• Fri. Sep 20th, 2024

قم بتوصيل VPN الخاص بك بهذه البلدان للحصول على حماية أفضل للبيانات

Byadmin

Aug 2, 2024

أفضل تطبيقات VPN في العالم من حيث الخصوصية والأمان

في هذه الأيام، أصبحنا جميعًا مهتمين بأفضل طريقة لحماية بياناتنا الشخصية وخصوصيتنا عند الاتصال بالإنترنت. تعد شبكة VPN طريقة ممتازة لإخفاء نشاطك ومعلوماتك الحساسة من خلال انتحال عنوان IP الخاص بك وموقعك الفعلي. ومع ذلك، من المهم الانتباه إلى الموقع الذي تتصل به شبكة VPN، حيث لا تطبق كل دولة قوانين الخصوصية نفسها. وهذا يعني أن السلطات في تلك الدولة قد تطلب أشياء مثل سجلات نشاطك عبر الإنترنت. وإذا تمكنت السلطات من وضع أيديها على بياناتك، فمن الأفضل أن تصدق أن الأمر قد يكون أسهل بالنسبة لمجرمي الإنترنت. لذلك، إذا كنت تستخدم شبكة VPN، فتأكد من الاتصال بدول تطبق حماية خصوصية قوية.

لماذا من المهم حماية معلوماتك الشخصية؟

في هذا العصر حيث تتم معظم أنشطتنا عبر الإنترنت، من الضروري للغاية ضمان حماية معلوماتك الشخصية. يمكن للمجرمين استخدام بياناتك لانتحال شخصيتك، مما يؤدي إلى سرقة الهوية. يمكن أن يحدث الاحتيال المالي من خلال سرقة تفاصيل بطاقة الائتمان، مما يجعلك عالقًا مع الفاتورة. يمكن حصاد المعلومات الشخصية مثل رقم هاتفك وعنوانك وبريدك الإلكتروني واستخدامها في الاتصالات غير المرغوب فيها. علاوة على ذلك، في بعض البلدان، يتم تقييد الكلام والوصول إلى المعلومات، مما يعني أنه يمكن اضطهاد الأشخاص بسبب نشاطهم عبر الإنترنت.

يختار العديد من الأشخاص استخدام VPN أو الشبكة الخاصة الافتراضية لحماية أنفسهم. تنشئ شبكات VPN اتصالاً مشفرًا وآمنًا بين جهازك والإنترنت. ومع ذلك، يجب أن تكون حذرًا بشأن المكان الذي تتصل به شبكة VPN الخاصة بك.

اعتبارات عند اختيار موقع VPN

هناك عدد من الأمور التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند اختيار شبكة VPN. ومع ذلك، فإن القيام ببعض البحث يمكن أن يساعدك في تحديد الخدمة الأفضل لك. ولكن قبل أن تضغط على الزناد وتشترك، يجب أن تبحث عن مكان خوادم شبكة VPN. تمتلك معظم شركات توفير شبكة VPN خوادم في بلدان متعددة حول العالم. إذا كانت حماية بياناتك الشخصية هي أهم شيء بالنسبة لك، فإن البلد الذي تختاره للاتصال به عند استخدام شبكة VPN يصبح مهمًا للغاية.

أحد الأشياء التي يجب مراعاتها هو ما إذا كان الخادم يقع في دولة من الدول الخمس أو التسعة أو الأربعة عشر (المزيد حول ذلك أدناه). علاوة على ذلك، يجب أن تكون على دراية بسياسات تلك الدولة المحددة فيما يتعلق بالبيانات الشخصية، بالإضافة إلى قوانين الخصوصية الخاصة بها. أخيرًا، يجب أن تبحث عن دولة تتمتع ببنية تحتية قوية ومتطورة للإنترنت، حتى لا تتنازل عن السرعة والأداء.

ما هي دول العيون الخمس، والعيون التسع، والعيون الأربع عشرة؟

إن “العيون الخمس” و”العيون التسع” و”العيون الأربع عشرة” هي تحالفات لتبادل المعلومات الاستخباراتية بين بلدان مختلفة. وتعمل هذه التحالفات معًا لمراقبة الاتصالات، بما في ذلك النشاط عبر الإنترنت. وتتبادل البلدان المشاركة في هذه التحالفات المعلومات مع بعضها البعض، بهدف تعزيز الأمن القومي ومراقبة التهديدات المحتملة. وإذا كنت تقدر خصوصيتك، فستحتاج إلى تجنب الاتصال بالخوادم في هذه البلدان عند استخدام شبكة VPN. وإذا كنت تقيم في إحدى هذه البلدان، فمن الجيد أن تظل متصلاً بشبكة VPN الخاصة بك في جميع الأوقات.

  • خمس عيون: الولايات المتحدة، كندا، المملكة المتحدة، أستراليا، نيوزيلندا
  • تسعة عيون: دول العيون الخمس بالإضافة إلى الدنمارك وفرنسا وهولندا والنرويج
  • أربع عشرة عينا: دول العيون التسع بالإضافة إلى ألمانيا وبلجيكا وإيطاليا والسويد وإسبانيا

ما هو اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR)؟

اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) هي قانون لحماية البيانات أقره الاتحاد الأوروبي في عام 2018. وهي تحمي المعلومات الشخصية للأفراد من سوء الاستخدام من قبل الكيانات المؤسسية. وهي تفعل ذلك من خلال فرض الشفافية فيما يتعلق بكيفية استخدام وتخزين البيانات الشخصية، فضلاً عن إلزام موافقة المستخدم فيما يتعلق بممارسات جمع البيانات. بالإضافة إلى ذلك، تتطلب اللائحة العامة لحماية البيانات أيضًا من الشركات إخطار المستخدمين بانتهاكات البيانات في غضون 72 ساعة.

قد يؤدي انتهاك اللائحة العامة لحماية البيانات إلى فرض غرامات باهظة، لذا يمكنك الاطمئنان إلى أن الشركات في هذه البلدان ستلتزم باللوائح. لذا، إذا كنت تنوي الاتصال بخادم في الاتحاد الأوروبي، فكن على اطلاع على البلد الذي تبنى اللائحة العامة لحماية البيانات.

الدول التي يمكنك الاتصال بها عند استخدام VPN

تتمتع البلدان التالية بتقييمات عالية على مؤشر حماية الخصوصية (PPI). وهي أداة تستخدم لتقييم مستوى حماية الخصوصية التي توفرها بلدان مختلفة. وتركز على مدى نجاح الدولة في حماية المعلومات الشخصية من المراقبة من قبل الشركات والحكومات.

1. سويسرا

إن الحياد السويسري الطويل الأمد يجعل من خدمات VPN خيارًا لا غنى عنه لأنها لا تتعاون مع أي من تحالفات المراقبة الرئيسية. علاوة على ذلك، لدى سويسرا قانون صارم للخصوصية يسمى قانون حماية البيانات الفيدرالي، مما يجعله متوافقًا مع اللائحة العامة لحماية البيانات. كما أنه صديق لـ VPN، لأنه لا يتطلب من مزودي VPN الاحتفاظ بسجلات لنشاط المستخدم.

2. أيسلندا

مثل سويسرا، اعتمدت أيسلندا قوانين خصوصية صارمة، مما يشير إلى وجود حد أدنى من المراقبة أو الرقابة الحكومية. بالإضافة إلى ذلك، لا يُطلب من مزودي خدمة الإنترنت الأيسلنديين الاحتفاظ ببيانات المستخدم. وهذا يعني أن فرص تسجيل نشاطك منخفضة للغاية. علاوة على ذلك، تتمتع أيسلندا ببنية تحتية رقمية متقدمة، لذا يمكنك التأكد من أن اتصالك سيكون سريعًا ومستقرًا.

3. رومانيا

لقد تبنت الحكومة الرومانية قيودًا بسيطة على استخدام الإنترنت وقوانين خصوصية قوية تضمن الامتثال لقانون حماية البيانات العامة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الحكومة صديقة للتورنت – فهي لا تعيق حركة المرور من نظير إلى نظير (P2P). هذا لا يعني أنها تؤيد قرصنة المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر، ولكنها تعترف بحق المستخدم في مشاركة الملفات الرقمية.

4. بنما

يوفر قانون بنما رقم 81، الذي صدر في عام 2019، حماية قوية للخصوصية. وينطبق القانون على جميع الكيانات التي تعالج البيانات الشخصية، ويشمل بيانات المواطنين البنميين والأجانب. وينص على العديد من مبادئ حماية البيانات، بما في ذلك الشفافية في كيفية استخدام البيانات ويسمح للفرد بالاعتراض على معالجة بياناته الشخصية.

5. سيشل

لا توجد سجلات إلزامية للاحتفاظ بالبيانات في سيشل. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع ببنية تحتية رقمية متقدمة إلى حد ما. وهذا يجعلها موقعًا جذابًا للأشخاص الذين يهدفون إلى الحفاظ على خصوصيتهم مع ضمان سرعات اتصال مستقرة.

6. استونيا

يتمتع مواطنو إستونيا ببنية تحتية رقمية متطورة للغاية. تتوفر جميع الخدمات العامة تقريبًا عبر الإنترنت، ويستخدم المقيمون بطاقة هوية إلكترونية صادرة عن الحكومة للحصول على تفويض آمن. ونتيجة لذلك، استثمرت إستونيا بكثافة في الأمن السيبراني واعتمدت قانون حماية البيانات الشخصية لحماية خصوصية الأشخاص وهويتهم. تجعل حكومة إستونيا الصديقة للتكنولوجيا منها موقعًا مثاليًا لشبكة VPN.

دول أخرى للنظر فيها

تعتبر ألمانيا وإسبانيا والنرويج وهولندا من الدول التي تتمتع بقوانين وحماية خصوصية ممتازة لحماية البيانات الشخصية للأفراد. ومع ذلك، فإن بعض هذه الدول جزء من تحالفات المراقبة. ورغم أن هذا ليس مثاليًا، إلا أن هذه الدول تتمتع أيضًا ببنية أساسية رقمية متقدمة، مما يعني أن سرعتها واستقرارها من الدرجة الأولى.

تغليف

تعد شبكة VPN طريقة سهلة وبأسعار معقولة لحماية نفسك عبر الإنترنت. ومع ذلك، هناك العديد من موفري شبكة VPN للاختيار من بينهم، مما قد يجعل العملية مرهقة بعض الشيء. لحسن الحظ، قمنا بالعمل الشاق نيابة عنك وقمنا بتجميع أفضل موفري شبكة VPN في عام 2024. إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي بشكل أساسي في المعاملات المصرفية وغيرها من الأنشطة الحساسة، فقد ترغب في التفكير في أفضل شبكات VPN لأجهزة Android وiOS. إذا كنت من هواة التكنولوجيا ولا تمانع في القيام بأي شيء، فيمكنك أيضًا إنشاء شبكة VPN الخاصة بك في Linux باستخدام OpenVPN.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *