• Sat. Sep 21st, 2024

موظفون يتم ضبطهم وهم يستخدمون “محركات الفئران” لتزييف الإنتاجية

Byadmin

Aug 4, 2024

موظفون تم القبض عليهم وهم ينقلون الفئران

لقد أدى الوباء إلى ظهور سلالة جديدة من العمال، مع أساليب جديدة لتزييف العمل. تم القبض على بعض الموظفين وفصلهم على الفور، بعد محاولتهم خداع رؤسائهم ليعتقدوا أنهم يعملون باستخدام “محركي الفئران”.

النضال من أجل البقاء بعيدًا

تعمل تقنية “تحريك الماوس” عن طريق تحريك المؤشر على شاشة الكمبيوتر بطريقة خفية، مما يخلق الوهم بأنك تستخدم الكمبيوتر بشكل نشط، حتى عندما لا تكون كذلك. ويمكن القيام بذلك باستخدام الأجهزة والتطبيقات.

هذه الخدعة ليست جديدة، لكنها تتسبب في مشكلة جديدة. يتعين على المديرين وقادة الفرق إعادة التفكير في استراتيجياتهم وإيجاد طرق جديدة لقياس الإنتاجية بدقة في عصر العمل عن بُعد.

مع السيطرة على الوباء، ظل بعض الموظفين يعملون عن بعد، مما أثار استياء رؤسائهم في العمل في بعض الأحيان. فهم يفضلون أن يملأ الناس المباني المكتبية الباهظة الثمن التي تم بناؤها، بينما يكتفي الموظفون بغرف معيشتهم، مع مزيد من الحرية وقضاء وقت أقل في التنقل.

في بعض الأحيان، تتسبب الأحداث في تغيبك عن العمل لفترة قصيرة، ولا تريد أن يعرف رئيسك ذلك، لأن هذا يعطيه سببًا لإعادتك إلى العمل في المكتب. يستخدم الموظفون الماكرون أجهزة تحريك الفأرة ليبدو الأمر وكأنهم ما زالوا يعملون بجد.

عالق في (غير) العمل

لقد تم فصل أكثر من اثني عشر موظفًا في Wells Fargo بسبب هذا السلوك بالذات. وقد تم تقديم الإفصاحات إلى هيئة تنظيم الصناعة المالية، مما يدل على أن هؤلاء الموظفين تم فصلهم بعد أن تم تحديد من خلال التحقيق أنهم كانوا يستخدمون أجهزة تحريك الفأرة ليبدو الأمر وكأنهم كانوا يعملون بنشاط.

ولكن ما لم يتم الاعتراف به هو ما إذا كان هؤلاء الموظفون يعملون عن بعد من منازلهم، أو ما إذا كانوا يتظاهرون بإنتاجيتهم أثناء جلوسهم على مكاتبهم في مبنى المكاتب. كل ما هو معروف هو أنهم كانوا يستخدمون أجهزة تحريك الماوس والتطبيقات.

لا يُعرف نوع التحقيق أيضًا. يستخدم بعض الرؤساء برامج لمراقبة الأجهزة لمعرفة ما يفعله الموظفون. يمكن أن يكون الأمر مشابهًا لضوابط الرقابة الأبوية على جهاز طفلك. يمكن استخدام هذه الأدوات في المكتب وعن بُعد، ويمكن لبعضها تحديد ما إذا كنت تستخدم جهاز تحريك الماوس.

مع تغير مشهد العمل إلى الأبد بعد الوباء، ستحتاج الشركات والموظفون على حد سواء إلى التعامل مع هذه التحديات الجديدة وإيجاد التوازن بين الإنتاجية والخصوصية والثقة. تحقق من مواقع البحث عن وظائف للعمل عن بُعد إذا لم تتمكن من مواجهة العودة إلى المكتب والأدوات عبر الإنترنت التي ستساعدك على العمل مع فريقك عن بُعد.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *