• Sun. Sep 22nd, 2024

ما هو PayPal وكيفية استخدامه لتلقي الدفعات

Byadmin

Aug 5, 2024

ما هو باي بال؟ مصدر الصورة المميزة: Unsplash.

PayPal هي واحدة من أكثر خدمات الدفع عبر الإنترنت شيوعًا. وهي مقبولة على نطاق واسع بين الأفراد والشركات لتحويل الأموال بأمان مع الحد الأدنى من المتاعب. تعمل المنصة الرقمية بسلاسة عبر الحدود، وتتعامل مع عملات متعددة، وتتمتع بدعم واسع النطاق من البنوك المحلية وبطاقات الائتمان. سواء كنت ترغب في معرفة المزيد حول ماهية PayPal أو كنت تستخدمها بالفعل، فإن هذا الدليل سيغطي كل شيء عن معالج الدفع هذا.

ما هو باي بال؟

دعونا نفهم ما هو PayPal وما يعنيه للأشخاص الذين لديهم حسابات معه. تم إطلاق PayPal لأول مرة في عام 1998، وكان الهدف هو استبدال الشيكات والتحويلات المصرفية بنظام إلكتروني آلي بالكامل. وبالتالي، يمكننا وصف PayPal كوسيط رقمي بين المرسلين أو المستلمين وحساباتهم المصرفية أو بطاقات الائتمان الخاصة بهم.

بصرف النظر عن متصفحات الويب، باي بال يمكن استخدام PayPal من خلال تطبيقات iOS وAndroid. كما يعد معالج الدفع خيارًا شائعًا للدفع عبر التجارة الإلكترونية والعمل الحر والتبرعات عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لحاملي حسابات PayPal في الولايات المتحدة الآن تحويل المدفوعات إلى 160 دولة باستخدام PayPal USD (PYUSD)، وهي عملة مستقرة مدعومة بالدولار الأمريكي.

حاليًا، تعد PayPal شركة مستقلة مقرها في منطقة الخليج، مع مشاريع أخرى بما في ذلك فينمو و صفرلقد تغيرت ملكيتها عدة مرات في الماضي، وأبرزها كونها شركة تابعة لشركة eBay من عام 2002 إلى عام 2015. ومن بين مؤسسيها المشهورين إيلون ماسك وبيتر ثيل.

جيد ان تعلم:بالإضافة إلى PayPal، يمكنك أيضًا استخدام Google Pay لتتبع إنفاقك، وربط حساباتك المصرفية، وتحويل الأموال.

كيف يعمل PayPal؟

لبدء وإتمام معاملة PayPal، يجب على كل من المرسل والمستقبل تسجيل الدخول إلى لوحة المعلومات باستخدام حسابات مستخدمي PayPal الخاصة بهم. اسم المستخدم هو ببساطة عنوان البريد الإلكتروني لصاحب الحساب.

بعد تسجيل الدخول، يمكنك إرسال أو تلقي المدفوعات، أو تحويل أي رصيد إلى حسابك المصرفي، أو إنشاء الفواتير وإرسالها، أو إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت، أو الاشتراك في الخدمات. عند إنشاء حساب PayPal لأول مرة، قد تواجه حدودًا للتحويل تختلف من بلد إلى آخر. في الولايات المتحدة، يقتصر حد الإرسال الأولي على 4000 دولار للمستخدمين الجدد غير الموثقين.

لرفع هذه القيود، يوصى بالتحقق من ملفك الشخصي، مما يعني أن عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وحساباتك المصرفية وبطاقات الائتمان معتمدة في النظام. يمكنك بسهولة العثور على هذه التفاصيل من داخل لوحة المعلومات بمجرد إنشاء حساب جديد.

لوحة معلومات PayPal تم التحقق منها مع الرصيد والعملات المدعومة ورؤى المعاملات.

تختلف عمليات إجراء المعاملات المحلية والدولية.

المعاملات المحلية

تختلف قواعد المعاملات المحلية لـ PayPal من بلد إلى آخر. في الولايات المتحدة، يمكنك استخدام معالج الدفع هذا مجانًا للتبرع أو دفع ثمن عملية شراء محلية بالدولار الأمريكي. يمكنك إرسال المدفوعات إلى أصدقائك أو عائلتك أو شركة. كل ما تحتاجه هو عنوان البريد الإلكتروني للمستلم.

لإجراء الدفع، انتقل إلى ادفع واحصل على المال -> إرسال المدفوعات، وأدخل عنوان البريد الإلكتروني للمستلم. إذا كان مستخدمًا تم التحقق منه أو مستخدمًا لـ “PayPal.me”، فيمكنك تحديده بسهولة من القائمة المنسدلة.

بمجرد توفر المستخدم الخاص بك، أدخل المبلغ الذي تريد تحويله، ثم انقر فوق التالي لمعاينة معلومات الدفع الخاصة بك. انقر فوق يرسل لإتمام عملية التحويل. لا يحتاج المستلم إلى القيام بأي شيء وسيشاهد الأموال الإضافية على لوحة التحكم الخاصة به.

إرسال الدفعة بالدولار الأمريكي إلى PayPal إلى مستخدم تم التحقق منه.

طالما أنك تستخدم رصيد PayPal أو حسابك المصرفي أو حساب Amex Send، فلن تتحمل أي رسوم معاملات. ومع ذلك، مع البطاقات، تصل رسوم المعاملات إلى 2.90%، بالإضافة إلى رسوم ثابتة.

المعاملات الدولية

إن طريقة إرسال المدفوعات الدولية باستخدام PayPal هي نفس الطريقة التي تمت مناقشتها أعلاه. ومع ذلك، قبل إجراء المدفوعات الدولية، احصل على تأكيد من المستلم بأن حساب المستخدم الخاص به تم التحقق منه ويمكن استخدامه لتلقي المدفوعات دوليًا.

يدعم PayPal عالميًا 25 عملة لمعالجة المدفوعات، بما في ذلك الدولار الأمريكي والدولار الأسترالي والدولار الكندي والجنيه الإسترليني واليورو والين الياباني والدولار السنغافوري والفرنك السويسري. في الولايات المتحدة والدول الأخرى المدعومة، يمكنك تحويل الأموال مباشرة من رصيد حسابك. ويمكن للمستلمين إرسال الأموال إلى حساباتهم المصرفية المحلية بعملات أخرى عبر 200 دولة.

لإضافة عملة جديدة إلى نظامك للمدفوعات الدولية، انتقل إلى الأموال/الأموال -> إضافة عملة.

تُظهر لوحة معلومات PayPal كيفية إضافة عملة جديدة في قسم الأموال.

لا يحظى استخدام PayPal بشعبية كبيرة على المستوى الدولي، حيث يُعرف عنه أنه يفرض رسوم معاملات عالية للغاية. في الولايات المتحدة، قد يكلفك إرسال الأموال إلى الخارج ما يصل إلى 5% من رصيد محفظتك أو بطاقتك.

لعِلمِكَ:لأسباب أمنية، تقوم تطبيقات الدفع مثل PayPal وApple Pay بتسجيل خروجك تلقائيًا بعد عدة دقائق من عدم النشاط. من الجيد دائمًا تسجيل الخروج عندما لا تستخدم هذه التطبيقات.

أنواع حسابات PayPal

بعد أن تعلمنا كيفية استخدام PayPal، سنركز الآن على فئتين مختلفتين من المستخدمين: الحسابات الشخصية والتجارية.

باي بال شخصي

يمكنك استخدام حساب PayPal الشخصي لإجراء أو استلام مدفوعات صغيرة من حين لآخر. وهذا مناسب للأفراد الذين يرغبون في استخدام معالج الدفع هذا لإجراء معاملات مع الأهل والأصدقاء، والتسوق عبر الإنترنت، وتقسيم الأموال باستخدام Venmo (الولايات المتحدة فقط)، وإرسال الأموال كهدية، وحتى القيام ببعض المبيعات غير الرسمية عبر الإنترنت.

عندما تقوم بإنشاء حسابك، فإنه يعطيك خيارين: شخصي أو عملإذا اخترت حسابًا شخصيًا، فيمكنك دائمًا الترقية إلى حساب الأعمال، كما فعلت منذ سنوات عديدة.

التسجيل للحصول على حساب PayPal شخصي مجاني للمستخدمين الجدد.

جيد ان تعلم:Venmo مقابل Zelle؟ ما هي أفضل محفظة رقمية للمستخدمين؟

باي بال للأعمال

PayPal Business هو حساب أكثر جدية يمنحك امتيازات أكثر من الحساب الشخصي العادي.

أولاً، تم رفع حدود المعاملات تقريبًا، ولن تواجه أي متاعب أثناء إرسال الأموال أو استلامها. يمكنك أيضًا تلقي المدفوعات على موقع الويب الخاص بك، وهو أمر غير ممكن مع الحسابات الشخصية. يسمح لك الحساب التجاري بشحن البضائع إلى أي مكان في العالم.

لإنشاء حساب PayPal Business، انقر فوق اسم ملفك الشخصي، ثم حدد إعدادت الحسابيمكنك تحديث معلومات عملك، والتي تتضمن معلومات العمل الاسم.أ معرف التاجر في PayPal يتم إنشاء أيضًا. أدناه، قم بتحديث معلومات صاحب الحساب، المال والبنوك والبطاقات، وغيرها من المعلومات التجارية.

مثال على حساب تجاري على PayPal يحتوي على معلومات تجارية ومعرف تاجر PayPal.

بعد الإجابة على جميع أسئلتك حول PayPal، قد ترغب في استخدام منصات أخرى، مثل Stripe for WordPress. كما تحظى المدفوعات عبر الهاتف المحمول بتقنية NFC بشعبية كبيرة بين مستخدمي الهواتف الذكية. اطلع على مقارنتنا لأفضل مزودي المدفوعات بتقنية NFC: Google Pay وSamsung Pay وApple Pay.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *