب مشكلة بالضغط على يفوز + إكس لفتح قائمة المستخدم المتمكن. حدد مدير المهام.

انقر على اليمين ملف تنفيذي لخدمة مكافحة البرامج الضارة، وحدد إنهاء المهمة.

إنهاء مهمة تنفيذ خدمة مكافحة البرامج الضارة في

سيؤدي هذا إلى تعطيل Microsoft Defender لبقية جلستك.

إذا، لأي سبب من الأسباب، حصلت على تم الرفض إذا حدث خطأ أثناء القيام بذلك، فقم بتعطيل Microsoft Defender، ثم قم بإنهاء المهمة في “إدارة المهام”. قم بتعطيلها مؤقتًا أو بشكل دائم من خلال الإرشادات أدناه.

تعطيل Microsoft Defender مؤقتًا

إذا كنت لا تفضل استخدام Microsoft Defender، فيمكنك تعطيله مؤقتًا. يؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل ملف خدمة مكافحة البرامج الضارة القابل للتنفيذ. لن يؤدي ذلك إلى إلغاء تثبيت Microsoft Defender – فقط قم بتعطيله. بالنسبة لبعض المستخدمين، يظل مغلقًا بعد إعادة التشغيل، ولكن عادةً ما يتم تشغيله مرة أخرى بعد إعادة التشغيل.

اذهب إلى الإعدادات -> الخصوصية والأمان -> أمان Windows. يختار افتح أمان Windows في الجزء الأيمن.

فتح أمان Windows لتعطيل Microsoft Defender مؤقتًا.

يختار الحماية من الفيروسات والتهديدات.

افتح الحماية من الفيروسات والتهديدات لعرض المزيد من الإعدادات.

يختار إدارة الإعدادات تحت إعدادات الحماية من الفيروسات والتهديدات. تبديل خارج الحماية في الوقت الحقيقي و الحماية المقدمة عبر السحابة.

قم بإيقاف تشغيل إعدادات الحماية في الحماية من الفيروسات والتهديدات ضمن أمان Windows.

إذا كنت تخطط لمواصلة استخدام Microsoft Defender للحماية، فحاول أولاً استخدام طريقة التعطيل المؤقت. عند إعادة التشغيل، راقب استخدام وحدة المعالجة المركزية لديك. من المحتمل أن الخدمة توقفت ببساطة وتحتاج إلى إعادة التشغيل لتجنب استنزاف مواردك.

تعطيل Microsoft Defender بشكل دائم من خلال نهج المجموعة المحلية

على الرغم من أن هذا مجرد حل مؤقت لحل مشكلة الاستخدام المرتفع لوحدة المعالجة المركزية في Antimalware Service Executable، فإن محرر نهج المجموعة يتيح لك تعطيل Microsoft Defender بشكل دائم. لا يتوفر المحرر الكامل في إصدار Windows 11 Home، ولكن يمكنك تمكين محرر نهج المجموعة المحلي والحصول على نفس النتائج. اتبع الأدلة المرتبطة لمنع Microsoft Defender من إعادة التشغيل في كل مرة تعيد فيها تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استكشاف أخطاء الاستخدام المرتفع لوحدة المعالجة المركزية وإصلاحها

إن حقيقة أن برنامج Antimalware Service Executable ليس فيروسًا لا يعني أنه لن يتسبب في مشكلات تتعلق بارتفاع استخدام وحدة المعالجة المركزية. إذا كانت درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية لديك ترتفع، فجرب هذه الخطوات لتبريدها. بالنسبة لمعظم المستخدمين، يرجع ارتفاع الاستخدام إلى مشكلتين رئيسيتين.

1. يؤدي الفحص الكامل إلى زيادة استخدام وحدة المعالجة المركزية

عادةً، يكون السبب الأكثر شيوعًا لمشكلة الاستخدام المرتفع لوحدة المعالجة المركزية في الملفات القابلة للتنفيذ الخاصة بخدمة مكافحة البرامج الضارة هو الفحص الجاري. تزيد معظم تطبيقات مكافحة الفيروسات من استخدام الموارد بشكل ملحوظ عند تشغيل الفحص. ومع ذلك، يمكنك التبديل من الفحص الكامل إلى الفحص السريع للحصول على فحص أقل استهلاكًا للموارد.

افتح أمان Windows. إما أن تبحث من قائمة “ابدأ”، أو انتقل إلى إعدادات Windows. ثم انتقل إلى الحماية من الفيروسات والتهديدات -> خيارات الفحص. يختار مسح سريعبشكل افتراضي، يتم عادةً إجراء فحص كامل.

قم بإعداد فحص سريع في أمان Windows لتقليل الاستخدام المرتفع لوحدة المعالجة المركزية.

إذا كان Microsoft Defender هو تطبيق مكافحة الفيروسات الوحيد لديك، فإنني أوصي بشدة بتشغيل فحص كامل عدة مرات على الأقل في الأسبوع. ابدأ الفحص يدويًا من اختيارات المسح النافذة عن طريق اختيار نوع المسح الضوئي الخاص بك وتحديد إفحص الآن.

2. تشغيل عمليتين قابلتين للتنفيذ في خدمة مكافحة البرامج الضارة في وقت واحد

في بعض الأحيان يتم تشغيل أكثر من عملية Antimalware في وقت واحد في “إدارة المهام”. وهذا أمر طبيعي تمامًا. إحدى العمليات قابلة للتوسيع وتُظهر أن خدمة مكافحة الفيروسات Microsoft Defender يتم تشغيله. (هذا هو التطبيق المخصص لـ Windows Defender/Security.)

العملية الثانية هي عملية المحتوى، الذي يدير تعريفات الفيروسات. وكلا الأمرين مهمان للحفاظ على تشغيل الخدمة بشكل صحيح.

يتم تشغيل عمليتين قابلتين للتنفيذ لمكافحة البرامج الضارة في وقت واحد في

البحث عن الفيروسات

إذا كنت تشك في أنك قد تكون مصابًا بفيروس بالفعل، تنزيل وتشغيل أداة Microsoft Safety Scannerقد يتسبب الفيروس الذي اجتاز برنامج Microsoft Defender في إحداث فوضى به. تتضمن هذه الأداة أحدث تعريفات الفيروسات لإزالة البرامج الضارة وإعادة نظامك إلى حالته الطبيعية. يمكنك أيضًا محاولة إزالة الفيروس بدون أداة مكافحة فيروسات. بمجرد اختفاء الفيروس، جرّب تكتيكات Microsoft Defender هذه للحصول على جهاز كمبيوتر أكثر أمانًا.

بشكل عام، لا داعي للقلق بشأن ملف خدمة مكافحة البرامج الضارة القابل للتنفيذ. لمزيد من المعلومات حول أمان Windows، راجع دليلنا حول ما إذا كنت بحاجة إلى برنامج مكافحة فيروسات إذا كان لديك بالفعل Windows Defender.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *