• Sat. Sep 21st, 2024

هل أنت مستعد لإعلانات قائمة ابدأ في Windows 11؟

Byadmin

Aug 4, 2024

إعلانات قائمة ابدأ في Windows المميزة

كنا نعلم أن هذه الميزة قادمة، ولكنها أصبحت جزءًا من إصدار Windows Update KB5036980 قبل الموعد المتوقع. ستحتوي قائمة ابدأ في Windows 11 الآن على إعلانات يعتقد أنها قد تهمك.

ويندوز 11 سيبدأ في تضمين الإعلانات في قائمة “ابدأ”

ستبدأ الإعلانات قريبًا في الظهور في قائمة ابدأ في نظام التشغيل Windows 11. وهذه خطوة غير مسبوقة من جانب Microsoft وتمثل تحولًا كبيرًا في استراتيجية تصميم نظام التشغيل. وقد تمت إضافتها إلى الإصدار بسرعة كبيرة، بعد رؤيتها مؤخرًا في إصدارات Windows Insider.

إن هذا التطور الجديد يمثل تغييرًا كبيرًا في تجربة المستخدم لمستخدمي Windows. تقليديًا، كانت قائمة “ابدأ” مكانًا يمكن للمستخدمين من خلاله الوصول بسرعة إلى التطبيقات والمستندات والإعدادات الأكثر استخدامًا. إنها واحدة من أول الأشياء التي يراها المستخدمون عند تشغيل الكمبيوتر، وهذا بالطبع هو السبب وراء تحولها إلى مكان مرغوب فيه للغاية.

إن قرار مايكروسوفت هو استراتيجية أوسع نطاقاً لتوليد إيرادات إضافية من نظام التشغيل الخاص بها. والهدف هو الترويج لمنتجات وخدمات مختلفة مباشرة للمستخدم، مباشرة من سطح المكتب. ويمكن أن تتراوح هذه الإعلانات من التوصيات بالتطبيقات في متجر مايكروسوفت إلى الترويج لخدمات مايكروسوفت الخاصة، مثل Office 365 أو Skype.

من الممكن أن تؤدي هذه الخطوة إلى تغيير ديناميكيات تفاعل المستخدم مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية. فقائمة “ابدأ”، التي كانت تقليديا بمثابة مساحة للمستخدمين للوصول بسرعة إلى التطبيقات والمستندات والإعدادات الأكثر استخداما، تتحول الآن إلى منصة للترويج للمنتجات والخدمات. وقد يؤدي هذا إلى تغيير جذري في كيفية إدراك المستخدمين لنظام التشغيل الخاص بهم والتفاعل معه.

كيف سيتقبل المستخدمون هذا التغيير؟

رغم أن فكرة الإعلانات في قائمة ابدأ في نظام التشغيل Windows 11 قد تبدو مزعجة بالنسبة للبعض، فمن المهم أن تتذكر أنها قد تخدم غرضًا يتجاوز مجرد الإعلان، حيث يمكنها تسليط الضوء على التطبيقات أو الخدمات التي قد تكون مفيدة لك.

ومع ذلك، فإنها قد تؤدي أيضًا إلى تعطيل تجربة المستخدم. اعتاد المستخدمون على قائمة ابدأ نظيفة وخالية من الإعلانات ويتفاعلون معها بشكل متكرر. سيتعين عليك التنقل بين هذه الإعلانات للوصول إلى تطبيقاتك ومستنداتك وإعداداتك.

لا يُعرف مدى تكرار هذه الإعلانات ومدى ملاءمتها. وستساهم هذه العوامل في مدى نجاحها. على سبيل المثال، سيصبح الترويج للتطبيقات أو الخدمات التي لديك بالفعل أو التي لا تهتم بها مرهقًا للغاية بسرعة.

من غير المعروف ما إذا كانت مايكروسوفت ستوفر للمستخدمين خيارات لتخصيص قائمة “ابدأ” في نظام التشغيل Windows أو تعطيل الإعلانات. إن التحكم في وجود الإعلانات المعروضة ونوعها قد يؤثر بشكل كبير على قبول هذه الميزة الجديدة.

يمثل تقديم إعلانات قائمة ابدأ في Windows 11 اتجاهًا جديدًا في استراتيجية Microsoft. لكن YouTube أصبح أكثر قوة في إعلاناته، وبدأت Netflix في ذلك منذ بعض الوقت. وهناك العديد من الشركات الأخرى. ليست Microsoft وحدها، لكن هذا التغيير سيكون بالتأكيد مزعجًا للمستخدمين.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *