• Fri. Sep 20th, 2024

أفضل تطبيقات كاميرا الويب لنظام Linux للاستفادة من كاميرا الويب الخاصة بك

Byadmin

Aug 4, 2024

صورة مميزة لأفضل تطبيقات كاميرا الويب في مدونة Linux تعرض نظامًا مزودًا بكاميرا ويب متصلة به.

غالبًا ما يجد مستخدمو Linux أنفسهم في بحث عن تطبيق كاميرا ويب عالي الجودة لنظامهم بسبب الطلب المتزايد على العمل عن بُعد والاجتماعات الافتراضية وإنشاء المحتوى عبر الإنترنت. لا تقتصر تطبيقات كاميرا الويب على التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو ولكنها تلبي أيضًا الحاجة إلى مؤتمرات الفيديو والبث الاحترافي. هنا، نعرض لك أفضل خمسة تطبيقات كاميرا ويب لنظام Linux الخاص بك.

1. كاميرا الويب

كاميرا ويب هو عبارة عن مجموعة كاميرا ويب مجانية كاملة الميزات لنظام Linux تتيح لك التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو، كما تدعم العديد من تنسيقات التسجيل والتأثيرات.

واجهة تطبيق كاميرا الويب Webcamoid تعرض إعدادات كاميرا الويب، بما في ذلك دقة الفيديو الحالية، ومعدل الإطارات في الثانية، وتنسيق الفيديو.

إذا كان لديك إعداد متعدد للكاميرات، فإن Webcamoid يسمح لك بإدارة كاميرات متعددة ويقدم عناصر تحكم منفصلة لكل منها. علاوة على ذلك، يسمح لك بإنشاء كاميرات افتراضية لتغذية تسجيلات الفيديو إلى برامج أخرى.

يعد Webcamoid متوافقًا مع العديد من الأنظمة الأساسية، ومتاحًا لأنظمة Linux وWindows وmacOS وAndroid وFreeBSD.

يوفر لك برنامج Webcamoid أكثر من 60 تأثيرًا مثيرًا للاهتمام لتطبيقها على مقاطع الفيديو التي تلتقطها عبر كاميرا الويب، مما يجعل استخدامه ممتعًا. علاوة على ذلك، يسمح لك باستخدام الشبكات المخصصة والملفات المحلية كأجهزة التقاط.

بشكل عام، إذا كنت تبحث عن تطبيق كاميرا ويب بسيط يتيح لك إدارة كاميرات متعددة، بما في ذلك الكاميرات الافتراضية، في مكان واحد، فإن Webcamoid هو التطبيق المناسب لك.

تثبيت Webcamoid

إذا كنت مهتمًا بتجربة Webcamoid في نظام Linux الخاص بك، فاستخدم هذا snap يأمر:

sudo snap install webcamoid

ملحوظة:يجب أن يكون Snap مثبتًا في نظامك قبل تشغيل الأمر أعلاه.

بدلاً من ذلك، يمكنك تشغيل أي من الأوامر التالية وفقًا للتوزيع الخاص بك لتثبيت Webcamoid على نظامك:

# Debian-based distro
sudo apt install webcamoid
 
# Fedora-based distro
sudo dnf install webcamoid
 
# Arch-based distro
yay -S webcamoid
قم بتثبيت تطبيق Webcamoid من المستودع الرسمي لـ Ubuntu.

2. المستقبل

فى المستقبل هو تطبيق كاميرا ويب مفتوح المصدر وسهل الاستخدام يسمح لك بالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو. تم تطويره وصيانته بواسطة مجتمع KDE، خصيصًا لسطح مكتب KDE.

من بين الميزات المثيرة للاهتمام في تطبيق Kamoso هو تكامله الوثيق مع منصات التواصل الاجتماعي. يمكنك بسهولة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك Facebook وYouTube.

واجهة تطبيق كاميرا الويب Kamoso تعرض إعدادات التكوين الخاصة به.

لا يقوم تطبيق Kamoso بالتقاط صورك فحسب، بل يسمح لك أيضًا بمشاهدتها جميعًا في لمحة واحدة، وترتيبها حسب الترتيب الزمني.

ربما يكون الأداء الفعّال لبرنامج Kamoso والتكامل السلس مع سطح مكتب KDE والتطبيقات الأخرى هو أفضل نقاطه مبيعًا. فهو مثالي لأي شخص لديه أجهزة قديمة نظرًا لانخفاض استهلاكه للموارد. ورغم أنه يوفر بعض التأثيرات والإعدادات مثل الدقة ومعدل الإطارات، إلا أنه يفتقر إلى خيارات التحرير الرائعة.

بشكل عام، إذا كنت من محبي KDE وتبحث عن تطبيق كاميرا ويب بسيط، فإن Kamoso هو التطبيق المناسب لك.

تركيب كاموسو

يمكنك تثبيت Kamoso على نظام Linux الخاص بك باستخدام هذا flatpak يأمر:

flatpak install flathub org.kde.kamoso

ملحوظة:يجب أن يكون Flatpak مثبتًا على نظامك قبل تنفيذ الأمر أعلاه.

بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام الأمر snap التالي لتثبيت Kamoso في نظامك:

قم بتثبيت تطبيق Kamoso باستخدام الأمر snap

3. الجبن

جبنه هو تطبيق كاميرا ويب خفيف الوزن مفتوح المصدر يأتي مثبتًا مسبقًا في العديد من توزيعات Linux الشهيرة. وهو مثالي لالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو عبر كاميرات الويب المدمجة أو الخارجية.

يعكس اسم Cheese بشكل مثالي واحدة من أفضل ميزاته – مؤقت العد التنازلي. فهو يمنحك الوقت الكافي لالتقاط الوضعية المثالية قبل التقاط الصور أو مقاطع الفيديو. علاوة على ذلك، يوفر وضع الالتقاط المتتابع الذي يتيح لك التقاط صور متعددة في تتابع سريع.

واجهة تطبيق كاميرا الويب Cheese تعرض إعدادات كاميرا الويب.

إن واجهة Cheese البسيطة، والتكامل السلس مع سطح مكتب GNOME، وأكثر من 35 تأثيرًا ممتعًا، هي بعض الميزات التي تجعله مميزًا.

بشكل عام، إذا كنت تبحث عن أداة كاميرا ويب بسيطة وفعّالة تتيح لك التقاط الصور ومقاطع الفيديو، وتطبيق تأثيرات رائعة أيضًا، فجرّب Cheese. نظرًا لأنه يأتي مثبتًا مسبقًا في العديد من توزيعات Windows، فلن تحتاج إلى بذل جهد إضافي لتجربته. قل Cheese واستمتع بصورك.

تركيب الجبن

في حالة عدم وجود تطبيق Cheese webcam افتراضيًا في نظامك، قم بتثبيته باستخدام هذا snap يأمر:

بدلاً من ذلك، يمكنك تشغيل أي من الأوامر التالية لتثبيت Cheese على توزيعك:

# Debian-based distro
sudo apt install cheese
 
# Fedora-based distro
sudo dnf install cheese
قم بتثبيت تطبيق Cheese webcam باستخدام

4 الحركة

حركة يعد Motion تطبيقًا خفيف الوزن ومفتوح المصدر وشائعًا لكشف الحركة عبر كاميرا الويب، ويتيح لك مراقبة إشارات الفيديو من كاميرا واحدة أو أكثر وتشغيل نص برمجي في حالة وجود حركة (نشاط) محددة. وعلى الرغم من كونه أداة مساعدة لسطر الأوامر، فإن Motion يسمح لك بمراقبة البث المباشر للكاميرات عبر متصفح الويب.

يدعم Motion العديد من قواعد البيانات مثل MySQL وPostgreSQL وSQLite. يمكنك تكوين أي من قواعد البيانات هذه لتخزين سجلات النشاط.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك بتحريك الكاميرا في وضعية تحريك (يسار-يمين) أو إمالة (أسفل-أعلى) بدرجات معينة، مما يسهل تغطية مساحة أوسع. يمكنك استخدامه لمراقبة حركة حيواناتك الأليفة أو الطيور في حديقتك.

تعمل الحركة بشكل جيد مع العديد من الأجهزة، مثل:

  • كاميرات الشبكة باستخدام RTSP وRTMP وHTTP
  • كاميرات الويب V4L2
  • كاميرات المحور
  • بطاقات التقاط الفيديو
  • كاميرات Pi
  • ملفات الأفلام الموجودة

يُعد Motion هو التطبيق الأفضل في اكتشاف الحركة ونظام التنبيه ودعم البث. علاوة على ذلك، فهو يوفر العديد من إعدادات التخصيص للكاميرات، بما في ذلك الحساسية ومعدلات الإطارات ومدة التسجيل والتحكم التلقائي في الضوضاء والتحكم في العتبة. ويمكن استخدامه في حالات استخدام مختلفة، مثل مراقبة الحيوانات الأليفة أو مراقبة الغابات.

ملاحظة جانبية:مؤخرًا، أصدرت Motion تطبيق MotionPlus مع ميزات إضافية.

إذا كنت تبحث عن برنامج مفتوح المصدر لكشف الحركة لنظام Linux الخاص بك، فإن Motion هو البرنامج المناسب لك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامه لإنشاء مقاطع فيديو رائعة بتقنية التصوير الفاصل الزمني.

تركيب الحركة

تم تضمين Motion في مستودع Ubuntu/Debian الرسمي، لذا يمكنك تثبيته في Ubuntu/Debian باستخدام الأمر التالي:

قم بتثبيت Motion في Ubuntu من مستودعه الرسمي.

بدلا من ذلك، يمكنك إنشاء Motion عبر الكود المصدر الخاص به للاستمتاع بها على نظام Linux الخاص بك.

بعد تثبيت Motion، قم بتنفيذ motion -h الأمر لرؤية تفاصيل استخدامه:

الناتج من

5. ملاحظة الاستوديو

إذا كنت مذيعًا، استوديو نوت هو التطبيق المناسب لك. إنه تطبيق ويب كام مفتوح المصدر شائع لتسجيل شاشتك وبثها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تسجيل الصوت والفيديو ومزجهما في الوقت الفعلي. علاوة على ذلك، فهو يوفر الكثير من الإعدادات والميزات المتقدمة، بما في ذلك دعم جميع منصات البث الشائعة، والتخطيطات والانتقالات القابلة للتخصيص، وخلاط الصوت مع مرشحات لكل مصدر، وعرض متعدد للمشاهد الخاصة بك.

يتوفر برنامج OBS Studio لأنظمة Linux وWindows وmacOS.

ملحوظة:يمكنك إنشاء عدد غير محدود من المشاهد من مصادر متعددة والتبديل بينها بسهولة عبر انتقالات مخصصة باستخدام OBS Studio.

أفضل ما في OBS Studio هو إمكانيات البث المتقدمة، بما في ذلك البث عبر منصات متعددة والتبديل بين المشاهد. علاوة على ذلك، يوفر دعمًا لمكونات إضافية واسعة النطاق لإضافة وظائف إضافية وخيارات تخصيص.

واجهة OBS Studio تعرض مشهدًا تم إنشاؤه من مصدر كاميرا الويب.

يستخدم العديد من منشئي المحتوى المشهورين واللاعبين والمحترفين برنامج OBS Studio لإنشاء محتوى عالي الجودة وبث مباشر. إنه بالتأكيد الأداة المفضلة لإنشاء المحتوى أو البث المباشر.

تثبيت برنامج OBS Studio

يمكنك تثبيت OBS Studio على نظام التشغيل Ubuntu الخاص بك عبر PPA. للقيام بذلك، قم أولاً بتنفيذ الأوامر التالية لإضافة مستودعه وتحديث نظامك:

sudo add-apt-repository ppa:obsproject/obs-studio
sudo apt update
إخراج الأمر الذي يضيف مستودع OBS Studio PPA.

بعد ذلك، قم بتشغيل الأمر المذكور أدناه لتثبيت OBS Studio على نظامك:

sudo apt install ffmpeg obs-studio
قم بتثبيت OBS Studio في نظام التشغيل Ubuntu الخاص بك عن طريق تشغيل

لتثبيته على أي نظام Linux، يمكنك استخدام هذا flatpak يأمر:

أفكار ختامية

لتحديد تطبيق كاميرا الويب الذي يناسبك بشكل أفضل، عليك أن تعرف ما تحتاجه في المقام الأول. هل تبحث عن تطبيق كاميرا ويب بسيط لالتقاط الصور أو مقاطع الفيديو، أم أنك بحاجة إلى كاميرا ويب للمراقبة أو جهاز كشف الحركة؟ بعد ذلك، قرر كاميرا الويب التي تناسبك بشكل أفضل.

إذا كنت ترغب في تجربة تطبيقات كاميرا الويب هذه ولكنك لا تمتلك كاميرا ويب، فهل تعلم أنه يمكنك استخدام هاتفك ككاميرا ويب؟ لذا، لا تمنع نفسك من تجربة هذه التطبيقات. إذا فاتني أي تطبيق تعتقد أنه يجب أن يكون ضمن أفضل 5 تطبيقات كاميرا ويب، فيرجى التعليق عليه في التعليقات.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *