• Sun. Sep 22nd, 2024

هل ستغير نظرة جوجل للذكاء الاصطناعي الإنترنت كما نعرفه؟

Byadmin

Aug 5, 2024

نظرة عامة على Google Ai تغيير الإنترنت المميز

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق AI Overview هذا الأسبوع، وبالطبع، جعلت الأمر يبدو وكأنه سيكون مفيدًا للجميع. ولكن هل سيساعد هذا ناشري الويب؟ وهل هذا حقًا ما يريده الجمهور؟

ما هي نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي؟

أولاً، دعنا نلقي نظرة سريعة على ما تعنيه ميزة AI Overview (نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي). كانت Google تختبرها لعدة أشهر، والآن قررت المضي قدمًا في تطبيقها. سيتم طرحها في الولايات المتحدة أولاً ثم في بلدان أخرى لاحقًا. إنها تغيير في الذكاء الاصطناعي في بحث Google.

نظرة عامة على Google Ai تغيير فقرة الإنترنت في النتائج

بدلاً من إدخال مصطلح بحث وتلقي قائمة طويلة من الروابط، مصحوبة أحيانًا بفقرة صغيرة ذات صلة في الأعلى، تعمل ميزة AI Overview على توسيع ذلك. فهي تبحث في الويب وتمنحك إجابة أكثر شمولاً من الفقرة. فهي تجمع مقالات متعددة حول الموضوع وتجمعها معًا.

إلى جانب هذه الإجابة المجمعة، ستجد صندوقًا من المعلومات مأخوذًا من مقال ما على الويب. بعد ذلك، ستحصل على قائمة بالأسئلة المشابهة التي يطرحها الأشخاص، ثم قسم يحتوي على منشورات ذات صلة على Reddit وQuora. بعد ذلك، ستحصل على أفضل 10 روابط ذات صلة.

لن تعرض Google دائمًا نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي، حيث لا تتوفر لديها البيانات اللازمة لدعمها في بعض الأحيان. ولكن من المؤسف أنه لا يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة. أفضل ما يمكنك فعله هو إضافة خيار “الويب” إلى شريط خيارات البحث في الأعلى والذي يتضمن التسوق و الصور. النقر على الويب سيسمح لك الخيار في كل مرة بتخطي نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي.

كيف ستؤثر نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي على ناشري الويب؟

السؤال الأول هو كيف سيؤثر هذا على ناشري الويب؟ عادة ما يكسبون المال بطريقتين: تشغيل الإعلانات ونشر المحتوى المدعوم. ولكن لكي يكسبوا المال من الإعلانات، يتعين على زوار موقع الويب النقر عليها.

لكن جوجل تستحوذ الآن على حركة المرور على الويب. ولن يكون هناك عدد كبير من الزوار لموقعها على الويب، حيث يمكنها استخلاص معظم المعلومات المطلوبة من نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي. وقد تحتاج إلى البحث بعمق للحصول على مزيد من المعلومات، ولكن بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى أفضل 10 روابط، ستكون قد سئمت من البحث.

وهذا يعني أن حركة المرور على موقع الويب، والتي تعد مهمة للغاية بالنسبة لناشري الويب، سوف تنخفض، ما لم يكن موقع الويب يحتوي بالفعل على حركة مرور مخصصة لا تأتي من بحث Google.

كيف ستؤثر نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي على الجمهور؟

هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون محركات البحث الأخرى، مثل Bing وDuckDuckGo وما إلى ذلك. ولكن بالنسبة لغالبية الأشخاص الذين يستخدمون محرك بحث Google، كيف سيؤثر هذا عليهم؟

يبدو أن شركة جوجل تعمل على أساس الاعتقاد بأن لا أحد يريد تصفح الإنترنت وأنهم يريدون فقط إجابات. وأستطيع أن أقول إن العديد من المستخدمين يريدون ذلك. وإذا تمكنوا من الحصول على الإجابة على الفور، فيمكنهم الانتقال إلى شيء آخر. وبحكم عملي في مجال النشر على شبكة الإنترنت لأكثر من عشرين عامًا، فأنا أعلم متوسط ​​الوقت الذي يقضيه الأشخاص على صفحة ويب، وهو مسألة ثوانٍ معدودة فقط.

نظرة عامة على Google Ai تغيير روابط الويب على الإنترنت

لذا، نعم، يريد الناس هذه الإجابة السريعة. ولكن هل ما يجمعه جوجل في نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي يرضيهم؟ أم أن هذه لن تكون المعلومات الكاملة التي كانوا يبحثون عنها؟ والآن سيضطرون إلى البحث لفترة أطول للوصول إلى الخيارات التي تمكنهم من العثور عليها بأنفسهم.

أعتقد أن بعض الأشخاص سيستمرون في استخدام Google والإجابات السريعة من AI Overview. ولكن أعتقد أن هناك أشخاصًا آخرين سيصابون بالإحباط من ما تقدمه Google، وسيقومون بالقفز من السفينة والتوجه إلى Bing وBrave وDuckDuckGo وما إلى ذلك.

السؤال هنا هو أين التوازن: ما هي النسبة المئوية للأشخاص الذين سيستمرون في استخدام محرك البحث جوجل، وما هي النسبة المئوية الذين سيبحثون في أماكن أخرى. وهذا من شأنه أن يحدد مقدار الخسارة التي سيتكبدها الناشرون على شبكة الإنترنت. ويبدو أن هذا لن يؤدي إلى تغيير محركات البحث فحسب، بل إنه سيغير الإنترنت كما نعرفه.

واصل القراءة إذا كنت مهتمًا بالمزيد من الذكاء الاصطناعي في متصفحك.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *