• Sun. Sep 22nd, 2024

ما هو تطبيق Wise Money Transfer؟

Byadmin

Aug 5, 2024

شخص يرسل الأموال عبر Wise

مع انتشار الأعمال والخدمات على مستوى العالم، لم تكن الحاجة إلى حلول تحويل الأموال الدولية السلسة والفعّالة أكبر من أي وقت مضى. أحد الخيارات الشائعة التي اكتسبت استحسانًا واسع النطاق هو Wise. يوضح هذا الدليل ماهية تطبيق Wise لتحويل الأموال، وكيف يعمل، وكيفية استخدامه.

ما هو التحويل الحكيم للمال؟

حكيمتُعرف سابقًا باسم TransferWise، وهي شركة تكنولوجيا مالية. تجعل تحويلات الأموال الدولية أرخص وأسرع وأكثر ملاءمة من البنوك التقليدية والمؤسسات المماثلة. تعمل هذه المنصة على آلية تبادل من نظير إلى نظير، مما يعني أنك تحصل على أسعار حقيقية (أو متوسطة السوق) وتدفع رسومًا أقل من البنوك.

الصفحة الرئيسية الحكيمة

بالإضافة إلى تحويل الأموال، يمكنك الاحتفاظ بعدة عملات وإدارتها داخل نفس الحساب. كما يحتوي على العديد من الميزات الأخرى، بما في ذلك بطاقة الخصم، والمدفوعات المجمعة، وأصول Wise.

كيف يعمل تحويل الأموال الحكيم؟

عادةً، عندما ترسل أموالاً دوليًا من خلال البنوك التقليدية أو خدمات التحويل، تمر أموالك عبر عدة بنوك. وتستفيد كل جهة من الرسوم المخفية وأسعار الصرف غير المواتية. لكن Wise تغير هذا، وبدلاً من استخدام شبكة معقدة من الوسطاء، تربط Wise أموالك مباشرةً بوجهتها.

طرق الدفع لتحويلات الأموال من Wise هي المدفوعات عبر ACH (عادةً ما تكون أسرع خيار متاح)، والتحويلات البنكية أو التحويلات المصرفية (قد تستغرق ما يصل إلى يوم عمل أو يومين)، والمدفوعات ببطاقات الخصم، والمدفوعات ببطاقات الائتمان. المدفوعات ببطاقات الخصم والائتمان سريعة ولكنها عادة ما تكون أكثر تكلفة قليلاً.

للبدء في استخدام Wise لإرسال/إدارة أموالك، قم بإنشاء حساب على المنصة. بمجرد إعداد حسابك المصرفي الافتراضي، يمكنك إرسال/استلام الأموال، والاحتفاظ بالأموال وإدارتها في حسابات بعملات مختلفة، وطلب بطاقة خصم Wise، وفتح حساب تجاري.

لإرسال الأموال إلى حساب آخر، توجه إلى المستلمون علامة التبويب. اختر إضافة مستلم، ثم حدد عملة المستلم. إذا كان المستلم مستخدمًا لـ Wise بالفعل، فابحث عنه باستخدام Wisetag أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص به. إذا لم يكن لديه حساب Wise، فأدخل تفاصيله المصرفية يدويًا، مثل البريد الإلكتروني والاسم الكامل ورقم توجيه ACH ورقم الحساب ونوع الحساب.

إضافة المستلم على Wise

بعد إضافة مستلم بنجاح، انقر على اسمه في المستلمون علامة التبويب، ثم اختر يرسلأدخل مبلغ المال الذي تريد إرساله. سيعرض لك Wise الرسوم التي ستحتاج إلى دفعها لإجراء التحويل وسعر الصرف الذي ستحصل عليه إذا كنت ترسل المال بعملة أخرى. سترى أيضًا المدة التي سيستغرقها التحويل. بمجرد أن تكون مستعدًا لإرسال المال، انقر فوق يكمل. اختر سببًا للتحويل، ثم انقر فوق يكمل مرة أخرى.

مميزات Transfer Wise

إلى جانب إرسال واستقبال الأموال، يتمتع Wise بالعديد من الميزات الأخرى التي يجب أن تعرفها.

تحويل المال

من أهم مميزات Wise هي خدمة تحويل الأموال الأساسية. سواء كنت ترسل الأموال إلى عائلتك في الخارج، أو تدفع للعاملين المستقلين في بلد آخر، أو تقوم بعمليات شراء دولية، فإن Wise تسمح لك بتحويل الأموال بسرعة وبأسعار معقولة. كما تقدم أسعار صرف حقيقية وتتسم بالشفافية فيما يتعلق بالرسوم المترتبة على ذلك، مما يعني أنك تعرف دائمًا بالضبط ما تدفعه وما سيتلقاه المتلقي.

بطاقة الخصم الحكيمة

الشخص الذي يحمل بطاقة خصم

يمكنك أيضًا الحصول على بطاقة خصم مرتبطة بحسابك في Wise Borderless، مما يسمح لك بإنفاق الأموال بأي عملة بسعر الصرف الحقيقي. يمكن استخدام بطاقة الخصم مثل بطاقات الخصم الخاصة ببنكك المحلي أثناء السفر أو التسوق عبر الإنترنت أو تناول الطعام في الخارج. لديك أيضًا خيار طلب بطاقة خصم رقمية لمزيد من راحة البال.

التحويلات الكبيرة

تتيح لك Wise أيضًا تحويل مبالغ كبيرة من المال بسهولة. ولديها فريق من خبراء التحويلات الكبيرة الذين يمكنهم مساعدتك في البدء وتتبع التحويلات الخاصة بك. عملية تحويل مبلغ كبير من المال تشبه طريقة التحويل المعتادة. أدخل المبلغ الذي ترغب في إرساله مع تفاصيل المستلم، وسيحسب Wise الرسوم ووقت وصول المال. في بعض الحالات، قد يطلب Wise بعض مستندات التحقق الإضافية. إذا كان حسابك المصرفي له حدود معاملات معينة، فقد تحتاج إلى زيارة البنك لبدء التحويل.

مدخرات ذات عائد مرتفع

تقدم Wise ميزة حساب التوفير عالي العائد ضمن حسابها متعدد العملات. تتيح لك هذه الميزة كسب الفائدة على أرصدتك بالدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني واليورو من خلال اختيار هذه الميزة بأسعار فائدة تنافسية. كما لا تفرض Wise أي قيود على الحساب في هذه الميزة، لذا يمكنك الوصول إلى حسابك وإنفاق الأموال أو استلامها أو إدارتها بسهولة.

الأصول الحكيمة

هناك طريقة أخرى لتنمية أموالك من خلال حسابك في Wise وهي استثمارها في أصول Wise. وبصرف النظر عن ميزة الفائدة التي تقدمها Wise، يمكنك اختيار الاحتفاظ بأموالك في هيئة أسهم. وسوف تستثمر Wise أموالك في صندوق تتبع المؤشرات الذي تختاره. ويحتاج المستخدمون إلى دفع رسوم خدمة إلى Wise ورسوم إلى BlackRock، مدير الصندوق. ويتضمن خيار الوصول إلى 97 بالمائة من الرصيد المستثمر واستخدامه في أي وقت.

كم من الوقت يستغرق Wise لتحويل الأموال؟

الوقت المقدر لوصول خدمة النقل الحكيمة

يعتمد الوقت الذي تستغرقه عملية تحويل الأموال من Wise على عدة عوامل، بما في ذلك البلد الذي تقيم فيه، وكذلك البلد الذي ترسل إليه أو تستقبل منه الأموال وطريقة الدفع التي تستخدمها. عادةً ما تستغرق عملية التحويل العادية أقل من 24 ساعة، ولكن في بعض الحالات، قد تستغرق من يوم إلى يومين عمل. تشارك Wise وقت الوصول المقدر قبل الشروع في عملية التحويل.

ما هي سلبيات استخدام Wise؟

في حين تزعم شركة Wise أنها تفرض رسومًا أقل من معظم منافسيها، فإن رسوم التحويل لبعض العملات أعلى. كما وجدنا أن خيارات دعم العملاء محدودة، وهو ما قد يكون مثيرًا للقلق إذا كنت في حاجة إلى مساعدة فورية.

على الرغم من وجود عدد من المنصات لتحويل الأموال دوليًا، فإن Wise تقدم ميزات شاملة تتجاوز ذلك. ومع ذلك، من الأهمية بمكان توخي الحذر عند استخدام أي خدمة مالية، بما في ذلك Wise.

على الرغم من أن Wise معروفة بشفافيتها وأسعارها التنافسية، فمن الضروري أن تكون على دراية بالمخاطر المحتملة، مثل الثغرات الأمنية وتقلبات أسعار الصرف والتغييرات التنظيمية التي قد تؤثر على معاملاتك. نوصي أيضًا بتمكين المصادقة الثنائية للحصول على تجربة أكثر أمانًا. إذا كنت تشك في وجود نشاط مشبوه على حساب Wise الخاص بك، فهناك عدة خطوات للتأكد من عدم تعرضك للاحتيال.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *