• Sun. Sep 22nd, 2024

هل أنت قلق بشأن البيع المحتمل لـTikTok؟

Byadmin

Aug 5, 2024

مبيعات تيك توك المميزة

إن الخوف من عدم القدرة على ممارسة عادة استخدام تطبيق تيك توك اليومية أمر حقيقي. فقد أصبحت شركة بايت دانس، الشركة الأم الصينية لتطبيق التواصل الاجتماعي، مصدر قلق سياسي في الولايات المتحدة منذ فترة وجيزة بعد أن أصبح التطبيق معروفًا. وقد وقع رئيس الولايات المتحدة الآن على مشروع قانون من شأنه أن يجبر على بيع تيك توك.

مشكلة تيك توك

المشكلة هي أن بايت دانس أصبحت عدوًا سياسيًا. ويشعر المشرعون الأمريكيون بالقلق من أنه إذا استمرت في الوصول إلى العديد من الحسابات الأمريكية، فقد يتسبب ذلك في مشكلة تتعلق بالأمن القومي. وزاد الخوف مؤخرًا بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس.

لطالما دحضت شركة تيك توك هذه الادعاءات وقالت إنها لا تشارك بيانات المستخدمين الأميركيين مع الحكومة الصينية ولن تفعل ذلك. كما قالت يوم الأربعاء إنها استثمرت مليارات الدولارات للحفاظ على البيانات آمنة.

وقد تم بالفعل فرض حظر أصغر على TikTok. ولا يُسمح لموظفي الحكومة بتحميل تطبيق TikTok على هواتفهم، ومع ذلك لا يزال البعض يستخدمون TikTok على أي حال، ولكنهم يقومون بتحميله على هواتفهم الشخصية. حظرت ولاية مونتانا TikTok، لكن قاضيًا فيدراليًا حكم بأن ذلك من المحتمل أن يكون انتهاكًا للتعديل الأول، لذلك لم يدخل الحظر حيز التنفيذ بعد.

جيد ان تعلم: إذا كنت قد اكتفيت وتريد الخروج الآن، فتفضل بإلقاء نظرة على بدائل TikTok هذه.

الرئيس يوقع على مشروع القانون

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء على مشروع قانون من شأنه أن يجبر شركة بايت دانس على طرح تطبيق تيك توك للبيع أو حظره. ولدى الشركة تسعة أشهر لبيع التطبيق، ولكن قد يتم منحها تمديدا لمدة ثلاثة أشهر.

يقول نص مشروع القانون أنه إذا لم يتم العثور على مشترٍ لتطبيق TikTok، فسيكون “من غير القانوني لأي كيان توزيع أو صيانة أو تحديث” التطبيق. ويبدو أن التطبيق سيختفي من متجر التطبيقات App Store وGoogle Play. لكن الصين تلعب اللعبة أيضًا، حيث طلبت الأسبوع الماضي إزالة Signal وTelegram وWhatsApp من متجر التطبيقات App Store في الصين.

ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟

هل خططت الليلة لعدم فعل أي شيء سوى مشاهدة تطبيقات TikTok قبل أن يصبح الخيار غير متاح لك؟ إذا تم حظر TikTok أو بيعه، فلن يحدث هذا بهذه السرعة، لذا يمكنك أنت و170 مليون مستخدم أمريكي آخرين الاسترخاء – على الأقل لفترة قصيرة.

ووصفت شركة تيك توك توقيع مشروع القانون بأنه “قانون غير دستوري” ووعدت بالطعن فيه في المحكمة، مع وعد “بالانتصار”. وشارك الرئيس التنفيذي شو زي تشيو مقطع فيديو على تيك توك، قائلاً إن التطبيق لن يختفي وأن التطبيق لا يزال من الممكن استخدامه كالمعتاد.

إذا تم فرض حظر على TikTok، فيمكنك التفكير في استخدام VPN. في حين أنه يمكن أن يجعل كل ما تفعله على هاتفك خاصًا، فإنه سيخفي موقعك أيضًا. ولكن قد ينتهي به الأمر إلى أن يكون بمثابة ضربة مزدوجة للولايات المتحدة، حيث يمكن إرسال بياناتك إلى خوادم في دولة أخرى على أي حال. ولكن في حالة حدوث ذلك، قد ترغب في تنزيل أي مقاطع فيديو نشرتها على TikTok. إذا كانت أسباب الحظر تجعلك قلقًا بشأن استخدام أطفالك لـ TikTok، فقد ترغب في تنشيط أدوات الرقابة الأبوية على TikTok.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *