• Fri. Sep 20th, 2024

ما هو Amazon Prime؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

Byadmin

Aug 4, 2024

ما هي ميزة Amazon Prime؟

ربما شاهدت إعلانات أمازون بما يكفي لتعرف أن أمازون تعتقد أن اشتراكها في Prime هو خدمة لا غنى عنها للعملاء في جميع أنحاء العالم. يشرح هذا الدليل ماهية Amazon Prime وما الذي يجعله مميزًا للغاية.

نصيحة: وفر أموالك باستخدام إحدى هذه الأدوات التي تتعقب انخفاض الأسعار على أمازون.

ما هو أمازون برايم؟

Amazon Prime هي خدمة اشتراك مدفوعة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. مقابل رسوم شهرية أو سنوية، يمكن لعملاء Amazon الوصول إلى العديد من المزايا المتميزة، بما في ذلك الشحن السريع والوصول الحصري إلى المبيعات والمزيد.

فوائد أمازون برايم

فيما يلي أهم ميزات عضوية Prime، بغض النظر عن المستوى الذي تختاره.

1. شحن مجاني لمدة يومين (أو أسرع)

قم باختيار الفئة المناسبة لك لتبدأ التسوق مع مزايا Prime والشحن على أمازون.

لا ينطبق الشحن المجاني لمدة يومين إلا على العناصر التي تنص صراحةً على أنها مؤهلة لخدمة Prime، والتي تشمل أيضًا اشتراكات Amazon Pharmacy. تُباع هذه العناصر بواسطة Amazon أو جهة خارجية ولكن يتم شحنها بواسطة Amazon. كما أن بعض المنتجات مؤهلة أيضًا للتسليم المجاني في نفس اليوم أو يوم واحد. وفي الوقت نفسه، يتوفر نفس اليوم فقط في رموز بريدية محددة وقد لا تكون متاحة في منطقتك.

إذا لم تكن في عجلة من أمرك للحصول على العناصر التي تريدها، فيمكنك اختيار الشحن السريع، والذي يستغرق عادةً يومين إلى ثلاثة أيام إضافية. إذا اخترت هذا الطريق، فستحصل عادةً على 1 إلى 3 دولارات في شكل رصيد رقمي لاستخدامه في شراء العناصر الرقمية، مثل الكتب الإلكترونية وتنزيلات الموسيقى ومقاطع الفيديو. وفقًا لتجربتنا، عادةً ما نتلقى العناصر بعد يوم إلى يومين.

نصيحة:قم بمقارنة Netflix مع Amazon Prime لمعرفة أيهما يناسبك.

2. بث غير محدود مع Prime Video

فيديوهات Amazon Prime متاحة على الويب.

يحصل أعضاء Amazon Prime على إمكانية الوصول الكامل إلى Amazon Prime Video. هذه الميزة وحدها هي السبب وراء اختيار العديد من الأشخاص الاشتراك. ستجد آلاف الأفلام والبرامج التلفزيونية المضمنة بدون تكلفة إضافية، بما في ذلك المسلسلات والأفلام الأصلية، مثل المريض الكبير, جاك رايان، و السيدة مايزل الرائعة. ابحث عن بعض المفضلات الجديدة في القائمة الكاملةيمكنك أيضًا إضافة خدمات بث مميزة أخرى (مقابل رسوم إضافية) للوصول إليها من مكان واحد، مثل STARZ وShowtime.

3. أكثر من 100 مليون أغنية مع Prime Music

إذا كنت تحب الموسيقى، فإن Amazon Prime تكافئ شغفك من خلال تقديم إمكانية الوصول إلى كتالوج يحتوي على 100 مليون أغنية بدون إعلانات. يمكنك أيضًا الوصول إلى أفضل المدونات الصوتية، بالإضافة إلى آلاف قوائم التشغيل والمحطات. علاوة على ذلك، يمكنك الاستماع دون اتصال بالإنترنت على مجموعة من الأجهزة. يمكن لأعضاء Prime أيضًا الحصول على خصومات على Amazon Music Unlimited مع خيارات الخطة السنوية. فهي توفر صوتًا عالي الدقة وصوتًا مكانيًا، بالإضافة إلى بعض الامتيازات الإضافية، مثل التخطي غير المحدود. ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن هذا متاح فقط للأعضاء في الولايات المتحدة وبورتوريكو.

لعِلمِكَ:إذا كنت من محبي المانجا، فتفضل بزيارة هذه المواقع التي تسمح لك بقراءة المانجا عبر الإنترنت.

4. الوصول المجاني إلى الكتب الإلكترونية مع Prime Reading

كتب إلكترونية مجانية متاحة لأعضاء Amazon Prime للاستمتاع بها.

Prime Reading هي نسخة مبسطة من Kindle Unlimited. يحصل الأعضاء على مجموعة مختارة من أكثر من 1000 كتاب وقصص مصورة وكتب صوتية ومجلات وKindle Singles والمزيد كل شهر. وهي متاحة لك للقراءة مجانًا، على غرار المكتبة. كل شهر، تقدم أمازون لأعضاء Prime كتابين مجانيين من إصدار Kindle من مجموعة صغيرة: أمازون فيرست ريدزفي وقت كتابة هذه المقالة، هناك تسعة كتب متاحة في مرحلة الوصول المبكر في أنواع مختلفة، ويتغير الاختيار كل شهر. وبينما يمكنك الاحتفاظ بهذه الكتب مجانًا، يمكنك الحصول على خصومات حصرية على كتب أخرى.

5. عروض Prime Day وPrime Early Access

ما هي عروض Amazon Prime Day؟

يوم أمازون برايم هو حدث بيع حصري لأعضاء برايم. هذا العام، يقام يومي 16 و17 يوليو وسيتضمن خصومات هائلة على فئات المنتجات الشهيرة. بالإضافة إلى ذلك، يحصل أعضاء برايم أيضًا على إمكانية الوصول إلى صفقات برايم برايم المبكرة، بالإضافة إلى إمكانية الوصول المبكر لمدة 30 دقيقة إلى الصفقات السريعة على أمازون. يتم تجديد هذه الصفقات يوميًا، على عكس حدث يوم أمازون برايم، الذي يقام سنويًا.

6. ألعاب كمبيوتر مجانية مع Prime Gaming

خيارات الألعاب المجانية من Amazon Prime Gaming لأعضاء Prime.

مع Prime Gaming، تحصل على قناة Twitch.tv مجانية كل شهر. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك الوصول إلى ألعاب الفيديو المجانية والغنائم الحصرية داخل اللعبة. الألعاب ملك لك – ليس فقط أثناء كونك عضوًا. سيتعين عليك ربط حساب اللعبة الخاص بك بأمازون. ومع ذلك، هناك عيب واحد: إذا كنت تشارك عضويتك، فيمكن لشخص واحد فقط من كل أسرة المطالبة بعرض. بالطبع، يمكنك دائمًا اختيار لعب لعبة معًا.

7. تخزين الصور غير المحدود

من الفوائد التي غالبًا ما يتم تجاهلها في Amazon Prime هي مساحة تخزين الصور غير المحدودة. بعد أن ألغت Google Photos مساحة التخزين غير المحدودة، بدأ العديد من المستخدمين في البحث عن خدمات صور بديلة. طالما أنك عضو في Prime، يمكنك الحصول على مساحة تخزين للصور بدقة كاملة وما يصل إلى 5 جيجابايت من مساحة تخزين الفيديو. إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين أكبر لمقاطع الفيديو، فيمكنك زيادة هذه المساحة في أي وقت. تبدأ الخطط من 19.99 دولارًا أمريكيًا/السنة مقابل 100 جيجابايت، مع خيارات تصل إلى 30 تيرابايت مقابل 1799 دولارًا أمريكيًا/السنة متاحة أيضًا.

نصيحة:توجد أيضًا خيارات رائعة إذا كنت تبحث عن بدائل للصور لنظام Linux.

8. عضوية مجانية في Grubhub+

عرض مزايا عضوية Grubhub+ لأعضاء Amazon Prime.

يحصل الأعضاء المميزون أيضًا على عضوية مجانية في Grubhub+، وهي منصة شهيرة لطلب وتوصيل الطعام مقرها شيكاغو. مع هذه العضوية، لن تضطر إلى دفع أي مبلغ مقابل خدمات توصيل البقالة وستتمكن أيضًا من الوصول إلى خصومات حصرية. على سبيل المثال، يوجد حاليًا عرض ترويجي نشط يمنحك بطاقة هدايا أمازون بقيمة 10 دولارات في Prime Day مع طلب Grubhub بقيمة 25 دولارًا أو أكثر.

9. التوفير في Whole Foods

عروض Whole Foods على صفحة Amazon Prime.

إذا كنت تتسوق في Whole Foods Market وكنت في واحدة من المناطق المؤهلةيمكنك الحصول على توصيل خلال ساعتين. علاوة على ذلك، إذا كان لديك بطاقة ائتمان Amazon Prime Rewards، والتي يمكنك الحصول عليها حتى بدون عضوية Prime، فسترتفع نسبة استرداد النقود من 3% إلى 5% على جميع مشتريات أمازون. ستحصل أيضًا على استرداد نقدي بنسبة 5% في Whole Foods.

10. جرب قبل أن تشتري

إذا كنت تكره فكرة طلب الملابس والأحذية عبر الإنترنت، حيث لا يمكنك تجربتها، وتواجه صعوبة في اختيار المقاسات المختلفة من علامة تجارية إلى أخرى، فإن خدمة Amazon Prime تتيح لك تجربة المنتج قبل شرائه. تقوم Amazon بشحن الملابس والأحذية والإكسسوارات المؤهلة إلى منزلك مجانًا. سيكون لديك سبعة أيام لتجربة ما يصل إلى ستة عناصر وإرسال ما لا تريده (مجانًا). لن يتم تحصيل رسوم منك إلا مقابل العناصر التي تقرر الاحتفاظ بها. يمكنك إعادة كل شيء إذا لم يعجبك أي منها أو لم يكن مناسبًا لك. تتضمن العروض صفقات محدودة الوقت كجزء من العرض.

هذه هي أهم فوائد اشتراك Amazon Prime، ولكن تأكد من التحقق من القائمة الكاملة.

نصيحة:تعرف على كيفية إعداد جهاز Amazon Echo جديد.

ما هي تكلفة عضوية Amazon Prime؟

مع كل هذه المزايا، فإن أسعار Amazon Prime معقولة للغاية. هناك عدة مستويات للاختيار من بينها:

  • برايم شهريا – 14.44 دولار شهريًا
  • برايم سنوي – 139 دولارًا أمريكيًا في السنة
  • الوصول الرئيسي – 6.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا (لأولئك الذين يحصلون على EBT أو برامج المساعدة الحكومية المؤهلة الأخرى)
  • الطالب المميز – 7.49 دولارًا أمريكيًا/الشهر (مع Amazon Music Unlimited مقابل 0.99 دولارًا أمريكيًا/الشهر فقط)

بغض النظر عن الخطة التي تختارها، فأنت مؤهل للحصول على فترة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا على الأقل. وفي كثير من الأحيان، يمكنك الحصول على فترة تجريبية مجانية واحدة أو اثنتين في العام. ومع ذلك، فإن الشهر الكامل يعد فترة تجريبية سخية.

ملحوظة:هناك خصم محتمل أخير. يمكنك مشاركة عضوية Prime الخاصة بك مع شخص بالغ آخر يعيش في منزلك. يمكنك أيضًا إضافة ما يصل إلى أربعة مراهقين بحساباتهم الخاصة. بعض المزايا غير مؤهلة، ولكن يمكنك عرض التفاصيل الكاملة على Amazon Household

هل يستحق Amazon Prime ذلك؟

إذا نظرت إلى السعر القياسي لـ Amazon Prime مقابل المستوى القياسي لـ Netflix، بسعر 15.49 دولارًا، والذي يغطي فقط بث الفيديو، فمن الواضح أن Amazon Prime هي الصفقة الأفضل مع مزاياها الإضافية. ولكن إذا كنت من المتسوقين غير المنتظمين على Amazon ونادرًا ما تقوم بطلبات، فربما لا يكون الحصول على Prime مناسبًا لك. من ناحية أخرى، إذا كنت تعتمد بشكل متكرر على بائع التجزئة عبر الإنترنت للعثور على المنتجات التي تحتاجها، فإن Prime ستفتح لك مزايا إضافية كبيرة.

في الأساس، يتلخص الأمر كله في مدى استخدامك لأمازون مقارنة بالخدمات الأخرى. على سبيل المثال، إذا كنت تميل إلى شراء كتب Kindle فقط، بدلاً من الحصول على مواد القراءة الخاصة بك من Kobo أو Barnes & Noble أو تجار التجزئة المنافسين الآخرين، فإن الحصول على Prime سيكون الخطوة المنطقية.

إذا كنت لا تزال غير متأكد من أن Amazon Prime مناسبة لك، فيمكنك الاشتراك في فترة تجريبية سخية لمدة 30 يومًا (يُطلب استخدام بطاقة الائتمان). يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت، ولكن إذا لم تقم بهذه الخطوة حتى نهاية فترة التجربة، فسيتم خصم رسوم الاشتراك الكامل للشهر التالي من بطاقتك.

جيد ان تعلم:تعرف على كيفية تغيير البلد واللغة على أمازون.

إذا كنت ترغب في البقاء في عالم أمازون ومعرفة المزيد عن الخدمات المضمنة مع Amazon Prime، فتعرف على كيفية إيقاف تشغيل الوصف الصوتي على Amazon Prime Video. إذا كنت تبحث عن شراء Amazon Fire TV Stick جديد، فابحث عن الخيار الأفضل لك.

حقوق الصورة: بيكسلز. جميع لقطات الشاشة بواسطة الكسندرا أريسي.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *