• Fri. Sep 20th, 2024

لم يعد YouTube يسمح لك بتخطي الإعلانات باستخدام أداة حظر الإعلانات

Byadmin

Jul 31, 2024

يوتيوب يوقف أدوات حظر الإعلانات المميزة

لقد وجد موقع YouTube طريقة لمنع المستخدمين من تخطي الإعلانات، إذا كانوا يستخدمون أداة حظر الإعلانات. لن ترى الإعلانات، ولكنك لن تتمكن أيضًا من تخطيها.

يوتيوب يحظر أدوات حظر الإعلانات

سيتمكن المشاهدون الذين قاموا بتمكين برنامج حظر الإعلانات من رؤية شاشة سوداء طوال مدة الإعلان وهذا التغيير جزء من جهود YouTube لضمان حصول المعلنين على الاستفادة الكاملة من مساحة الإعلان التي يشترونها ودعم منشئي المحتوى الذين يعتمدون على عائدات الإعلانات.

بدأ المستخدمون في الإبلاغ على وسائل التواصل الاجتماعي عن رؤيتهم لشاشات فارغة، أو مجرد إعلانات فارغة قبل مشاهدة مقطع فيديو عندما يستخدمون أداة حظر الإعلانات. ويستمر السواد طوال مدة الإعلان.

لقد كان موقع YouTube يعمل على محاولة إيقاف إضافات حظر الإعلانات لبعض الوقت. ويبدو أنهم توصلوا هذه المرة إلى حل أخيرًا – على الأقل في الوقت الحالي. في العام الماضي، بدأ موقع YouTube في إرسال مطالبة لمستخدمي أدوات حظر الإعلانات بالترقية إلى YouTube Premium لتخطي الإعلانات – وهي خدمة تكلف 13.99 دولارًا شهريًا.

نصيحة: هل تبحث عن بعض ملحقات YouTube Chrome الأخرى؟ يمكننا مساعدتك!

احتمالات النجاح

إن هذه الخطوة التي اتخذتها شركة YouTube رائعة للمعلنين ومنشئي المحتوى، حيث تضمن وصول إعلاناتهم والمحتوى الذي يتم جني الأموال منه إلى بعض الجمهور المستهدف على الأقل دون تجاوزه. ومع ذلك، فإن أولئك الذين دفعوا ثمن برنامج حظر الإعلانات لن يروا الإعلانات. بل سيزدادون إزعاجًا بسبب الشاشة السوداء.

يدفع المعلنون مبالغ كبيرة لعرض إعلاناتهم على المنصة، ويعتمد منشئو المحتوى على هذه الإعلانات كمصدر أساسي للدخل. إن ضمان مشاهدة الإعلانات بالكامل يساعد في الحفاظ على النظام البيئي المالي الذي يدعم المحتوى المجاني على YouTube.

من ناحية أخرى، يدفع بعض المستخدمين مقابل هذا البرنامج لتخطي الإعلانات عمدًا، وسيصابون بالإحباط بسبب هذا التغيير. وقد يؤدي عدم القدرة على تخطي الإعلانات إلى دفع بعض المستخدمين إلى البحث عن طرق بديلة أو منصات فيديو غير YouTube للالتفاف على السياسة الجديدة.

يتماشى هذا التغيير في السياسة مع استراتيجية يوتيوب الأوسع لتعزيز قدراتها على تحقيق الدخل، مثل YouTube Premium. يمكن اعتبار هذه الخطوة الأحدث طريقة أخرى لإجبار المستخدمين على الاشتراك في YouTube Premium، مما يعزز تدفقات إيراداتها بشكل أكبر.

تجدر الإشارة إلى أن فعالية هذه السياسة ستعتمد على مدى قدرة YouTube على تطبيقها. سيسعى المستخدمون المتمرسون في مجال التكنولوجيا إلى إيجاد طرق جديدة لتجاوز الإعلانات، وستواصل YouTube محاولة فرض الإعلانات. بالإضافة إلى ذلك، قد تؤثر ردود الفعل العنيفة من المستخدمين على مدى صرامة YouTube في تطبيق هذه التدابير.

وعلاوة على ذلك، قد يخلف هذا التغيير في السياسة تأثيرات متتالية في عالم الإعلان الرقمي. فقد تتبع منصات أخرى نهج يوتيوب وتعتمد تدابير مماثلة، مما يؤدي إلى تحول أوسع نطاقا في كيفية التعامل مع أدوات حظر الإعلانات.

تتخذ المنصات خطوات متزايدة لمكافحة حظر الإعلانات والتركيز على جني الأموال بدلاً من إرضاء العملاء. ومن المؤكد أن هذا يتماشى مع محاولات Firefox لإرضاء المعلنين مع عدم جمع البيانات الشخصية.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *