• Sat. Sep 21st, 2024

ما هو LinkedIn ولماذا يجب أن أنضم إليه؟

Byadmin

Aug 5, 2024

ما هي مميزات لينكدإن

LinkedIn عبارة عن شبكة اجتماعية حيث قد يساعدك التمرير السريع على الاقتراب خطوة واحدة من وظيفتك التالية، يستكشف هذا الدليل ماهية LinkedIn وما إذا كان يجب عليك الانضمام إليها.

جيد ان تعلم:هل تبحث عن عمل عن بعد بعد انتهاء الجائحة؟ اطلع على أفضل مواقع البحث عن وظائف للعمل عن بعد.

ما هو LinkedIn؟

تميل مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل Facebook وX (Twitter) وغيرها إلى التركيز على الجانب الشخصي من حياة المستخدمين، لكن LinkedIn يستهدف الجانب المهني. تتيح الشبكة الاجتماعية المهنية للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف تشبه السيرة الذاتية تعرض خبراتهم ومهاراتهم في العمل، والتواصل مع المحترفين، والبحث عن وظائف – كل ذلك من مكان واحد! يمكنك التفكير في LinkedIn باعتباره متجرًا شاملاً للنمو المهني والتواصل المهني.

في الوقت نفسه، يعمل LinkedIn for business على تمكين الشركات من القيام بدور نشط في استقطاب المواهب عبر الإنترنت من خلال إنشاء ملفات تعريف جذابة للشركة والبحث بشكل مباشر عن الموظفين المحتملين. ويمكن أيضًا استخدام الخدمة كأداة لإنشاء العملاء المحتملين والإعلان عن الشركة.

عندما يتعلق الأمر بالواجهة، فإن LinkedIn يشبه Facebook من حيث الخطوط العريضة والميزات العامة. وبينما من المتوقع أن تجد بعض الأدوات الفريدة التي تركز على المهنة، فإن التنقل عبر LinkedIn سيكون سهلاً بالنسبة لك إذا كنت على دراية بـ Facebook. يتوفر LinkedIn على معظم المنصات، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر (عبر متصفح)، والهواتف، والأجهزة اللوحية، وأجهزة Chromebook.

على الرغم من أن المستخدمين يمكنهم البدء في استخدام LinkedIn بحساب مجاني، إلا أن التطبيق يحتوي على العديد من الخيارات المدفوعة التي توفر الوصول إلى ميزات إضافية:

اشتراكات LinkedIn Premium

  • لينكدإن الوظيفي (29.99 دولارًا شهريًا) – يسمح لك برؤية من شاهد ملفك الشخصي، ويتضمن خمسة رسائل InMail شهريًا تتيح لك التواصل مع المحترفين على المنصة الذين لا تتصل بهم بشكل مباشر، مثل ناشري الوظائف.
  • لينكدإن للأعمال (59.99 دولارًا شهريًا) – يوفر تصفحًا غير محدود للأشخاص و15 رسالة InMail شهريًا، بالإضافة إلى القدرة على معرفة من شاهد صفحة ملف تعريف شركتك. يمكن للمشتركين أيضًا الحصول على إمكانية الوصول إلى رؤى السيرة الذاتية وتوصيات أفضل المتقدمين للوظائف.
  • مبيعات LinkedIn المميزة (79.99 دولارًا شهريًا) – يشمل كل ما سبق، لكنه يمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى 50 رسالة InMail شهريًا. والأهم من ذلك، أن هذه الخطة تتيح الوصول إلى قوائم العملاء المحتملين والحسابات المخصصة وتمكن الأعضاء من العثور على العملاء المحتملين والحسابات المناسبة باستخدام البحث.
  • التوظيف المتميز في LinkedIn (119.99 دولارًا شهريًا) – تتضمن أكثر من 20 مرشحًا متقدمًا للبحث وتنبيهات البحث عن المرشحين والتوصيات اليومية. تأتي الخطة أيضًا مع 30 رسالة InMail شهريًا.

نصيحة:احذر من عمليات الاحتيال على LinkedIn أثناء استخدام الخدمة! تعرف على كيفية تجنبها من خلال الاطلاع على دليلنا.

ما هي الميزات الرئيسية لـLinkedIn؟

يكرر LinkedIn بأمانة معظم الميزات التي تعرفها بالفعل من استخدام تطبيقات مثل Facebook وInstagram وTwitter. ومع ذلك، يتضمن LinkedIn الميزات المذكورة أدناه والتي تخص التطبيق.

الشبكات

ابدأ في التواصل مع الأشخاص على LinkedIn من خلال إضافتهم كـ “اتصالات”. الأمر أشبه بإرسال طلب صداقة على Facebook. بمجرد إنشاء رابط، يمكنك التحدث مع الشخص عن طريق إرسال رسالة خاصة إليه. وبينما لا يمكنك التواصل مع قادة الصناعة، مثل بيل جيتس، على Facebook، فإن LinkedIn يمنحك الفرصة للقيام بذلك.

العثور على الأشخاص للتواصل معهم على LinkedIn على جهاز الكمبيوتر.

ملحوظة:يمكنك أيضًا متابعة الأشخاص وصفحات الشركات على LinkedIn دون الاتصال بهم. بهذه الطريقة، لا يزال بإمكانك رؤية التحديثات، مثل المنشورات الجديدة في موجزك، وتلقي الإشعارات منها.

من السهل أيضًا العثور على أشخاص من الشركات التي تهمك على LinkedIn. يمكنك استخدام وظيفة البحث للعثور على صفحة الشركة، ثم التبديل إلى الناس استخدم علامة التبويب “عرض” لرؤية مالك الشركة وموظفيها. (لاحظ أن بعض الشركات قد تختار إخفاء هذه المعلومات.)

عرض صفحة الشركة على LinkedIn والتبديل إلى علامة التبويب

إلى جانب الملفات الشخصية، يمكن لـ LinkedIn فتح اتصالات مهنية إضافية من خلال ميزة المجموعات. تجمع هذه المجموعات ليس فقط الزملاء، بل وأيضًا المستخدمين ذوي الاهتمامات المتشابهة، مما يسهل تبادل المعرفة ويمنحك الفرصة لإنشاء شبكتك المهنية الخاصة. تستضيف المنصة أيضًا أحداثًا، مما يسمح للأعضاء بتوسيع شبكاتهم من خلال التفاعلات الشخصية أو الافتراضية.

البحث عن عمل

من أهم مميزات LinkedIn أنه يمكن أن يؤدي إلى فرص عمل جديدة. هناك قسم مخصص وظائف تتيح لك علامة التبويب “البحث عن الوظائف الشاغرة التي تتطابق مع معاييرك” البحث بسهولة عن الوظائف الشاغرة التي تتطابق مع معاييرك. إن تعزيز كفاءة البحث عن الوظائف أمر سهل مع LinkedIn. توفر المنصة إمكانية الوصول إلى الكثير من القوائم النشطة، مع السماح بالعديد منها بالتقديم المباشر. بالإضافة إلى ذلك، يقبل بعض أصحاب العمل الطلبات فقط من خلال “سيرتك الذاتية” على LinkedIn وسجل عملك، مما يجعل الملف الشخصي الكامل والمصقول أمرًا بالغ الأهمية للنجاح.

عرض لوحة الوظائف على موقع LinkedIn.

بناءً على سجل بحثك واهتماماتك، سيستمر LinkedIn في اقتراح وظائف مماثلة لك، لذا لا تنسَ التحقق من وظائف قم بتنشيط علامة التبويب “الوظائف الشاغرة” بشكل متكرر قدر الإمكان. ويمكنك أيضًا إعداد تنبيهات بحيث يتم إعلامك عند نشر إعلان وظيفة جديد يطابق معاييرك.

يتيح لك LinkedIn أيضًا إضافة ملف تعريف مفيد منفتح على العمل شارة يتم وضعها أعلى صورة ملفك الشخصي لتنبيه الموظفين المحتملين بأنك تبحث بنشاط عن منصب جديد.

تميز في مجال عملك

على غرار شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، يتيح لك LinkedIn مشاركة المحتوى. ومع ذلك، فإن النطاق مختلف هنا. يشجع التطبيق المستخدمين على مشاركة معارفهم ورؤاهم للتواصل مع محترفين آخرين ووضع أنفسهم كمورد قيم في صناعتهم.

المنشورات التي تظهر على ملف LinkedIn بما في ذلك النصوص والصور.

يمكن أن تتضمن منشورات LinkedIn أي شيء تقريبًا، مثل النصوص والروابط ومقاطع الفيديو والمزيد. كما يحتوي LinkedIn على نظام “إعجابات”، ويمكن للأعضاء الآخرين ترك التعليقات ومشاركة منشوراتهم، مما يسهل بشكل أكبر تفاعل الأعضاء. كما هو الحال في Instagram، يمكنك إضافة علامات تصنيف إلى منشوراتك على أمل زيادة وصولها وظهورها، حيث يمكن للآخرين البحث عن علامات تصنيف شائعة.

من الجيد أيضًا تضمين علامات التصنيف في ملفك الشخصي، حيث قد يساعدك ذلك في زيادة فرص ظهورك في نتائج البحث. على سبيل المثال، إذا كان مجال عملك هو كتابة المحتوى، فيمكنك نشر كلمات رئيسية مختلفة ذات صلة عبر ملفك الشخصي بما في ذلك منشئ المحتوى وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك. تأكد من إضافتها في حقول الشعار والملخص والخبرة العملية.

لعِلمِكَ:هل تبحث عن طرق لتحسين كفاءتك؟ اطلع على هذه الأدوات المجانية التي ستغير سير عملك بشكل كبير.

لماذا تستخدم LinkedIn؟

إذا كنت لا تزال غير متأكد من مدى استفادتك من التسجيل بحساب، فإليك بعض الأسباب التي تدفعك إلى الانضمام إلى LinkedIn.

  • وفرة الوظائف المفتوحة – في السنوات الأخيرة، تغير سوق العمل بشكل كبير، وبرز موقع LinkedIn كمنصة قوية للعثور على الفرص. تتجه الشركات بشكل متزايد إلى LinkedIn لتجنيد أفضل المواهب، مما أدى إلى زيادة في الوظائف المعلن عنها في مختلف الصناعات. إذا لم تنضم إلى LinkedIn، فقد يكون الآن وقتًا جيدًا للتسجيل بحساب حتى تتمكن من فتح خطوتك المهنية الكبيرة التالية.
  • عرض مهاراتك – تتيح لك هذه المنصة الديناميكية إنشاء ملف شخصي يسلط الضوء على خبراتك وإنجازاتك وطموحاتك المهنية. ونتيجة لذلك، سيكتسب الزوار فهمًا شاملاً لوجهة نظرك المهنية، مما يجعلك مرشحًا أكثر إقناعًا. يمكنك أيضًا مشاركة ملفك الشخصي على LinkedIn مع أصحاب العمل المحتملين، والإعلان عن الوظائف الشاغرة خارج التطبيق، من خلال سيرتك الذاتية، أو بشكل مباشر. يتيح هذا لمديري التوظيف التعمق في خبرتك ومؤهلاتك دون بذل جهد إضافي.
  • مشاركة المعرفة وتعلم مهارات جديدة – يوفر لك موقع LinkedIn الفرصة للتعمق أكثر في مجالك من خلال مشاركة خبراتك والتفاعل مع المحتوى ذي الصلة بصناعتك. إن المساهمة بمقالات موثوقة والمشاركة بنشاط في المناقشات يمكن أن ترفع من مكانتك بشكل طبيعي داخل المجتمع المهني – ناهيك عن أنه يمكنك أيضًا تعزيز مهاراتك على LinkedIn من خلال المشاركة في حدث واحد أو أكثر من الأحداث العديدة عبر الإنترنت.

نصيحة:اطلع على أدوات الذكاء الاصطناعي هذه التي يمكنها مساعدتك في زيادة إنتاجيتك.

إذا كنت قد جربت LinkedIn بالفعل ولكنك قررت أنه ليس مناسبًا لك، فتعرف على كيفية حذف حساب LinkedIn الخاص بك إلى الأبد. أو، بالنسبة لأولئك الذين قرروا البقاء على المنصة، تأكد من تأمين حساب LinkedIn الخاص بك من خلال تمكين المصادقة الثنائية.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *