• Fri. Sep 20th, 2024

خرائط جوجل ستعرض الإعلانات، ولكن ليس أثناء القيادة

Byadmin

Aug 4, 2024

إعلانات خرائط Google المميزة2

لقد وردت بالفعل العديد من الشكاوى بشأن خطط إضافة الإعلانات إلى خرائط جوجل. ومع ذلك، فإن جوجل تتحدث بصراحة لإعلام الجميع بأنها لا ترى الأمر على أنه مشكلة كبيرة، حيث لن تكون الإعلانات عبارة عن نوافذ منبثقة تظهر أثناء القيادة.

تم نشر ميزة إعلانات خرائط Google على X

نشر أحد مستخدمي خرائط Google على X a لقطة شاشة لما شاهده على خرائط جوجل أثناء القيادةمر بمحطة وقود ورأى إعلانًا يظهر لـ “Royal Farms”، مما اقترح عليه إضافتها كمحطة توقف في نظام الملاحة الخاص به.

أضاف المستخدم أنه لم يكتب أي شيء عن الغاز أو الطعام، ومع ذلك فقد تلقى هذا الإعلان. كل ما كتبه هو طلب الاتجاهات للوصول إلى الشاطئ. وقد أعطي له خيار “إضافة محطة توقف”. ويثير ذلك أسئلة فورية حول أنواع الإعلانات الأخرى التي قد تظهر، إذا لم يكن عليك حتى البحث عن أي شيء ذي صلة أو كتابة أي شيء للحصول على نافذة منبثقة.

تم إجراء مقارنات مع تطبيق الملاحة Waze الذي تملكه Google. يحتوي Waze على هذا النوع من تنسيق الإعلانات، لذا فهذا ليس شيئًا جديدًا بالنسبة لـ Google – إنه مجرد شيء جديد بالنسبة لـ Google Maps. بالإضافة إلى ذلك، ليس من غير المعتاد أن يسلط التطبيق الضوء على الشركات التي ترعاها. لكن طلب إضافتها إلى مسارك يبدو وكأنه خطوة أبعد مما ينبغي.

رد جوجل على إعلانات الخرائط

رد ممثل جوجل، باسم المستخدم “adsliaison”، على المستخدم قائلاً: “إن الإعلانات المروجة في نظام الملاحة ليست جديدة – فهي تتيح للأشخاص رؤية إعلانات ذات صلة بالشركات، مثل محطات الوقود والمطاعم والمتاجر على طول طريقهم. لتجنب تشتيت انتباه السائق، لا تظهر هذه الإعلانات، وتتوسع فقط إذا تم النقر عليها، وتختفي بسرعة بعد ذلك”.

من الجيد أن تعرف أن إعلانات خرائط Google لا تظهر أثناء القيادة، حيث قد يكون ذلك خطيرًا للغاية. ومرة ​​أخرى، فإن الدبابيس المروجة ليست جديدة. لكنها جديدة على Google. رد المستخدم على Google، مؤكدًا ظهورها وأنه لم ينقر على أي شيء. كان يقود سيارته فقط ويتبع الاتجاهات.

ولكن ما تفعله هذه الخدمة يشكل سابقة. وهذا يترك الكرة في ملعب شركة أبل. فهل ستلتزم الشركة الآن بنفس الفكرة؟ وهل ستضيف إعلانات إلى تطبيق الخرائط الخاص بها؟ أم أنها ستستغل الفرصة لتزعم أنها أفضل من جوجل، لأنها لا تضيف إعلانات؟

وبالطبع، هناك أيضًا حجة مفادها أن جوجل لا تحتاج إلى الإيرادات الإضافية التي توفرها الإعلانات. فهي بعيدة كل البعد عن كونها شركة متعثرة.

ومع ذلك، يُقال إنهم يقومون أيضًا بأشياء مثل محاولة التوقف عن الاعتماد على Apple لاستخدام Google Search في Safari. وهذا على الرغم من أن أجهزة iPhone توفر 36 بالمائة من إجمالي الإيرادات المكتسبة من خلال Google Search. يجب أن تشعر Google بالثقة في الأموال التي تجنيها حاليًا، أو ستجنيها، من إعلانات Google Maps.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *