• Fri. Sep 20th, 2024

ما هو Amazon Pay وكيف يعمل؟

Byadmin

Jul 31, 2024

ما هي ميزات Amazon Pay؟

يتجاوز عالم خدمات الدفع عبر الإنترنت Google Pay وApple Pay. تقدم Amazon Pay طريقة أخرى لإجراء مدفوعات عبر الإنترنت بسهولة وأمان. تستكشف هذه المقالة ما تقدمه Amazon Pay وكيف تعمل.

جيد ان تعلم:تعرف على كيفية استخدام Google Pay لتتبع إنفاقك وإدارة أموالك.

ما هو Amazon Pay؟

Amazon Pay هو حل الدفع الداخلي الخاص بأمازون والمصمم لتبسيط عملية الدفع لمستخدمي أمازون، مع التركيز على السرعة والأمان وسهولة الاستخدام.

لا يتعين عليك اتخاذ أي خطوات إضافية لإنشاء حساب Amazon Pay. كل ما تحتاجه هو حساب Amazon وستتمكن من الاستفادة من خدمة الدفع. ما عليك سوى التسجيل للحصول على حساب من خلال الوصول إلى موقع Amazon أو التطبيق والنقر فوق مرحبا، قم بتسجيل الدخول الزر في متصفحك أو هل أنت جديد على Amazon.com؟ قم بإنشاء حساب على الجوال.

تم دمج خدمة Amazon Pay بالفعل في Amazon، ولكن يمكنك أيضًا استخدام الخدمة للدفع على مواقع ويب أخرى غير Amazon باستخدام خيارات الدفع المرتبطة بالفعل بحساب Amazon الخاص بك. تتوفر خدمة Amazon Pay سواء كنت تتسوق من جهاز كمبيوتر/جهاز Chromebook أو عبر جهازك المحمول.

نصيحة:تحقق من كيفية تغيير البلد واللغة على أمازون بسرعة.

كيف يعمل Amazon Pay؟

تعمل Amazon Pay بنفس الطريقة التي تعمل بها المحافظ الإلكترونية المماثلة بما في ذلك Google Pay أو Apple Pay.

مع Amazon Pay، لن تحتاج إلى إدخال تفاصيل بطاقتك في كل مرة تقوم فيها بإجراء طلب. يتم تخزين معلوماتك بشكل آمن على خوادم Amazon لسهولة الوصول إليها وتكون متاحة بسهولة عند الحاجة إليها.

إذا كان لديك حساب أمازون، فيمكنك بالفعل إجراء مدفوعات على مواقع وتطبيقات غير تابعة لأمازون تقبل Amazon Pay. لا توجد عملية تسجيل منفصلة تحتاج إلى اتباعها. للشراء عبر خدمة الدفع الخاصة بأمازون، ما عليك سوى البحث عن زر Amazon Pay على موقع التاجر.

أيقونة أمازون باي

أما بالنسبة لإجراء عمليات الشراء على أمازون، فإن خدمة Amazon Pay مدمجة بالفعل، لذا كل ما عليك فعله هو إضافة العناصر التي تحتاجها إلى عربة التسوق الخاصة بك، والانتقال إلى صفحة الدفع، وتحديد البطاقة التي ترغب في الدفع بها، ثم تقديم الطلب. الأمر بهذه البساطة.

لمزيد من الراحة، توفر أمازون طريقة لتتبع معاملات Amazon Pay من داخل حسابك على أمازون. إذا لاحظت أي أنشطة مشبوهة، فيمكنك على الفور إثارة نزاع مع خدمة العملاء الخاصة بهم. يمكنك العثور على معلومات معاملتك بالانتقال إلى أمازون ثم فتح الحساب -> مدفوعاتك.

ما هي فوائد استخدام Amazon Pay؟

هناك فوائد متعددة لاستخدام Amazon Pay:

  • يتيح لك إجراء مدفوعات سريعة بسهولة على مواقع التجار غير التابعة لأمازون في جميع أنحاء العالم. نظرًا لعدم اضطرارك إلى إدخال تفاصيل بطاقتك الائتمانية في كل مرة تقوم فيها بعملية شراء، يمكنك إتمام عملية الدفع بسهولة. تعمل خدمة Amazon Pay على تبسيط العملية من خلال التخلص من الحاجة إلى إنشاء حسابات منفصلة على مواقع ويب فردية، مما يوفر لك وقتًا ثمينًا.
  • من أجل راحة العملاء، تقدم أمازون مجموعة متنوعة من خيارات الدفع للمشتريات، بما في ذلك بطاقات الخصم والائتمان من شبكات رئيسية مثل Visa وMastercard وAmerican Express وDiscover وJCB وDiners Club. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الدفع عبر بطاقة Amazon Store Card عند التسوق على موقع أمازون أو تطبيقها لتغطية بعض أو كل الدفع.
  • تضع خدمة Amazon Pay حماية المشتري على رأس أولوياتها من خلال دمج ضمان A-to-z، الذي يحمي المشتريات. تنطبق هذه السياسة على المشتريات التي تتم باستخدام Amazon Pay على مواقع الطرف الثالث المؤهلة. وهي تضمن حالة المشتريات المؤهلة وتسليمها في الوقت المناسب. ولضمان المعاملات الآمنة، يستخدم النظام تقنية مكافحة الاحتيال المدمجة، مما يوفر للعملاء راحة بال إضافية. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • لا يكلفك استخدام Amazon Pay أي شيء. كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على حساب مجاني على Amazon لبدء استخدام الخدمة. ولن تترتب على مشترياتك أي رسوم إعداد أو عضوية.
  • يمكنك استخدام Amazon Pay للتبرع للقضايا المهمة بالنسبة لك.

لعِلمِكَ:هل تريد توفير المال أثناء التسوق على أمازون؟ راجع هذه القائمة المفيدة من الحيل للحصول على بعض الأفكار.

ما هي عيوب استخدام Amazon Pay؟

إن امتلاك حساب على Amazon يمنحك حق الوصول تلقائيًا إلى Amazon Pay. ومع ذلك، من المهم مراعاة أي عيوب محتملة مرتبطة باستخدام الخدمة.

  • يمكن فقط لعملاء أمازون استخدام Amazon Pay. لا يمكنك استخدام الخدمة بدون حساب أمازون.
  • لسوء الحظ، لا يمكنك استخدام بطاقات هدايا أمازون عند تقديم طلب باستخدام Amazon Pay على مواقع الطرف الثالث. يمكن استخدام بطاقات هدايا أمازون لشراء السلع والخدمات المؤهلة فقط على متجر أمازون عبر الإنترنت و بعض المواقع ذات الصلة.
  • تقبل خدمة Amazon Pay بطاقات الخصم والائتمان فقط. وفي بعض الحالات، ستقتصر على استخدام بطاقات الائتمان Visa وMastercard فقط. ولن تتمكن من إضافة أي بطاقات أخرى إلى الخدمة، مثل البطاقات المدفوعة مسبقًا على سبيل المثال.
  • على الرغم من أن التسجيل والاستخدام في Amazon Pay مجانيان، إلا أن الاعتماد على الخدمة لإجراء عمليات الشراء قد يؤدي إلى فرض رسوم معاملات أجنبية إذا تم إصدار بطاقتك في بلد مختلف عن بلد التاجر. بالإضافة إلى ذلك، قد تفرض شروط وأحكام جهة إصدار بطاقتك رسومًا إضافية على معاملاتك.
  • على الرغم من أن خدمة Amazon Pay توفر الراحة، إلا أنها غير متاحة حاليًا لدى جميع تجار التجزئة عبر الإنترنت. إذا كان وجود مجموعة واسعة من خيارات الدفع أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لك، ففكر في استكشاف طرق دفع أخرى مثل Google Pay.

نصيحة:هل لا يعمل Apple Pay لديك؟ راجع منشورنا للحصول على حلول حول كيفية معالجة هذا الموقف.

Amazon Pay هو جزء من الحزمة المتاحة لأي عميل لدى Amazon. إذا كنت ترغب في ترقية تجربتك لدى Amazon بشكل أكبر، يمكنك الاشتراك في Prime والاستفادة من المزيد من المزايا. إذا كنت لا ترغب في استخدام Amazon بعد الآن، فإليك كيفية حذف حسابك.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *